ظاهرة العنف في المدارس | المشكلة والحل

العنف فى المدارس

العنف هو تصرف يصدر من شخص أو مجموعة أشخاص وينتج عنه ضرر سواء كان ضرر معنوي أو جسدي أو نفسي، وتختلف وسائله فقد يحدث بالجسد أو اللسان أو بأدوات أخرى، غالبا ما يصدر العنف من شخصية غير متزنة ويسبب أضرار للطرف الآخر، والعنف له مظاهر متعددة أشهرها العنف المدرسي الذي يظهر في شكل سلوك صادر من أحد أفراد المنظومة التربوية فيتسبب في الإضرار سواء بالطالب أو بالمعلم، المزيد …!

لماذا يتنمر المتنمرون وكيف نوقفهم

التنمر

أول برنامج تدريبي عملي كامل فى التعامل الإيجابي مع التنمر .. لماذا يتنمر المتنمرون وكيف نوقفهم – البرنامج التدريبي مجانا تماما  المزيد …!

هذا ما تفعله برامج المقالب بأطفالك

bullying

بالطبع قد سمعنا عن أطفال راحوا ضحية للتقليد الطفولي لمشاهد يرونها ببرامج المقالب آملين أن يصبحوا بها أبطالاً مثل مجرميها، فهناك الطفل الذي شنق أخته بحجابها، ماتت هي وذهب هو للاحداث، والطفل الذي أضرم النيران لكي يخيف أصدقائه فرمى طفل بنفسه من أعلى مبنى مدرسته خوفاً من النار المزيد …!

لهذه الأسباب أصبحت متنمراً

كيف أصبحت متنمرا

التربيه والأخلاق مع القيم والتقاليد هي أساس البناء لكل إنسان بدايه من الطفل إلي أن يصبح شابا وحتي الوصول لعالم الشيخوخه.
فما تزرعه اليوم تحصدة غدا. .. فإذا كنت تزرع الورد فمن المؤكد أنك سوف تحصد عطر وجمال ومنظر مبهج وإذا لم تهتم به سوف ينطفئ جاذبيته ويذبل المزيد …!

السلوك العدوانى عند الأطفال

السلوك العدوانى عند الأطفال

أي سلوك من شأنه إيقاع الأذى الجسدي أو النفسي أو الألم بالآخرين وبالأشياء حيث يظهر بين الأخوة وبين الطلاب في المدرسة وفي الشوارع والأماكن العامة بأشكال مختلفة لفظية وبدنية،ومن أجل الوقاية من حدوث هذا السلوك عند الأطفال لا بد من معرفة الأسباب النفسية . المزيد …!