Menu Close

أفكار مشاريع أونلاين يمكنك تكوين ثروة من خلالها

الربح من الإنترنت، أفضل 8 أفكار لمشاريع الأونلاين

أفكار مشاريع أونلاين وشرح مبسط لكل فكرة وكيفية تنفيذها والربح منها بسهولة

كتبت: شيماء عبدالباقي

ربما لو حدثك أحد منذ عشرين عام عن أفكار مشاريع أونلاين لاعتقدت أنه يتكلم بالهيروغليفي، ولكن ما بين الماضي والحاضر والمستقبل يتغير العالم، ويتطور بشكل مستمر.

أفكار مشاريع أونلاين
أفكار مشاريع اونلاين

انضم لكوكب المعرفة

يتطور العالم بشكل دائم لكي يصبح رقعة أقل مساحة وحجما وتجانسا، فالعالم الآن أصبح مجرد رقعة تزدهر بالأفكار التي تتهافت عليها من كل مكان حول العالم ألا وهي أفكار مشاريع أونلاين.

ومن خلال الأسطر التالية سوف نتحدث بالتفصيل عن هذا الموضوع، فلنتابع سويا.

أفكار مشاريع أونلاين رائعة ومربحة

يوجد الكثير من أفكار مشاريع أونلاين التي يمكنك من خلالها تحقيق ثروة لا بأس بها، وفيما يلي سنذكر أبرز هذه الأفكار:-

موقع بيع كتب التلوين للكبار

في الماضي كنا نعتقد أن كتب التلوين والرسومات هي مجرد أنشطة تقتصر ممارستها على الأطفال فقط، لكن مع وجود الوعي النفسي والصحي.

على مستوى العالم والاهتمام به وتطويره أثبتت العديد من الدراسات مدى التأثير الإيجابي لممارسة هذه الأنشطة للكبار والبالغين على الصحة النفسية.

ويرجع السبب في ذلك في أن هذه الأنشطة تعمل على تخفيف حدة الضغط وأعراض القلق والتوتر التي يتعرض لها الكثير منا، هذا بالإضافة إلى أنها تساهم بشكل كبير وفعال في التخلص من أعباء وضغوطات الحياة التي نمر بها بشكل يومي.

ولا تقتصر فائدة هذه الكتب على الأشياء السابق ذكرها فقط بل كان يستخدمها الكثير من الأطباء النفسيين ومنذ القدم في علاج المرضى، وذلك لأنها تعتبر وسيلة للتنفيس له والتخفيف عن آلامه.

وتتمثل الفكرة الأساسية لهذا المشروع في إنك تقوم بإنشاء موقع إلكتروني يقوم ببيع هذه الكتب، ويجب أن تكون هذه الكتب تحتوي على مجموعة متنوعة من الكتب المختلفة والتي تحتوي على رسومات ذات بهجة.


اقرأ أيضا:- القوانين السبع لتنظيم الوقت وزيادة الإنتاجية


مشروع متجر بيع منتجات العناية الخاصة بالاطفال

كل أسرة يوجد لديها أطفال تكون بحاجة إلى منتجات العناية بالأطفال، وهي بالنسبة لهم عبارة عن احتياجات أساسية لا يمكن تأجيلها أو تجاهلها أو الاستغناء عنها بأي شكل من الأشكال.

تتمثل هذه الاحتياجات الخاصة بالعناية بالأطفال في صابون الاستحمام السائل، والمناديل المبللة ، وأدوات تنظيف الأسنان، والحفاضات، هذا بالإضافة إلى الكثير من المنتجات الأخرى.

وتعتبر فكرة إنشاء موقع لبيع مستلزمات العناية الخاصة بالأطفال فرصة ذهبية لأحد أفكار مشاريع الأونلاين المربحة والتي لا يمكنك تفويتها.

ويمكنك إنشاء هذا المشروع من خلال إنشاء حساب خاص بك على موقع سوق دوت كوم.

ويمكنك الحصول على منتجات العناية بالأطفال بأن تذهب إلى أحد الصيدليات التي توجد في المنطقة التي تعيش بها، وتسأل الطبيب الخاص بها عن أفضل الشركات التي تقوم ببيع أفضل منتجات العناية بالأطفال.

مشروع بيع الأطعمة السورية من خلال الإنترنت

وتعتبر هذه الفكرة واحدة من أفكار مشاريع أونلاين المربحة والجميلة، في الفترة الأخيرة انتشرت الأطعمة السورية المختلفة داخل مصر، وتعتبر هي الأكثر انتشارا من بين باقي الأكلات للدول العربية، ويرجع السبب في ذلك في أنها وجدت إعجاب المصريين.

ومن أشهى الأطباق التي توجد في مصر وانتشرت بشكل كبير الشاورما السورية، والفلافل، والسمبوسك، والخبز التنوي المحمص، والمناقيش.

ويعتبر شراء الوجبات الجاهزة  بشكل عام سواء كانت لأكلات سورية أو غيرها واحدة من أكثر أنواع البيزنس الأونلاين المربح، ويرجع السبب في ذلك لأنها تعتبر الاختيار الأفضل بالنسبة للكثير من الناس وخاصة الموظفين والموظفات، وذلك لأنها توفر عليهم الكثير من الوقت والجهد في تحضير الطعام بنفسهم.

يمكنك الحصول على أفكار للأكلات السورية التي يمكن أن تبدأ بها مشروعك من خلال الذهاب إلى أحد المطاعم السورية والتعرف على أصناف الطعام التي توجد بالقائمة.

هذا بالإضافة إلى التعرف على سعرها، وذلك لكي تقوم بتحديد أنواع الطعام التي يمكن أن تبدأ بها وتحديد السعر المناسب لعملائك، والذي سيكون بالطبع أقل من سعر المطعم.


اقرأ أيضا: أفكار رائعة لأحدث المشاريع التجارية المربحة


مشروع متجر لبيع الاكسسوارات الرجالي

يعتبر هذا المشروع واحد من أفضل المشاريع التي يمكن أن تقوم بتنفيذها من خلال الأونلاين، ويرجع السبب في ذلك في أن التعامل مع الرجال أسهل بكثير من التعامل مع النساء.

هذا بالإضافة إلى أنه عندما يدخل رجل لكي يسألك عن سعر شئ معين من الاكسسورات التي تقوم بعرضها فإنه يكون لديه نية للشراء بالفعل، وذلك على عكس النساء التي ربما تسأل من باب الفضول وليس لديها نية للشراء.

 بالإضافة إلى ذلك تتسم الرجال بالبساطة عن النساء، ولا تهتم بتفاصيل الأشياء مثل اهتمام النساء، كما أن فكرة المشروع نفسه مطلوبة وغير متوفرة بشكل كافي، لأن الكثير عندما يفكر أن يقوم بفتح مشروع اكسسورات يكون خاص بالنساء وليس الرجال.

ومن أهم الاكسسوارات التي يمكنك بيعها الاكسسوارات الفضية، والساعات، والقبعات الشبابية، ودبابيس البدل، ونظارات الشمس، أحزمة الملابس.

مشروع موقع وسيط بين تجار الجملة وبين تجار التجزئة

بسبب اتساع الأسواق ونموها بشكل غير طبيعي ومتسارع فتحت الكثير من الأبواب أمام أفكار مشاريع أونلاين، وذلك لكي يمنحها فرصة فريدة من نوعها في تطوير الأعمال التجارية القديمة والتي تعارفت عليها المجتمعات مؤخرا.

ففي الماضي ومنذ القدم  نجد أن كلا من تاجر التجزئة وتاجر الجملة يبحث كل منهم عن الآخر في الأسواق المجاروة له، ولكن مع التقدم التكنولوجي والمشاريع.

التي يتم فتحها من خلال الاونلاين يمكن لأي تاجر جملة أن يصل إلى تاجر تجزئة ويقوم ببيع السلع لها والوصول إلى المكان الذي يحدده بأسهل الطرق ومن أي مكان في العالم.

فكرة المشروع تتمثل في إنشاء موقع الكتروني يكون عبارة عن حلقة وصل بين تاجر التجزئة وتاجر الجملة، وذلك داخل النطاق الجغرافي الخاص بك.

مشروع تعليم اليوجا أونلاين

في أحد المرات كنت ابحث على الإنترنت عن دروس مجانية لليوجا يمكن أن أقوم بممارستها لدقائق معدودة في الصباح، وأثناء عملية البحث وجدت بعض الدورات التخصصية التي تقوم بتعليم ذلك مقابل أجر، وذلك مقابل تعليمي فنون اليوجا المختلفة.

لذلك تعتبر فكرة إنشاء أكاديمية من خلال الأونلاين لتعليم اليوجا واحدة من أفكار المشاريع الاونلاين المربحة، وذلك لأنه يوجد الكثير من الناس التي ترغب في تعلم هذه الرياضة، فهي كما يسمونها تعتبر لغة الجسد والروح، وبدأت في الآونة الأخيرة تنتشر بشكل كبير.

فكرة المشروع تتمثل في البحث عن مدرسين اليوجا المتخصصين وعقد صفقات معهم لتقديم المحاضرات ثم تقوم بالتسويق لها من خلال الإنترنت.

من أهم مميزات مشروع اكاديمية تعليم اليوجا أن المنافسة فيه ما زالت صغيرة، وهذا الأمر سوف يمنحك فرصة كبيرة للتطوير في هذا المجال.


اقرأ أيضا: لعشاق الروايات..قائمة اعلى الروايات مبيعا وشهرة عالمية حتى الآن 


مشروع مجتمع رواد الأعمال وأصحاب الافكار الايجابية

وتعتبر هذه الفكرة واحدة من أفكار مشاريع الأونلاين والتي أفكر في تنفيذها بشكل شخصي، وذلك لأنها فكرة مميزة ومختلفة عن باقي أفكار المشاريع التقليدية.

منذ عدة سنين ذهبت لورشة عمل لمدة ساعتين كانت مدفوعة الأجر، وكان موضوع الورشة هو ( كيف يمكنك اكتشاف شغفك، وتخصص العمل المناسب لك).

وكانت الورشة عبارة عن تمهيد للدخول إلى مجتمع يتوفر به نظام وخطة عمل من أجل مساعدة الأشخاص الراغبين في تحويل هذا الشغف إلى مشروع حقيقي على أرض الواقع.

تتمثل فكرة هذا المشروع في انشاء منصة عمل تكون افتراضية، والهدف منها هو ضم العديد من الشباب الذين يتميزون بعقول لديها الكثير من الأفكار الناجحة والتي ترغب في تنفيذها، ويجب ألا تقتصر هذه المنصة على دولة معينة بل يمكنها ضم ملايين الشباب من كافة الدول العربية.

ومن مميزات هذه الفكرة أنها لا تقتصر على الربح التجاري فقط، بل هي أيضا تعمل على تطويرك الشخصي والذاتي بسبب الافكار التي تقوم بمناقشتها مع هؤلاء الشباب المبدعين.

مشروع بيع كتب رقمية

في الفترة الأخيرة تطورت الكتب من ورقية إلى الكترونية أو الرقمية، ولاقت هذه الفكرة اعجاب الكثير من القراء، حيث سهلت على القارئ قراءة ما يرغب فيه في أي وقت وفي أي مكان وذلك من خلال الهاتف.

ولكن للآسف حتى الآن في الوطن العربي لا نحافظ على حقوق الملكية الفكرية للكاتب، والتي تتمثل في عدم توفر الكتاب بشكل مجاني إذا كان الكاتب يرغب في ذلك.

ولكن مع زيادة الوعي أصبحت توجد الكثير من المواقع التي تدرك هذا الأمر وتقوم ببيع الكتاب من خلال الموقع الخاص بها، هذا بالإضافة إلى أنها تقوم بتوعية القارئ بضرورة الحفاظ على حقوق ملكية الكاتب وعدم نشر المقال عبر مواقع السوشيال ميديا.

وتعتبر فكرة هذا المشروع من أفكار المشاريع الناجحة للأونلاين، وتتمثل في إنشاء موقع الكتروني لبيع الكتب الرقمية بشكل احترافي، والتي يمكنك من خلالها تحقيق أكبر ربح ممكن بأقل مجهود.

من خلال الأسطر السابقة قدمنا لكم أهم أفكار مشاريع أونلاين والتي منها فتح محل اكسسورات رجالي، وكذلك فتح ورشة عمل، وأخيرا مشروع بيع كتب رقمية.

نتمنى أن تشاركنا بتجربتك لفكرة مشروع قمت بتأسيسه من خلال الأونلاين.


مقترح لك ...