كما تدين تدان | قصيدة

كما تدين تدان | قصيدة

هى هانت
هو هان
هى خانت
هو خان
هى باعت للشيطان
كل حته من جسدها
أصلها خافت كسدها المزيد …!

حزنك مالوش معنى | قصيدة

آلمك كسر نفسى
خلانى اتحسر
مين جتله حبة جراءه
للقلب ده يكسر
ويشوف دموع العين
ف الننى محبوسه المزيد …!

ما لا تعرفه عن المحيطات

الأحياء البحرية

تعد المحيطات أهم مصادر التجدد والتعويض لما تم استنفاذه من أكسجين بسبب التجمعات السكانية وما تم تدميره من الشعاب المرجانية ومانتج من تعديات ..
فالمحيطات تنتج وحدها 50% من أكسجين كوكب الأرض والذى يعتبر بدوره المصدر الرئيس الموفر للبروتين لما يقدر بحوالي مليار شخص بالعالم. المزيد …!

الابداع في القراءة

وها قد حانت الفترة التى يجب أن نعود طوعا للقراءة نعود للكتاب..
فقد ألجأتنا جائحة كورونا إلى الابتعاد عن التعلم اليومى المنتظم كإجراء احترازى ، ولهذا أصبح لزاما علينا أن نتعلم بالطرق الإلكترونية عن بعد” كما يقولون” .
ولهذا ظهرت عدة منصات تعليمية توفر ذلك النوع من التعليم ، ولكن ماذا عن تثقيف العقول؟؟؟؟ المزيد …!

هدية الرحمن لأمة العدنان

هدية الرحمن

رمضان فرصة ذهبية ثمينة تحمل لنا من الغفران الكثير والكثير، فرمضان يطهرنا من الذنوب ويغسل قلوبنا من الخطايا و الدنايا ، ولهذا علينا اغتنام تلك الفرصة ، فربما تمر الفرصة تلو الأخرى دون أن نغتنمها ولا نشعر بقيمتها والفرص الثمينة قد لا تعود ، تعرف على فضل رمضان وكيفية اغتنام كل ليلة من ليالي هذا الشهر العظيم المبارك ، المزيد …!

ساهم فى اليوم العالمي للحياة البرية

الحياة البرية رغم قيمتها المهمة تتعرض لخطر داهم بسب اعمال البشر الغير مسئولة ،
ولهذا فالأحياء البرية تحتاج لانقاذها من الأحياء البشرية ، وبالفعل قد جاء الإنقاذ بالاحتفال باليوم العالمى للأحياء البرية . المزيد …!

بشرى سارة .. وجدنا السعادة

وجدنا السعادة

والسعادة شمس تشرق فتملأ كون السعداء يقينا وصادقا وحبا جارفا ،وهى عطاء مستمر وراحة بال مقيم فى كل الجوانب والأركان، تتقدم شمس السعادة خطانا وتلقى بظل متاعبنا خلفنا حتى ،..لا نشعر بأى شئ ينغص سعادتنا نصيحتي……اصنع سعادتك بنفسك……… المزيد …!