Menu Close

أهم الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة وتغذيتها من أول يوم

أهم 8 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة وتغذيتها

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة والحصول على بشرة صافية وجميلة

كتبت: شيماء عبدالباقي

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة، لا شك أن البشرة الصافية والنضرة حلم كل سيدة، وتسعى بالكثير من الطرق الحصول على هذه البشرة، ولكن قد يحتاج هذا الأمر لكثير من التكاليف التي لا يمكن للكثير من السيدات أن تتحملها مثل شراء الكثير من الكريمات الباهظة الثمن، ومتابعة الطبيب.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة
وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

انضم لكوكب المعرفة

لذلك قررنا نعطيكِ الحل للحصول على بشرة جميلة ونضرة دون أن تواجهِ هذه المشاكل، حيث نقدم لك وصفات طبيعية لتفتيح البشرة لا يمكن أن يخلو أي بيت منها.

وتمكنك من الحصول على أفضل النتائج في أقل وقت ممكن، ومن خلال الأسطر التالية سوف نتحدث بالتفصيل عن أهم هذه الوصفات، فلنتابع سويا.

أهم الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة وتغذيتها، ومن خلال الأسطر التالية سوف نتحدث بالتفصيل عن هذا الموضوع فلنتابع سويا:-

ماسك الزبادي لتفتيح البشرة

يعتبر ماسك الزبادي واحد من أهم الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة وزيادة نضارتها، والذي تظهر نتائجه من أول استعمال.

وذلك لأنه يقضي على التصبغات التي توجد بالبشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس المحرقة، وظروف الجو القاسية خاصة في فصل الصيف، كما أنه له دور فعال في ترطيب البشرة والحفاظ عليها من الجفاف.

يمكنك تحضير ماسك الزبادي من خلال إضافة 3 معالق من الزبادي بالإضافة إلى ربع كوب من الماء، ثم قومي بإضافة معلقة من العسل الأبيض للخليط.

بعد ذلك قومي بفرد الماسط على رقبتك ووجهك واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء البارد، وستري نتائج مذهلة من أول مرة.

ماسك النشا

الكثير من السيدات تقوم باستخدام النشا كنوع من المبيضات الطبيعية لتفتيح وتبييض البشرة، والقضاء على كلف الحمل، وذلك لأنه من خلال التجارب ثبت أن للنشا دور كبير في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، كما أن للنشا دور كبير في التقشير الطبيعي للبشرة، وذلك من خلال إضافة القليل من الليمون له، كما أنه يساهم في علاج حب الشباب.

يمكنك استخدام ماسك النشا من خلال إضافة القليل من النشا مع ماء الورد، وفرده على الوجه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.

ثم قومي بفرك النشا بعد أن يجف بقطنة مبللة بماء الورد واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم بعد ذلك قومي بغسله بالماء البارد جيدا لكي تغلق المسام، وللحصول على أفضل النتائج يمكنك تكرار هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيا.

وصفة الكركم لتبيض وتفتيح البشرة

وتعتبر هذه الوصفة واحدة من أهم الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة من أول مرة في الاستخدام، حيث تقلل من ظهور التجاعيد بالوجه والخطوط البيضاء التي تظهر على الوجه.

كما أنه لها دور فعال في تفتيح لون البشرة، كما أنه يساهم في التقليل من ظهور البثور وحب الشباب، كما أنه له دور كبير وفعال في تقشير البشرة وتوحيد لونها والتخلص من طبقات الجلد الميت، ويعمل على زيادة نضارة ورونق البشرة.

يمكنك تحضير ماسك الكركم من خلال إضافة معلقة من الكركم إلى ثلاثة معالق من الزبادي، بالإضافة إلى عصير ليمونة، وقومي بفرد الماسك على وجهك، واتركيه حتى يجف تماما، ثم قومي بغسله بالماء البارد.

وصفة قشور البرتقال لتوحيد وتفتيح البشرة

تعتبر قشور البرتقال من أهم المكونات الطبيعية التي لها قدرة سحرية في التخلص من اسمرار البشرة والبقع الداكنة التي توجد عليها.

والتي تعمل على تفتيح البشرة من أول يوم، هذا بالإضافة إلى أنه مفيد للبشرة أنه يقلل من إفراز المواد الدهنية، وذلك لأن طبيعته حمضية.

كل ما عليك لاستخدام هذه الوصفة أن تقومي باحضار كمية من قشور البرتقال المجفف والمطحون وإضافة كمية من ماء الورد بشكل تدريجي حتى تتكون عجينة لينة يمكنك فردها على وجهك بكل سهولة.

واتركيها على وجهك لمدة نصف ساعة حتى تجف تماما، ثم قومي بغسل وجهك بالماء البارد جيدا، وستري نتائج مذهلة لهذه الوصفة.

ماسك الطماطم لتفتيح البشرة الدهنية

من الجدير بالذكر أن فوائد الطماطم لا تقتصر على الفوائد الغذائية فقط إنما تمتد إلى أنه يتم استخدامها في الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة.

وتقفليل الإفرازات الدهنية التي تقوم بفرزها، وخاصة في البشرة الدهنية والمختلطة، كما أن لها دور كبير في إغلاق مسام البشرة وعلاج البثور وحب الشباب وذلك بطريقة آمنة وفعالة، وخاصة إذا كنت حريصة على استخدامها بشكل أسبوعي.

ويمكنك تحضير وصفة الطماطم من خلال بشر الطماطم، وإضافة معلقتين من مسحوق الشوفان، ومعلقتين من الزباي حتى تتكون عجينة ذات قوام.

قومي بفردها لمدة 20 دقيقة على الوجه، ثم قومي بغسلها بشكل جيد بالماء الفاتر، ولكي تتمكني من الحصول على أفضل النتائح احرصى على تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة النعناع والزبادي

تعتبر واحدة من أهم الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدمها في تفتيح البشرة وتغذيتها، ويرجع السبب في ذلك أن النعناع غني بالعناصر التي لها دور فعال في تبيض البشرة والتخلص من البقع الداكنة والتصبغات التي توجد بها.

كما أن يوجد لها دور فعال في احتوائها على العديد من العناصر المضادة للأكسدة، والتي تمنحك بشرة ذات إشراقة طبيعية ونضارة.

يمكنك تحضير هذه الوصفة من إضافة معلقة كبيرة من النعناع الطازج لمعلقتين من الزبادي الأبيض، ثم قومي بعد ذلك بفرد الماسك على وجهك.

واتركيه لمدة نصف ساعة على الوجه حتى يجف تماما، ثم بعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء البارد جيدا حتى تغلق مسام البشرة.


إقرأ أيضا: علاج التجاعيد وشد البشرة بماسكات كريم الأرز ومكونات من البيت


ماسك الأرز وحليب البودرة

تكمن فوائد هذه الوصفة في أن كلا من الأرز واللبن يحتوي على مكونات تساهم بشكل كبير في حماية البشرة من الاسمرار وتفتيح لونها، كما أنه يمكن استخدام هذه الوصفة في إزالة الجلد الميت.

يمكن تحضير هذه الوصفة من خلال إضافة معلقتين من الأرز المطحون مع معلقتين من الحليب البودرة، وإضافة القليل من ماء الورد.

ونقلب جيدا حتى تتكون عجينة متماسكة وذات قوام، قومي بعد ذلك بفردها على وجهك، بعد ذلك قومي بغسل وجهك بلطف بالماء الدافئ، ثم الماء البارد.

ماسك الموز وزيت اللوز الحلو

تعتبر هذه الوصفة واحدة من أفضل الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة، وذلك لأن الموز يحتوي على فيتامين ب6 ، وفيتامين ج، وهذه المكونات تساهم بشكل كبير في تعزيز انتاج الكولاجين للبشرة.

كما أن زيت اللوز الحلو يحتوي على كلا من فيتامين أ، ود، و هـ، وكل هذه الفيتامينات مضادات أكسدة طبيعية تقوم بتعزيز صحة البشرة وزيادة نضارتها.

يمكنك تحضير هذه الوصفة من خلال إضافة حبة واحدة من الموز، ومعلقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، قومي بهرس الموز وإضافة زيت اللوز الحلو لها.

حتي تتمكنِ من الحصول على عجينة متماسكة، قومي بعد ذلك بفردها على وجهك، واتركيها لمدة 20 دقيقة، قومي بعد ذلك بغسل وجهك بالماء الدافئ ثم الماء البارد لكي تغلق المسام، وسوف تري نتائج مذهلة من هذه الوصفة.


إقرأ أيضا: ما هو تأثير زيت البندق على البشرة الجافة والحساسة


أهم النصائح للوقاية من اسمرار البشرة وجفافها

يقال في الأمثال الشعبية أن درهم وقاية خير من قنطار علاج، وهذا المثل صحيح تماما، وذلك لأنه إذا اتبعنا النصائح التي تقي من التعرض لهذه المشكلة ستوفر علينا الكثير من المال، والوقت والجهد، وفيما يلي سنذكر أبرز هذه النصائح:-

  • كوني حريصة على استخدام مرطبات البشرة بشكل دائم ومستمر، لابد أن تستخدمي كريم مناسب لنوع بشرتك حتى لا يؤثر بالسلب على بشرتك.
  • من أهم النقاط التي تساعدك على الحصول على بشرة بيضاء صافية ونضرة الاكثار من شرب الماء، وهو بما يعادل تناول من 8 أكواب ماء إلى 10 على مدار اليوم، وذلك لأن شرب الماء يحقق الكثير من الفوائد التي لا يمكن حصرها للبشرة.
  • كوني حريصة على استخدام واقي الشمس المناسب لبشرتك قبل التعرض لأشعة الشمس، بمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ويجب أن يكون هذا الواقي لا يقل عن معامل حماية 30 SPF .
  • من أهم النصائح التي يجب عليك اتباعها للحفاظ على بشرتك من الاسمرار هو الحرص على تناول الفواكه، والخضروات الطازجة، والابتعاد عن تناول الوجبات السريعة.
  • كوني حريصة على إزالة بقايا المكياج من على وجهك قبل النوم، هذا بالإضافة إلى أنه يجب أن تحرصي على استخدام أنواع ذات جودة عالية حتى لا تضر ببشرتك.
  • كوني حريصة على غسول للبشرة خالي من المواد الكيميائية الضارة، وقومي باستخدامه مرتين في اليوم على الأقل.

إقرأ أيضا: طريقة استخدام السيرم الطبيعي لشد تجاعيد البشرة


عزيزتي بذلك نكون وصلنا إلى ختام مقالنا حول أهم الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة وزيادة نضارتها، والتي من أبرزها وصفة النشا، ووصفة الكركم، كما ذكرنا أهم النصائح التي تساعد على الوقاية من اسمرار البشرة.

إذا كان محتوى المقال مفيد لك يسعدنا مشاركتك للمقال مع صديقاتك.

إنضم لكوكب المعرفة  مجتمع التعلم الحديث 

مقترح لك ...