Menu Close

كيفية إختيار كريمات لتفتيح البشرة : حددي ما يناسب بشرتك

أفضل أنواع الكريمات لتفتيح البشرة

كريمات لتفتيح البشرة .. للحصول على بشرة نقية وناعمة

كتبت: شيماء عبدالباقي

كريمات لتفتيح البشرة، ترغب الكثير من النساء في الحصول على بشرة نقية وناعمة، لذلك نجدها تبحث عن أفضل الطرق لتحقيق ذلك، والحصول على بشرة صافية خالية من التصبغات والبقع الداكنة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال استخدام بعض كريمات تفتيح البشرة.

كريمات تفتيح البشرة
كريمات تفتيح البشرة

وذلك لأن للشمس دور كبير في تغير لون البشرة الطبيعي، ومن ثم اسمرارها وشحوبها، كما أنها لها دور كبير في ظهور الهالات السوداء تحت العينين.

ومن خلال الأسطر التالية سوف نتحدث يا عزيزتي عن أهم الكريمات لتفتيح البشرة، والتي تساعدك في الحصول على بشرة نقية، فلنتابع سويا.

انضم لكوكب المعرفة

لماذا تتعرض بشرتنا للاسمرار

قبل أن نقوم حبيبتي بذكر أهم الكريمات التي تساعدك على تفتيح بشرتك والتغلب على البقع التي توجد بها لابد أن تعلمي ما هي العوامل التي تؤدي إلى اسمرارها، والتي تتمثل في مجموعة من العوامل سنتعرف عليها سويا:-

التعرض لأشعة الشمس

من أكثر العوامل التي تجعلكِ تفقدي نضارة بشرتك وجمالها هي أشعة الشمس، حيث أنها تسبب الكثير من المشاكل للبشرة.

مثل اسمرار لونها، وصعوبة عودتها إلى اللون الطبيعي، لذلك يجب أن تحرصي على وضع كريم واقي من أشعة الشمس عند الخروج نهارا.

سوء التغذية

حبيبة قلبي يجب عليك أن تعلم أن التغذية بشكل سئ من أهم العوامل التي تؤثر على جمال بشرتك وتغير لونها، ومن أهم الأطعمة التي تسبب ذلك الوجبات السريعة، والأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، والتي تعد من أهم مسببات اسمرار البشرة.

العوامل الهرمونية والوراثية

وهذا السبب من أكثر الأسباب التي يكون لها دور كبير في تغير لون بشرتك، حيث أن الكثير من النساء تصاب بالكلف بعد الولادة، ويكون ذلك نتيجة حدوث خلل في الهرمونات التي تتعرض لها أي إمرأة في فترة الحمل.

الإصابة بحب الشباب

من أكثر العوامل التي يمكن أن تؤثر على جمال بشرتك ونضارتها حب الشباب، وذلك لأنها تترك لون داكن على سطح البشرة.


أقرأ أيضا: العلاج الجذري لأغلب مشاكل البشرة


كيف اختار كريم التفتيح المناسب لبشرتي؟

حبيبتي، يجب عليك أن تعلمي مجموعة من النقاط لكي تكون قادرة على اختيار كريم تفتيح البشرة المناسب لك، وفيما يلي سنذكر أهم هذه النقاط:-

حددي نوع بشرتك وطبيعتها

وتعتبر هذه الخطوة أولى الخطوات التي ستساعدك على اختيار كريم تفتيح البشرة المناسب لك، وذلك لأنه يفضل اختيار كريم الأساس المائي إذا كنت تمتلك بشرة دهنية.

أما في حالة أن بشرتك جافة فإنه يمكنك استخدام كريم الأساس الذي يحتوي على نسبة زيوت أعلى، وذلك من أجل ترطيب بشرتك.

أما في حالة أنك كنت تمتلكِ بشرة حساسة فيجب عليك عزيزتي في مثل هذه الحالة أن تتبعي الطرق الطبيعية لتفتيح البشرة، وذلك بعد أن تقومِ باختبار الوصفة على جزء من جسمك مثل يدك قبل أن تضعيها على بشرتك.

اختاري الكريمات التي تحتوي على مضادات الأكسدة

حيث أن الكريمات التي تحتوي على مضادات الأكسدة تساهم بشكل كبير في تفتيح البشرة بشكل كبير، كما أن لها دور فعال في تخلصها من الاسمرار، وطرد السموم التي توجد بها.

ابتعدي عن كريمات الهيدركينون

بالرغم من أن هذه الكريمات تساهم بشكل كبير في تفتيح بشرتك والتخلص من البقع الداكنة التي توجد بها إلا أن نتائج هذه الكريمات تكون مؤقتة، وسرعان ما تعود بشرتك إلى طبيعتها واسمرارها.

تعرفي على الآثار الجانبية للكريم قبل أن يتم استخدامه

يجب أن تكوني حريصة على قراءة النشرة الداخلية للكريم قبل أن تستخدميه، وذلك للتعرف على النتائج السلبية والأضرار التي يمكن أن تنتج عنه، أو تلك التي تتسبب في حساسية بشرتك.


إقرأ أيضا: طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر والبشرة


ما هو أفضل كريم لتفتيح البشرة

يوجد الكثير من الكريمات التي يمكن أن تستخدميها والتي تساعد على جمال ونضارة بشرتك، وتخلصها من البقع الداكنة التي توجد بها، وفيما يلي سنذكر أبرزها:-

سيروم فيتشي ايديال وايت

ويأتي هذا الكريم على رأس قائمة أفضل كريمات تفتيح البشرة، حيث يمكنك من خلال استخدامه الحصول على بشرة نقية وجميلة خلال أسبوع من استخدامه.

وذلك بسبب تركيبته القوية والمواد الفعالة لتفتيح البشرة به، هذا بالإضافة إلى أنه يعمل كمضاد للإلتهاب، بالإضافة إلى أنه يحد من إنتاج من صبغة الميلانين، ويمكنك استخدامه صباحا ومساء على بشرة جافة.

كريم وايت أوبجيكتيف أكتيف داي

وهذا الكريم يعد واحد من أهم كريمات تفتيح البشرة التي يمكنك استخدامها، وقد قمت باستخدامه بشكل شخصي وكانت نتائجه مذهلة.

وهو تابع للعلامة التجارية BIODERMA، وله دور كبير في تخلص بشرتك من البقع الداكنة والسوداء والاسمرار الذي يوجد به.

وينصح الأطباء باستخدامه مرتين في اليوم، إلى جانب استخدام الواقي الشمسي من بيوديرما وذلك من أجل الحصول على أفضل النتائج.

كريم التفتيح فيد اوت Fade Out Cream

وهذا الكريم له دور كبير في تفتيح البشرة وبشكل سريع، حيث أنه يساهم بشكل كبير في مستخلص العرقسوس، والذي يساهم بشكل كبير في تفتيح البشرة.

بالإضافة إلى أنه يقلل من إفراز مادة الميلانين، والتي لها دور كبير في اسمرار البشرة، كما أنه يحتوي على خلاصة ثمر التوت والتي تعد من أشهر مضادات الأكسدة.

ويعد هذا الكريم من أفضل كريمات تفتيح البشرة للكثير من الأسباب والتي من أبرزها أنه يحتوي على زبدة الشيا، وجل الصبار، كما أنه يحتوي على الكثير من الخصائص المرطبة، ويساهم بشكل كبير في تقليل ظهور التجاعيد بالبشرة، وتعزيز رطوبتها.

كريم أولاي وايت راديانس

وهو واحد من الكريمات التي لها دور كبير في تفتيح البشرة، والذي يمكنك استخدامه بسبب فعاليته في إزالة البقع الداكنة ببشرتك، وزيادة جمالها ونضارتها.

وذلك لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية للبشرة، والتخلص من البقع الداكنة والتصبغات، هذا بالإضافة إلى أنه يقلل من الأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية، وتظهر آثار في فترة تقدر من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، بشرط الاستخدام المنتظم من مرتين إلى ثلاثة مرات كل يوم.

كريم هيمالايا لتفتيح البشرة

وهو واحد من أهم الكريمات التي تساعد على تفتيح البشرة بسرعة، وإزالة البقع الداكنة التي توجد ببشرتك، وذلك بسبب أنه يحتوي على الكثير من المواد الطبيعية.

مثل العرقسوس، والفلافونويد، كما أنه له دور كبير في ترطيب البشرة، ويمتاز بخفة ملمسة على البشرة، ويعتبر هذا الكريم اختيار مناسب للفتيات أصحاب البشرة الدهنية.

كريم بوندس وايت بيوتي

وهذا الكريم له مكانة كبيرة ومرموقة في قائمة كريمات تفتيح البشرة، وذلك لأنه يساهم بشكل كبير في تخلص بشرتك من البقع الداكنة والاسمرار.

وعودتها إلى جمالها ونضارتها، بالإضافة إلى أنها تساهم بشكل كبير في حماية البشرة من الأشعة الفوق البنفسجية، كما أنها لها دور كبير في إزالة التصبغات التي تسببها أشعة الشمس.

كريم ميديك سي تيترا

يتميز هذا الكريم بأنه يحتوي على الكثير من العناصر الفعالة والتي تساهم بشكل كبير في تفتيح البشرة، والتي من أبرزها، مضادات الأكسدة، وفيتامين C وفيتامينE.

وهذه العناصر تساهم بشكل كبير في استعادة نضارة بشرتك وحيويتها وجمالها، كما أن لها دور كبير في ترطيب بشرتك، ومقاومة العوامل التي تؤدي إلى ظهور الشيخوخة بشكل كبير، لذلك يعتبر هذا الكريم تركيبة قوية لجمال بشرتك، وليس تفتيحها فقط.

كريم اسنشيال فيرينس

ويعد هذا الكريم واحد من أبرز كريمات تفتيح البشرة، وهو من منتجات العلامة التجارية أوريفليم، ويمكنك استخدامه نهارا لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة.

ويتميز بتركيبة فريدة تساعد البشرة على التخلص من البقع الداكنة، فهو غني بمستخلصات البرتقال الهندي، هذا بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات القوية والمعادن الضرورية التي تحتاجها بشرتك، والتي لها دور كبير في تفتيح بشرتك واستعادة نضارتها وحيويتها وجمالها.


إقرأ أيضا: علاج حب الشباب بالأعشاب الطبيعية لكل انواع البشرة


سيروم الفا اربوتين

ويعد هذا الكريم واحد من أهم الكريمات اتي تقوم بانتاجها شركة ذا أورديناري، والتي تعد رائدة في مجال صناعة المنتجات التجميلية، ويعتبر هذا الكريم واحد من الكريمات القليلة التي تحتوي على مادة ألفا أربوتين، بتركيز 2%، والتي تساهم بشكل كبير في تقليل انتاج البشرة للميلانين الذي يؤدي إلى ظهور التصبغات بالبشرة.

ويساهم هذا السيرم في علاج مشاكل التصبغ المفرط التي يمكن أن تتعرض لها بشرتك وعلاج البقع التي تظهر مع التقدم في العمر، بالإضافة إلى أنه يقلل من ظهور علامات التجاعيد والتقدم في العمر.

عزيزتي بذلك نكون وصلنا إلى ختام مقالنا حول أهم كريمات تفتيح البشرة والتي من أهمها كريم أولاي، وهيمالايا، وسيروم ألفا أربوتين، كما ذكرنا كيف يمكنك اختيار الكريم المناسب لبشرتك.

إذا كان محتوى المقال مفيد لكِ عزيزتي سنكون سعداء بمشاركتك له مع أصدقائك.

إنضم لكوكب المعرفة  مجتمع التعلم الحديث 

مقترح لك ...