Menu Close

أهم الوصفات السحرية لتطويل الأظافر

أهم الوصفات الطبيعية لتطويل الأظافر

وصفة بذور الكتان، وزيت جوز الهند، والثوم،وأهم النصائح لتطويل الأظافر

كتبت: شيماء عبدالباقي

وصفات طبيعية لتطويل الأظافر، يعتبر تطويل الأظافر من الأمور التي يهتم بها الكثير من الفتيات والنساء، حيث تكسب الأظافر اليدين منظرا جميلا بشرط الاهتمام بها وبنظافتها، دون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز التجميل، ودفع الكثير من الأموال، لذلك نجد دائما أن النساء تبحث عن أفضل الطرق وأسهلها لتطويل أظافرها.

وصفات طبيعية لتطويل الأظافر
وصفات طبيعية لتطويل الأظافر

انضم لكوكب المعرفة

ولكن ما يجب أخذه في الاعتبار عزيزتي أن تطويل أظافرك وتقويتها غالبا ترتبط بالتغذية الصحية السليمة للجسم، وحصوله على العناصر الغذائية التي يحتاجها بالكميات المناسبة.
ومن خلال الأسطر التالية سوف نتحدث عن أهم الوصفات الطبيعية لتطويل الأظافر، فتعالي نتابع سويا.

ماهي أسباب بطء في نمو الأظافر؟

يوجد الكثير من الأسباب عزيزتي التي يمكن أن تكون سببا في تأخر نمو أظافرك، وفيما يلي سنذكر أهمها، وأكثرها شيوعا:-

  • حدوث تغير في الهرمونات.
  • التقدم في العمر.
  • تناول بعض الأدوية التي تؤثر على نمو الأظافر.
  • اتباع العلاج الكيميائي.
  • التعرض لبعض المشاكل الصحية.
  • قضم الأظافر.
  • سوء التغذية.
  • عدم استخدام الطلاء الأساسي للأظافر قبل طلائها، وذلك لأنه يعتبر عامل الحماية للأظافر من هذا الطلاء، والذي يؤثر على نمو الأظافر.
  • تقشير الطلاء عند الأظافر سبب كبير في تكسير الأظافر، وذلك لأنه يتسبب في إزالة الطبقة العليا للظفر، ومن ثم تصبح هشة ورقيقة.
  • استخدام الجل بشكل مبالغ فيه يؤثر على نمو الأظافر، وزيادة طولها.

إقرأ أيضا: أسرار الحفاظ على أنوثة منتصف العمر


أقوى الوصفات الطبيعية لتطويل الأظافر في أسبوع

يوجد الكثير من الطرق الطبيعية التي يمكنك من خلال اتباعها  الحصول على أظافر طويلة خلال فترة زمنية قصيرة، ومن أبرز هذه الطرق ما يلي:-

الثوم

ويعتبر الثوم واحد من أفضل الوصفات الطبيعية لتطويل الأظافر، حيث يمكنك استخدامه بأكثر من طريقة، ومن أسهل هذه الطرق هو أن تقومي بفرك أصابعك بحبة ثوم.

ويمكنك القيام بذلك قبل النوم، ثم قومي بعد ذلك بوضع أصابعك في ماء به ملح، وخلال أسبوع سوف تري نتائج مذهلة، وتتمكن من الحصول على أظافر طويلة وقوية.

زيت الزيتون

ويعد واحد من أكثر الطرق شيوعا واستخداما في تطويل الأظافر وتقويتها، ويمكنك استخدامه من خلال الحرص على تدليك أظافرك بزيت الزيتون بشكل يومي.

وخلال أسبوع ستجدي الفرق، حيث تقومي بغمس قطنة في زيت الزيتون ثم بعد ذلك قومي بمسح أظافرك بها، واتركيه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة قبل النوم، وبعد ذلك قومي بغسله جيدا.

زيت بذور الكتان

ويعتبر هذا الزيت الحل السحري لتطويل الأظافر وتقويتها خلال أسبوع، ويرجع السبب في ذلك في أنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي لها دور فعال في تطويل الأظافر.

ومن أهم هذه العناصر فيتامين B، والماغنسيوم، والزنك، هذا بالإضافة إلى الأوميجا 3، ويمكنك استخدام زيت بذور الكتان في تطويل الأظافر من خلال غمس قطعة من القطن، ومسح الأظافر بها، وتركها لمدة لا تقل عن نصف ساعة قبل النوم، ثم غسلها جيدا.

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند واحد من أكثر الوصفات الطبيعية لتطويل الأظافر التي يتم اتباعها، حيث يمكنك استخدام زيت جوز الهند بشكل يومي بسبب فوائده المتعددة للأظافر والشعر.

الطماطم

ومن الجدير بالذكر أن فوائد الطماطم لا تقتصر على القيمة الغذائية فقط، بل تشمل أيضا صحة الشعر والأظافر، ويرجع السبب في ذلك في أن الطماطم تحتوي على نسبة كبيرة من البيوتين.

والذي يساهم بشكل كبير في تطويل الأظافر بشكل سريع، ويمكنك استخدام هذه الوصفة من خلال إضافة معلقتين من زيت الزيتون على كوب من عصير الطماطم، وتدليك أظافرك بها لمدة لا تقل عن ربع ساعة بشكل يومي لمدة أسيوع.

طرق أخرى لتطويل الأظافر

عزيزتي يمكنك الحصول على أظافر طويلة من خلال تناولك للأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات التي تساهم بشكل كبير في تطويل الأظافر، وفيما يلي سنذكر هذه الطرق:-

البيوتين

حيث يمكنك استشارة الطبيب لكي يقوم بتحديد الجرعة المناسبة التي يمكنك تناولها بشكل آمن، حيث يعتبر البيوتين واحد من أكثر العناصر التي تساهم بشكل كبير في تطويل الأظافر، وتقويتها، ويمنع تكسرها، وتشققها، ويوجد البيوتين في الكثير من الأطعمة والتي من أبرزها الموز والسلمون، والأفاكادو.

حمض الفوليك

يعتبر الحمض من الفيتامينات الضرورية التي تساهم بشكل كبير في نمو الخلايا بشكل عام ونمو وتطويل الأظافر بشكل خاص، ويمكنكِ تناول ما يعادل من 400 إلى 500 ميكرو جرام من حمض الفوليك، ويوجد بكثرة في الخضروات الورقية والشمندر والحمضيات.

فيتامين A

ويعد واحد من الفيتامينات الضرورية في تقوية الأظافر والأسنان والعظام، هذا بالإضافة إلى أنه له قدرة كبير في طرد السموم من الجسم.

وذلك لأنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة الشائعة، ويمكنك الحصول عليها في النباتات، واللحوم، مثل السبانخ، والبطاطا، والتفاح والبيض، والكبدة، والحليب.

فيتامين D

ويعد هذا الفيتامين واحد من الفيتامينات القوية في تقوية العظام، هذا بالإضافة إلى أنه يعالج ويقوي الأظافر، وذلك لأنه من الفيتامينات المهمة في عملية امتصاص الكالسيوم.

كما أنه يساهم بشكل كبير في تنظيم عملية تركيز المعادن في الجسم، كما أن يمكنه رفع مستوى فيتامين D  في الجسم من خلال التعرض لأشعة الشمس يوميا مرتين في الأسبوع، يمكنك الحصول عليه من بعض الأطعمة مثل الحليب، واللبن، والزبادي، وعصير البرتقال.

فيتامين سي

يعتبر من أهم الفيتامينات التي تساهم بشكل كبير في بناء صحة الجسم، وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية، والتي تكافح البكتيريا بشكل قوي.

كما أن له دور كبير في تطويل وتقوية الأظافر، ومنع تكسرها، ويمكن الحصول عليه من الخضروات الورقية، والطماطم، والحمضيات، والفراولة.

وصفة الليمون

يعتبر الليمون من أهم الأطعمة الغذائية التي تحتوي على فيتامين c، ويساهم بشكل كبير في تقوية الأظافر وإعادة نموها ومنعها من التكسر.

هذا بالإضافة إلى أنه مبيض قوي لأظافرك، وذلك لأنه يساهم في إزالة البقع الصفراء التي يمكن أن توجد على أظافرك، حيث يمكنك استخدام الليمون في تقوية أظافرك من خلال فرك أظافرك بقشر الليمون لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثم غسلها بالماء الدافئ.


إقرأ أيضا: حافظي على نضارة بشرتك بهذه العادات البسيطة


أهم النصائح التي تساعدك على تطويل أظافرك

يوجد بعض النصائح التي يمكنك اتباعها من أجل تطويل أظافرك، وفيما يلي سنذكر أهم وأبرز هذه النصائح:-

  • يجب أن تكون حريصة على ارتداء القفازات عند قيامك بغسل أواني الطهي، وحمايتها من المواد الكيميائية، وذلك لأنها تؤثر على الأظافر وتسبب تلفها.
  • احرصي على الوقاية من الالتهابات الفطرية، ويكون ذلك من خلال الحفاظ على أظافرك نظيفة وجافة، وفي حالة تعرضت للإصابة يجب معالجتها بشكل فوري وسريع.
  • حرصك الشديد على عدم قرض أظافرك بأسنانك يحافظ على طول أظافرك بشكل كبير، ويرجع السبب في ذلك في أن القضم يساعد على تلف الأظافر.
  • الحرص على تناول الأغذية السليمة للصحة، وزيادة تناول الشاي الأخضر، لأن كل هذه العناصر تساهم في الحفاظ على تطويل الأظافر وزيادة نموها.
  • حرصك على تقليم أظافرك باستمرار وشكل منتظم يساهم بشكل كبير في الحفاظ على صحتها وتقويتها.
  • احرصي على ترطيب يدك وأظافرك قبل النوم.
  • احرصي على تعريض أظافرك إلى الشمس لكي تحصل على فيتامين D المناسب لجسمك.
  • ممارستك لبعض التمارين الرياضية بشكل يومي ومنتظم له دور كبير في تنشيط الدورة الدموية، ومن ثم تعزيز صحة الأظافر وزيادة نموها.
  • قومي باستشارة الطبيب حول تناول الفيتامينات المتعددة الأنواع، وذلك من أجل تسريع نمو الأظافر، وزيادة طولها.

عزيزتي بذلك نكون وصلنا إلى ختام مقالنا حول أهم الوصفات الطبيعية لتطويل الأظافر، و من أهم هذه الوصفات وصفة زيت الزيتون، وبذور الكتان، بالإضافة إلى الثوم، والطماطم، كما ذكرنا بعض الطرق الأخرى لتطويل الأظافر، وأخيرا أهم النصائح التي تساعدك على نموها بشكل سريع.

إذا كان محتوى المقال مفيد بالنسبة لك سنكون سعداء عزيزتي بمشاركتك له.

إنضم لكوكب المعرفة  مجتمع التعلم الحديث 

مقترح لك ...