الوسم: الحمل

ما هو نظام الصيام المتقطع مع الرضاعة

ما هو نظام الصيام المتقطع مع الرضاعة

الحدث الأسمى في حياة أي أم هو الحمل والولادة، وعلى الرغم من أن هذا الأمر يسعدها ويدخل السرور إلى قلبها لكن سرعان ما تبدأ في التفكير والقلق بشأن الوزن الذي اكتسبته خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية لطفلها، والمحافظة على جسمها متوازن ومتناسق.
ومن المعروف أنه لا يمكن لجميع الأمهات المرضعات اتباع نظام غذائي من أجل التخسيس في فترة الرضاعة، وذلك لأنها تحتاج إلى غذاء أكثر مما كانت تحتاج إليه من قبل لإشباع احتياجات جنينها.

نصائح هامة حول التغذية أثناء الحمل

نصائح هامة حول التغذية أثناء الحمل

كيف يجب أن تكون التغذية أثناء الحمل، تلعب التغذية السليمة والمتوازنة للأم دورًا مهمًا في نمو الطفل السليم، يجب أن تأخذ الأم الحامل جميع العناصر الغذائية حتى يتمكن الطفل من إكمال نموه البدني والعقلي أثناء الحمل، يحدث نمو وتطور الطفل عندما يتم نقل العناصر الغذائية اليومية التي تتناولها الأم إلى الجنين عبر المشيمة، على أي حال فإن الجنين يأخذ الطاقة والقيم الغذائية التي يحتاجها من مخازن الأم.

ما هو تسمم الحمل وكيفية تشخيصه وعلاجه

ما هو تسمم الحمل وكيفية تشخيصه وعلاجه

تسمم الحمل هو أحد المضاعفات  التي تتعرض لها الحامل وتهدد حياتها خلال فترة الحمل، ويتم معرفة تسمم الحمل قبل أن تصاب به الحامل بفترة وذلك نتيجة لمعانتها من بعض أعراضه مثل ارتفاع ضغط الدم، وزيادة نسبة البروتين بالبول، وهي من الأعراض الأقل حدة وتبدأ المضاعفات في زيادة حدتها إلى أن يحدث تسمم الحمل بشكل فعلي، وفي كوكب المعرفة سنقدم لك كل ما يتعلق بهذا الموضوع لكي تتجنبي الوقوع فيه.