Menu Close

الربح من الفيسبوك .. 8 طرق تساعدك في تكوين ثروة من خلاله

كيف يمكنك الربح من فيسبوك؟

الربح من الفيسبوك، الأسس الاذمة، 8 طرق للربح مع شرح مبسط لكل منهما

كتبت: خديجة الحداد

الربح من الفيسبوك، يعد تطبيق الفيس بوك من أشهر وأكبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يستخدمه شهريا حوالي 2 مليار شخص، مما يجعله سوق إلكتروني مفتوح أمام من يهتم بتأسيس العمل الحر وكسب المال واستثمار الوقت والجهد بدون رأس مال.

الربح من الفيسبوك
الربح من الفيسبوك

انضم لكوكب المعرفة   

من خلال هذا المقال سنلقي الضوء على طرق وخطوات كسب المال من فيسبوك، فلنتابع سويا.

كيف يمكنك الربح من الفيسبوك؟

يقدم تطبيق فيس بوك فرص كثيرة لكسب المال من خلال توفير بعض الخدمات والأدوات مثل الإعلانات، والمجموعات ومتجر فيسبوك وغيرها من الخاصيات التي تسمح بالتجارة الإلكترونية.

والنقطة الأهم لأي سوق هو حضور الجمهور المستهلك وبالفعل كمية الأشخاص النشيطين على فيس بوك يوميا هائلة ومن كل مكان في العالم مجتمعه في مكان واحد.

مما يسهل على المستثمر سهولة التسويق والوصول لأكبر عدد من المستهلكين، بالإضافة إلى أنه يسهل على الجمهور المتابع معاينة المنتجات والخدمات  وزيادة عمليات الشراء اللامحدودة، ماعليك سوى الإبداع في تقديم المحتوى، والصبر على النجاح والتعلم والمحاولة  للوصول لأعلى ربح.

الأسس اللازمة لكسب المال من فيسبوك

يوجد العديد من الأسس لتحقيق الربح من الفيسبوك، وفيما يلي سنذكر  الخطوات اللازمة لتأسيس العمل على فيس بوك و تحقيق الربح منه:-

  • إنشاء صفحة على فيس بوك

يمكنك إنشاء صفحة على فيسبوك بسهولة وفي أقل من عشر دقائق، وعليك الاهتمام بالمحتوى المقدم والاهتمام بتفاصيل الصفحة مثل اسم الصفحة، وصورة الغلاف لجذب أكبر عدد من المتابعين.

  • زيادة عدد الأصدقاء والحصول على كثير من الاعجابات

لنجاح الصفحة يجب أن يكون عدد الأصدقاء أو المتابعين كبير, من خلال إرسال الكثير من طلبات الصداقة وأبدأ بمن حولك من أصدقاء وأقارب ثم أصدقاء الأصدقاء وهكذا إلى أن تصل الصفحة لأكبر عدد ممكن من الأصدقاء.

الرد على الرسائل والالتزام معهم لاستمرار التواصل، تقديم محتوى جيد وابداعي يجذب أعداد كبيرة من  المتابعين والحصول على كثير من الاعجابات، ولأن الكثير من الاعجابات يروج للنشاط أو المحتوى.

  • إنشاء مجموعة على فيس بوك

يساعد إنشاء المجموعة على إضافة أكبر عدد من الأصدقاء والمتابعين، ومن مميزات المجموعة على فيسبوك أنك لست الوحيد الذي ينشر التحديثات.

حيث يمكن للأصدقاء النشر في المجموعة للاستفسار أو اعطاء رأيهم في الخدمة أو المنتج، حيث يساعدك ذلك في بقاء المجموعة نشطة دائما.


اقرأ أيضا:- تعلم التجارة الالكترونية وأسرارها


طرق كسب المال من فيسبوك

يوفر التطبيق كثير من الفرص والأنشطة التجارية والأدوات التي من خلالها يمكن تحقيق الربح والاستثمار وكسب الكثير من المال بدون رأسمال.

ماعليك سوى الابداع في المحتوى والالتزام مع المتابعين واستمرار التواصل، وفيما يلي سنذكر أهم طرق كسب المال من فيسبوك:-

1- نشر مقاطع الفيديو على فيسبوك

وهي واحدة من أهم طرق الربح من الفيسبوك، حيث يستخدم فيسبوك نفس سياسة اليوتيوب في الفيديوهات، كلما زادت عدد المشاهدات على الفيديو في الصفحة تزيد العمولة من الإعلانات المعروضة خلال الفواصل.

وإذا نجحت في الوصول إلى عدد كبير من الأصدقاء على صفحتك فيمكنك استخدام خاصية الفيديو لتقديم محتواك وللتعريف بنشاطك أو لعرض منتجك.

مع زيادة عدد المشاهدات والاعجابات تتزايد فرص الحصول على عروض الشركات التجارية الكبيرة لتقديم الإعلانات خلال الفواصل في الفيديو.

ويقدم فيسبوك 55%من إيرادات الإعلانات ويحتفظ ب 45 %، لتضمين الإعلانات في مقاطع الفيديو،  مدة الفيديو يجب أن تتجاوز 3 دقائق، وعدد المشاهدات لا يقل عن 10000 مشاهدة.

2- الإعلانات و التسويق

مع زيادة عدد الأصدقاء والمتابعين لديك على صفحة الفيسبوك، تتسابق الشركات التجارية الرقمية في التواصل معك لعرض الإعلانات المدفوعة على صفحتك من خلال عرض منتج الشركة المسوقة على الصفحة، كلما يزداد عدد الاعجابات على منشور الإعلان تزيد فرص الحصول على المال من عمولة المبيعات.

ويمكنك الحصول على الرعاية والإعلانات عن طريق أداة Brand collabs manager) ) على فيسبوك.

3-إدارة الصفحات 

الصفحات التابعة للشركات التجارية الكبيرة والصفحات الرسمية للمشاهير في مختلف المجالات توظف وتعين أفرادا لإدارة هذه الصفحات للرد على الرسائل والاستفسارات ومتابعة النشاط بمقابل مادي جيد، وإذا كنت ترغب في إدارة الصفحات، فعليك بعرض خدماتك على مواقع (upwork , Fiverr )

4-بيع المنتجات الخاصة

هي طريقة مهمة من طرق كسب المال من فيسبوك، حيث يوفر تطبيق فيسبوك فرصا للتجارة وبيع المنتجات المادية من خلال أداة ( متجر فيسبوك) وهو مكان داخل التطبيق يساعد في عرض وبيع المنتجات المادية.

عن طريق عرضها على الجمهور، اذا كنت تمتلك مشروع تجاري صغير يمكنك التسويق لمنتجك من خلال فتح متجر في فيسبوك وما عليك إلا تصوير منتجك وعرضه على صفحتك.

وفيسبوك سيقوم بنشره على المتجر، كلما كان عدد الأصدقاء كبير يمكنك التسويق لمنتجك بأوفر الطرق ويزيد من عمليات الشراء وكسب المال.

5-التسويق بالعمولة

في حالة أن لديك عدد كبير من الأصدقاء والمتابعين على صفحتك فيمكنك الحصول على عائد مالي من خلال وضع رابط أو أكثر للتسويق بالعمولة للشركات والعلامات التجارية الكبيرة مثل(Amazon, noon, Jomia   ) وغيرها من الشركات.

يعمل في التسويق بالعمولة عن طريق إضافة الرابط الخاص بك على صفحتك ومشاركته مع المتابعين والترويج لمنتجات الشركة، ويتم تحقيق الربح مع كل عملية  شراء للمنتج تمت من خلال استخدام الرابط الخاص بك وتمنحك الشركة نسبة مئوية من المبيعات على كل منتج، قد تصل العمولة لـ 50%.


اقرأ أيضا:- أسرار تحقيق أعلى ربح من التسويق بالعمولة أو الأفلييت


6-كسب المال من فيسبوك عن طريق الخبرة في المجال الرقمي

تحتاج الصفحات الكبيرة لخبراء في مواقع التواصل الاجتماعي للمساعدة في الأمور الرقمية بما في ذلك تصميم الجرافيك، واستراتيجيات الإعلانات.

فإذا كنت محترفا في المجال الرقمي الإلكتروني فهذه فرصتك لكسب المال، عليك بتسويق خدماتك بمواقع العمل المستقل، والبحث عن أفضل الفرص.

7-كسب المال من فيسبوك بالترويج للمدونات

إذا كانت منشوراتك تصل إلى عدد كبير من المتابعين، يمكنك الحصول على المال من خلال مشاركة روابط المدونات التي تروج للمحتوى العلمي، الدورات التدريبة، والشركات التي تقدم خدمات.

مثل شركات السياحة والسفر، أو مقاطع فيديو يوتيوب  ويتم تحقيق الربح مع كل ضغطة على رابط المدونة وزيادة عدد الزيارات داخل المدونة باستخدام الرابط على صفحتك.

8-بيع صفحتك على فيسبوك

الأشخاص غير مهتمين بالترويج أو الإعلانات أو أي طريقة من طرق الربح المذكورة يمكنهم كسب المال من خلال أنهم  يعملون على تنمية صفحاتهم على فيسبوك وزيادة عدد الأصدقاء والمتابعين لها.

ثم يعرضها للبيع لمن يدفع أعلى سعر، مع أن هذا الأمر غير مصرح به من قبل تطبيق فيسبوك، لكن الكثير من الأشخاص يلجأ لهذه الحيلة لجني الأموال.

مواقع التواصل الاجتماعي صارت واقع لا مفر منه، وبدلا من  تضييع الوقت بدون فائدة يمكنك البدء في تأسيس العمل الخاص بك واستثمار وقتك وموهبتك وتحقيق النجاحات وكسب المال بجهود بسيط.

واستغلال الفرص المقدمة من  تطبيق فيسبوك، الأمر ليس بالصعب، كثير من الناس حققوا النجاحات وربحوا الكثير من المال وما زالوا يربحون، الفرصة بين يديك ما عليك إلا البدء والإبداع وعليك أن تتحلى بالصبر، وأن تكون طموحا فكسب المال ليس بين اليوم والليلة.



سر نجاح الأعمال فى القرن ال21سر نجاح الأعمال فى القرن ال21

تُعدّ هذه الأفكار والمجالات بمثابة مفتاح النجاح في القرن الواحد والعشرين، حيث تُمكن الشركات من تعزيز قدرتها التنافسية، وتلبية احتياجات العملاء المتغيرة، وخلق فرص جديدة للنمو والتوسع وفي هذا السياق، نحاول تسليط الضوء على أهمية التركيز على بعض الأفكار والمجالات الحديثة لنجاح الأعمال في القرن الواحد والعشرين.

إقرأ الموضوع كاملا
الخبراء يحذرون من مخاطر الذكاء الإصطناعي : وهذا ما قالوه بوضوحالخبراء يحذرون من مخاطر الذكاء الإصطناعي : وهذا ما قالوه بوضوح

مخاطر الذكاء الاصطناعي أصبحت حديث الساعة .. فكلنا يعلم أن الذكاء الإصطناعي أصبح من أهم المجالات العلمية التي تهدف إلى تطوير البرامج والآلات لكي تقوم بمهام تتطلب قدرات وذكاء يماثل الذكاء البشري، مثل الإبداع والتعلم والتواصل. إنه يفيد البشرية في العديد من المجالات مثل الصحة والتعليم والترفيه والصناعة، ولكنه يحمل أيضا العديد من المخاطر التي قد تهدد القيم والعدالة الإنسانية وأمن وبقاء البشرية.

إقرأ الموضوع كاملا
المستقبل المشرق للخدمات المالية: نظرة على توقعات التكنولوجيا الماليةالمستقبل المشرق للخدمات المالية: نظرة على توقعات التكنولوجيا المالية

التكنولوجيا المالية أصبحت حلا فعالا للتحديات التقليدية، كما أنها تفتح أبوابا جديدة أمام الفرص الاقتصادية، وذلك من خلال الاعتماد على التقنيات الحديثة مثل تحليل البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي وسلسلة الكتل. حيث يوفر هذا النموذج مرونة أكبر، بالإضافة إلى توفير التكلفة، حيث يمكن للشركات المالية استخدام موارد السحابة في تشغيل التطبيقات وتخزين البيانات وتقديم الخدمات.

إقرأ الموضوع كاملا
كيف يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الأعمال بحرفيةكيف يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الأعمال بحرفية

استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الأعمال وأهم الأدوات والبرامج التي تساعدك في إنجاز مهام العمل بسهولة وبناء علامتك التجارية والحصول على ولاء العملاء ورضاهم وتحقيق تنافسية وتميز وأرباح عالية. استخدام الذكاء الاصطناعي في الأعمال، في السنوات الأخيرة شهد الذكاء الاصطناعي تطور هائل وانتشار واسع في مختلف المجالات والصناعات، بفضل التقدم التكنولوجي والزيادة في كمية ونوعية البيانات المتاحة.

إقرأ الموضوع كاملا

مقترح لك ...