Menu Close

أفكار مشاريع متوسطة التكلفة للحصول على دخل إضافي

12 فكرة لمشاريع متوسطة التكلفة ومربحة جدا يمكنك اختيار ما يناسبك من بينها

كتبت: شيماء عبدالباقي

عندما تجد نفسك تشعر بالاتزان والثقة فلاشك أنك تقف في منطقة متوسطة لمنطقتين مختلفتين الأولى منهما صغيرة والأخرى كبيرة، نفس الأمر في أفكار المشاريع المتوسطة التكلفة، والتي تستطيع الخروج من بين أفكار المشاريع الصغيرة، والمشاريع الكبيرة ذات التكلفة الباهظة.

أفكار مشاريع متوسطة التكلفة
أفكار مشاريع متوسطة التكلفة

تستطيع هذه الأفكار الخروج للعالم لتقول أنا موجودة وقام باختياري الكثير من الحكماء في عالم البيزنس، هؤلاء الذين لا يريدون أن يبدأوا بخطوات صغيرة جدا، ولايشتهون البدايات الكبيرة.

واختيارهم لهذه الأفكار من أجل الوصول إلى أحلامهم ولكن بخطوات متوسطة السرعة، ومن خلال الأسطر التالية سوف نتحدث بالتفصيل عن أفكار مشاريع متوسطة التكلفة، فلنتابع سويا.

انضم لكوكب المعرفة

أفكار مشاريع متوسطة التكلفة

يوجد الكثير من الأفكار للمشاريع متوسطة التكلفة والمربحة، والتي سنذكرها فيما يلي:-

مشروع مصنع ملابس

يعتبر عالم الأطفال عالم فائض ومتجدد دائما، ويوجد به الكثير من الفرص الاستثمارية لكل من يرغب في تأسيس المشروع الخاص به، ومن أهم الأفكار التي من المفترض توافرها في هذا المشروع أن يكون المحل بدور أرضي، في منطقة متميزة يسهل الوصول إليها.

هذا بالإضافة إلى أنه يفضل أن يكون في مكان يتوافر به مصدر الكهرباء بشكل مستمر، وذلك لكي يكون قادر على التصميم والتفصيل في أي وقت.

كما يمكنك الاستعانة بأفضل العمال الماهرين في استخدام ماكينات الخياطة، ومن الأفضل لك في البداية أن تبدأ بخط إنتاج واحد تقوم بضخه للسوق، مثل أنك تتخصص في صناعة نوع معين من ملابس الأطفال، أو فئة عمرية معينة.


اقرأ أيضا: طريقة الاحتفاظ بالعملاء الحاليين.. سر الصنعة في التسويق


مشروع جاليري لبيع الانتيكات والتحف

يوجد الكثير من الناس التي تعشق التحف الراقية، ويكونوا على أتم الاستعداد من أجل دفع الكثير من الأموال من أجل الحصول عليها، فأصحاب الذوق الرفيع يحرصون على شراء مثل هذه التحف كنوع من الزينة داخل منازلهم.

ويوجد شريحة أخري من هؤلاء الناس، وهي الشريحة التي تعشق شراء هذه التحف والاحتفاظ بها.

يفضل أن تقيم هذا المشروع في منطقة راقية من المكان الذي تعيش فيه، ويعد هذا المشروع واحد من أكثر أفكار المشاريع المتوسطة التكلفة الناجحة.

ومن أهم التحف التي يمكنك انتقاؤها في المحل الخاص بك أباجورات الكريستال، قطع الشمعدان الفرنسي، التابلوهات الأوروبية، ساعات الحائط المطلية بماء الذهب، مختلف أشكال الفازات بمختلف مقاساتها.

مشروع بوتيك ملابس نسائية رسمية

كلمة بوتيك كانت في الماضي من الكلمات المألوفة على مسامعنا، ولكن في الفترة الأخيرة لم تكن مترددة على مسامعنا، وذلك لأنها تحولت إلى معنى آخر هو clothes store إلا أن هذه الكلمات يوجد لها مذاق آخر.

وذلك لأن الملابس الرسمية تعتبر واحدة من أنواع الملابس التي تحتار فيها النساء، وتتعب في البحث عنها عند شرائها، ويرجع السبب في ذلك في أن هذه الملابس تمنحهن إطلاله متميزة، ودون أي تكلف، وذلك لكي تكون مناسبة من أجل الحضور في اجتماعات ومواعيد العمل.

لذلك يعتبر فتح بوتيك للملابس النسائية الرسمية واحد من أهم أفكار مشاريع متوسطة التكلفة وأكثرها نجاحا.


اقرأ أيضا: كيفية الاستغلال الأمثل لفوائد ومميزات تيليجرام


مشروع النوتيلا والوافل

تعتبر النوتيلا واحدة من أكثر أنواع الشيكولاته التي تتمتع بجماهيرية عالية، حيث يعشقها الكثير من الناس، وفي الآونة الأخيرة أصبحت تدخل في الكثير والكثير من وصفات الحلوى وذلك لكي تنتج أصناق أكثر مذاقا وطعمها لذيذ.

فيعتبر فتح مشروع مثل هذا واحد من أكثر المشاريع المربحة، ويرجع السبب في ذلك في أن النوتيلا تعتبر واحدة من المواد الغذائية التي تتصدر قائمة الصناعات للمواد الغذائية، وذلك على مستوى العالم العربي باكمله.

مشروع معرض بيع الستائر العالمية

تعتبر الستائر بكل أنواعها وأشكالها وتصماميها المختلفة ومقاساتها واحدة من أهم منتجات الديكور في أي منزل، فتجد الكثير من الناس يبحث عن أفضل الموديلات وأحدثها، سواء كان هذا الشخص يقوم بتأسيس منزل جديد له، أو يقوم بتجديد منزله القديم.

ومن الافكار المهمة في هذا المشروع أن يقوم بفتح المعرض الخاص بالستائر في أحد الأماكن المتميزة، هذا بالإضافة إلى أنه لابد أن تقوم بالبحث عن أفضل الشركات لتصميم الستائر وذلك لكي تحصل على توكيل منهم ببيع منتجاتهم.

ومن أهم أنواع الستائر التي لابد أن تكون متوفرة لديك في المعرض ستائر الـ blackout ، وستائر الشيرز، وستائر الشيفون، والستائر القصيرة، وستائر الشيرز.


اقرأ أيضا: تعلم إدارة المشاريع ومراحل تطورها من الصفر 


مشروع أكاديمية دورات هندسية

مما لا شك فيه أن في الوقت الحالي أصبحت الدراسة الجامعية غير كافية لكي يحصل الخريج على الوظيفة المناسبة في مجال دراسته، لذلك لابد أن يقوم بدعم هذه الشهادة بالعديد من الدورات التدريبية التي تقوي مهاراته والتي يمكن ان تساعده كثيرا في حياته المهنية.

لذلك يعتبر إقامتك لأكاديمية لدورات هندسية واحدة من اكثر الافكار الناجحة للمشاريع المتوسطة التكلفة، ويكون ذلك من خلال التعاون مع العديد من المحاضرين المؤهلين، هذا بالإضافة إلى تجهيز مكان للأكاديمية ويفضل أن يكون بالقرب من إحدى كليات الهندسة لأحد الجامعات.

محل أعلاف

وهو واحد من أكثر الأفكار المربحة للمشاريع، هذا بالإضافة إلى أن تكلفته متوسطة، ويعد هذا المشروع من المشاريع التي يفضل أن تقام بالقرب من المزراع الحيوانية، أو يمكن أن تقام في حي شعبي تكون فيه السيدات تقوم بتربية الطيور في بيتها.

مغسلة ملابس

وهي واحدة من أفكار المشاريع الناجحة، ويرجع السبب في ذلك في أنها غير منتشرة والطلب عليها كثير، فيوجد الكثير من الناس أصحاب النفوذ ورجال الأعمال يفضلون غسل ملابسهم مثل البدل والكرفتات في مغسلة خاصة.

ويعتبر هذا المشروع من المشاريع التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير في البداية، هذا بالإضافة إلى أنه يمكنك تحقيق الكثير من المال من خلال فتح هذا المشروع، وذلك لان ثمن غسل البدلة يكون بمبلغ لا بأس به.

توزيع البيض

ويعتبر توزيع البيض أحد أشكال التجارة، هذا بالإضافة إلى أن هامش الربح بها يكون كبير، حيث أنه قد يصل إلى 10% من السعر النهائي للبيض في البورصة اليومية.

ويحتاج هذا المشروع في البداية إلى تكلفة مثله مثل أي مشروع آخر، ويتم تقسيم هذه التكلفة إلى ثلاثة أجزاء هي مكان التخزين، ووسيلة النقل، وتكلفة البضاعة.

ومن مميزات هذا المشروع أنه سرعان ما تقوم بتحصيل المبلغ الخاص بك، وذلك دون أن تحتاج إلى دفع المزيد من النفقات على المشروع، وذلك باستثناء  نفقات الشهر الأول الخاصة بعملية التشغيل.


اقرأ أيضا: أسرار الربح من اليوتيوب.. إبدأ الآن خطوة بخطوة للاحترافية


محل أدوات منزلية

وتعتبر فكرة هذا المشروع واحدة من أكثر أفكار مشاريع متوسطة التكلفة نجاحا، ويرجع السبب في ذلك في أنه يمكن أن تقوم بتأسيس هذا المشروع سواء كنت في قرية أو مدينة، أو حتى حي شعبي.

ومن مميزات هذا المشروع أن التكلفة كلها غالبا تكون في البضاعة التي يتم شرائها، ويمكنك تحقيق الربح من خلال هذا المشروع بكل سهولة، كل ما عليك هو فقط ان تقوم بالأخذ بالأسباب، واتباع العديد من العوامل التي تقوم بمساعدتك على جني الكثير من الأموال.

ومن أهم العوامل التي يجب أن تضعها في اعتبارك أن تقوم بتحديد مستوى المعيشة للفئة التي ستقوم بالشراء منك وبناء عليه تقوم بشراء الأدوات المنزلية في نفس المستوى، وكذلك تحديد نوع البضاعة التي يحتاج لها السوق.

مكتب تزيين سيارات

وهي واحدة من أفكار المشاريع التي لا تحتاج إلى تكلفة كبيرة، بالإضافة إلى أنها تهم فئة كثيرة من الناس خاصة الشباب، ويمكن تحقيق الكثير من المكاسب منها بالرغم من أن هذا المشروع لا يحتاج إلى تكاليف كبيرة.

فيستطيع صاحب المحل إضافة مظهر جمالي للسيارة من خلال تزينها ببعض الاكسسوارات والزينة التي هي عبارة عن مجموعة خيوط ملونة، أو حتى بوكيه ورد صناعي، كما ان هذا المشروع واحد من المشروعات التي تهم الأشخاص المقبلين على الزواج من اجل تزيين السيارة في ليلة زفافهم.

ويمكنك الترويج لمحلك من خلال السوشيال ميديا المختلفة من اجل الحصول على أكبر قدر ممكن من العملاء.


اقرأ أيضا: بعد تعويم الجنيه.. تعلم 9 طرق لتحصل على دخل بالدولار


إنشاء شركة استيراد وتصدير

وتعتبر هذه الفكرة من المشاريع التي لا تحتاج إلى تكلفة عالية، والمشكلة في تأسيس هذا المشروع لا تكمن أبدا في إطلاق الشركة أو تأسيسها وذلك لأنه قد تجد كثير من الناس الذين يعتبر دخلهم محدود.

ويوجد لديهم شركات تصدير واستيراد، ولكن المشكلة هي حجم عمليات الاستيراد والتصدير التي تقوم بها الشركة، وعلى الأغلب أن حجم هذه العمليات هو الذي سيقوم بتحديد حجم المشروع وتكلفته.

فيوجد الكثير من الشركات الخاصة بالاستيراد والتصدير والتي تقدر عملياتها بالمليارات، وأخرى تقدر بالملايين، والثلاثة تقدر بالآلاف، كل شركة على حسب حجم عملياتها، وأنت كشخض تبحث عن مشروع ذات تكلفة متوسطة أبدأ بتصدير أشياء لا تحتاج إلى تكلفة عالية مثل تصدير أشياء يتم صنعها يدويا مثل الاكسسوارات.

من خلال الأسطر السابقة قدمنا لكم أهم أفكار مشاريع متوسطة التكلفة والتي منها إنشاء حضانة، أو فتح محل اكسسوارات، أو فتح معرض ستائر، أو إنشاء شركة استيراد أو تصدير.

يوجد الكثير من الأفكار للمشاريع ذات التكلفة المتوسطة، نتمني أن تشاركنا بفكرة جديدة، أو تحدثنا عن تجربتك لمشروع بدأت به.

إنضم لكوكب المعرفة  مجتمع التعلم الحديث 

مقترح لك ...