Menu Close

بعد تعويم الجنيه .. تعلم 9 طرق لتحصل على دخل بالدولار

شارك هذا الموضوع

9 طرق شرعية للحصول على دخل بالدولار 

كتبت: آية مصطفى

هل تريد تحقيق دخل سريع بالدولار؟

إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي ولديك إنترنت فهذه هي فرصتك للتعرف على طرق الربح بالدولار من الإنترنت.

دخل سريع بالدولار
دخل سريع بالدولار

انضم لكوكب المعرفة

العمل والربح من الإنترنت يعد فرصة مغرية، فمن لا يرغب في العمل من منزله وهو مع أسرته دون الحاجة إلى عناء المواصلات.

فلم يقتصر استخدام الإنترنت على المجالات الترفيهية فقط، لكنه أصبح له أهمية كبيرة في مجالات العمل المختلفة، حيث أصبح بإمكانك العمل من منزلك ومباشرة عملك بسهولة.

كما يمكنك أيضا الحصول على العديد من الفرص التي تساعدك في تحسين دخلك، ولكن كيف يتم ذلك وهل هناك شهادات معينة مطلوبة للعمل عبر الإنترنت.

سواء كنت طالبا أوخريجا أو عاملا وتبحث عن فرصة عمل إضافية لتحسين دخلك، سوف نقدم لك من خلال هذا المقال 9 طرق تساعدك في تحقيق ربح بالدولار من الإنترنت.

9 طرق تساعدك في الربح بالدولار من الإنترنت

أصبح للنت أهمية كبيرة فهو يعد الآن مصدر رزق للجميع، كما أنه يكاد يكون مصدر الدخل الوحيد للعديد من الناس مثل البلوجر والمحاضرين وأصحاب القنوات التعليمية أو مواقع الكتابة.

حيث أصبح عالم الإنترنت غني ومليء بالفرص سواء كانت فرص عمل أو تعليمية، كما أنه لم يقتصر على سوق العمل أو منصات التعليم المحلية فقط ولكنه منفتح على العالم بأكمله.

كما يمكنك متابعة الكورسات التعليمية من أي مكان في العالم، يمكنك أيضا الحصول على دخل سريع بالدولار من الإنترنت بعدة وسائل ومن مختلف أنحاء العالم.

أهم خطوة في طرق الحصول على دخل سريع من الإنترنت هي:

تفعيل حساب باي بال وربطه بكارت ايزي باي

حساب باي بال هو أفضل طريقة لإيداع وسحب وتحويل الأموال من خلال الإنترنت لكل من يريد العمل من خلاله  أو التسوق من المواقع الإلكترونية المشهورة.

تم إنشاء حساب باي بال عام 1998 بغرض تسهيل المعاملات الإلكترونية فهو حساب بنكي إلكتروني، كما يتم وصفه بأنه أكثر البنوك الإلكترونية الموجودة على شبكة الإنترنت ثقة وأمان ومصداقية.

يساعد الحساب مستخدميه في استلام ربحهم من العمل عبر الإنترنت، لذلك فهو يعد عامل مشجع بالنسبة للشباب للبحث عن فرص للدراسة أو العمل على الإنترنت.

 حيث تدعم معظم مواقع العمل الإلكترونية والتعليمية تحويل الحسابات المالية باستخدام حساب باي بال، بالإضافة إلى أنه مجاني لا يحتاج رسوم عند إنشائه.

بالنسبة لكارت ايزي باي، فهو أشهر فيزا تم إصدارها من قبل البريد المصري في الآونة الأخيرة، كما أنه خاص بالتعاملات الإلكترونية مثل البيع والشراء فقد سهل هذه العمليات وتميز بكفاءته.

بالإضافة إلى ذلك يتم ربط فيزا ايزي باي بتطبيق خاص به على جهاز الاندرويد وهو من أكثر التطبيقات الموجودة على جوجل بلاي ستور شهرة واستخداما. 

من أهم مميزات كارت ايزي باي هو إمكانية ربطه بسهولة بحساب باي بال وتفعيله لإجراء المعاملات الإلكترونية، كما يتميز أيضا بإمكانية التحويل والإيداع والسحب الفوري، بالإضافة إلى أن استخراج الكارت من البريد المصري يكون برسوم بسيطة وتتم العملية بسرعة.

خطوات إضافة حساب باي بال إلى فيزا ايزي باي
  • أولا يتم الدخول لموقع باي بال والضغط على Link Card أو Add Card وتفعيله
  • تحديد البطاقة المطلوبة فيزا كارد أو ماستر كارد
  • إدخال أرقام البطاقة وهي مكونة من 16 رقم وإدخال الرقم السري
  • إدخال التاريخ الخاص بانتهاء الفيزا أو الرقم الموجود على الفيزا وهو مكون من 3 أرقام
  • إدخال جميع البيانات المطلوبة الخاصة بالمستخدم ومن ثم الضغط على زر save
  • يفضل الاتصال بخدمة العملاء لتفعيل البطاقة
  • إدخال كود التفعيل في الموقع من خلال الضغط على زر Bank Account And Card 

بعد تنفيذ هذه الخطوات يكون لديك حساب باي بال مفعل ومضاف إلى فيزا البريد المصري ايزي باي، وبذلك يمكن القول بأن لديك حساب مفعل وتبدأ في البحث عن فرصة عمل ودخل سريع بالدولار على الإنترنت.

يمكنك الربح من باي بال من خلال المشاركة في صفحات استطلاع الرأي وتقييم المنتجات أو العمل الحر عبر الإنترنت أو المشاركة أو العمل مع بعض المواقع الإلكترونية مثل موقع فايفر وموقع خمسات وموقع تصميمي.

تتمثل طرق الحصول على دخل سريع بالدولار من الإنترنت في النقاط الآتية:

تسجيل حساب في موقع خمسات أو فايفر

موقع خمسات هو النسخة العربية لموقع فايفر المشهور، يساعد الموقع المبتدئين في الحصول على دخل سريع بالدولار من الإنترنت.

فهو من أفضل الطرق وأسهلها لكسب الدولارات، كما أنه لا يحتاج إلى رأس مال، المطلوب منك فقط هو هاتف ذكي وإنترنت.

توجد عدة طرق للحصول على دخل سريع بالدولار من موقع خمسات، عليك اختيار المهارة التي تناسبك من بينها وتعلمها من خلال متابعة الكورسات المجانية على اليوتيوب، حيث تعد كل مهارة من هما خدمة يمكنك بيعها بمقابل مادي من خلال الموقع.

تصميم صور مصغرة

يعد التصميم مصدر جيد للربح وقد اتجه إليه العديد فهو مطلوب بكثرة، يمكنك تصميم صورة مصغرة وبسيطة وبيعها من خلال الموقع.

ويتم ذلك عن طريق وضع الصورة مع وصف بسيط مناسب لها والتسويق لها من خلال قسم الخدمات، كما يفضل أن يكون لك معرض صغير من الصور التي قمت بتصميمها على الموقع كي يطلع عليه الأشخاص لشراء الخدمة بسهولة.

كتابة المقالات

كتابة المقالات هي من أفضل طرق الربح من الإنترنت سواء على موقع خمسات أو أي مدونات ومواقع أخرى، يوجد العديد من أصحاب المواقع الذين يقومون بشراء المقالات من موقع خمسات.

لذلك عليك بتسجيل حساب والبدء بكتابة المقالات في أي مجال تحبه وإذا كنت لا تعلم شيء عن هذا المجال يمكنك متابعة فيديوهات على اليوتيوب أو القراءة عنه فهو بسيط  ويمكنك احترافه بسهولة.

خدمات Seo

خدمات السيو هي من أكثر الخدمات مبيعا على موقع خمسات، حيث يهتم أصحاب المدونات ومواقع الكتابة بأرشفة مواقعهم بشكل دائم لكي تظهر في محركات البحث.

كل ما عليك هو البحث في كيفية وضع خدمة السيو بشكل جذاب على الموقع، وإذا كان ليس لديك معلومات عنه يمكنك متابعة الفيديوهات وتعلمه بسهولة.

توجد عدة أنواع لخدمات السيو التي يمكنك تقديمها على الموقع مثل خدمة عمل باك لينك وخدمة تسريع الأرشفة وخدمة نشر الموقع في الجروبات المختلفة، يمكنك اختيار ما يناسبك من بينهما وتعلمه.

إدخال البيانات

تعد هذه الخدمة من أسهل الخدمات الموجودة بالنسبة للمبتدئين، حيث أنها لا تحتاج إلى خبرة أو دراسة معينة ولكنها تحتاج فقط إلى بعض الوقت والجهد.

يوجد العديد من أصحاب المواقع الذين لا يمتلكون وقت لإدخال بيانات العملاء لذلك يقومون بشراء هذه الخدمة من موقع خمسات.  

الترجمة

هي إحدى الخدمات المتوفرة على موقع خمسات والتي تحقق مبيعات كثيرة، حيث يمكنك الحصول على دخل سريع بالدولار من خلالها بسهولة.

يوجد العديد من العرب الذين لديهم مشاريع بلغات أجنبية مختلفة يستهدفون بها الأجانب من جميع أنحاء العالم، لذلك هم بحاجة إلى مترجمين للعمل معهم سواء بشكل دائم أو مؤقت.

يمكنك إضافة هذه الخدمة بسهولة من خلال الموقع والاستفادة منها، ولكن عليك أولا تفعيلها حيث أنها تحتاج إلى وقت لكي تتأرشف وتجلب العملاء لك.

إنشاء المواقع الإلكترونية والمدونات

إذا كنت من محبي ريادة الأعمال والعمل الحر فهذه أنسب وأفضل طريقة لك للحصول على دخل بالدولار ولكنها تحتاج إلى وقت ومجهود ورأس مال لدعم الموقع في البداية.

إنشاء موقع احترافي لم يكن سهلا ولكن مميزاته كثيرة ومن أهمها الحصول على عمل مستقل وبمقابل مادي جيد ولكنه يحتاج منك إلى اهتمام وصبر وتعلم.

يجب أن تستثمر وقتك ونفسك بشكل جيد لتقديم محتوى هادف وجذاب يفيد غيرك لكي تضمن نجاحه واستمراره وتحقيق ربح مناسب منه عن طريق ترويج خدماتك أو خدمات غيرك من خلال الإعلانات المدفوعة.

بيع الصور من الموبايل

إذا كنت تمتلك هاتف ذكي ولديك مهارة التصوير أو لم يكن لديك المهارة، يمكنك التقاط مختلف الصور وبيعها فهو أسهل وسيلة للحصول على دخل سريع بالدولار.

إذا التقطت بعض الصور بهاتفك وترى أنها عادية وطلب أحد منك بيعها لا تستغرب لذلك فهو أمر طبيعي أن تجد بعض الأشخاص المعجبين بها والذين يرغبون في شرائها.

ولكن كيف يمكنك ذلك، يوجد بعض البرامج والمواقع المتخصصة في بيع الصور والتي يمكنك الاشتراك فيها وعرض صورك والتسويق لها من خلالها.

أي كان طبيعة الصور وجودتها وكفاءة تصويرها يمكنك إيجاد مشتري لها من خلال هذه المواقع، موقع EyeEm و موقع Snap Wi وموقع twenty20 وموقع markedshot.

الربح من اليوتيوب

توجد عدة طرق للربح من اليوتيوب، كما يمكنك الربح منه بدون الحاجة إلى رفع الفيديوهات، ولكن كيف يكون ذلك، تعد هذه الطريقة من أسهل الطرق حيث يمكنك الحصول على دخل دولاري سريع من تطبيق اليوتيوب من خلال إنشاء قناة وربطها بجوجل أدسنس.

يوجد عدة مواقع توفر حساب جوجل ادسنس وتمنحه مجانا، مقابل وضع البعض من الإعلانات المدفوعة على القناة، كما يمكنك الربح من اليوتيوب دون الحاجة لرفع الفيديوهات عن طريق استخدام مقاطع فيديو مستخدمة من قبل .

إقرأ أيضا : أسرار الربح من اليوتيوب.. إبدأ الآن خطوة بخطوة للاحترافية

يمكنك من خلال هذا المقال التعرف على طرق الربح من اليوتيوب بشكل أفضل.

كتابة المحتوى

 كاتب المحتوى هو الشخص الذي يبحث عن عنوان ما ويكتب مقال كامل عنه ويعتبر دخله مناسب ومن الممكن أن يصل سعر المقال الواحد إلى 100 دولار.

إذا كانت لديك مهارة الكتابة سواء باللغة العربية أو  اللغة الانجليزية أو حتى كنت مبتدىء يمكنك الحصول على دخل سريع بالدولار من هذه الوظيفة، فيمكنك استخدام هاتفك الذكي في كتابة المقالات في مختلف المجالات وبيعها للمواقع.

توجد العديد من المواقع التي يبحث أصحابها عن كتاب محتوى، كما يوجد أيضا العديد من المواقع التي تشتري المقالات المكتوبة وتبيعها لأصحاب المواقع مثل موقع خمسات.

إذا كنت مبتدئ في كتابة المحتوى يمكنك تعلمها بسهولة من خلال متابعة الكورسات سواء كانت فيديوهات شرح كتابة إعلانات أو مقالات في شتى المجالات. 

التسويق بالعمولة أو الأفلييت

يعد التسويق بالعمولة مصدر جيد للحصول على دخل سريع بالدولار ويمكنك الاعتماد عليه، والمقصود به هو عمل تسويق لمنتج أو خدمة معينة لصالح مصنع أو شركة أو شخص معين، ويكون بمقابل مادي متفق عليه.

توجد عدة طرق للتسويق منها التسويق عبر الفيديوهات أو الإعلان عن المنتج على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة أو من خلال البريد الإلكتروني أو عبر المحتوى.

إقرأ يضا : أسرار تحقيق أعلى ربح من التسويق بالعمولة أو الأفلييت

يشرح لك هذا المقال التسويق بالعمولة بشكل مفصل، كما يعرفك على أسرار وطرق الربح منه.

استطلاع الرأي

هل يمكنني الحصول على دخل سريع بالدولار من خلال الإبداء برأيي؟ الإجابة باختصار هي نعم يمكنك فعل ذلك بسهولة، عن طريق المشاركة في صفحات استطلاع الرأي المدفوعة وهي متاحة عبر الإنترنت.

فهي تعد وظيفة سهلة وبسيطة لجني المال واستغلال الوقت الذي تقضيه في التصفح على الهاتف لصالحك، كما أنها من أفضل الخيارات لديك في حالة أنك لم تكن لديك مهارة معينة أو خبرة في كتابة المحتوى أو الترجمة.

ولكن كيف يمكن ذلك؟، توجد العديد من الشركات العالمية التي تنشر استطلاعات رأي حول الخدمات والمنتجات التي تقدمها لمعرفة آراء المستهلكين.

حيث أنها تطرح مجموعة من الأسئلة حول المنتج أو الخدمة وتبحث عن إجابات لها من قبل كل من يرغب في المشاركة برأيه.

كما أنها تقدم تعويض مادي للوقت والجهد والمشاركة ولم يتوقف الأمر على فعل ذلك مرة واحدة ولكن يمكنك المشاركة في كل مرة تطرح فيها أسئلة وتفوز بالجوائز المالية التي تقدمها الشركات مقابل الإبداء برأيك.

الربح من موقع يوديمي

موقع يوديمي هو عبارة عن منصة تعليمية تهتم بالعديد من المجالات مثل البرمجة والترجمة والتصميم والرسم والربح من الإنترنت وغيرها من المجالات الأخرى.

توفر المنصة مجموعة أدوات تساعد مستخدميها في إعداد كورسات ودورات تدريبية للربح من الإنترنت، حيث يمكنك إنشاء كورس في مجال معين وإضافته على الموقع.

ببساطة يمكنك تسجيل كورس لتعليم مهارة معينة مثل البرمجة ورفعه على الموقع، كل ما تحتاجه هو تفعيل حساب Teacher على الموقع وربطه بحساب باي بال.

يمكنك تسجيل كورس في أي مجال حتى إذا كنت ترى أنه غير مهم فمن الممكن أن يفيد غيرك، عليك فقط الاهتمام بجودة الصوت والتصوير ووقت التسجيل.


إقرأ أيضا: تعلم 8خطوات لإنشاء بروفايل قوي وناجح على LinkedIn


تعلم كورس استشارة

يمكنك أن تتعلم كورس استشارة في أي مجال تفضله سواء كان صيانه معدات أو تعليم لغات أو تعليم مهارة أو حرفة معينة، المهم هو أن تكون لديك الخبرة والقدرة على إفادة غيرك.

فالشخص الاستشاري هو الذي يكون لديه قدرة على إعطاء التوجيهات والتعليمات في مجال معين ويكون من الممكن الوثوق في معلوماته واللجوء إليه.

من المهم أن تكون فاهم مجالك الذي اخترته بشكل جيد، كما يفضل أن يكون هذا المجال تمارسه عمليا حتى تتمكن من إفادة الآخرين والربح من ذلك.

أشهر المواقع للحصول على شغل أونلاين

هل يمكن بالفعل إيجاد فرصة مناسبة للعمل من المنزل أون لاين وبدخل دولاري سريع، بعد أن تعرفنا على طرق الحصول على الربح من الانترنت نجد أن الموضوع سهلا.

حيث توجد العديد من المواقع التي تساعدك على ذلك بعد أن تختار الطريقة المناسبة لك ويعرف ذلك Freelancing العمل الحر عبر الإنترنت.

كل ما عليك فعله هو إضافة الخدمة المناسبة لك إلى الموقع مثل الكتابة أو الترجمة أو البرمجة أو الفوتوشوب لعرضها على مختلف الشركات سواء كانت مصرية أو أجنبية.

يمكنك التعرف بشكل أكبر وتفصيلي على أهم المواقع التي تساعدك على تحقيق دخل دولاري سريع من الإنترنت من خلال مقال مواقع الربح من الانترنت الموثوقة

إلى هنا قد نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا على طرق الحصول على دخل دولاري سريع من الإنترنت وأهم خطوة لتحقيق ذلك.

إذا كان لديك طرق أخرى للحصول على ربح دولاري شاركنا برأيك من خلال ترك تعليقك.



لكل مبرمج مبتدىء أومحترف ..الربح من البرمجة ب 12 طريقة مضمونةلكل مبرمج مبتدىء أومحترف ..الربح من البرمجة ب 12 طريقة مضمونة

الربح من البرمجة، هو إحدى مجالات العمل والحصول على دخل بالدولار من الإنترنت، فهو مجال متميز وأصبح مطلوب بكثرة في الآونة الأخيرة، هل يمكنني الاستفادة من تعلم البرمجة ودراستها، هل من الممكن أن تكون مصدر دخل مناسب.

إقرأ الموضوع كاملا

إقرأ أيضا ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *