دليلك لتعلم اللغة الإيطالية

دليل تعلم الإيطالية

دليل تعلم الإيطالية

تعتبر اللغة الإيطالية من اجمل وابسط اللغات بين لغات العالم ، واللغة الايطالية متفرعة من اللغة اللاتينية وهى من أكثر اللغات الرومانسية في العالم ؛ حيثُ تتمتع بحس موسيقى جذاب في نطق الحروف والكلمات، فهي لغة عالمية يتحدث بها أكثر من 55 مليون شخص في إيطاليا، و62 مليون شخص في الدول الأُخرى مثل: سويسرا ومالطا وإريتريا والأرجنتين والبرازيل وكندا وأستراليا والولايات المتحدة الأميركية وتشيلي والبرازيل وغيرها.

وهناك الكثير من الناس ممن  يهيمون بهذه اللغة لنغمة كلماتها الرقيقة والجميلة ، ووجود العديد من أوجه الشبه بينها وبين الكثير من اللغات مثل الانجليزية والاسبانية والفرنسية والعربية والبرتغالية ، وأيضا تعتبر اللغة الايطالية لغة دولة الفاتيكان الرسمية الثانية بعد اللاتينية ، وبالإضافة إلى ذلك ، فإن اللغة الإيطالية هي اللغة الأسهل في التعلم ، ودعونا لا ننسى أن إيطاليا هي تاسع أكبر اقتصاد في العالم بعد الولايات المتحدة والصين واليابان وألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا والبرازيل والهند ، ولذلك نعتقد انه سيكون لديك فرص أكبر بكثير للعمل والاستثمار وتحقيق الربح والترقي في المناصب بناءاً على دراستك للإيطالية إذا كنت قد قررت السفر للعمل هناك .

كيف ابدأ

قبل أن تبدأ التعلم الفعلي حاول أن تقرأ عن إيطاليا نفسها وثقافتها وحضارتها العريقة؛ إقرأ عن اللغة نفسها وتجارب الآخرين في التعلم وحدد أهدافك من التعلم و إجعل الهدف نصب عينيك ليكون لك خير دافع للاستمرار في عملية التعلم ، ابدأ بتعلم الحروف واجعل لها اسبوع مثلاً لإتقانها واستمع لطريقة النطق الصحيح فإن الإستماع كثيراً مفيد للاعتياد على صوت اللغة حتى وإن لم تفهم فى البداية، وتعلم  الطرق الصحيحة للقراءة فذلك من أقصر الطرق للتعلم ، ثم ابدأ فى تعلم ما تحتاجه بحسب أهدافك من تعلم اللغة إن كنت تتعلمها للسفر أو للتواصل أو للقراءة أو للعمل وهكذا ،،،


استراتيجية تعلم اللغة الايطالية
واللغة الايطالية من اللغات الجميلة حين الاستماع وسهلة للفهم وستلاحظ ذلك حين بدايتك التعلم ،وبعد مرور شهر على الأقل ستكون قادر على القراءة والفهم شيئا فشئ ولتسهيل الامور عليك ننصحك باتباع الخطوات الآتية:

  1. سجل كل ما تتعلمها في دفترك الخاص للتعلم ،وقم بمراجعة ما تعلمته كل أسبوع تقريباً .
  2. حاول كتابة خمس جمل يومياً بالكلمات التي تعلمتها ستلاحظ تقدم مستواك سريعاً .
  3. شاهد الافلام الايطالية المترجمة وسجل منها كل ما تحتاجه من كلمات
  4. التواصل مع متحدثي اللغة الإيطالية عبر التطبيقات المختلفة التى تتيح ذلك بمنتهى السهولة- والتي سنذكر لك بعضها فى هذا المقال- لتتعلم اللغة من الناطقين بها
  5. الاستماع الى محطة إذاعية تبث باللغة الايطالية لتعتاد سماعها و نطقها بالشكل الصحيح

مجالات العمل المتاحة لتخصص اللغة الإيطالية

بعد دراستك المكثفة للغة الإيطالية ستجد أن أبواب سوق العمل مفتوحة ومتاحة أمامك لتختار منها وفقا لأهدافك ومتطلباتك، فهناك العديد من الوظائف المرموقة التي توفّر لك مكانةً اجتماعيةً جيدة ونذكر منها على سبيل المثال:

  1. الترجمة من وإلى الإيطالية بالنسبة للغتك الأم، سواءً العمل بالترجمة التحريرية والفورية.
  2. العمل كمحاضر ومدرس للغة الإيطالية بالجامعات والمدارس المختلفة.
  3. العمل في مجال السياحة ،وإمكانية السفر إلى الخارج.
  4. العمل بشركات التصدير والاستيراد والمؤسسات التجارية الإيطالية، أو إمكانيةالتواصل معهم ومراسلتهم من بلدك بشكل جيد نظرا لاتقانك اللغة.
  5. العمل بالوظائف الحكومية التي تشترط حصول الفرد على شهادة إتقان اللغة الإيطالية.
  6. العمل في مجالات وبرمجة الكمبيوتر وتصميم الويب.
  7. العمل بالقانون والعلاقات العامة والصحافة والاتصالات والإدارة والنشر وعلوم المكتبات والسياسة أو الشؤون العامة والبيئية.
  8. العمل في المجالات الدبلوماسية والتجارة، حيثُ تسعى الحكومة الفيدرالية دائمًا إلى الحصول على مؤهلات ذوي علم ومهارة باللغة الإيطالية.

مميزات تعلم اللغة الايطالية

  1. تعلّم لغة جديدة جميلة، وتحسين مهارات القراءة والكتابة والتواصل مع متحدثي اللغة الإيطالية.
  2. المشاركة فى سوق العمل، فاللغة الإيطالية تفتح لك آفاقًا واسعةً من مجالات العمل كما سبق أن ذكرنا.
  3. السفر إلى إيطاليا للتعرف على جوهر الحضارة الإيطالية.
  4. التعرّف على الأدب الإيطالي ،والثقافة الايطالية، والمسرح والأوبرا والأفلام بشكلٍ  تفاعلىٍ.
  5. الثقة بالنفس، وشحن المزيد من الطاقة الايجابية، حيثُ أنَّ تعلم لغة جديدة في حد ذاته يكسب الفرد ثقةً بالنفس وروح عالية ورضا عن النفس وشعور بالفخر.
  6. التحفيز الفكري، حيثُ أنَّ تعلّم اللغة الإيطالية يعزز من مهاراتك في تحليل ومناقشة وتصنيف المعلومات والأفكار.
  7. اكتساب العديد من المهارات التي تؤهلك لمواجهة سوق العمل
  8. إذا كنت من المهتمين بالفن والموسيقى والتصميم والهندسة المعمارية والأوبرا والطعام، إلخ. فهذه هي اللغة التى ستحتاجها فى رحلتك هذه.
  9. اذا كنت تفكر في الالتحاق بإحدى الجامعات الإيطالية ،فإن إيطاليا تحتل المركز السابع بعد الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وفرنسا والهند وألمانيا في تصنيفات قائمة أفضل 500 جامعة في العالم.
  10. اما اذاكنت من هواة الرسم والنحت والتصوير؛ فإن تعلم اللغة الايطالية سيثري من معلوماتك الفنية  حتما، وستجد فيها ضالتك من خلال الاطلاع على الكتب والمجلدات التى تتحدث فى هذا المجال.

تطبيقات تساعدك فى تعلم اللغة الايطالية

1- تطبيق “تعلم الايطالية مجانا”أو “Mondly” :وهو يمكّنك من تعلم الجمل والعبارات الايطالية مجانا مع دروس اللغة الايطالية اليومية على الانترنت ،فهذا التطبيق هو الطريقة الفعالة للمبتدئين لدراسة الأفعال والنطق وكيفية التكلم كأنك ابن من ابناء البلد مع الممارسة اليومية.

2- تطبيق “دوولينجو” لتعلَّم الإنجليزية” “Duolingo”:إذا أردت تعلّم الإنجليزية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية أو البرتغالية أو الإيطالية بطريقة سريعة ومرحة ومسلية ومجّانية، لن تجد أفضل من دوولينجو لتحقيق ذلك.

3- تطبيق “تعلم اللغة الايطالية في اسبوع” :وهو تطبيق شامل ويعتبر الاعلى تقييما على متجر التطبيقات احترافي لتعلم الايطالية للكبار و الصغار و الشباب ،فمع هذا البرنامج يمكنك تعلم اللغة الايطالية بدون انترنت، حيث انك لن تحتاج لانترنت لتصفح التطبيق، كذلك التطبيق يسهل عليك تعلم اللغة الايطالية بسهولة ،فهو تطبيق سهل الاستخدام يدعم جميع الاجهزة والاصدارات ويعلم نطق اللغة الايطالية بالصوت والكتابة ،وايضا يدعم اللغة العربية بشكل كامل.


مواقع تساعدك فى تعلم الإيطالية :

 https://www.busuu.com/ar/a/a/taalam-allogha-alitaliah-aabral-internet

ومن مميزاته وضعيّة التشغيل دون اتصال – مع تطبيق busuu يُمكنك تعلّم اللغات حتى عندما لا يتوفر لديك اتصال بالإنترنت،يمنحُك موقعُ busuu  فرصةً لاختبار معرفتك، ويُمكّنك من التحقق من قدرتك على تخطي الدرس أو حاجتك إلى قراءة القواعد اللغويّة وحفظ الكلمات الجديدة من جديد، كما يُساعدك على التعرّف على أشخاص من أيِّ بلد كان وممارسة مهاراتك اللغوية معهم.

 

http://www.mosalingua.com/itk

وهو موقع يمكنك من البحث عن مجموعة من الأشخاص متحدثي اللغة الإيطالية وكذلك المدرسين بسهولة وممارسة اللغة معهم ،ويساعدك كذلك علي تعلم اللغة الإيطالية أو أي لغة أخري من خلال شبكة الإنترنت .

 

http://www.babbel.com/

ويساعدك الموقع في تحسين مهارات  النطق الجيد للغة الإيطالية والمراجعة بدقة مع وجود مجموعة من التدريبات فهو الخيار السليم  للتعليم الذاتي وتحسين مهاراتك فى اللغة الايطالية .

 

وفى النهاية فنحن نقدر حبكم لاكتساب علوم ومعارف جديدة فنرجو منكم فضلا وليس امرا حفظ المقال للعودة إليه والاستفادة منه وقت الحاجة وكذلك مشاركته مع اصدقائكم من محبى العلم والمعرفة، ونتمنى منكم المشاركة بالتعليقات والتطبيقات والمواقع وتجاربكم ايضا الشخصية في تعلم اللغة الايطالية ،وسأقوم بإذن الله بتلبية طلباتكم قدر استطاعتى من الإجابة على أسئلتكم عن كيفية تعلم لغات جديدة بالتعليم الذاتي وستجدون الكثير من الاجابات عند مراجعة مقالاتى السابقة واتمنى لكم دوام النجاح والتوفيق وكل عام وانتم بخير

 

Tagged , , , , , , , , , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Comments are closed.