Menu Close

حل مشاكل الحجاب..كتاب البسي واسع لمصممة الأزياء ابتسام القاضي

مراجعة وتحميل كتاب البسي واسع

مع ذكر نبذة عنه وأجمل الاقتباسات التي وردت به

كتبت: آية مصطفى

كتاب البسي واسع، عنوان جذاب لكتاب يحمل العديد من الضرر والنصائح لنساء المسلمين، لاقى الكتاب إقبالا كبيرا من القراء في مختلف أنحاء العالم وخصوصا الدول العربية الإسلامية، كما أنه حصل على 4.3 من أصل 5 من تقييم القراء له على موقع Goodreads الشهير.

كتاب البسي واسع
كتاب البسي واسع

انضم لكوكب المعرفة  انضم الى مكتبة كوكب المعرفة

نظرا لانتشار الكتاب الواسع والمكانة التي حصل عليها بين القراء يهتم موقع كوكب المعرفة بأن يقدم لكم مراجعة كتاب البسي واسع مع ذكر نبذة عنه وبعض الاقتباسات التي وردت به، بالإضافة إلى إمكانية تحميله مجانا من خلال مكتبة الموقع على تيليجرام، فلنتابع سويا.

مراجعة كتاب البسي واسع

التصنيف: روايات أدبية

الفئة: الكتب الدينية

لغة الكتابة: اللغة العربية

عدد الصفحات: 146 صفحة

نوع الملف: متاح تحميل الكتاب pdf مجانا في تيليجرام

سنة النشر: تم عرض الكتاب لأول مرة عام 2022 في معرض القاهرة الدولي للكتاب

مؤلف الكتاب:- الدكتورة ابتسام القاضي

 نبذة عن مؤلفة الكتاب

كتاب البسي واسع من تأليف الدكتورة ابتسام القاضي وهي من مواليد محافظة سوهاج درست طب العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة، وهي تعمل أيضا مصممة ملابس المحجبات وبلوجر.

تصدرت ابتسام في الآونة الأخيرة تريند مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بسبب كتابها البسي واسع والحملة التي قامت بها وعرض ملابس محجبات فضفاضة وواسعة بألوان مبهجة.

فهي كانت تدعو الفتيات إلى الالتزام بالحجاب الذي فرضه الله بالإضافة إلى أنها كانت تحاول توفير ملابس محجبات فضفاضة تناسب الذوق العام والموضة الحالية.

ولكنها لاقت هجوم كبير جدا وشنت العديد من الحملات ضدها، وفي المقابل حصلت على دعم كبير جدا من قبل متابعيها ورواد مواقع التواصل. 

اهتمت ابتسام بإظهار الحجاب في أجمل صوره وتوفير ملابس مناسبة لكل من ترتدي الخمار والنقاب، حاولت أن توفر تصميمات بسيطة وجميلة تشجع بها الفتيات على حب الحجاب وارتدائه.


اقرأ أيضا: لعشاق الروايات..قائمة اعلى الروايات مبيعا وشهرة عالمية حتى الآن


نبذة عن الكتاب

كتاب البسي واسع من تأليف الكاتبة المتميزة الدكتورة ابتسام القاضي، حظي الكتاب بإعجاب العديد من القراء ولاقى إقبالا كبيرا منهم وذلك لما ورد فيه من مواضيع تحثنا على الإسلام والالتزام بالشرع عند ارتداء الحجاب.

ناقشت الدكتورة ابتسام من خلال كتابها عدة مواضيع متعلقة بالحجاب وقدمت أيضا إجابات عديدة لأسئلة ونقاشات تدور حوله، فهي برعت في وصف حياة أغلب النساء والفتن التي تتعرض لها أثناء دراستها أو عملها وكيف يمكن التغلب عليها.

حيث أصبح المجتمع اليوم مليء بالفتن والإغراءات التي تحتاج إلى نفس قوية وعزيمة للتغلب عليها، فالفتاة القوية الحرة التي تثق بالله أولا وبنفسها ثانيا لا تضطر إلى التفريط بفرضية الحجاب لكي تختبر جمالها في غير موضعه الصحيح.

يتناول الكتاب عدة موضوعات مختلفة وتناقشها ابتسام القاضي بأسلوب سهل وبسيط يسهل على أي شخص قراءته وفهمه وكأنها تروي لنا قصة جميلة بطريقة جداتنا.

من المواضيع التي وردت في كتاب البسي واسع مفهوم الحجاب وشروطه، كيفية إقناع الأهل بالحجاب في حال رفضهم له، وكيفية إقناع الفتاة نفسها به في حالة رفضها ارتدائه، اتخاذ القرار والاستقرار عليه والالتزام به، الحجاب والزينة، الحجاب والموضة، الحجاب والنقاب، الحجاب بين الماضي والحاضر، الحجاب والمناسبات.


اقرأ أيضا: إلى المؤنسات الغاليات..كتاب أنت أيضا صحابية أدهم شرقاوي


اقتباسات من كتاب البسي واسع

(إن الفتاة الحرة القوية الواثقة بالله لا تحتاج إلى التفريط في فرضية حجابها لتثبت جمالها في غير موضعها الصحيح، خلقنا بغريزة حب الجمال، وعلى هذا النحو يأتي الجهاد الذي تثاب عليه فكوني قوية في زمن الفتن)

يقولون إن الحجاب يجعل المرأة تهين أنوثتها ولا تحترم حقوقها كأنثي، كيف وهو الذي يحافظ عليها وعلى مفاتنها من أي شخص ليس له الحق؟، أحافظ الشيء يهينه؟

يقولون إنه يمنعها من التحضر وتطوير ذاتها والتعامل بقدراتها المتاحة، كيف وهي في كامل حجابها تمنع أي شخص عن تقيمها إلا من خلال قدراتها وعقلها فقط؟، فهي بهذا الشكل تضع من حولها حدودا للحكم وتقييم قدراتها وليس تقييم جمالها وكم هي جذابة وفاتنة.  

(أصعب الحرام أوله ثم يسهل ثم يتاح ثم يؤلف ثم يحلو ثم يطبع على القلب ثم يبحث القلب عن حرام آخر)

(لا تجلسي بالقرب من أسباب المعصية ثم تشتكي من وقوعك فيه) 

في كل مرة تسمعين عبارات وانتقادات وتحتسبين كل هذا وتجاهدين للثبات اعلمي أن هذا يزيد من ثوابك وثواب جهادك وأن الآخرة خير وأبقى فإذا علم المرء قيمة ما يطلب هان عليه كل جهد يبذله في سبيله.

كوني أما ناجحة وزوجة ناجحة، أو معلمة، أو طبيبة أو أي كان ما تريدين ولكن تذكري أن لا تتخلى عن شعائر وفروض دينك.

تحميل كتاب البسي واسع  

قدمنا لكم من خلال هذه المقالة مراجعة كتاب البسي واسع للدكتورة ابتسام القاضي، وهو من أروع ما قرأت عن الحجاب، وذلك لأسلوبه الجذاب والموضوعات والمواقف الواقعية التي وردت به، والتي نتعرض لها جميعا، فالكتاب عبارة عن حلول لمعظم المشاكل المتعلقة بارتداء الحجاب الشرعي.

شاركنا برأيك إذا نال الكتاب إعجابك من خلال ترك تعليقك، يسعدنا أيضا معرفة رأيك بالمقالة. 

تابعنا على فيسبوك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *