Menu Close

المعهد البريطاني أم الجامعة الأمريكية؟ ما يجب أن تعرفه قبل تعلم اللغة الإنجليزية

قبل أن تبدأ في تعلم اللغة الإنجليزية .. هذا ما يجب أن تعرفه أولا

كتبت: شيماء عبدالباقي

تعلم اللغة الإنجليزية، حيث أصبح ذلك من أهم الأهداف التي يسعى إليها العديد من الناس في عصرنا الحالي.

فهي اللغة التي تفتح الأبواب أمام من بتقنها، وتزيد من فرصه في العمل والتعليم والتواصل مع الآخرين فهي تعد من أهم الشهادات التي يتطلب الحصول عليها

أسئلة حول تعلم الإنجليزية
أسئلة حول تعلم الإنجليزية

انضم لكوكب المعرفة كورسات اللغة الإنجليزية قناة تعليم اللغات

ولكن تدور مجموعة من الأسئلة حول تعلم الإنجليزية في أذهان عقول الكثير من الشباب، مثل ما هي أفضل المراكز التي يمكن أن نلجأ إليها لكي نتعلم، وأسعار هذه الكورسات، كل هذه المعلومات سنتعرف عليها من خلال كوكب المعرفة، فلنتابع سويا.

ما هو أفضل مركز لتعلم اللغة الإنجليزية؟

من أهم ما يدور في أذهان عقول الكثير من الشباب في أسئلة حول تعلم الإنجليزية هو ما هو أفضل مركز لتعلم اللغة الإنجليزية يمكننا احتراف اللغة والتمكن فيها من خلاله؟.

يعد المركز الثقافي البريطاني واحد من أفضل مراكز تعلم اللغة الإنجليزية التي توجد في مصر، حيث يمتلك خبرة في هذا المجال تزيد عن 75 عام، بالإضافة إلى أنه قام بتعليم أكثر من 100 مليون شخص حول العالم في أكثر من 100 دولة.

والمركز يشترط على المتقدم اجتياز اختبار تحديد المستوى في كل دورة من الدورات التي يقدمها، والتي تتمثل في ثلاث دورات.

وذلك حسب الفئة العمرية للمتقدم، حيث يوجد دورة خاصة بالكبار، وأخرى الصغار، والدورة الثالثة خاصة بصغار الشباب، وفيما يلي سنذكر كل دورة على حدة:-

دورة الكبار

تعتبر دورة اللغة الإنجليزية هي الدورة الأفضل والأنسب لمن يرغب في تعلم اللغة من الصفر حتى الاحتراف، والتي يمكن تطويرها في العديد من الجوانب.

حيث تتمثل الدورة في اتقان كل من القراءة والكتابة والاستماع، والتحدث، وتنقسم هذه الدورة إلى 7 مستويات مختلفة تتمثل في الإبتدائي، والمبتدئ، دون المستوى، والمتوسط، وفوق المتوسط، ودون المتقدم، والمتقدم.

وما يمكن أخذه في الاعتبار أن كل دورة من هذه الدورات تنقسم إلى أربع مراحل مختلفة، وكل مرحلة منهم لها رسوم مصاريف خاصة.

ولكي تتمكن من الوصول إلى الجواب الصحيح يمكنك الاتصال على المركز الثقافي البريطاني ومعرفة إجابة ما تريد من أسعار، ومواعيد بدء الدورات.

ودورة المحادثة للكبار في هذه المرحلة تم تخصيصها للاستماع والتحدث بكفاءة عالية وطلاقة للغة الإنجليزية، ولكي تتمكن من الالتحاق بهذه الدورة يجب أن تكون على علم بقدر كافي باللغة الإنجليزية.

أو أنك تكون على الأقل قد اجتازت ثلاثة فئات من تعلم اللغة الإنجليزية التي يقدمها المركز، كما يوجد دورة للتحضير لاختبار IELTS ودورة اللغة الإنجليزية للاعمال.

دورة الصغار

هذه الدورة تعتمد على تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال، من خلال تعليمهم المفردات وقواعد اللغة الإنجليزية، وكيفية التحدث بطلاقة.

يقوم المركز بتوفير مدرسين متخصصين في تعليم الأطفال، وتتكون الدورة من ثلاث مراحل عمرية مختلفة تتمثل في التعليم المبكر من عمر 4 إلى 6 أعوام، والمرحلة الثانية من عمر 7 إلى 14 عام، ومن عمر 15 إلى 17 عام مرحلة ثالثة.

ويتم عمل معسكر صيفي للأطفال الذين يلتحقون بهذه الدورة، ويعتمد هذا المعسكر على تقديم القصص، والألعاب، والأنشطة الإبداعية من أجل تحسين مستوى الأطفال في تعلم اللغة الإنجليزية.

من خلال الاستماع، ويستمر المعسكر لمدة 12 يوم على ثلاث فترات مختلفة تكون في شهر يوليو أو أغسطس، أو الاثنان معا.

دورة صغار الشباب

وهذه الدورة يتم فيها تعليم المهارات المختلفة للغة الإنجليزية لصغار الشباب، وتنقسم إلى مرحلتين عمريتين مختلفة المرحلة الإعدادية وهي التي تبدأ من عمر 13 عام إلى  14 عام.

والمرحلة الثانوية والتي تنقسم من عمر 15 إلى 17 عام، وتنقسم كل فئة من الفئتين إلى أربع مستويات مختلفة، ويتم دفع رسوم لكل مرحلة من هذه المراحل.

المعسكر الصيفي لصغار الشباب ويستمر هذا المعسكر لمدة 12 يوم، ولا يكون له موعد محدد حيث يتم تحديد الموعد حسب المراكز الأخرى، ويعتمد هذا المعسكر على تعليم اللغة بطرق مختلفة وفعالة.


إقرأ أيضا: دورة اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت من المجلس الثقافي البريطاني | إحجز مكانك


هل شهادة المعهد البريطاني لتعلم اللغة الإنجليزية معتمدة؟

من أكثر الأسئلة حول تعلم اللغة الإنجليزية في مصر  والتي تتردد كثيرا هي هل أن الشهادة التي يتم منحها من قبل المركز البريطاني لتعلم اللغة الإنجليزية معتمدة؟.

والجواب نعم، شهادات المجلس الثقافي البريطاني معتمدة ويوفر المجلس خدمة تصديق الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي من امتحانات كامبردج الدولية (IGCSE).

والشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي من بيرسون ادكسيل (International GCSE)، وشهادات المستويين المتقدم (A- level) والمتقدم التكميلي (AS- level) في حال طلبك لذلك.

حيث يتاح لكل الحاصلين على شهادات من المركز تقديمها سواء في القطاع العام أو الخاص، ويمكن للشخص أن يقوم بادراجها في السيرة الذاتية له، حيث يتمتع بشهرة واسعة وعالمية في أكثر من 100 دولة حول العالم.

ما هو سعر دورة اللغة الإنجليزية في المركز البريطاني؟

يختلف سعر الكورس حسب الفئة وحسب عدد الحصص، وفيما يلي سنذكرها:-

 دورات اللغة الإنجليزية للكبار

في البداية تقوم بدفع مبلغ 200 جنيه تحديد مستوى، ثم يوجد تقسيمة خاصة بالمستويات حسب عدد الحصص، وعدد المستويات التي ستقوم بالحجز فيها، والاختبار يكون عبارة عن مجموعة من الأسئلة تقوم بالإجابة عليها في مدة زمنية من 20 دقيقة إلى 30 دقيقة.

  • كورس للمبتدئين عدد 10 حصص.
  • كورس للمبتدئين عدد 20 حصة.
  • كورس عدد 40 حصة.
  • كورس عدد 60 حصة.

ويمكنك التواصل مع المركز من خلال رقم 19789 من داخل مصر لمعرفة أسعار كل مستوى أو فئة عمرية، أو من خلال الاتصال على  رقم 20022583660.

دورات اللغة الإنجليزية الخاصة بالصغار

يقبل المركز الثقافي البريطاني الأطفال من عمر 4 سنوات وحتى  17 عام، والتي يتم تقسيمها على ثلاث فئات مختلفة:-

  • الفئة الأولى من عمر 4 أعوام وحتى 6 أعوام.
  • الفئة الثانية من عمر 6 أعوام حتى 11 عام.
  • الفئة الثالثة من عمر 11 عام وحتى سن 17 عام.

تصل مدة كل مستوى إلى ثلاثة شهور حضور مرة واحدة كل أسبوع، ويمكنك الاستفسار على الأسعار من خلال التواصل مع المركز من خلال رقم 19789 من داخل مصر لمعرفة أسعار كل مستوى أو فئة عمرية، أو من خلال الاتصال على  رقم 20022583660.


إقرأ أيضا: تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية من المجلس الثقافي البريطاني


ماهي مستويات تعلم اللغة الإنجليزية في المعهد البريطاني؟

تختلف مستويات اللغة الإنجليزية في المعهد البريطاني إلى مجموعة من المستويات، والتي تختلف بناء على القسم الذي يتم اختيار الالتحاق به بالإضافة إلى الفئة العمرية للشخص المتقدم، حيث أن :-

مستويات اللغة الإنجليزية للصغار وصغار الشباب

تتكون من عدة مستويات مختلفة للصغار وصغار الشباب تتمثل في:-

  • المستوى التأسيسي.
  • ومستوى المبتدئين.
  • والمستوى الإبتدائي.
  • ومستوى دون المتوسط.
  • والمستوى المتوسط.
  • والمستوى فوق المتوسط.
مستويات اللغة الإنجليزية IELTS التحضيرية

ويتكون هذا المستوى من ثلاث مستويات مختلفة تتمثل في المستوى دون المتوسط، والمستوى المتوسط، والمستوى فوق المتوسط.

مستويات اللغة الإنجليزية للكبار

وهذا المستوى يتكون من خمس مستويات مختلفة، وفيما يلي سنذكرها بالترتيب:-

  • المستوى المبتدئ.
  • المستوى الإبتدائي.
  • المستوى دون المتوسط.
  • المستوى المتوسط.
  • والمستوى فوق المتوسط.

كم سعر كورس اللغة الإنجليزية في  الجامعة الأمريكية؟

يعد من أهم الأسئلة حول تعلم الإنجليزية حيث تعتبر الجامعة الأمريكية واحدة من الأماكن المرموقة والمعترف بها في تعليم اللغة الإنجليزية.

ويكون سعر الكورس في الجامعة متغير وغير ثابت، حيث في الكثير من الأوقات تقوم الجامعة بتقديم العروض والخصومات للمصريين على سعر الكورس.

ويتكون كورس اللغة الإنجليزية من 12 مستوى، يتم تقسيمها إلى أربع مراحل مختلفة، مدة الدراسة في كل مستوى تصل إلى 6 أسابيع، وبعد أن يجتاز الطالب المستوى يتم منحه شهادة معترف بها دوليا اثبات على اجتيازه هذه المرحلة.

ويمكنك عزيزي القارئ الاستفسار عن أسعار الدورات والعروض والخصومات من خلال الاتصال على رقم المركز 16723.

الصفحة الرسمية للمجلس البريطاني في مصر

دورات الإنجليزية في الجامعة الأمريكية

بذلك نكون وصلنا إلى ختام مقالنا عن أهم الأسئلة حول تعلم الإنجليزية، والذي تعرفنا منه أن المركز البريطاني من أهم مراكز تعلم اللغة الإنجليزية في مصر.

والذي يقدم شهادات معتمدة معترف بها في القطاع الحكومي والخاص، كما ذكرنا رقم الهاتف للمركز للتعرف على أسعار دورات الإنجليزية بالمركز.

عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على المركز البريطاني هل ترغب في الاشتراك به لدراسة اللغة؟.

إنضم لكوكب المعرفة  مجتمع التعلم الحديث 

مقترح لك ...