تعلم أسرار النطق الصحيح للغة الإنجليزية

شارك هذا الموضوع
التحدث بالإنجليزية

التحدث بالإنجليزية

أسرار النطق الصحيح للغة الإنجليزية
كتبت : هبة جمال

معظم الوظائف في العصر الحالي تحتاج إلى اللغة الإنجليزية، لذلك يلجأ الكثير إلى تعلمها سواء أون لاين أو كورسات، ولكن هناك من يعاني من عدم التمكن من النطق السليم للغة وخاصًة إذا كانت تتطلب منه الأمور التعامل المباشر بالإنجليزية مع الأخرين، فما فائدة تعلم اللغة هنا وهو لم يعرف كيف ينطقها لذلك سنتعرف سويًا في مقالنا على نصائح لتطوير النطق باللغة الإنجليزية.

 ما هي المصادر التي يمكنك أن تتعلم منها النطق الصحيح للغة الإنجليزية
قبل أن تبدأ في تعلم نطق الإنجليزية لابد أن تكون على دراية بالمصادر التي يمكنك أن تعتمد عليها في تعلم النطق الصحيح للكلمة، وسنقدم لك عزيزي القارئ أهم تلك المصادر وكيفية التعامل معها فيما يلي:
الترجمة الصوتية من جوجل
من أكثر وسائل نطق الكلمات أو الجمل باللغة الإنجليزية إنتشارًا ويرجع ذلك لأنها متاحة على أي هاتف يمكنك فتح الموقع على الفور وكتابة الكلمة التي ترغب في سماع نطقها، وهنا يرددها جوجل بشكل جيد يمكنك الترديد خلفه، ولكن البعض لا يفضلها بسبب عدم ظهور النطق جيدًا.
هذا من أشهر طرق النطق الصحيح للغة الإنجليزية .. ولكننا سنقدم لك المزيد فى السطور التالية.

موقع forvo  لنطق الكلمات
يمنحك هذا الموقع النطق الصحيح للكلمة ليست فقط بالإنجليزية ولكن بلغات مختلفة حول العالم، ويعتمد هذا الموقع على النطق الأصلي للغة بمعنى أن هذا الموقع قائم على كلمات وجمل ينطقها أشخاص عاديين ولكن من مختلف جنسيات العالم أي تنطق الكلمة من سكان البلاد الأصليين وليس معلمين، لذلك ينصح الكثير بموقع forvo  لأنه يعتمد كليًا على اللهجة الأصلية.
قاموس أكسفورد
ينصح المعلمين دائما بأن تتخذ هذا القاموس قاعدة لك في رحلتك العلمية للغة الإنجليزية وذلك لأن يحتوي على قاموس من الكلمات والجمل باللهجة الأمريكية والبريطانية بنطقها الصحيح تمامًا يمكنك البحث عن أي كلمة ترغب في تعلم نطق السليم وستجدها بالقاموس، ويتم تحميله على جميع الهواتف الذكية.

موقع Howjsay.com
يتيح لك هذا الموقع إمكانية الحصول على أي كلمة لديك رغبة في نطقها بشكل صحيح حيث يشمل العديد من مقاطع الفيديو التي تمكنك من معرفة كل كلمة واستخدامها في الجمل، وكيفية نطقها لفظيًا مع وجود إمكانية التكرار لكل كلمة فعند تقديم نصائح لتطوير النطق الصحيح باللغة الإنجليزية ستجد أن الجميع يذكر لك أولًا هذا الموقع.
تطبيق دولينجو
من أهم التطبيقات التي ننصح بها في مقالنا عن نصائح لتطوير النطق باللغة الإنجليزية فهو يعلم نطق اللغة بشكل رائع وسهل لمستخدميه يحتوى على الكثير من الدروس والمقاطع التي تساعدك في ذلك.

تطبيق Speak English
هذا التطبيق يمكنك الاعتماد عليه بشكل كلي في تعلم النطق الصحيح فهو يقدم لك النطق الصحيح لكل كلمة ويمكنك الاستماع لها بشكل مكرر ثم الترديد، وبعدها يمكنك تسجيل صوتك على التطبيق والاستماع لصوتك ومقارنته بالنطق الأصلي على التطبيق، كما يقدم لك أمثلة للتدريب كمقابلة للعمل أو سفر أو غيره لتتعلم كيف تتحدث في تلك المواقف.

نصائح لتطوير النطق باللغة الإنجليزية 

سنعرض لك بعض نصائح لتتعلم النطق الصحيح للغة الإنجليزية لتتمكن من التحدث باللغة الإنجليزية بشكل سليم ، ولكن قبل ذلك عليك أن تكون على دراية أن الأمر يحتاج إلى التمرين على النطق باستمرار ربما شهر وربما شهورًا، لكي تتعلم عليك ألا تيأس، ومن أهم تلك النصائح:

  • كن مستمع جيد للغة:
قبل البدء في تعلم النطق السليم عليك أولًا أن تكون مستمعًا من الدرجة الأولى للإنجليزية، وتتعلم كيف تفرق بين الكلمات المتشابهة في الحروف إلى حد ما قبل النطق بها، اقضي وقت كبير في الاستماع إلى الأفلام الأجنبية واستمع جيدًا لهم، ويمكنك أيضًا سماع الأغاني الإنجليزية بشكل متكرر واستمع جيدًا إلى طريقة نطق الكلمات.
  • حسن مخارجك للحروف:
ركز على مخارج الحروف للإنجليزية وتلك النقطة من أهم النصائح لتطوير النطق باللغة الإنجليزية، فالحروف الانجليزية تختلف تمامًا عن النطق بلغتنا العربية لذا لا تتعلم النطق الصحيح من المعلمين في بلدك بل حاول الاختلاط بأشخاص من حاملي اللغة الأصليين، فإن لم تستطع تعلم من الأفلام والمسلسلات.
  • التكرار:
من أهم عوامل النطق السليم هو أن تستمع إلى اللغة من التطبيقات وغيرها بشكل مكرر على مدار يومك إذا كنت ترغب في أن تتقن اللغة، فإن لم تفعل ذلك فلن يجدي تعلمك شيئًا، فالعبرة في تكرار الاستماع يوميًا حتى تصل لدرجة جيدة في النطق.

  • متابعة فيديوهات النطق باليوتيوب:
يوجد الكثير من قنوات اليوتيوب التي تهتم باللغة الإنجليزية والمخصصة في التعليم الصحيح للنطق وخاصًة مخارج الكلمات، ولهذه القنوات تأثير كبير على المتعلمين للغة، فيمكنك مشاهدتها يوميًا وتعلم النطق منها، يمكنك فقط البحث عن سلسلة متكاملة للنطق الصحيح للإنجليزية.
  • ردد ما تسمع:
في مقالنا هذا عن نصائح لتطوير النطق باللغة الإنجليزية نقدم لك هذه النصيحة لأنها الاكثر فاعلية في تعلم النطق الصحيح، وهي أن تستمع جيدًا للكلمة أو الجملة ثم ترددها أكثر من مرة ثم تسمعها ثانيًة وتقوم بالترديد فهذا يعمل على تثبيت النطق الصحيح للكلمة.
  • أنطق الكلمات بصوت عالٍ:
عند قراءتك او استماعك للكلمات أو الجمل لا تنطقها بصوت منخفض بل رددها بصوت عالٍ حتى تستشعر الكلمة، وكأنك تنطقها بهذا الشكل دائمًا وسمعها لأذنيك كي يعتاد عليها لسانك وكأنك تتحدث لشخص أمامك.

  • سجل صوتك:
من الطرق الفعالة للنطق السليم هي أن تقوم بتسجيل صوتك أثناء نطق الكلمات فعند سماعها بعد ذلك ستتعرف على نقاط ضعفك في النطق، كما تستطيع أن تقارنها باللهجة الأصلية، ومعرفة الخطأ في نطقها ومحاولة تحسين ذلك.
  • تحدث كثيرًا لحاملي اللهجة الأصلية:
يمكنك التعلم الصحيح للغة الإنجليزية من خلال حامليها الأصليين فإن لم تستطع التواصل معهم مباشرًة، يمكنك محادثاتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتعود على طريقة نطقهم، وهناك بعض التطبيقات التي تسمح لك بمحادثة أشخاص من الأجانب مثل الاسكايب.
  • مشاهدة معلمين أجانب:
اليوتيوب مليء بالقنوات لمعلمين أجانب يدربون الأشخاص على نطق اللغة الإنجليزية بشكل صحيح يمكنك متابعتهم بإستمرار فهذه الطريقة ستختصر عليك الكثير من الوقت في التعلم.

  • قسم الكلمات:
هناك كلمات في الإنجليزية يصعب نطقها مرًة واحدة مثل كلمة International  لذا عليك تقسيمها إلى مقاطع صغيرة حتى تتمكن من نطقها بشكل جيد ولا تتكلف في ذلك.
  • البحث عن النطق الصحيح للكلمات الجديدة:
عند استماعك لكلمة جديدة في اللغة الانجليزية لا تحاول تخمين نطقها لأن هذا ما سيثبت في ذهنك، لذلك قم بالبحث عن نطقها الصحيح اولًا حتى يمكنك نطقها بشكل صحيح تلقائيًا بعد ذلك.
  • تحلى بالصبر:
أخر نصائحنا في هذا المقال أن تكون صبورًا في تعلم النطق الصحيح للإنجليزية، فإذا أردت أن تصل لهدفك وترتقي في حياتك وعملك عليك أن تكون صبورًا، فلا شيء جيد يأتي بسهولة، تحلى بالإرادة واستمع مرارًا وتكرارًا حتى تصل لدرجة مرضية لك.

  • حدد هدفك من تعلم اللغة:
إذا كان لديك هدف تسعى له، ولأجله تحاول تعلم النطق السليم فهذا سيساعدك على مواصلة التعلم، وعدم الشعور بالملل أو التوقف في أي وقت.
 
في النهاية عزيزي القارئ يمكنك وضع تلك النصائح نصب عينيك مع الاعتماد على مصدر جيد من المذكور في مقالنا عن نصائح لتطوير النطق باللغة الإنجليزية، وسوف تصل إلى أن تكون ناطق ممتاز ولكن من التكرار.


تمارين رياضية للرشاقة والحفاظ على الجسم المثاليتمارين رياضية للرشاقة والحفاظ على الجسم المثالي

تمارين رياضية للرشاقة والحفاظ على الجسم المثالي، حيث أن هناك الكثير من الأشخاص التي تسعى من أجل الحصول على جسم مثالي رشيق والتخلص من السمنة وفقدان الوزن، وذلك لأن الزيادة في الوزن والسمنة مشكلة كبيرة تؤثر على من يعاني منها بشكل كبير في مختلف أمور الحياة، وسوف نوضح في هذا المقال أهم التمارين الرياضية للرشاقة والحفاظ على الجسم المثالي.

إقرأ الموضوع كاملا
مزاجك أهم : نصائح لتحسين المزاجمزاجك أهم : نصائح لتحسين المزاج

اقتراحات لتحسين المزاج للبنات، حيث أن هناك الكثير من النساء يعانون من تغيير الحالة المزاجية سواء كان ذلك بسبب تغير الهرمونات أو أن يكون بسبب المواقف الحزينة التي يتم  التعرض لها، وفي تلك الحالتين تكون الحالة المزاجية سيئة، ومن خلال مقالنا اليوم سوف نوضح كيف نستطيع تحسين الحالة المزاجية فتابعوا القراءة.

إقرأ الموضوع كاملا
تعلم البرمجة فى جامعة هارفارد مجانا | مجالات متعددةتعلم البرمجة فى جامعة هارفارد مجانا | مجالات متعددة

كلنا بنحلم نتعلم في جامعة مرموقة ومعروفة جدا و جامعة عالمية..
لذلك أقدم لكم واحدة من افضل جامعات العالم ، جامعة Harvard الأمريكية وكيفية الدراسة فيها اون لاين مجانا وكذلك الحصول على شهادة معتمدة وموثقة من الجامعة نفسها .

إقرأ الموضوع كاملا
كيف تتعلم القراءة السريعة مع التركيزكيف تتعلم القراءة السريعة مع التركيز

لكل عضو في جسم الإنسان غذاء فكما أن الطعام غذاء للجسم فإن القراءة غذاء للعقل والروح، حيث تعمل القراءة على تنمية وتطوير الذات سواء على المستوى الشخصي أو مستوى العمل هي مفيدة للحياة بشكل عام، ولكن قد يجدها البعض مملة وذلك نتيجة وجود صعوبة في القراءة لديهم وعدم امتلاكهم لمهارة سرعة القراءة، وهنا يأتي السؤال كيف تتعلم القراءة السريعة، ولمعرفة إجابة هذا السؤال فلا بد من قراءة مقالنا هذا بعناية.

إقرأ الموضوع كاملا
تعرف على الجامعات الخاصة فى مصرتعرف على الجامعات الخاصة فى مصر

التعليم الجامعي بلا شك هدف يود أن يصل إليه الجميع كأحد مراحل التعليم المؤهلة للترقي للوظائف المختلفة ويضع الآباء على عاتقهم مهمة اختيار الجامعات لأبنائهم ضمانًا لتعليم على مستوى عال لابنائهم وفرصة في تلقي تعليم جيد وفيما يلي دليل شامل لـ اهم الجامعات الخاصة في مصر.

إقرأ الموضوع كاملا
صفات الزوج النرجسي وكيفية التعامل معهصفات الزوج النرجسي وكيفية التعامل معه

الزواج علاقة مقدسة تحتاج الكثير والكثير من التنازل والتغاضي والتضحيات من أجل أن تصبح علاقة سوية وناجحة.
ولكن أحيانا تكون هناك بعض المشكلات التي تقف عائقًا بين الزوج والزوجة.
ومنها أن يكون الطرف الأخر مليء بالعيوب ولا يعترف بذلك ويظن أنه دائمًا على حق ولا يعطي للزوجة حق المناقشة، وهنا قد تستحيل الحياة وخاصًة إذا كان هذا الزوج نرجسيًا لا يرى سوا نفسه فقط، وهذا ما سنعرضه في مقالنا عن كيفية التعامل مع الزوج النرجسي.

إقرأ الموضوع كاملا
مواقع التعلم العربية وآلاف الكورسات المجانيةمواقع التعلم العربية وآلاف الكورسات المجانية

ومن اعظم هذه المصادر للتعلم الاونلاين والتفاعلي المجاني كان هذا الدليل الشامل  لثلاثين (30) منصة تعلم ، تقدم خدماتها مجانا سواء في مجالات متنوعة او مجالات متخصصة
اهديها لك لتنتقي وتختار منها ما يناسبك
في عصر لم يعد مصدر المعلومة يمثل مشكلة

إقرأ الموضوع كاملا
من هو مدير صاحب العمل ؟من هو مدير صاحب العمل ؟

فى كثير من الدورات والندوات التى حضرتها كان هناك الكثير من الشباب من يودون أن يكونوا رواد أعمال وذلك بسبب أن يتخلصوا من مديرهم المتغطرس والمغرور والذى يصيبهم بالإحباط والإكتئاب.
وكأن صاحب العمل سوف يكون حرا ً بشكل كامل فى إتخاذ قراراته وسيقبل عليه العملاء من بداية إنشاء مشروعه و سيكون من الأثرياء و من تظهر صورهم على المجلات و الصحف العالمية مثل ستيف جوبز مؤسس شركة أبل أو بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت أو جيف بيزوز أمازون  أو مارك زوكربيرج مؤسس شركة فيسبوك أو جاك ما مؤسس شركة على بابا.

إقرأ الموضوع كاملا
Tagged , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.