من هو مدير صاحب العمل ؟

شارك هذا الموضوع
مدير صاحب العمل

مدير صاحب العمل

من هو مدير صاحب العمل ؟
كتب : عبد الرحمن عثمان

فى كثير من الدورات والندوات التى حضرتها كان هناك الكثير من الشباب من يودون أن يكونوا رواد أعمال وذلك بسبب أن يتخلصوا من مديرهم المتغطرس والمغرور والذى يصيبهم بالإحباط والإكتئاب.
وكأن صاحب العمل سوف يكون حرا ً بشكل كامل فى إتخاذ قراراته وسيقبل عليه العملاء من بداية إنشاء مشروعه و سيكون من الأثرياء و من تظهر صورهم على المجلات و الصحف العالمية مثل ستيف جوبز مؤسس شركة أبل أو بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت أو جيف بيزوز أمازون  أو مارك زوكربيرج مؤسس شركة فيسبوك أو جاك ما مؤسس شركة على بابا.
و لكن الحقيقة أن صاحب العمل لديه مدير يفسد عليه حياته و يصيبه بالقولون العصبى و التوتر و الضيق و ربما يصل إلى الإكتئاب ، فمن يا ترى مدير صاحب العمل ؟
مدير صاحب العمل هم طرفين ، الطرف الأول هم المستثمرين أو ممولين المشروع :
فإذا كان مشروعك يحتاج إلى التمويل و إلى مستثمرين فى بداية إنشائك للمشروع ، فإن أصحاب رأس المال فى مشروعك سيكونون هم مديرك المباشر و يمثلون مجلس الإدارة و الذى يجب مناقشتهم قبل إتخاذ أى قرارات مصيريه قد تهدد إستمرارية الشركة أو فشلها مستقبلا ، و إذا كان لديهم الحق فى التدخل فى قراراتك الإدارية فستجد نفسك دائما تحت ضغط إرضائهم أو مناقشتهم لكى تستطيع ان تستمر بالعمل .
اما الطرف الثانى الذى يمثل مدير صاحب العمل و هم العملاء :
اى شركة هى عبارة عن مجموعة من الأشخاص الذين أجتمعوا معا من أجل هدف مشترك و هو جذب العملاء و المحافظة عليهم و جعلهم عملاء دائمين للمشروع او الشركة .
يقول سام والتون : نحن نعمل جميعا تحت إمرة الشخص نفسه . و هو العميل و بإمكانه أن يطردنا فى أى وقت أراده بأن يقرر الشراء من مكان آخر .
فإنك إذا رأيت شركة تفشل ، فتأكد تماما أن أصحابها إما كانوا عاجزين أو غير مستعدين لإرضاء عملائهم بالشكل اللائق الذى يسمح لهم بالإستمرارية ، فغادر عملائهم و هم غير راضين و أخبروا أصدقائهم بتجاربهم السيئة معك و لم يعودوا مطلقا ً.
فإذا كنت تود أن تكون رائد أعمال أو صاحب شركة لمجرد التخلص من مدير و المهام الظالمه ومعاملته السيئة لك ، فإنك ستواجه نفس هذه النوعية إما من مستثمرين مشاركين لك فى مشروعك أو من عملاء يجب عليك ان تحافظ عليهم حتى يستمر مشروعك أطول فترة ممكنه و يكون قادر على المنافسة الشرسه الموجوده بالسوق التجارى المحلى و العالمى.
و الحقيقة أن كل شخص لديه عميل فى العمل التجارى سواء كان صاحب عمل أو موظف ، يقول الخبير الإدارى براين تريسى (فالعميل هو الشخص الذى يحدد مقدار ما تتقاضاه من أجر وسرعة ترقيتك ومدى أهميتك وقيمتك للعمل ) . و وفقا لهذا التعريف فأنت كصاحب عمل لديك ثلاث عملاء يجب عليك إرضائهم وهم المستثمرين والموظفين لديك و سوف تحدد طريقة تعاملك معهم وإرضائهم كيف سوف يرضون عملائك والعملاء الذين يشترون خدمتك او منتجك .
وإذا كنت موظفا يعتبر مديرك هو عميلك الذى يجب عليك إرضائه و هذا سوف يحدد مدى قيمتك للعمل و مدى سرعة تقدمك . فعميلك هو مديرك و كل شخص يعمل فى العمل التجارى الخاص او الحكومى لديه عميل و كل شخص يمارس عمل إرضاء العملاء ، و يتحدد مستوى نجاحك فى التجارة بمدى إرضائك لأهم عملائك .
قم الأن بوضع جميع عملائك فى قائمة سواء كانوا داخل الشركة أو خارجها ، ثم قم بإعداد خطة يومية لزيادة قيمتك و تحديد النتائج التى تود تحقيقها من خلال إرضائهم ، و صمم على أن تفعل شئيا و لو صغيرا بشكل يومى حتى تزيد مستوى رضا عملائك سواء كنت حاليا موظفا او اصبحت صاحب عمل و مؤسسا لمشروع و لشركة خاصه .
تمارين رياضية للرشاقة والحفاظ على الجسم المثاليتمارين رياضية للرشاقة والحفاظ على الجسم المثالي

تمارين رياضية للرشاقة والحفاظ على الجسم المثالي، حيث أن هناك الكثير من الأشخاص التي تسعى من أجل الحصول على جسم مثالي رشيق والتخلص من السمنة وفقدان الوزن، وذلك لأن الزيادة في الوزن والسمنة مشكلة كبيرة تؤثر على من يعاني منها بشكل كبير في مختلف أمور الحياة، وسوف نوضح في هذا المقال أهم التمارين الرياضية للرشاقة والحفاظ على الجسم المثالي.

إقرأ الموضوع كاملا
مزاجك أهم : نصائح لتحسين المزاجمزاجك أهم : نصائح لتحسين المزاج

اقتراحات لتحسين المزاج للبنات، حيث أن هناك الكثير من النساء يعانون من تغيير الحالة المزاجية سواء كان ذلك بسبب تغير الهرمونات أو أن يكون بسبب المواقف الحزينة التي يتم  التعرض لها، وفي تلك الحالتين تكون الحالة المزاجية سيئة، ومن خلال مقالنا اليوم سوف نوضح كيف نستطيع تحسين الحالة المزاجية فتابعوا القراءة.

إقرأ الموضوع كاملا
كيف تتعلم القراءة السريعة مع التركيزكيف تتعلم القراءة السريعة مع التركيز

لكل عضو في جسم الإنسان غذاء فكما أن الطعام غذاء للجسم فإن القراءة غذاء للعقل والروح، حيث تعمل القراءة على تنمية وتطوير الذات سواء على المستوى الشخصي أو مستوى العمل هي مفيدة للحياة بشكل عام، ولكن قد يجدها البعض مملة وذلك نتيجة وجود صعوبة في القراءة لديهم وعدم امتلاكهم لمهارة سرعة القراءة، وهنا يأتي السؤال كيف تتعلم القراءة السريعة، ولمعرفة إجابة هذا السؤال فلا بد من قراءة مقالنا هذا بعناية.

إقرأ الموضوع كاملا
تعلم أسرار النطق الصحيح للغة الإنجليزيةتعلم أسرار النطق الصحيح للغة الإنجليزية

معظم الوظائف في العصر الحالي تحتاج إلى اللغة الإنجليزية، لذلك يلجأ الكثير إلى تعلمها سواء أون لاين أو كورسات، ولكن هناك من يعاني من عدم التمكن من النطق السليم للغة وخاصًة إذا كانت تتطلب منه الأمور التعامل المباشر بالإنجليزية مع الأخرين، فما فائدة تعلم اللغة هنا وهو لم يعرف كيف ينطقها لذلك سنتعرف سويًا في مقالنا على نصائح لتطوير النطق باللغة الإنجليزية.

إقرأ الموضوع كاملا
صفات الزوج النرجسي وكيفية التعامل معهصفات الزوج النرجسي وكيفية التعامل معه

الزواج علاقة مقدسة تحتاج الكثير والكثير من التنازل والتغاضي والتضحيات من أجل أن تصبح علاقة سوية وناجحة.
ولكن أحيانا تكون هناك بعض المشكلات التي تقف عائقًا بين الزوج والزوجة.
ومنها أن يكون الطرف الأخر مليء بالعيوب ولا يعترف بذلك ويظن أنه دائمًا على حق ولا يعطي للزوجة حق المناقشة، وهنا قد تستحيل الحياة وخاصًة إذا كان هذا الزوج نرجسيًا لا يرى سوا نفسه فقط، وهذا ما سنعرضه في مقالنا عن كيفية التعامل مع الزوج النرجسي.

إقرأ الموضوع كاملا
لماذا تبدأ مشروعك الخاص ؟لماذا تبدأ مشروعك الخاص ؟

ناقشنى هذا الشاب فى انه يود ان يكون رائد أعمال وأن يؤسس لشركته الخاصه ؛
وحينما سألته عن عمره أخبرني ان سنه 23 سنه ، فأعجبت جدا من شدة طموحه وخصوصا من رغبته فى التعلم وسفره من طنطا إلى الإسكندرية لحضور ذلك المؤتمر وسعيه للتعلم والاحتكاك بشخصيات ناجحة وبناء شبكة علاقات مع الناس من حوله .

إقرأ الموضوع كاملا
ماذا تفعل كتب الثراء بعقلك ؟ماذا تفعل كتب الثراء بعقلك ؟

و لا تجد مكتبه إلا و بها ركن خاص بكتب تسمى كتب مساعدة الذات و به الجانب الخاص بالكتب التى كتبت فى المجال المالى ، و بما أن الولايات المتحدة الأمريكية دولة رأس مالية فوجدت هذه الكتب بيئة خصبه لإنتشارها بين القراء ، فنجد على سبيل المثال

إقرأ الموضوع كاملا
Tagged , , , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.