جاء كورونا | قصيدة

قصيدة كورونا

قصيدة : جاء كورونا كتب : عبد الرحمن المكي وقالوا جاء كورونا غشيم قاتل صعب عليكم أن تخافوه وتبتعدوا وتجتنبوا فقلنا الموت في أجل ومهما كان ذا السبب يموت المرء في بلدي بأسباب لها العجب أضيفوا اليوم كورونا إلى الأسباب ينتسب وقالوا إنها حرب لأجل الصين تنتكب وقالوا فيروس قذر وللحرمين يستلب وقالوا خيره فينا إذ النسوان تنتقب وقالوا فيه تحليل بآلاف لمن رغبوا فراح القوم جملتهم زحاما كي يجي العطب وكل دوائر الدولات قد ربحت وقد كسبوا وشركات لأدوية لسوق المال قد ركبوا وحرب لا قتال لنا بحومتها ولا ضرب ولكن نبتلى فيها ونقتل ثم ننسحب فدع عني وكلمني… المزيد …!

ما تصدقيش …!

ماتصدقيش | سامح عبد الهادى

فى يوليو 2011 وبعد ثورة 25 يناير كانت تجري محاكمات لبعض رموز النظام الذى تم إسقاطه ، ولكنها كانت محاكمات هزلية لا تستند لأساس قانونى وأيضا معاملة المتهمين كانت مختلفة تماما عن معامة أى متهم عادى ، كانت رؤيتهم محجوبة عن الصحافة حيث يتم تغطيتهم بملايات أثناء دخولهم لقاعة المحاكمة المزيد …!

إنتحار التاريخ

انتحار التاريخ

انتحار التاريخ كلمات : سامح عبد الهادى في عصر يوم الثلاثاء 19 أغسطس 2008 شب حريق هائل في مبنى مجلس الشورى المصري بالقاهرة، وظل الدخان يتصاعد من مبنى الشورى، وقد استمر الحريق حتى صباح اليوم التالي لأكثر من 16 ساعة من بدء اندلاع الحريق في الطابق العلوي ثم انتقاله إلى الأسفل، وقد أتى الحريق بالكامل تقريبا على المبنى الواقع بوسط القاهرة كما امتد أيضا إلى مبنى إداري مجاور يفصل بين مبنى مجلس الشورى ومبنى مجلس الشعب. وقتل شخص واحد وأصيب ما يقرب من 16 شخصا بينهم بعض رجال الإطفاء. وشاركت 70 سيارة إطفاء في عمليات إطفاء الحريق ، و 3 طائرات… المزيد …!

اطمئن يا صديقى

اطمئن يا صديقى

قصيدة اطمئن يا صديقى من أشهر قصائد الشعر التنموى للشاعر سامح عبد الهادى ، القصيدة يمكن اعتبارها رد على صديق يتهمك بالفشل .. فتقول له .. اطمئن يا صديقي ، فالموت موتى والحياة حياتي ، ولن يبقى الظلام فى أرضي كثيرا .. ولا سماواتى .. المزيد …!