Menu Close

من هو ياسر الحزيمي صاحب أشهر بودكاست عربي؟

ياسر الحزيمي صاحب بودكاست فنجان 

ما هي أهم إنجازاته وأهم محطات فى حياته ومؤهلاته العلمية

كتبت: شيماء الضوي

يعد ياسر الحزيمي كاتبا حاملا للجنسية السعودية في مجال التنمية البشرية، ودرس اللغة العربية في جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية، وحصل على شهادة الدبلوم في الإرشاد النفسي في جامعة الملك فيصل وولد في عام 1980 ميلاديا.

ياسر الحزيمي
ياسر الحزيمي

وكان ياسر الحزيمي مهتم ببناء الإنسان، ليكون كما يريد الله، وهو من الشخصيات التي أثرت في المجتمعات وغيرت العديد من المفاهيم داخل عقول الشباب، ومن الجدير بالذكر أن ياسر الحزيمي لديه الكثير من المؤلفات والكتابات الأدبية التي اكتسبت شهرة واسعة، كما أنه يقيم بشكل دائم العديد من الدورات التدريبية في مجال التنمية البشرية.

انضم لكوكب المعرفة

نبذة عامة عن ياسر الحزيمي

هو ياسر بندر الحزيمي، ولد عام 1980، وعمر ياسر الحزيمي 43عاما، وولد وعاش في المملكة العربية السعودية، وتعلم في جامعة الملك سعود وجامعة الملك فيصل، وحصل على بكالوريوس في اللغة العربية ودبلومة في الإرشاد النفسي.

عمل الحزيمي ككاتب ومدرس وخبير في التنمية البشرية، وينتمي  الي قبيلة عتيبة في أصله والتي ترجع بدورها إلى المملكة العربية السعودية.

ويرجع الحزيمي إلى عائلة الحزيمي التي تضم الكثير من الشخصيات السياسية والحكومية كما أن أفراد عائلة ياسر الحزيمي يتميزون بمستوى التعليم العالي.

وحصل الحزيمي على بكالوريوس لغة عربية من جامعة الملك سعود عام 1421 هجرية ودبلوم عام في الإرشاد الأسري من جامعة الملك فيصل عام 1429 هجريا.

في بداية الأمر عمل معلما للمرحلتين المتوسطة والثانوية وبعد ذلك رائدا للنشاط الطلابي وبعد ذلك مديرا لمدرسة ثم مشرفا تربويا.

وكذلك مدير مركز تطوير التدريب والمهارات بإدارة التربية والتعليم بالمجمعة عام 1423 هجرية، ثم مشرفا على وكالة تطوير المهارات بجامعة المجمعة حتى الآن.

ماهي أهم الشهادات والوظائف  التي حصل عليها ياسر الحزيمي

* حصل الحزيمي على العديد من الشهادات والوظائف حيث أنه شغل منصب مدير وحدة القياس وتحليل الشخصية.

* أصبح عضوا مسؤول في إدارة تطوير التدريب بمركز سعداء السري.

*وكذلك حصل على الرخصة الدولية في تدريب المدربين من قبل الأكاديمية العالمية التي تختص

بالتدريب.

*وحصل كذلك على دبلومة في تدريب مدربين من كلية إميرال البريطانية.

* وكذلك دبلومة في الذكاء العاطفي في منظمة أكسفورد للتدريب على القيادة.

*أصبح مسؤول عن قسم التطوير والتدريب في مركز الأسرة السعيدة.

*عضو الأكاديمية البريطانية للتنمية البشرية.

*المدير السابق لوحدة قياس وتحليل الشخصية بمركز التدريب والاستشارات.

ماهي أهم كورسات ودورات ياسر الحزيمي؟

يوجد العديد من كورسات ياسر الحزيمي ومنها:-

دورة الشخصية القوية

وهي تعرض بأسلوب شيق ومبسط من قبل ياسر الحزيمي حيث أن من خلال هذه الدورة تستطيع أن تقوي شخصيتك وتكون ذو شخصية قوية.

وعند دخول هذه الدورة تستطيع إيجاد نفسك وتقوية مهاراتك، هذا بالإضافة إلى أنك تستطيع تحليل تصرفات ابنك والمحيطين به وتخلصك من ضعف الشخصية، وهي تحتوي على أربع فيديوهات.

وتستغرق هذه الدورة أكثر من ست ساعات وتعمل هذه الدورة علي بناء الشخصية القوية وهي كذلك تحتوي على معلومات قيمة وشيقة للغاية.

وسوف تشعر أنك تعيد بناء نفسك من جديد وسوف تستطع أن تحلل سلوك ابنك وزوجتك من جديد وكذلك تستطيع بناء علاقات جديدة، وهذه الدورة تجعل الشخص أكثر حكمة وأكثر اتزانا في تحليل الأمور.

ويمكن مشاهدة هذه الدورة من خلال هذا الفيديو

ومن أهم مقولات ياسر الحزيمي :

  • إذا أرت أن تميت العلاقة القديمة فقابلها بالبرود.
  • الحقد في القلب كالسم إذا أخرجته قتل غيرك وإذا أبقيته قتلك.
  • العلاقات اختيار وليست اضطرار ومن الذكاء أن تختار العلاقات التي تناسبك.
  • العلاقات لابد أن تدخلها معك سيف وغمد ودرع.

 

دورة كيف اتغير

وهي دورة تدريبية مميزة تتحدث عن كيفية التغيير للأحسن والأفضل وعن أن أهمية التغير ومسبباته وكذلك تتحدث عن أخطائه وقواعده، وربما تكون ساعات من الاستماع قد تكون نقطة فاصلة في التغيير في حياتك.

انقر هنا لمشاهدة الدورة كاملة


اقرأ أيضا: نقاط هامة في سيرة الصحابي عمر بن الخطاب وخلافته


  • دورة الاكتئاب وأسبابه

في هذه الدورة يعرض الأستاذ ياسر الحزيمي مع الدكتور أنس أبو عوف في بودكاست “وفي أنفسكم ”

حيث أنهم يناقشون فيها أمور عدة عن أسباب الاكتئاب وكيفية التعامل مع الشخص المكتئب وهل الوراثة لها دور في الإكتئاب وكذلك يتطرقون لأعراض الاكتئاب، وهذه الدورة تستغرق ساعة 14 دقيقة.

ويمكنك مشاهدة هذه الدورة من خلال هذا الفيديو

  • دورة وصايا للتعامل مع الخوف

وهي عبارة عن فيديو يصل طوله إلى ساعة و19 دقيقة، حيث أنه يناقش فيها ياسر الحزيمي الخوف وهل هو فطرة أم مكتسب أثناء العيش في الحياة، ويؤكد في هذه الدورة على ضرورة التغلب على مخاوفنا وضرورة أن ننير عقولنا بخصوص هذا المخاوف.


إقرأ أيضا:عمرو بن العاص والفتح الإسلامي لمصر.. عبقرية ودهاء


  • دورة البناء التربوي

تتناول محاضرة البناء التربوي لياسر الحزيمي فكرة البناء التربوي المبكر والطرق التي يمكن أن نحقق بها التربية الحسنة لأطفالنا مع ذكر عوامل بناء الشخصية للأطفال، وكذلك ذكر العوامل التي تؤثر على الشخصية، هذا بالإضافة إلى ذكر جوانب التربية وعلاقتها بالعامل النفسي.

ومدة هذا الفيديو ساعتين وربع.

https://www.youtube.com/watch?v=4IN9AMyA62M

  • دورة كيف تحدد تخصصك الجامعي

هذا الفيديو مدته ساعة ولكن له فوائد كثيرة ومنها حول كيف يحدد الفرد قدراته ويناقش ملاذا كانت الجامعة هي الطريق الوحيد للنجاح  في هذا الحياة وكذلك يعمل على ضرورة اختيار التخصص الذي يتوافق مع ميولك ورغباتك.

ويمكنك مشاهدة هذه الدورة من خلال هذا الرابط

  • دورة الردود الذكية لياسر الحزيمي

هذا الفيديو مدته حوالي ساعة تقريبا ويقوم ياسر الحزيمي بشرح كيفية التعامل مع الأسئلة المحرجة التي نتعرض لها في حياتنا اليومية ويتحدث كذلك على الاختلاط مع الناس وكيف نجعله لا يؤثر فينا.

ويمكنك مشاهدة هذه الدورة من خلال هذا الرابط

 ومن أجمل المقولات التي قالها ياسر الحزيمي، كلما زادت مهاراتك زادت حاجة الناس إليك وزاد استغناؤه عن الناس وكلما نقصت مهاراتك زادت حاجتك الى الناس زاد استغناء الناس عنك.

لذلك احرص دائما إلى اكتساب مهارات نافعة تفيد بها نفسك وتجعل منك فردا مؤثر في الوطن.

وكذلك بودكاست فنجان وهو من أهم المحاضرات التي ألقاها الأستاذ ياسر الحزيمي مع مقدم البرنامج عبد الرحمن أبو مالح  حيث أنه ذكر فيه أشياء كثيرة وشرح جملة أنزل الناس منازلهم وحاول أن تقدم أفضل ما لديك حتى يتغير حالك إلى أحسن حال، وهو البودكاست الأشهر بين الإصدارات.

  • دورة تحسين العلاقات مع ياسر الحزيمي

الفكرة الأساسية في هذه الدورة هي فهم تحسين العلاقات مع أنفسنا ومع الآخرين ومع الله أمر بالغ الأهمية للصحة العقلية والتنقل في المجتمع الحديث، وكذلك تحدث فيه عن أهمية قبول الذات والتحسين.

ويمكنك مشاهدة هذا الفيديو هنا

الحالة الاجتماعية للحزيمي

صرح الحزيمي في برنامج تلفزيوني أنه متزوج من عدة سنوات ولديه أبناء ولكنه لم يدلي بأي معلمومات عن زوجته أو أبنائه، حيث أنه يعتبر من الشخصيات الغامضة التي لا تحب البوح بأي معلومات تخص حياتها الشخصية، والحزيمي هو من الشخصيات المشهورة والمعروفة التي كان ومازال لها أثر كبير في تغيير العديد من المعتقدات الخاطئة.

والاستاذ الحزيمي  عمل على إثراء الفكر العربي من خلال الدورات التي قدمها وكذلك ظهوره  وحديثه في العديد من البودكاست المعروفة، حيث أنه عمل على وجود صلة ما بين الإنسان وربه ومهد الطريق لمعرفة الإنسان بالله.

 

عزيزي القارئ بذلك نكون وصلنا إلى ختام مقالنا حول ياسر الحزيمي، وسيرته الذاتية، وأهم الدورات التي قدمها، هذا بالإضافة إلى ذكر أهم الشهادات التي حصل عليها، والحالة الاجتماعية له.

 

إنضم لكوكب المعرفة  قناة تعليم اللغات على تليجرام 

مقترح لك ...