تعلم سر مهارة اختيار الأصدقاء بعناية

اختيار الأصدقاء

يجب على كل ولي أمر أن يختار لأولاده الرفاق الصالحة والطيبة، لأن الإسلام اهتم بالصحبة الصالحة، وليس دين الإسلام فحسب الذي اهتم باختيار الصحبة والرفاق الطيبين ولكن جميع الأديان حثت بهذا الأمر الهام،

لأن مرافقة الصحبة الصالحة تكون نتائجها إيجابية من حيث تقدم المجتمع أو من ناحية تأخره، وقد حث الله سبحانه وتعالى على ذلك في الآيات الكريمة كقوله تعالى : المزيد …!

العلقة اللي خدتها واللي عمري ما نسيتها

قل لا

الأب اللي بيدي لبنته حب واهتمام ، بيربيها تقول “لأ” لأي حد بيحاول يضحك عليها عاطفيا لإنها مكتفية
الأم اللي بتزرع في عقل ابنها انه قوي .. هيقول “لأ” لما حد يحاول انه يستضعفه .. من غير توجيه
مشكلة الناس انها عايزة تقول “لأ” .. علشان عيب .. أو “لأ” للرغبات ، أو “لأ” للفرص الغلط والسلوكيات .. من غير مايكون عندها بديل حقيقي او مورد يحققلها الاكتفاء الذاتي .. المزيد …!

هذا ما تفعله برامج المقالب بأطفالك

bullying

بالطبع قد سمعنا عن أطفال راحوا ضحية للتقليد الطفولي لمشاهد يرونها ببرامج المقالب آملين أن يصبحوا بها أبطالاً مثل مجرميها، فهناك الطفل الذي شنق أخته بحجابها، ماتت هي وذهب هو للاحداث، والطفل الذي أضرم النيران لكي يخيف أصدقائه فرمى طفل بنفسه من أعلى مبنى مدرسته خوفاً من النار المزيد …!

كيف تتعامل مع بنتك فى سن المراهقة

البنات والمراهقة

كما يبحث الولد فى هذه المرحلة ويسعى الى تحقيق رجولته واثبات ذاته كرجل كذلك الفتاة فى هذه المرحلة تسعى الى اظهار وتثبيت انوثتها وذاتيتها ومهارتها فى هذا المجال وخصوصا ان الفتايات فى هذه المرحلة تكون أكثر عاطفية واقبال على الجنس الاخر أكثر من الفتيان ، فكيف نتعامل مع الفتيات المزيد …!

الأسس السبع للتربية المتزنة

حينما نتعامل مع التربية كعلم .. سنتفق أننا يجب علينا الإهتمام بهذا المجال بشدة لأهميته فى حياة أى أسرة .. ومن هنا كانت أهمية الإطلاع على المزيد والمزيد من مبادئ علوم التربية.ولكن قبل أن نتحدث فى أى تفاصيل عن التربية .. هناك أسس لابد من مراعاتها والإهتمام بها ، فلا يمكن تحقيق أى تربية متزنة بدون مراعاة هذه الأسس السبع للتربية . المزيد …!