منحة دراسية فى المملكة المتحدة

الدراسة فى أكسفورد

منحة رودس العالمية 2020 للدراسة فى المملكة المتحدة – ممولة بالكامل

RHODES GLOBAL SCHOLARSHIP 2020 IN THE U.K – FULLY FUNDED

منحة رودس هي أقدم برنامج للمنح الدراسية الدولية (المنشأة عام 1903) في العالم ، وهو واحد من أعرق البرامج الدراسية. يقدم هذا البرنامج ، الذي تديره مؤسسة رودس تراست في أكسفورد ، 100 منحة دراسية كاملة التمويل كل عام للدراسات العليا في جامعة أكسفورد بالمملكة المتحدة – إحدى الجامعات الرائدة في العالم.

تبحث لجنة الاختيار لمنحة رودس العالمية عن قادة شباب بارزين لديهم دوافع للتعامل مع التحديات العالمية وتعزيز التفاهم الدولي و السلام.
باختصار ، تسعى لجنة الاختيار الشباب من ذوي الذكاء المتميز ، القيادة ، والالتزام بالخدمة ، والذين يظهرون ميلًا قويًا للظهور ويصلحون أن يكونوا “قادة لمستقبل العالم”.

ترحب Rhodes Trust بالطلبات المقدمة من الشباب الموهوبين من خلفيات متنوعة. يتم اختيار علماء رودس دون النظر إلى الجنس أو الهوية الجنسية أو الحالة الاجتماعية أو العرق أو اللون أو الدين أو الخلفية الاجتماعية أو الطبقة أو الإعاقة.

مهمة رودس تراست هي تحديد وتطوير القادة لتحقيق الصالح العام. هذا ما قامت به منح رودس ، بنجاح ملحوظ ، منذ إنشائها في عام 1903.
تدار المنح الدراسية من قبل رودس تراست ، أكسفورد ، المملكة المتحدة. الى الآن،
تم تقديم منح دراسية في أكثر من 60 دولة مختلفة في جميع أنحاء العالم.
في عام 2019 ، سيتم تقديم 100 منحة رودس ، ومنحتان عالميتان جديدتان يسمح بها بترشيح الجامعة الخاصة بالطلاب المؤهلين من بقية العالم.

تفاصيل برنامج منحة رودس العالمية :

البلد المضيف: المملكة المتحدة
الجامعة المضيفة: جامعة أكسفورد
المنظمة المستضيفة: رودس ترست
مستوى الدورة: دورات الدراسات العليا
مجالات الدراسة: يتم منح المنح الدراسية لدراسة أي دورات تقدمها جامعة أكسفورد على مستوى الدراسات العليا.

  • منحة دراسية دولية عامة 2019 ، يجب التقديم! ( المنحة الأساسية )

  • برنامج شوارزمان للعلماء 2020-2021 في الصين – ممول بالكامل

  • منح جامعة ستانفورد الدراسية 2019-2020 في الولايات المتحدة الأمريكية – ممولة بالكامل

  • DAAD ألمانيا: برنامج هيلموت شميدت 2020 – ممول بالكامل

عدد المنح الدراسية:
100 منحة دراسية كاملة التمويل كل عام للدراسات العليا في جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة.

تكاليف المنحة الدراسية:
منحة رودس 2019 هي منحة دراسية دولية ممولة بالكامل في المملكة المتحدة.

تغطي منحة رودس جميع الرسوم الخاصة بالجامعة والكلية والمصروفات الشخصية ودرجة سياحية إلى أوكسفورد في بداية المنحة الدراسية ، بالإضافة إلى رحلة اقتصادية إلى بلد الطالب في ختام المنحة الدراسية.
المدة الأساسية للمنحة الدراسية هي سنتان ، وتخضع دائمًا ، وفي جميع الأوقات ، للأداء الأكاديمي والسلوك الشخصي .

شروط القبول

تنطبق شروط الأهلية التالية على جميع المتقدمين للحصول على منحة جامعة أكسفورد

الجنسية:
تقبل منحة رودس الطلاب من أغلب دول العالم ، ولكن هناك بعض الإعتبارات المختلفة بخصوص الإجراءات والقوانين الدولية والتى تختلف من دولة لأخرى.
لذا .. فإن عليك أول الإطلاع على قائمة البلدان المتاحة للتقديم بشكل مباشر فى القائمة التالية ، وفى حالة عدم إدراج بلدك فى هذه القائمة فإن عليك الإطلاع على المعلومات الوارده أسفل صفحة القائمة لتعرف الإجراءات المتعلقة ببلدك.

لإدخل لقائمة دوائر رودس من هنا

العمر:
يجب أن تكون قد بلغت 19 عامًا وأن لا تكون قد تجاوزت عيد ميلادك الخامس والعشرين في 1 أكتوبر 2020 ، مما يعني أنه يجب أن تكون قد ولدت بعد 30 سبتمبر 1995 وقبل 1 أكتوبر 2001.

الإنجاز الأكاديمي:

يجب أن تكون قد أكملت (أو ستكون قد أتممت بحلول يونيو / يوليو 2020) درجة جامعية مع الدرجة الأولى أو الحد الأدنى من المعدل التراكمي 3.70 من 4.0 (أو ما يعادلها).

اللغة الإنجليزية:
يجب أن يكون لديك مستوى عالٍ من اللغة الإنجليزية بما يكفي لتلبية متطلبات إجادة اللغة الإنجليزية (في المستوى العالي المدرج) بجامعة أكسفورد.

الوتائق المطلوبة:
يجب عليك إرسال نموذج الطلب المكتمل عبر الإنترنت مع نسخ من الوثائق والمعلومات المفصلة أدناه. يجب تقديم جميع الوثائق باللغة الإنجليزية ، أو مع تضمين الترجمات الإنجليزية. يرجى ملاحظة أنه إذا تمت دعوتك لإجراء مقابلة ، فقد يُطلب منك إحضار المستندات الأصلية لجميع المستندات معك
.

  1. نسخ من الوثائق الرسمية لتوضيح خلفيتك الجغرافية وإثبات أنك تفي بمتطلبات العمر ، على سبيل المثال شهادة الميلاد ، بطاقة التسجيل الوطنية (NRC) ، جواز السفر ، إلخ.

  2. نسخة رسمية من الكلية أو الجامعة التي تدرس فيها ، أو درست ، توضح الدرجات التي تحققت (حتى الآن).

  3. دليل على إتقان اللغة الإنجليزية (انظر معايير الأهلية أعلاه). يجب عليك تحميل نسخة من اختبار اللغة الإنجليزية الموحد الذي تعترف به جامعة أكسفورد (على سبيل المثال TOEFL / IELTS) إلى جانب نظام الوسم للاختبار.

  4. تحميل نموذج طلب التقديم  من هنا  ويرجى ملاحظة أن نموذج الطلب يشمل أيضًا فحص الأهلية ، عند الانتهاء من النموذج ، يجب عليك وضع علامة في المربع الموجود في صفحة ” طلب التحقق من الأهلية ” وسيقوم أحد أعضاء فريق رودس هاوس بتقييم أهليتك للمنحة العالمية والموافقة على الطلب أو رفضه.

  5. سيرة ذاتية كاملة تتضمن تفاصيل عن المؤهلات الأكاديمية والجوائز والمنح الدراسية ومناصب القيادة ومواقف العمل والمشاركة في الأنشطة الطلابية أو التطوعية أو المجتمعية أو السياسية وأي إنجازات ثقافية أو موسيقية أو رياضية. يرجى عدم تضمين صورة في سيرتك الذاتية.

  6. صورة ملونة للرأس والكتفين (بتنسيق jpg). يرجى ملاحظة أن صورتك لن تكون متاحة للجنة الاختيار إلا بعد اتخاذ قرارات القائمة النهائية . إذا تم اختيارك ، فسيتم استخدام هذه الصورة على صفحة رودس على الويب ما لم تقدم نسخة أخرى أو حتى توفرها.

  7. بيان شخصي لا يزيد عن 1000 كلمة.

  8. قائمة تضم خمسة أشخاص (معرفون ) مستعدون لإرسال المراجع نيابة عنك


كيفية التقدم بطلب للحصول على منحة رودس 2020؟

  1. لن تكون قادرًا على تقديم طلب للحصول على منحة عالمية دون ترشيح مسبق من جامعتك. لكل جامعة عدد محدود من الترشيحات التي يمكنهم تقديمها كل عام. يجب عليك تسجيل المرشح الأنسب عبر نموذج الطلب. بمجرد استلام الترشيح ، سيتم السماح لك بإرسال النموذج الخاص بك. يمكنك التقديم عبر الإنترنت من 1 يونيو 2019 من هنا

  2. يجب تقديم طلبك عبر الإنترنت ، مع جميع الوثائق الداعمة ، قبل حلول الساعة 23:59 بتوقيت جرينتش يوم 31 يوليو 2019.

  3. استعدادًا لتقديم طلبك ، يجب عليك قراءة المعلومات العامة بعناية ، خاصة تلك الموجودة في علامة تبويب المنح الدراسية ، على موقع رودس ، وشروط الحصول على منحة رودس ، والمعلومات الواردة في هذا المستند وصفحات قبول الخريجين في الجامعة جامعة أكسفورد: www.ox.ac.uk/admissions/graduate.

  4.  قد تتم دعوة المرشحين المدرجين في القائمة الطويلة لحضور مقابلة أولية عبر Skype.

  5. سيتم دعوة المرشحين المختارين إلى المشاركة الاجتماعية (الاستقبال والعشاء) ومقابلة نهائية. يجب أن تكون متاحًا لحضور كليهما ، شخصيًا ، حيث لا يمكن إجراء أي تسهيلات في تاريخ ووقت أو وضع هذه الأحداث. ستعقد المقابلات في رودس هاوس ، أكسفورد ، المملكة المتحدة في نوفمبر. لن يتم اختيار أي مرشح دون مقابلة. يمكن للمتقدمين للحصول على المنحة الدراسية المدعوين للمقابلة النهائية والمقيمين خارج المملكة المتحدة التقدم بطلب إلى مدير منح رودس العالمية للحصول على مساعدة مالية للسفر من بلدهم الأصلي ، شريطة ألا يتم تمويل السفر من قبل جامعتهم أو مصدر رعاية آخر .

  6. سيتم إرسال جميع المتقدمين عبر البريد الإلكتروني بنتيجة طلبهم.


إجراءات الاختيار:

  1. يتم اختيار لمنحة رودس دون النظر إلى الوسائل المالية.

  2. يتم اختيار منحة رودس دون النظر إلى الحالة الاجتماعية أو العرق أو اللون أو الجنس أو الدين أو الخلفية الاجتماعية أو الإعاقة أو الطبقة أو أي تمييز غير ذي صلة. يعتبر توفير هذه المعلومات في قسم “الاتصال” من نموذج الطلب أمرًا اختياريًا ، ولكنه يساعدنا على ضمان أن تكون عمليات الاختيار الخاصة بنا نزيهة وأن تكون جهود التوعية الخاصة بنا فعالة ؛

  3. أنت تتقدم بطلب للحصول على منحة رودس للدخول إلى جامعة أكسفورد في أكتوبر 2020 ؛ لا يمكن تأجيل المنحة.

  4. يتم تأكيد منحة رودس فقط بعد النجاح في القبول بجامعة أكسفورد.

  5. لن يتم الاختيار إذا لم يكن المرشح مؤهل بشكل كاف.

  6. قرار لجنة الاختيار نهائي.


آخر موعد للتسجيل:
يجب تقديم طلبك عبر الإنترنت ، مع جميع الوثائق الداعمة لمنحة رودس العالمية ، قبل حلول الساعة 23:59 بتوقيت جرينتش يوم 31 يوليو 2019.

يمكنك مراجعة الموقع الرسمي لمنحة رودس العالمية من هنا

فريق منصة كوكب المعرفة يسعى لتقديم كل ما هو جيد ومفيد .. لذا من المهم أن تخبرنا فى التعليقات عن رؤيتك حول الموضوع أو عن نوعية المنح المهمة لك أو المناسبة أكثر .. لنستطيع تقديم ما هو أفضل .

Tagged , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Comments are closed.