العلاقة التي لا تعرفها بين أديسون وبيل جيتس

شارك هذا الموضوع
adison-billjates
adison-billjates

العلاقة التي لا تعرفها بين أديسون وبيل جيتس
كتب : عبد الرحمن عثمان


كيف أستطاع توماس أديسون تغيير حياة بيل جيتس ؟

هناك ظاهره علميه ونظرية ما فى علم الفيزياء تسمى تأثير الفراشة ، والعلماء يعرفون تلك النظرية بأنها عبارة عن فكرة مفادها أن الأشياء الصغيرة يمكن أن تكون ذات تأثيرات متفاوتة على نظام معقد.

يُتصور المفهوم عبر فراشة ترفرف جناحيها متسببة في إعصار.

بطبيعة الحال، لا يمكن أن يؤدي فعل واحد مثل رفرفة جناحي الفراشة إلى حدوث إعصار.

ومع ذلك، يمكن أن تكون الأحداث الصغيرة بمنزلة محفزات تعمل بناء على الظروف الأولية.

فما علاقة تلك الظاهره والنظرية العلمية الفيزيائية بالعالم توماس أديسون ورائد الأعمال بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت والذي اصبح أغنى رجل فى العالم .؟؟

بغض النظر عن ان توماس أديسون وبيل جيتس رواد أعمال وأنهم من أثرياء أمريكا والعالم وأنهم غيروا وجه البشرية بإبتكارتهم وشركاتهم ، إلا أن ما سوف أتحدث عنه شيئا أخر..

 فما عليك سوى أن تكمل قراءة هذا المقال لتعرف سر هذه العلاقة…!

توماس أديسون هوشخص تم طرده من المدرسة وهوصغير بسبب إدعاء مدير المدرسة انه لا يفهم شىء وأنه لا يصلح للتعليم بسبب تاخره الذهنى ، مما جعل والدته تثابر لتعليمه فى المنزل.

أصبح توماس أديسون يهوى الإختراعات والإبتكارات التى تساعد الناس وتغير حياتهم ، حتى استطاع أن يقوم بإنشاء شركة جنرال إليكتريك والتى غيرت وجه البشرية فعلا بالإبتكارات والإختراعات التى سهلت على الناس حياتهم .

ما علاقة كل هذا بـ بيل جيتس ؟

حسنا لا تتعجل الأمر ، تابع القراءة فقط.

ولد بيل جيتس عام 1955 ، كان والده يعمل محافظا وعضوا فى الهيئة التشريعية ، و كانت أمه إداريه فى جامعة واشنطن وكانت عضوا بارزا فى مجالس المنظمات المحلية والكثير من البنوك .

تم إلحاق بيل جيتس بمدرسة رفيعة المستوى استطاعت ان توفر لطلابها دراسة الاختراع الأحدث فى هذا الوقت وهوالكمبيوتر ، ولكن كان الكمبيوتر فى هذه الايام حجمه كبير ولا يملكه سوى الشركات الكبرى.

حرصت المدرسة على أن تعلم تلاميذها هذه التكنولوجيا الحديثه وإطلاعهم عليها.

فى عام 1967 قررت مدرسة ليكسايد التى تعلم فيها بيل جيتس بالموافقة على مبادرة شركة جنرال إلكتريك والتى كان يملكها أديسون ، بشراء الكمبيوتر منهم ولكن بسعر مخفض ، ونظم مجلس الأمهات فى المدرسة حملة تبرعات قاموا من خلالها بجمع بضعة آلاف الدولارات من أجل هذه الغاية .

ومن هنا اصبح بيل جيتس شغوفا بالحاسوب وكان وقتها لديه 13 عاما ، واصبح يحب الذهاب إلى المدرسة كثيرا لكى يتعلم كيف يعمل الحاسوب واصبح من يبحث عن بيل جيتس فمن المؤكد ان يجده فى غرفة الحاسب الألى .

وباقى قصة بيل جيتس نعلمها جميعا ويمكننى ان اخبركم بها فى مقال آخر إن شاء الله ، أما ما أود ان اشير إليه هنا أنه لولا توماس إديسون وإنشائه تلك الشركة ومبادرتها التى قامت بها بتوفير جهاز حاسب آلى لمدرسة ليكسايد والتى تعلم بها بيل جيتس وإنجذابه لهذا الإختراع التكنولوجي الثوري ، لما أصبح العالم اليوم كما نعرفه .

تخيل معى أن هذا لم يحدث…!

ما كنا سنجد الكمبيوتر الشخصي رخيص السعر وفى متناول أيدى الجميع حول العالم بهذا الشكل وما كنا سنجد برامج وأنظمة الأوفيس منتشره بهذا الشكل أوموجوده من الأساس .

لهذا قلت أن توماس أديسون كان سببا فى تألق ونجاح بيل جيتس حتى وإن كان هذا بطريقة غير مباشرة فعليا ً.

فإذا كنت تنسى فرب الكون لا ينسى وهو من يسبب الأسباب ، فهومن يسمع دبيب النمله السوداء تحت الصخرة الصماء فى الليلة الظلماء . فسبحانك يا الله.

فلا تستهن بما يحدث فى حياتك أو حياة من سبقوك ، فأنت اليوم حيث أنت بسبب أفعال والديك وأهلك ومجتمعك بل وطنك ككل .

فأستغل الفرص جيدا وكن مستعدا لها حتى وإن كانت تلك الفرص ليست مثاليه أوكامله.

يد الموت | قصة قصيرةيد الموت | قصة قصيرة

  “لا داعي للفزع مني ,فأنا دائماً ما أتِ بدون معاد مسبق , أطرق أبواب أرواحكم المعلقه لأخدها معي للأفاق , وحان وقتك لتغادري فما نفع تشبثك بتلك الحياه , فقط إتركي كل شئ , وإمسكِ بيدِ” 
قرأتها مراراً وتكراراً لم أفهم مغزاها ولم أستوعب مقصدها حقاً.. أحدهم علي الأرجح يعبث معي !.
تركت الخطاب أمام الباب وعودت لغرفتي لأدثر جيد من تلك البروده القارصه ولكن لم يمضي وقت طويل حتي شعرت ببروده شديدة في أطراف قدمي ما زلت أحاول سحب قدمي تحت الغطاء الدافئ ولكن لا تغير, لأفتحي عيني بغضب , نهضت لأصرخ من هول ما رأيته..وجدت فراشي في منتصف المحيط تشبثت جيد في حواف الفراش مرعوبه من الوقوع في أعماق المحيط ,لمحت بطرف عيني ظرف أخر مشابه لما تلقيته , إلتقطه بحذر لأمسك به بإحكام واليد الأخري مشغوله بالتشبث بواحف الفراش .
  “ما زلتي تحاولين الفرار مني , ومازلت أحاول إخبارك أن لا أحد ينجو , فجميعنا لها , فقط سلمي نفسك للأمر , أعلم أن الخوف ربما يتأكلكِ , فقط أغلقي عينيكي , وأمسكِ بيدِ”.

إقرأ الموضوع كاملا
كن رائد أعمال محترف |تدريب كامل باللغة العربيةكن رائد أعمال محترف |تدريب كامل باللغة العربية

كتير ناس سواء كبار أو صغار, سيدات أو رجال, قدروا يستغلوا الثورة التكنولوجية الحالية لينهضوا بشركات ناشئة بتخدم زبائنها في الشرق الأوسط والعالم. بلزمنا كتير متل هالشركات الناشئة التكنولوجية لتنمو بالعالم العربي وتضيف قيمة للناس, وتوظف الكثير من الشباب والشابات.

إقرأ الموضوع كاملا
ريادة الاعمال واطلاق مشروعك الخاصريادة الاعمال واطلاق مشروعك الخاص

العمل الحر عبر الانترنت هو سبيلك للخروج من الازمات التي تمر بها انت أومنطقتك او بلدك
نبدأ اليوم مع سلسلة تعلم العمل الحر عبر الانترنت واساليب الربح من الانترنت
ستكون سلسلة متتابعة من الدورات ان شاء الله نطلقها من خلال موقع كوكب المعرفة بالتعاون مع أكثر من مائة جهة تعليمية مختلفة

إقرأ الموضوع كاملا
عشر خطوات فقط لتحقق كل ما تريد عشر خطوات فقط لتحقق كل ما تريد 

للاسف هذا ما يعيشه كثير من الناس لا يعرف ماذا يريد، وبالتالي لا يعرف أين يذهب، وربما يقضي حياته تابع ، تتحكم فيه عوامل لعبة الحياة ويظل محكوم في العمل في اتجاه واحد وهو مجابهة ضغوط الحياة دون تحقيق نجاح او أنجاز يشعره بقيمة نفسه الحقيقية ويفتخر بما قدم بنفسه وحياته .
ولكن هناك أناس عرفوا طريق النجاح والتميز والإنجاز وحققوا ذواتهم ورغباتهم واحلامهم، عن طريق إدارة عقلهم إدارة بسيطة مكنتهم من الوصول الي ما يريدون .

إقرأ الموضوع كاملا

Tagged , , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.