خمس سلبيات أنت تفعلها

أخطاء تدمر حياتك

هناك امور نقوم بها في حياتنا يوميا تشكل اعاقة ذاتية لنا ، علينا دائما مراجعة أنفسنا والطريقة التى نخاطب بها أنفسنا والاخرين ، ربما هي عدونا الاول ، وسنجد أن هذه السلبيات الخمس تؤذينا فعليا بدون ما نشعر وهي كتالي : ….. ومازال الموضوع مفتوحا لتضيف أنت إليه تجاربك الشخصية المزيد …!

الأسس السبعة للنجاح

كل إنسان يطمح دائماً أن يكون ناجحاً في حياته ، النجاح ليس امر صعب او معقد إنما هو مجموعة خطوات نتخذها في حياتنا فتصل بنا إلى ما نريد ، وهنا نقدم لكم خلاصة بريان تريسي للنجاح .. عمل تريسي كمدير عمليات في شركة تطوير، قبل تأسيس شركته التي كان هو رئيس مجلس إدارتها ورئيسها التنفيذي المزيد …!

أساس اختيار شريك الحياة

معايير اختيار شريك الحياة

كيف اختار شريك حياتي ؟؟ أن اختيار الزوج أو الزوجة من الأمور المهمة التي تمارسها البشرية من عقود ومنذ بدء الخليقة وهو ليس بالأمر السهل ويحتاج إلى وعي وإدراك عالي لعدد من المحاور خاصة بكلا الشريكين .. وهناك اختبارات عديدة ربما لا تحصى ولكن الأهم من الاختبار وهو المقياس الحقيقي المزيد …!

طرق الحوار مع الطفل

طرق الحوار مع الأبناء

الحوار هو مدلول وجسر العلاقات الإنسانية – وللحوار عدة طرق واساليب ولعل اهمها فيما يخص تعاملنا مع ابنائنا ، فما هى الطرق المناسبة والأكثر إيجابية للحوار مع الأبناء؟ تحدثنا مستشارة العلوم الإنسانية والتربوية د. رشا نور الدين عن الحوار الإيجابي مع الأبناء ، حيث لكل حوار طريقته الأنسب له. المزيد …!

التنمية الذاتية فى خمس خطوات

خطوات التطبيق

التنمية هي عملية نسعى فيها لردم الفجوة أو الفرق بين الوضع الحالي والوضع المأمول بالأحرى الفرق بين ما هو كائن وما سيكون هي عملية من التطوير والتعليم والمعرفة ، اي انها خطوات تصل بنا إلى مستوى عالي من المهارة التي تبلغنا التميز في هذه الحياة ..ولها خطوات و مستويات منها.. المزيد …!

لا .. بين الآباء والأبناء

nooo

لا .. بين الآباء والأبناء كتبت : د. رشا نور الدين حرب اللاءات او حرب ” لا “ العملية التربوية ليست عملية أمر ونهي كما يعتقد أو يفعل الكثير من الآباء فيدور بعضهم بين نوعين : الأول يفضل عدم قولها للطفل حتى لا يربي تربية معقدة من كثرة النواهي والنوع الآخر يغرق… المزيد …!