المعادلة التى تحسم فشل المشروع او نجاحه

هذا المشروع سيغلق في اقل من ستة أشهر .. هكذا اراهن نفسي واعلنها لمن معي صراحة
من كل عشر مشاريع صدقت توقعاتي في ثمانية منها ناجحة “إذا ما طبقت الشروط والأحكام”
سألني البعض ما هي! .. اليوم سأذكر أحدها لعلها تفيد المقبلين على مشاريع أو أصحاب المشاريع المتعثرة المزيد …!

حان وقت الهروب من المدرسة

هل انتهيت من العام الدراسى ؟
إذن عليك أن تسارع بالهروب من نمطية النظام التعليمى فوراً ، لتهتم بتنمية جوانب الإبداع فى عقلك وتنشيط العقل فائق الوعى لديك ..
وهذا أهم ما يجب عليك فعله فى فترة الأجازة . المزيد …!

الابداع في القراءة

وها قد حانت الفترة التى يجب أن نعود طوعا للقراءة نعود للكتاب..
فقد ألجأتنا جائحة كورونا إلى الابتعاد عن التعلم اليومى المنتظم كإجراء احترازى ، ولهذا أصبح لزاما علينا أن نتعلم بالطرق الإلكترونية عن بعد” كما يقولون” .
ولهذا ظهرت عدة منصات تعليمية توفر ذلك النوع من التعليم ، ولكن ماذا عن تثقيف العقول؟؟؟؟ المزيد …!

هدية الرحمن لأمة العدنان

هدية الرحمن

رمضان فرصة ذهبية ثمينة تحمل لنا من الغفران الكثير والكثير، فرمضان يطهرنا من الذنوب ويغسل قلوبنا من الخطايا و الدنايا ، ولهذا علينا اغتنام تلك الفرصة ، فربما تمر الفرصة تلو الأخرى دون أن نغتنمها ولا نشعر بقيمتها والفرص الثمينة قد لا تعود ، تعرف على فضل رمضان وكيفية اغتنام كل ليلة من ليالي هذا الشهر العظيم المبارك ، المزيد …!

انا كبرت..! | قصة قصيرة

انا كبرت | قصة قصيرة

كنت تقريبا على حافة النوم عندما سمعت الباب ينفتح ببطء.. .وبدأت أسمع أقداما ثقيلة تدخل غرفة النوم.. لم تكن أقدام أمي!
تجرأت على النظر بعين واحدة لمعرفة من الموجود، وما رأيته لم يكن أمي على الإطلاق .. المزيد …!

فاكهة محرمة | قصة قصيرة

“تطبيق يُطلق عليه الفواكه المحرمة أعطاني أكثر من طعام جيد !”
لقد مرت ثلاثة أيام منذ آخر مرة استخدمت فيها تطبيقًا يسمى Forbidden Fruits وأصبحت ضعيفًا لدرجة أنني بالكاد أستطيع الوقوف لأكثر من خمس دقائق..
أنا أسعل الدماء ، وأنا أعلم أنه ليس لدي خيار سوى فتح هذا التطبيق الملعون وإجراء عملية شراء جديدة. سوف يستغرق الأمر حوالي ثلاث ساعات للتسليم ، وآمل حقًا ألا أكون ميتًا بحلول ذلك الوقت.. المزيد …!

الوظائف المتاحة فى عصر الذكاء الاصطناعي

بفضل الثورة التكنولوجية والروبوتات وأنظمة الذكاء الاصطناعى التى أصبحنا فيهما، أصبحت الآلات تسيطر على الكثير من الوظائف البشرية فى وقتنا الراهن، مما أدى ذلك إلى إندثار بعض الوظائف البشرية، فقد تساعد أجهزة التكنولوجيا والذكاء الأصطناعى الحديثة على توفير أنواع جديدة من الوظائف المزيد …!

كيف تكتشف النصاب بوضوح

الإعلان والحقيقة

الإعلان والحقيقة | كيف تكتشف النصاب بوضوح كتب : حسين بكري عزيزي المغفل الكسول الطماع اللي معاك قرش محيره وعايز يطيره.. نحن نساعدك لاختيار نوع الكف الذي ستأخذه على قفاك. قبل ماتشترك: – نعلمك صنعة ونبيعلك الماكينات والمواد الخام ونشتري منك الانتاج. بعد ماتشترك: – انتاجك غير مطابق بيعه بمعرفتك.   قبل ماتشتري: – اشتري جملة ولو مابعتش ممكن ترجع المنتج. بعد ماتشتري: – لأ معلش انت شاريه من اسبوع والكيس إتبهدل والبضاعة خرجت من المخزن.   قبل ماتتداول: – تداول معنا بأول رصيد ١٠ دولار هدية. بعد ماتتداول: – انت كسبت ٢٠ دولار وعشان تاخدهم لازم تدفع ٥٠ …. المزيد …!

مهارات رقمية من جوجل |كورسات مجانية

google

ماذا تعرف عن الدورات التدريبية التى تقدمها جوجل تحل عنوان ” مهارات من جوجل ” ؟؟ إذا كانت من محبي التعلم المستمر والتطوير الذاتي ، أو كنت مهتم بالمهارات الرقمية واكتسابها من مصادر لها السبق فى هذا المجال .. فهذا المقال مفيد جدا لك . يمكنك استثمار وقتك في التعلم بما تقدمه شركه Google المزيد …!

أسرار إحتراف الباوربوينت PowerPoint

power-point

هقدم لك كنز حقيقي – روابط محددة لشرحه من البداية للاحتراف ومش بس كده. لا كمان روابط خاصة بافكار مختلفة – لو عايز تبدأ تصميم انيميشن وشايف الموضوع صعب ابدأ من هنا – لو حابب تصمم اعلانات وأغلفة كتب ابدأ من هنا – لو حابب تكون محاضر وتعرض دروسك ابدا من هنا – برامج تعليمية ابدا من هنا المزيد …!

جاء كورونا | قصيدة

قصيدة كورونا

قصيدة : جاء كورونا كتب : عبد الرحمن المكي وقالوا جاء كورونا غشيم قاتل صعب عليكم أن تخافوه وتبتعدوا وتجتنبوا فقلنا الموت في أجل ومهما كان ذا السبب يموت المرء في بلدي بأسباب لها العجب أضيفوا اليوم كورونا إلى الأسباب ينتسب وقالوا إنها حرب لأجل الصين تنتكب وقالوا فيروس قذر وللحرمين يستلب وقالوا خيره فينا إذ النسوان تنتقب وقالوا فيه تحليل بآلاف لمن رغبوا فراح القوم جملتهم زحاما كي يجي العطب وكل دوائر الدولات قد ربحت وقد كسبوا وشركات لأدوية لسوق المال قد ركبوا وحرب لا قتال لنا بحومتها ولا ضرب ولكن نبتلى فيها ونقتل ثم ننسحب فدع عني وكلمني… المزيد …!

الموت بسبب قلة النوم

الموت من قلة النوم

كيف تقتل قلة النوم ؟ كتب : أحمد عبيد حامد – فاز هذا المقال بالمركز الرابع بمسابقة Sci Articles Lab من بين أكثر من 140 مقال … القصة بدأت من لمّا كنت قاعد مع صحابي من قيمة كام يوم، وسمعت واحد بيقول: يجدعان أنا هموت من قلة النوم؟ . أنا قعدت أفكر ، وسألت : هل ممكن قلة النوم تقتل؟ المزيد …!

درجات أعلى فى التيرم الجديد

التهيئة للتيرم الجديد

انتهاء الفصل الدراسى الأول يعد انجازا هائلا للبعض .. ولكنه ليس نهاية المطاف. حيث يجب على الطالب رفع مستواه الدراسى ليحقق المزيد من التفوق العلمى . فكيف يستفيد من تجربة الفصل الأول ؟ إليك بعض الأفكار الهامة التى من شأنها تهيئتك الذاتيه لاستقبال الفصل الدراسى الثانى بقوة المزيد …!

مدارس ستيم STEM |ملف كامل

STEM SCHOOLS

هل سمعتم عن مدارس STEM – مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا أو تساءلتم عن نظام الدراسة بها ولماذا تعتبر مميزة ومدى تناسبها مع أولادكم اليوم نكشف لكم أدق تفاصيل هذه المدارس ومناهجها ودور الطالب والمدرس ، وكذلك نشأتها ووجه الاختلاف بينها وبين أى مدرسة أخرى ثانوية . المزيد …!

ليه كده | قصيدة

ليه كده | سامح عبد الهادى

قصيدة : ليه كده ؟ كلمات : سامح عبد الهادى وتغرب الشمس تانى بلا استئذان ويختفى نور الأمل من حضن المكان ونرجع نتوه جوانا ونخبط فى الحيطان وريحة البرد تتسلل من تحت البيبان ليه كده ؟! التحدى بينبض جوايا ورافض يسيبنى مش عارف استسلم لواقع بيعاندنى لا عارف اموت ولا عارف اعيش وبحاول اسبق خطوة حلم بيسابقنى ليه كده ؟! ليه كل خطوة بتترسم دموع وعذاب والحلم دايما يخدعك بأمل كداب وتلقى موت بيسكنك فى عز الشباب قلبك تعب م الصبر وللا الصبر منك داب ليه كده ؟! ماشى الطريق ماعنديش اختيار تانى الراية البيضا مكسورة فكمل وعانى وقت الدموع… المزيد …!

لبن العصفور | قصة قصيرة

لبن العصفور | مجدى محروس

عينين مجهدتين يائستين رحتُ أتطلعُ لجدران تلك الزنزانةِ الضيقةِ الكئيبةِ التي أقبعُ في أحدِ أركانِها..
برودةٌ رهيبةٌ تتسللُ في جسدي كلِّه وأزداد انكماشاً على نفسي، وصفيرُ رياحِ تلك المنطقةِ الصحراوية الكائن بها ذلك السجن يُدوي في أذني، أرفعُ ياقة البذلة الحمراء التي أرتديها؛ علّها تقيني بعضاً من تلك البرودةِ القاتلة. المزيد …!

لا .. بين الآباء والأبناء

nooo

لا .. بين الآباء والأبناء كتبت : د. رشا نور الدين حرب اللاءات او حرب ” لا “ العملية التربوية ليست عملية أمر ونهي كما يعتقد أو يفعل الكثير من الآباء فيدور بعضهم بين نوعين : الأول يفضل عدم قولها للطفل حتى لا يربي تربية معقدة من كثرة النواهي والنوع الآخر يغرق الطفل فيها بحيث يقيد الطفل ويحد من طاقاته الذهنية والحركية . تدور كلمة ((لا)) في الأسرة بين مطرقة الآباء وسندال الأبناء أو مثل كرة اليد كل منهما يلقيها إلى الآخر دون أن يريد تنفيذها . وكلمة ((لا )) المتمثلة في نهي الطفل عند بعض الأمور المزعجة أو غير… المزيد …!

عصير الخوخ – قصة قصيرة

عصير الخوخ | قصة قصيرة

هو لم يكن يعلم بوجودها .. ولم يتوقع هذا إطلاقا .. ولهذا دخل بكل عفوية كما يفعل كل يوم كالمعتاد .. ومر بجوارها مرور الكرام ..!
بينما كانت هى مندمجة مع هاتفها وكأنها تطالع شيئا ما .. ولم تعرف بوجوده فى هذا المكان .. ولم يكن من السهل أن تلاحظه أصلا . المزيد …!

كورس انجليزى كامل مجانا

كورس انجليزى كامل مجانا

انضم الآن للدورة المجانية المقدمة من جامعة polytechnic university of valencia على الإنترنت في المرحلة العليا من اللغة الإنجليزية ، مجال الأعمال التجارية ، وطور مهاراتك في اللغة الإنجليزية إلى مستويات أعلى . تعلم كيفية كتابة الرسائل ، واستخدام الأزمنة اللفظية المناسبة وتعزيز المفردات والقواعد الخاصة بك ، كل ذلك في سياق الأعمال. المزيد …!

تفاصيل الدراسة في روسيا

لو حابب تدرس بره وشايف إن الموضوع صعب او حتى معندكش المعلومات الكافية متقلقش ابدا احنا هنوفرلك كل المعلومات اللى تحتاجها ،  
RACUS هى مجموعة مكونة من أكثر من 20جامعة حكومية وروسية ويتم الدراسة بها فيما يزيد عن 500 تخصص في المجالات الطبية والهندسية والاقتصادية واﻷدبية المزيد …!