طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر والبشرة

شارك هذا الموضوع
زيت جوز الهند

زيت جوز الهند

فوائد جوز الهند للبشرة والشعر وكيفية اسخدامه بشكل صحيح

كتبت : شيماء عبد الباقي

 انضم لكوكب المعرفة 

يوجد الكثير من الفوائد والاستخدامات لزيت جوز الهند للشعر والبشرة، فهو يعمل على تعزيز صحة البشرة ويمنع ظهور التجاعيد، كما يعمل على زيادة الكولاجين، هذا بالإضافة إلى أنه يحافظ على الشعر من التساقط، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن استخدامات وفوائد هذا الزيت بالتفصيل، فتابع معنا.


فوائد زيت جوز الهند للشعر

يوجد العديد من الفوائد لزيت جوز الهند للشعر، وفيما يلي سنذكر لكم اهم تلك الفوائد:

  1. يمنع هيشان الشعر ويحافظ على لمعانه، كما انه يساعد في سهولة تسريح الشعر، ويتم ذلك من خلال فرك كمية مناسبة منه بالشعر.
  2. يعامل كعلاج لقشرة الشعر، وذلك من خلال فرك كمية مناسبة منه بفروة الرأس، وذلك بعد تسخين الزيت والهن به وهو دافئ، حيث تعمل على قتل البكتيريا والفطريات التي تساهم في تكوين القشرة.
  3. يستخدم كمرطب قوي وفعال للشعر، ويرجع السبب في ذلك في قوته على اختراق بوصيلات الشعر، هذا بالإضافة إلى أنه قوة حفاظه على بروتين الشعر.
  4. يعمل كملمع للشعر وذلك من خلال دهن أطراف الشعر بقليل من الزيت.


فوائد زيت جوز الهند للجسم:

يوجد العديد من الفوائد لزيت جوز الهند لبشرة الجسم، وهذه الفوائد تتمثل في الآتي:-

  1. يستخدم كزيت مساج للجسم، ويرجع السبب في ذلك في قدرنه الهائلة على إرخاء العضلات والقدرة على الاستجمام.
  2. يستخدم ايضا كنوع من أنواع المرطبات الرائعة للتغلب على جفاف اليدين، وكذلك قلة التعرض للحكة.
  3. حماية الجلد من التعرض للجفاف ومعالجته في حالة وجوده.
  4. يستخدم كبديل لأنواع الكريمات التي تستخدم في إزالة شعر الجسم، ويرجع السبب في ذلك في قدرته على حماية البشرة من التهيجات وقتل البكتيريا التي قد تحدث بعد الحلاقة.
  5. يستخدم كنوع من أنواع مقشرات البشرة التي تعمل على التخلص من الجلد الميت بالجسم، وذلك من خلال خلط كلا من زيت جوز الهند مع احد الزيوت الطبيعية الأخرى، بالإضافة إلى كمية مناسبة من السكر أو الملح.
  6. يستخدم كنوع من أنواع التجميل للبشرة وذلك بسبب قدرته على التخلص من تجاعيد البشرة.


فوائد زيت جوز الهند الصحية:

يوجد الكثير من الفوائد لزيت جوز الهند في الصحة، وفيما يلي سنذكر اهم تلك الفوائد:

علاج ومكافحة امراض البشرة:

يستخدم زيت جوز الهند كعلاج للعديد من المشاكل التي تتعرض لها البشرة، والتي تتمثل في التهاب الجلد، والاكزيما، والصدفية.

ويتم العلاج من خلال وضع كميه مناسبة في ما ءالاستحمام وذلك لعلاج الاكزيما، أما في حالة الصدفية يمكن علاجها من خلال وضع كمية من الزيت على قطنه والمسح بها في موضع الصدفية.


تسريع شفاء الجروج والحروق:

يستخدم زيت جوز الهند كعلاج في حالة الجروج، ويرجع السبب في ذلك في قدرته الهائلة والسريعة على التئام الجروح، كما أنه ىيستخدم كملطف لتخفيف الألم الذي يحدث بسبب الحروق، ولكن لابد من استشارة الطبيب المعالج قبل استخدام أي زيت.

من الزيوت المفضلة فى العلاقات الزوجية 

يفضل بعض الأزواج استخدام زيت جوز الهند كأحد المزلقات الجنسية الطبيعية فى العلاقات الخارجية فقط ، بشرط انه يكون نقي وغير معالج، حيث أن الزيوت بشكل عام لها تأثير ضار على الجهاز التناسلي الأنثوي الداخلي.

ويرجع هذا السبب لقوامه المناسب وأيضا لأنه مفيد جدا للبشرة وخصوصا فى المناطق الحساسة.

ولكن يجب توجي الحذر عند استخدامه في حالة وجود مانع ذكري او أنثوي، ويرجع السبب في ذلك في أنه يقلل من فعالية الواقي في حالة استخدامه لمنع الحمل.


تحسين صحة الفم والأسنان:

ويعمل زيت جوز الهند على تعزيز صحة اللثة والأسنان، حيث أنه أثبتت الكثير من الأبحاث العلمية قدرته على التخلص من البكتيريا التي توجد بالفم،والتي تتسب في تراكم البلاك على الأسنان، هذا بالإضافة إلى حماية اللثة من الإصابة لأي نوع مرض من الانواع التي تضعفها.

مكافحة نوبات الصرع:

حيث اثبتت الدراسات قوة زيت جوز الهند في علاج حالات الصرع، ولا سيما في الحالات التي لا يناسبها استخدام الأدوية أو لا يؤثر فيها.

مكافحة الزهايمر:

 حيث اثبتت الكثير من الدراسات أنه عند استخدام زيت جوز الهند باستمرار فإنه يعمل على تحسين قدرة العقل على الإدراك والتركيز.


فوائد أخرى لزيت جوز الهند

يوجد الكثير من الفوائد لزيت جوز الهند بوجع العموم، وفيما يلي سنذكر أهم تلك الفوائد:

  1. يحافظ على صحة القلب وذلك من خلال التخلص من كميات الكروليسترول الزائدة في الجسم.
  2. يساعد الجسم على خسارة الوزن الزائد.
  3. يعمل كمغذي حيث انه يمد الجسم بالطاقة.
  4. تقوية جهاز المناعة.

فوائد زيت جوز الهند للوجه:

يوجد الكثير من الفوائد لزيت جوز الهند للوجه، وفيما يلي سنذكر لكم اهم تلك الفوائد:


مرطب طبيعي للوجه:

يستخدم زيت جوز الهند كمرطب طبيعي للوجه، ويرجع السبب في ذلك في احتوائه على أحماض دهنية مثل حمض اللينوليك، والذ يعمل على تعزيز صحة الجلد الواقية للوجه.

مناسب لأغلب أنواع البشرة:

حيث أثبتت الدراسات أنه يمكن استخدامه في العديد من أنواع البشرة باختلاف أنواعها مثل الجافة والمختلطة، حيث انه يعمل كمغذي قوي للبشرة، هذا بالإضافة إلى أنه يمكن للجلد امتصاصه بكل سهولة وبالتالي يعمل على اصلاح البشرة التالفة.

زيادة إنتاج الكولاجين:

يعمل زيت جوز الهند على زياة انتاج الكولاجين للبشرة، وذلك بسبب احتوائه على حمض اللوريك، والذي يساعد على نضارة البشرة وحمايتها من التلف والجفاف.

مزيل للمكياج:

يستخدم زيت جوز الهند كنوع من أنواع مزيلات المكياج من على الوجه، وذلك من خلال وضع كميه مناسبة منه على قطنة ومسح الوجه بها، وذلك بسبب قدرته الفائقة في التخلص من الميكروبات والجراثيم بالإضافة إلى إمداده اببشرة بقوة ترطيب عاليه تحافظ على البشرة من الجفاف طوال الليل.


طريقة استخدام زيت جوز الهند للبشرة:

ويتم ذلك من خلال وضع كمية مناسبة من الزيت على البشرة، ومن الجدير بالذكر أن البشرة تقووم بامتصاص الزيت بطريقة أسرعمن الشعر، ويمكن استخدام زيت جوز الهند مع مكونات أخرى في أحد أنواع الماسك المتعلقة بالبشرة، ولكن لابد من توخي الحذر عند استخدامه وعدم دهن مناطق كبيرة من الجسم به عند استخدامه لأول مرة، وذلك للتأكد من أنه لا يوجد له تأثير على البشرة، ويمكن كشف ذلك من خلال دهن مساحة صغيرة من الجلد بالزيت ويفضل أن تكون صغيرة، وانتظار فترة لا تقل عن 24 ساعة للتأكد من عدم حدوث التهابات بالجلد.

طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر

يمكن لأصحاب الشعر الجاف استخدام زيت جوز الهند وذلك من خلال دهن الشعر بكميه مناسبة منه والانتظار عدة ساعات حتي يتمكن الشعر من امتصاص الزيت، ويفضل دهنه في الليل وغسل الشعر في صباح اليوم التالي.

ويجب توخي الحذر عند استخدام هذا الزيت على الشعر، حيث ان دهنه على فروة الرأس مباشرة يعمل على انسداد المسام، ويفضل عند استخدامه ان يتم خلطه بزيوت طبيبعة أخرى حتى يتم تخفيفه.


محاذير عند استخدام زيت جوز الهند للبشرة والشعر

بالرغم من أنه يوجد العديد من الفوائد لزيت جوز الهند إلا أنه قد يسبب بعض الاضرار لبعض الأشخاص الذين يستخدمونه سواء للبشرة أو الشعر، وفيما يلي سنذكر هذه الاعراض :-

أولا الشعر:

قد تحدث بعض التهيجات لأصحاب البشرة الحساسة وذلك عند استخدام زيت جو الهند على الشعر، ومن أهم تلك الأعراض التي تدل على وجود الحساسية  تهيج فروة الرأس، وكذلك حدوث حكة، وغالبا هذه الأعراض تحدث عند الأشخاص الذين يعانون من وجود الأكزيما، أوأصحاب الجلد الدهني الذين يعانون من التهابات جلدية.

ثانيا البشرة:

حيث أن استخدام زيت جوز الهند قد يؤدي إلى حدوث بعض المشاكل وخاصة عند أصحاب البشرة الدهنية، ويرجع السبب في ذلك لإى أنه يتسبب في غلق المسام والذي يؤدي بدوره إلى ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء لديهم.


فيم سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بفوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر، وذلك من خلال ذكر فوائدة لبشرة الجسم، والشعر، والوجه، وفوائده بوجه عام، وفي النهاية نرجو أن نكون قد قدمنا لكم كل ما تودون معرفته حول زيت جوز الهند.  



العملات التى تشتري كل شئالعملات التى تشتري كل شئ

لو افترضنا أن السعادة تحولت لعقار .. فبكم تشتري القارورة ؟ 
أعتقد أنك ستدفع الكثير .
سنتفق أن المال لا يستطيع شراء كل شئ .. مثل الحب والسعادة والأصدقاء .. ولكنى سأخبرك كيف تشتري كل هذا.
لكل شئ عملة محددة خاصة به .. والرائع هنا انك تملك كل هذه العملات .

إقرأ الموضوع كاملا
أنواع المياه الحرارية المفيدة للبشرةأنواع المياه الحرارية المفيدة للبشرة

في الآونة الاخيرة انتشرت المياه الحرارية كنوع من انواع الاهتمام بالبشرة، وينصح الكثير من الاطباء باستخدامه يوميا كأحد أساليب العناية بالبشرة، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أنواع المياه الحرارية وفوائدها للبشرة.

ما هي المياه الحرارية؟

هي عبارة عن مياه ذات درجة حرارة أعلى من المتوسطة يتم الحصول عليها من ينابيع الارض، وتحتوي على الكثير من المعادن والأملاح، وتختلف طبيعة خصائص هذه المياهمن مكان لأخر وذلك وفقا للمكان الذي تم استخراج المياه منه.

إقرأ الموضوع كاملا
للنساء فقط : كيفية الوقاية من سرطان المبيضللنساء فقط : كيفية الوقاية من سرطان المبيض

سرطان المبيض هو مرض يصيب الجهاز التناسلي للمرأة ويحدث في المبيض وله معدل وفيات مرتفع، كثيرًا ما يصيب النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 55 و 64 عامًا، هناك العديد من الخلايا المختلفة في أنسجة المبيض، تتكون الأورام نتيجة الانقسام والانتشار غير المنضبط في الخلايا الظهارية التي تشكل الهيكل الرئيسي للمبيض.

إقرأ الموضوع كاملا
العلاج الجذري لأغلب مشاكل البشرةالعلاج الجذري لأغلب مشاكل البشرة

تعاني الكثير من النساء من مشاكل البشرة المختلفة مثل حب الشباب والتجاعيد والجفاف وغيرها بسبب عوامل خارجية مثل الحرارة والبرودة والتعرض للتلوث البيئي أو عوامل نفسية داخلية، فتلجأ بعض النساء إلى المكياج في معظم الحالات لإخفاء هذه المشاكل، ولكن هذا ليس الحل الجذري لهذه المشاكل، لذلك سنعرض لكم من خلال مقالنا اشهر مشاكل البشرة وعلاجها.

إقرأ الموضوع كاملا
تسع أطعمه تقتلك رغم حبك لهاتسع أطعمه تقتلك رغم حبك لها

الغذاء هو المصدر الأساسي للطاقة، ولكي تحافظ على صحتك يجب أن تحصل على الغذاء المناسب، لكن مؤخرا بدأت تظهر بعض المنتجات الغذائية التى لا تمثل أية فائدة للجسم بل إن معظمها يعود بالضرر على الصحة.

هذه األطعمة منتشرة إلى حد كبير وربما الكثير منا لا يعلم أضرارها، في هذه الموضوع سنوضح أبرز هذه المنتجات ومكوناتها وأضرارها على الصحة بشكل عام.

إقرأ الموضوع كاملا
فوائد الموز | الكنوز التى لا تعرفهافوائد الموز | الكنوز التى لا تعرفها

يعتبر الموز هو أحد الفواكه التي يفضلها الكثير من الناس، ويتوافر بكثرة في فصل الشتاء، يوجد له الكثير من الفوائد للجسم ، والبشرة، والشعر، والحامل، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم كل ما تودون معرفته حول الموز.

إقرأ الموضوع كاملا
ماذا تعرفين عن فوائد الحجامة للنساء وأضرارهاماذا تعرفين عن فوائد الحجامة للنساء وأضرارها

تعتبر الحجامة كنوع من انواع الطب البديل الذي عرف منذ قديم الزمان، والتي تستخدم في علاج الكثير من الامراض، كما يوجد لها الكثير من الفوائد والأضرار، وفي هذا المقال سوف نتحدث عنها بالتفصيل، فتابع معنا.

الحجامة للنساء

وهي عبارة عن فتحات يتم صنعها من خلال التشريط بمشرط في اماكن معينة بالجلد، وذلك لإخراج الدم الفاسد والسموم من الجسم، وكذلك إخراج آثار بقايا الادوية.

إقرأ الموضوع كاملا
علاج حب الشباب بالأعشاب الطبيعية لكل انواع البشرةعلاج حب الشباب بالأعشاب الطبيعية لكل انواع البشرة

حب الشباب من الظواهر التي تؤثر بالسلب على صاحبها وتجعله دائما يفقد ثقته بنفسه كلما شاهد هذه الحبوب في بشرته.
فالكثير ممن يعانون من هذه المشكلة يلجؤون للأدوية الكيميائية لفترات طويلة دون جدى، لا نقول هنا بعدم فعالية هذه الأدوية ولكن هناك أدوية عشبية قد تؤثر بالإيجاب لمن يعانون من حبوب البشرة. يظهر حب الشباب بكثرة خاصة فى البشرة دهنية عن غيرها من البشرة الجافة، ويظهر لوجود بعض العوامل الصحية والعوامل النفسية أيضا الغير مستقرة فمثلا حالات التوتر والعصبية وحالات عدم النظافة الجيدة للبشرة بالغسول المناسب لها، وفي هذا المقال سوف نسرد علىيكم طرق سهلة وخطوات بسيطة لمحاربة وعلاج حب الشباب ولكن بالأعشاب والزيوت الطبيعية.

إقرأ الموضوع كاملا
فوائد الشاي الأخضر وأنواعهفوائد الشاي الأخضر وأنواعه

يعتبر الشاي هو أكثر مشروب يتم تناوله في العالم بعد الماء..!
ووجدت بعض الدراسات أن 72% من الشاي الذي يتم تناوله يكون من الشاي الأحمر المعروف، مقابل 28% من الشاي الأخضر،
وذلك بسبب الكثير من الفوائد التي توجد به، ومن المعروف أن الموطن الرئيسي للشاي الأخضر هو الصين والهند، وفي هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن الشاي الأخضر تحديدا نظرا لفوائده الهائلة واستخداماته العديدة .. فتابع المقال للنهاية.

إقرأ الموضوع كاملا
المتنبي .. حياته ونشأته | قصة شاعر العربالمتنبي .. حياته ونشأته | قصة شاعر العرب

وكان من أهم صناع تاريخ العصر العباسي ، المتنبي الذي اشتهر بين وفود الشعراء بطغيان حماسته الشعرية وشخصيته المتميزة.
وإن ألقينا الضوء على قدر شخصيته ومكانتها وبكل ما حوته من إيجابيات أو سلبيات لوجدنا أن أساس تكوين شخصيته نتج عن ظروف نشأته..
فمن هو المتنبي؟ وما أصله؟ وما سبب اشتهاره بالحماسة؟ ولم نأى بشعره إلى الاختلاف والتميز حتى ذاع صيته تحت اسم ماليء الدنيا وشاغل الناس بشعره؟

إقرأ الموضوع كاملا

Tagged , , , , , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.