Menu Close

موقع فايفر : أسرار وتقنيات النجاح فى العمل الحر

لماذا يعد موقع فايفر كنز للشباب؟

ماهي مميزات وعيوب الاشتراك في موقع فايفر للعمل الحر؟

كتبت: شيماء عبدالباقي

موقع فايفر Fiverr، هو واحدا من المواقع المهمة في مجال العمل الحر، وأصبح الربح من خلاله حلم كل شاب في العالم العربي والغربي، خاصة بعد انتشار هذه المواقع بكثرة بعد جائحة كورونا، والتي من بينها موقع خمسات، وأب ورك، ومستقل وغيرهم الكثير من المواقع الأخرى.

موقع فايفر
موقع فايفر

انضم لكوكب المعرفة

ومن الصدف التي أتاحت لهذه المواقع الانتشار بسرعة أو الربح من خلال الإنترنت عامة هو زيادة نسبة البطالة على مستوى العالم.

هذا بالإضافة إلى أن التطور التكنولوجي الذي نعيشه في وقتنا الراهن ساعد أيضا على انتشارها بشكل كبير، ومن خلال الأسطر التالية سوف نتحدث بالتفصيل عن موقع فايفر، فلنتابع سويا.

ما هو موقع فايفر؟

يعد موقع فايفر واحدا من مواقع العمل الحر المهمة والتي تعد مفتوحة على العالم بأكمله، ويعمل الموقع كوسيط بين كلا من البائع والمشتري.

أو بمعنى آخر هو عبارة عن مكان يستطيع كل شخص من خلاله أن يقوم بتنفيذ فكرته، أو أي شخص يستطيع أن يصل لمن يقوم له بتحقيق بعض المهام التي يريد إنجازها.

ويمكن من خلال هذه المنصة أن تقوم عزيزي القارئ بعرض أي مواهب لك أو المهارات التي تمتلكها في كافة نواحي الحياة، مثل كتابة المحتوى والجرافيك، والترجمة، وذلك لكي تتمكن من بيع خدماتك لأحد رواد المنصة.

ومن الجدير بالذكر أن موقع فايفر حاز على استحسان كبير  سواء من مقدمي الخدمة أو طالبيها، وذلك بسبب العدد الكبير من مستخدمين الموقع على مستوى العالم.

والذي ساعد في أن يتوفر بالموقع العديد من الخبرات الكبيرة في المجالات المختلفة، وهو الأمر الذي سهل على الشركات وضمن لها أن تجد ما تبحث عنه بكل سهولة وبساطة.

أهم الخدمات التي يقدمها موقع فايفر

يوجد الكثير من الخدمات التي يقوم بتوفيرها موقع فايفر، والتي تتمثل في:-

  • إعداد لفيديوهات بالرسوم المتحركة.
  • تصميم الشعارات.
  • كتابة المحتوى.
  • الرسم.
  • مطور تطبيقات الهاتف.
  • تصميم الانفوجرافيك.
  • التسويق الرقمي.
  • خدمة الأداء الصوتي.
  • تطوير الألعاب.
  • الترجمة.
  • كتابة السيرة الذاتية.
  • خدمة المستشار.
  • خدمة اختبار المواقع الإلكترونية.
  • خدمة المساعد الافتراضي.


اقرأ أيضا: دليلك لموقع فريلانسر | بوابة تحويل الحلم إلى حقيقة .. إبدأ عملك الحر الآن


كيف يمكنك تحقيق الربح من خلال موقع فايفر؟

لكي تكون قادر على تحقيق الربح من خلال موقع فايفر فإنك سوف تحتاج إلى عدد من الشروط والإمكانيات الخاصة بالفريلانسر.

أو المهارات التي يجب أن تتوفر في رائد الأعمال، وذلك لأنه من المهم والضروري امتلاك المهارة في أحد المجالات المتاحة على الموقع، والتي يمكنك تحقيق الربح منها، وفيما يلي سنذكر أبرز هذه المجالات:-

  • التصميم والمونتاج.
  • برمجة المواقع الإلكترونية إلى مختلف لغات البرمجة المعروفة.
  • كتابة المحتوى الإلكتروني.
  • الاستشارات القانونية.
  • تطوير وبرمجة التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية، والتي تعمل بنظام الأندرويد والآيفون IOS وغيرها الكثير من أنظمة التشغيل.
  • التسويق الإلكتروني من خلال منصات شبكات التواصل الاجتماعي، فيسبوك، وتليجرام، وانستجرام، وجوجل، وواتساب، وغيرها الكثير من منصات التواصل المختلفة، والتي يمكن الترويج والتسويق لها.
  • صناعة فيديوهات ترويجية.
  • الحصول على المتابعين من خلال انستجرام، وتويتر.

وتعد هذه المجالات هي أبرز المجالات المهمة التي يمكن للشخص تحقيق الأرباح منها من خلال منصة فايفر، وأن يكون لديه الخبرة والمهارة الكافية فيها.

أو في مجال واحد منهم على الأقل، وكلما كان لديك الخبرة في الكثير من المجالات المختلفة كلما كان ذلك أفضل بالنسبة لك، حيث أنه يزيد من فرصة ربحك على الموقع.

ولكي تكون قادر على الربح من خلال الموقع عليك القيام ببعض الأمور والتي منها:-

  • التسجيل على موقع فايفر من خلال اتباع الخطوات السابق ذكرها أعلاه.
  • توفير العديد من طرق الدفع والتي ستصل أرباحك عليها للمكان الذي توجد به.
  • أن تكون متمكن من اللغة الإنجليزية.

كيفية سحب الأموال من فايفر

يوجد أكثر من طريقة يمكن من خلالها سحب الأموال من موقع فايفر، وفيما يلي سنذكر أبرزها:-

الباي بال

يعد الباي بال واحد من أشهر البنوك الإلكترونية المعروفة والتي يقوم باستخدامها الآلاف من الأشخاص حول العالم، ويجب أن تصل أرباحك كحد أدنى إلى 10 دولار أمريكي لكي تتمكن من تحويلها إلى حسابك.

بيونير

وهو بنك إلكتروني من البنوك المعروفة التي يمكن من خلالها تحقيق الأرباح، ولكي تتمكن من سحب أرباحك من هذا البنك لابد أن تكون أرباحك كحد أدنى 20 دولار أمريكي.

ومن الجدير بالذكر أن موقع فايفر يدرس كيفية توفير طرق أخرى لسحب الأموال والتي منها الويسترن يونيون.


إقرأ أيضا: أكاديمية حسوب..أول أكاديمية عربية رائدة في مجال البرمجة وفروعها


ماهي مميزات الاشتراك في موقع فايفر؟

يوجد الكثير من المميزات لموقع فايفر، وفيما يلي سنذكر أبرزها:-

سهولة الاستخدام

حيث أنه لا يوجد تفاصيل معقدة للموقع من أجل التواصل واتمام العملية بين كلا من البائع والمشتري، وذلك بداية من إنشاء الخدمة التي يتم تقديمها على الموقع أو إيجادها.

وصولا إلى اتمام الصفقة بين كلا من البائع والمشتري، وتعد هذه الميزة هي ما تميز منصة فايفر عن باقي المنصات الأخرى، والتي تصعب عملية اتمام الصفقة بين الطرفين.

خدمة العملاء

مما لا شك فيه أن بند خدمة العملاء أمر لا يمكن التغافل عنه في أي موقع الكتروني، وذلك لأنه أمر طبيعي أن بعض المستخدمين قد تواجههم بعض المشاكل.

وتعد هذه الميزة واحدة من أهم مميزات فايفر، حيث أنهم يقوموا بالرد بشكل سريع والاستجابة لمشاكل العملاء وإيجاد الحلول المناسبة لذلك.

امكانية مضاعفة الأرباح لتعدد الصفقات

تعتبر هذه الميزة واحدة من أفضل وأهم المميزات لموقع فايفر، وهي الحصول على أرباح متعددة بسبب تعدد المشاريع، أو الخدمات التي تقوم بها.

حيث أنه أنت كمقدم للخدمة، أو مستقل فإنه بإمكانك أن تعمل بدوام كامل أو جزئي، وفي هذه الحالة تتعدد مشاريع التي تقدمها على الموقع وخدماتك ومن ثم تتضاعف أرباحك، أي أنه من خلال العمل على هذا الموقع فإنه يوجد لديك حرية في العمل وحرية في الوقت.

تقديم الخدمة بأقل تكلفة ممكنة

تعتبر هذه الميزة واحدة من المميزات التي تخص المشتري بشكل خاص، حيث أنه دائما يحاول انهاء مهمته وإنجازها بأقل تكلفة ممكنة.

حيث أن ثمن الخدمة على فايفر يبدأ من خمسة دولار، وتعتبر هذه التكلفة قليلة جدا بالنسبة لباقي المواقع، وهو ما يسمح للمشتري إنجاز الكثير من المهام بأقل سعر ممكن.

يقدم الكثير من المشاريع المتنوعة

من أهم مميزات منصة فايفر أنها تقوم بتوفير جميع الخدمات التي يمكن أن تحتاج إليها المشاريع، حيث أن كل المهارات والكفاءات متوفرة من خلال مستقلين ذو خبرة في المجالات المختلفة، بالإضافة إلى أنه يوجد أكثر من 1000 مشروع مختلف على الموقع لابد أن يجد أصحابها ما يحتاجونه من خدمات.

التعليقات السلبية

ويعد هذا العنصر مهم جدا للمشتريين ويمثل عنصر الأمان لهم، حيث أنه يحميهم من البائعين المذيفين والذين يعطون المشتريين وعود كثيرة، ثم يفاجئ المشتري بأن البائع لم يقم بتنفيذ الكثير من وعوده.

ماهي سلبيات الاشتراك في الموقع؟

بالرغم من أن فايفر يوجد له الكثير من المميزات لكن مثله مثل باقي المواقع للعمل الحر يوجد له بعض العيوب والتي سنذكرها فيما يلي:-

يعتبر غير آمن للمبتدئين من حيث ضمان المكسب بصفة دائمة

مواقع العمل الحر بصفة عامة وخاصة فايفر تضمن الربح بشكل مستمر وتقديم دخل ثابت لأصحاب الخبرة، أما المبتدئين فإنهم يواجهون الكثير من الصعوبات ويكونوا غير قادرين على تحقيق الربح بشكل مستمر .

لذلك فإن العمل على هذا الموقع يحتاج إلى الكثير من الصبر منهم، والجد لكي يكونوا خبراء في هذا المجال، ويتمكنوا من تحقيق دخل ثابت لهم.

موعد تسليم الخدمة غير دقيق

بسبب أن البائع يقوم بأخذ أكثر من مشروع فإنه يقع على عاتقه مسؤولية تسليم أكثر من مشروع في وقت واحد، ونتيجة لذلك فإن البائع لا يقوم بتسليم المشروع في الوقت المحدد.

المبتدئين يواجهون صعوبة في الاستخدام

وهذا العيب يقتصر على المبتدئين فقط، حيث أنه في المميزات ذكرنا سهولة استخدام الموقع بالنسبة للخبراء، ولكن في الآونة الأخيرة أضاف فايفر بعض التعديلات التي جعلت استخدامه ورؤية المشاريع أمر صعب ومربك بالنسبة للمبتدئين.

بذلك نكون وصلنا إلى ختام مقالنا والذي استعرضنا من خلاله مفهوم موقع فايفر، وكيفية التسجيل به، وأهم الخدمات التي يقدمها، وكيف يمكن تحقيق الربح منه، وأهم مميزاته وعيوبه، ونود أن نكون قدمنا لكم كل ما تودون معرفته حول هذا الموضوع.

خطوات التسجيل في موقع فايفر

لكي تكون قادر على التسجيل في منصة فايفر فإنه يوجد مجموعة من الخطوات التي يجب عليك اتباعها، والتي سنذكرها فيما يلي:-

  • قم بتسجيل الدخول على موقع فايفر، وقم بالضغط على زر انضمام الذي يوجد في الصفحة الرئيسية للموقع.
  • بعد ذلك قم بادخال بريدك الإلكتروني، واضغط على زر المتابعة.
  • بعد ذلك قم بادخال اسمك، ولكن قبل أن تقوم بتسجيله يجب عليك التفكير جيدا في الاسم الذي سوف تسجله، لأنه بعد ادخال الاسم لا يمكنك تغييره أبدا.
  • قم بعد ذلك بادخال كلمة المرور الخاصة بحسابك، ثم قم بالضغط على زر انضمام.
  • بعد أن تقوم بالوصول إلى الخطوة السابق ذكرها سيتم إرسال رسالة إليك على بريدك الإلكتروني من أجل تفعيل الحساب.
  • رابط التفعيل الذي سيتم إرساله إليك على بريدك الإلكتروني والذي سيكون صالح لمدة 30 يوم فقط، يجب عليك تسجيل الدخول واستخدامه خلال هذه الفترة لكي يبقى فعال دائما.
  • أما في حالة أنك لم تقم بالتسجيل خلال هذه الفترة ستضطر بإعادة تسجيل كافة الخطوات السابق ذكرها من جديد مرة أخرى.
  • أخر خطوة سيتم فيها الطلب على الضغط على زر تنشيط حسابك من خلال بريدك الإلكتروني، لكي يتم تفعيل الحساب.

التسجيل بموقع فايفر

عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على موقع فايفر وكيف يمكن الربح منه، هل تفكر في التسجيل به؟.

إنضم لكوكب المعرفة  مجتمع التعلم الحديث 

مقترح لك ...