عشر مميزات للتعلم غير الرسمي

happy-family

التعلم غير الرسمي هو ما يبقينا نشطين عقليًا ومهتمين بالعالم من حولنا ، فضلاً عن تطورنا المستمر.

فقط لأن التعلم غير الرسمي لا يمكن قياسه بسهولة لا يعني أنه لا يستحق العناء – أو حتى ضروريًا لتطورنا ونمونا كبشر. المزيد …!

250 ألف دولار جائزة المسابقة العلمية للطلاب

لم يفت الأوان بعد لدخول تحدي Breakthrough Junior Challenge 
في الواقع ، تم إنشاء مقاطع فيديو سابقة حائزة على جوائز في الأيام الأخيرة من التحدي!
لذا ابدأ العصف الذهني الآن وتذكر أن الموعد النهائي لإرسال الفيديو هو 25 حزيران (يونيو).
لا تفوت فرصتك في الفوز بمنحة جامعية بقيمة 250 ألف دولار. المزيد …!

كشف الزيادات النهائية فى رواتب المعلمين

بالأرقام .. نقدم كشف بتفاصيل الزيادة التى أقرتها الوزارة نهائيا فى رواتب المعلمين وجاري العمل بها فى جميع المحافظات المزيد …!

اجتماع وزيرى التعليم والصحة لبحث خطة العام الجديد

اجتماع وزيرى التربية والتعليم والصحة لبحث خطة الاستعداد للعام الدراسي الجديد في ضوء التحديات الراهنة متابعة / جادالله عبدالهادي استقبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم بديوان عام الوزارة، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان؛ لمناقشة خطة الاستعداد للعام الدراسي المقبل 2020/2021. ورحب الدكتور طارق شوقي بالتعاون مع وزارة الصحة في عدة مجالات كما قدم الشكر للدكتورة هالة زايد على التعاون الوثيق في إدارة امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية؛ حيث سخرت الدولة كل إمكانياتها للحفاظ على صحة أبنائها الطلاب. وأكد الدكتور طارق شوقي على أهمية التكاتف والتعاون مع وزارة الصحة لضمان الحفاظ على صحة أبنائنا الطلاب والوصول… المزيد …!

سجل قرارات وزير التربية والتعليم

قرارات وزير التربية والتعليم ( تحت التحديث ) ١_ جميع سنوات النقل (من الصف الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادي): سيتم الاكتفاء بما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى يوم 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة) وسيتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي. المزيد …!

قصة أصغر خريج جامعي في العالم

laurent simons

أصغر خريج جامعي في العالم.. عمره 9 سنوات يحصل على بكالوريوس الهندسة
رحلة إتمام الدراسة طويلة للغاية ومجهدة، فالحصول على شهادة بكالريوس، على سبيل المثال، يحتاج على أقل تقدير إلى 16 عاما من الدراسة، إلا أن الطفل الهولندي لوران سيمونز لم يخضع لهذه القاعدة. المزيد …!