أسس ابنك فى الرياضيات | برنامج متكامل

البرنامج التدريبي الأول من نوعه | أسس ابنك فى الرياضيات – مخصص لأولياء الأمور – لو عندك أطفال يبقى أكيد عندك نفس المشكلة الى كلنا بنمر بيها حاليا .. ( كيفية تعليم الأطفال فى ظل أزمة كورونا ) علشان كده عملنا التدريب ده لأولياء الأمور .. من خلال منهج خاص بتأسيس الأطفال فى الرياضيات المزيد …!

انقذ ابنك من التعليم

انقذ ابنك من التعليم

الاغلبية الساحقة تركز على التعليم المدرسي والدروس الخصوصية والتي بلغت بمصر في السنة 30 مليار بينما في تقرير اخر فان الاسر تصرف ما بين 31-51% من دخل الاسرة السنوي على التعليم ، التركيبة اتغيرت تماما واصبحنا في اكثر العصور التي ينطبق عليها القول ان ابنائكم خلقوا لزمان غير زمانكم المزيد …!

بدائل التليفزيون والتابلت

التكنولوجيا والأطفال

الأطفال يتعلقون بالأجهزة الحديثة بشكل أكثر من اللازم … وأثبتت دراسة حديثة أن أكثر من ساعة يوميا للطفل على التابلت أو التليفون هو بداية تعرضه لمشكلات عقلية أو نفسية واضحة ولكن ما هى البدائل المناسبة ؟سنناقش هنا بعض الحلول المقترحة لمساعدتك على تجاوز هذه المشكلة بسلام .. وما عليك إلا محاولة تطبيق المناسب منها حسب المتاح وحسب عمر الطفل الزمنى والعقلي. المزيد …!

دعم ثقة الطفل بنفسه

ثقة الطفل بنفسه

كلنا نعلم أن ثقة الطفل بنفسه من أهم دعائم التربية السليمة .. ولكننا فى الغالب نجهل الكيفية التى نرفع بها ثقة الطفل من نفسه .قد نحاول بأساليب وطرق شتى .. لكن تبقى النتيجة فى النهاية لا شئ.ولذلك سنقدم لكم أكثر 50 أسلوب فعال لزيادة ثقة الطفل بنفسه .. وما عليك إلا التطبيق مع طفل ،، ولكن لا تنس أن تتابعنا بالنتائج .. وتضيف أيضا للموضوع آراءك الخاصة المزيد …!

تعديل السلوك المزعج للطفل

السلوك المزعج للطفل

الدلع هو المحرك الأساسي للعناد ( من عمر سنة ونصف – سنتان ) يجب أن يعتمد على نفسه ( مثلا: يأكل لوحده مع مساعدتك ) ..* من سوء التربية : الحرية الزائدة – المواعظ اليومية لأنها تُفسد لذا يجب أن تكون ( 1/2دقيقة ) بالإسبوع فقط ..* اسلوب التهديد ( افعل … وإلا …. ) أو ( إذا لم تفعل ….. سأخبر والدك ) طفل جبان في المستقبل والأب سيصبح بصورة الوحش المزيد …!

السلوك العدوانى عند الأطفال

السلوك العدوانى عند الأطفال

أي سلوك من شأنه إيقاع الأذى الجسدي أو النفسي أو الألم بالآخرين وبالأشياء حيث يظهر بين الأخوة وبين الطلاب في المدرسة وفي الشوارع والأماكن العامة بأشكال مختلفة لفظية وبدنية،ومن أجل الوقاية من حدوث هذا السلوك عند الأطفال لا بد من معرفة الأسباب النفسية . المزيد …!