قصة أصغر خريج جامعي في العالم

شارك هذا الموضوع
laurent simons

laurent simons

أصغر خريج جامعي في العالم.. عمره 9 سنوات يحصل على بكالوريوس الهندسة
رحلة إتمام الدراسة طويلة للغاية ومجهدة، فالحصول على شهادة بكالريوس، على سبيل المثال، يحتاج على أقل تقدير إلى 16 عاما من الدراسة، إلا أن الطفل الهولندي لوران سيمونز لم يخضع لهذه القاعدة.
laurent simons

laurent simons

رغم أنّ عمره لم يتجاوز التسع سنوات إلاّ أنّ الطفل لوران سيمونز، من بلجيكا، سيتخرّج من جامعة ايندهوفن للتكنولوجيا في ديسمبر المقبل مهندسا في ختصاص الكهرباء.
خلال مرحلة الدراسة الإبتدائية والثانوية تمتّع لوران بنطام دراسي خاص، فالنظام الدراسي العادي بالنسبة إليه يعتبرا بطيئا ولا يتماشى مع قدراته الذهنية الهائلة.
وقد تحصّل في إختبار الذكاء الذي خضع إليه إلى 140 نقطة أي أنّه يفوق الذكاء العادي لطفل في مثل عمره بأربعين نقطة.
أساتذة لوران في الجامعة يؤكدون أنّه غير  “غير طبيعي”، ويصفونه بالإسفنجة وذلك لقدرته الهائلة على امتصاص المعلومات، دون أن يجدوا أيّ تفسير حول سبب قدرته على التعلم بهذه السرعة.
أكمل لوران سيمونز المدرسة الثانوية في غضون 18 شهرًا فقط، عندما كان في الـ8 من عمره، وهو الآن على وشك الانتهاء من شهادته في الهندسة الكهربائية من جامعة “أيندهوفن” الهولندية للتكنولوجيا.
وصرح سويرد هولشوف، مدير التعليم في الجامعة: “يمكن للطلاب ذوي القدرات الفائقة اتباع ترتيب جدول زمني مُعدّل لإتمام الدراسة، ولوران هو أسرع طالب لدينا على الإطلاق، وهو ذكي للغاية”.
الأمر الأكثر إثارة للحيرة هو أن الصبي قد أتم دراسته تقريبًا بعد 9 أشهر فقط من الدراسة، بحسب موقع “ladbible” البريطاني.
laurent simons

laurent simons

ويعتقد البروفيسور في جامعة “أيندهوفن” بيتر بالتوس، أن الصبي أكثر ذكاءً بثلاث مرات على الأقل من الطالب الأكثر ذكاءً الذي قابله خلال مسيرته المهنية “ليس فقط لديه معدل ذكاء 145 ولكن لديه أيضًا ذاكرة تصوير”.

يريد لوران تغيير عالم جراحة القلب لأن جده وجدته مصابان حاليًا بمشاكل في القلب، والطفل البالغ من العمر 9 سنوات حريص على التعمق في الرياضيات والعلوم.

بجانب دراسة الهندسة الكهربائية، يريد لوران أن يحصل على شهادة في الطب، إضافة إلى دراسة الآداب، إذ يأمل في الحصول على 3 شهادات تعليمية رفيعة قبل أن يدخل سوق العمل.

يرغب لوران في الذهاب إلى كاليفورنيا لإكمال رحلته التعليمية التالية، لكن والده يريد منه أن يذهب إلى أكسفورد في المملكة المتحدة.
من المقرر أن يتخرج لوران من الجامعة الشهر المقبل، مما يجعله أصغر خريج جامعي في العالم، ليخطف الرقم القياسي في موسوعة جينيس من مايكل كيرني، الذي تخرج من جامعة ألاباما في سن العاشرة.
تعلم أسرار النطق الصحيح للغة الإنجليزيةتعلم أسرار النطق الصحيح للغة الإنجليزية

معظم الوظائف في العصر الحالي تحتاج إلى اللغة الإنجليزية، لذلك يلجأ الكثير إلى تعلمها سواء أون لاين أو كورسات، ولكن هناك من يعاني من عدم التمكن من النطق السليم للغة وخاصًة إذا كانت تتطلب منه الأمور التعامل المباشر بالإنجليزية مع الأخرين، فما فائدة تعلم اللغة هنا وهو لم يعرف كيف ينطقها لذلك سنتعرف سويًا في مقالنا على نصائح لتطوير النطق باللغة الإنجليزية.

إقرأ الموضوع كاملا
بناء تقدير الذات عند الأطفالبناء تقدير الذات عند الأطفال

الجميع يعاني من صعوبة التعامل مع الأبناء ، كما أن الامر أصبح يأخذ كل تفكيرك كما كان يشغلني من قبل .. دعني أخبرك قصتي في الأعوام السابقة التي ساعدت على تغير أطفالي 180 درجة.
لن تصدق ذلك يا صديقي إلا عندما تخوض نفس تجربتي، حينها ستعلم أنني على حق وانك فقط لم تكن تعامل ابنائك المعاملة الصحيحة …

إقرأ الموضوع كاملا
تعرف على أسرار شخصيتك بهذا الاختبارتعرف على أسرار شخصيتك بهذا الاختبار

حاول كتير من الباحثين وعلماء النفس
أنهم يكتبوا عن الشخصيات ويعطوا تفسيرات ليها زي عالم النفس النمساوي كارل غوستاف الي ألف كتاب في أنماط الشخصية .
وسنه 1962م تم إصدار إختبار للشخصيه تحت بند (MBTI) وده إختصار لMyers Briggs Types Indicator يعني “مؤشرمايرز بريغز للأنماط”.
والي طورته كانت كاثرين بريغز وبنتها إليزابيل بريغز.

إقرأ الموضوع كاملا
كل ما تريد أن تعرفه عن الفصول الافتراضيةكل ما تريد أن تعرفه عن الفصول الافتراضية

الفصول الافتراضية أو ما يطلق عليها الفصول الإلكترونية أو فصول الشبكة العالمية للمعلومات أو الفصول التخيلية .

هي عبارة عن بيئة للتعليم المباشر أو غير المباشر، و يمكن لهذه البيئة أن تكون معتمدة على الويب كما يمكن الولوج إليها أيضا عبر بوابة أو استنادا إلى برامج تتطلب التحميل و التثبيت.

إقرأ الموضوع كاملا
عشر مميزات للتعلم غير الرسميعشر مميزات للتعلم غير الرسمي

التعلم غير الرسمي هو ما يبقينا نشطين عقليًا ومهتمين بالعالم من حولنا ، فضلاً عن تطورنا المستمر.

فقط لأن التعلم غير الرسمي لا يمكن قياسه بسهولة لا يعني أنه لا يستحق العناء – أو حتى ضروريًا لتطورنا ونمونا كبشر.

إقرأ الموضوع كاملا
because why notbecause why not

المشكلة اننا اتربينا من صغرنا على السببية .. هعمل كذا علشان كذا .. هذاكر رياضة علشان ادخل هندسة ، هلعب رياضة علشان اخد درجات اعلى في المدرسة وادخل كلية أفضل، هشتغل كويس علشان اجيب عربية علشان شكلي قدام الناس ، هتجوز علشان عيل يشيل اسمي .. لحد : هصلي علشان ادخل الجنة وهعبد ربنا علشان مدخلش النار .. الخ الخ

إقرأ الموضوع كاملا
Tagged , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Comments are closed.