هل فكرت فى الحصول على جائزة نوبل من قبل؟

nobel prize

تعد جائزة نوبل من أرقى الجوائز العالمية وأهمهم إن لم تكن الأكثر أهمية لما تمنحه من قيمة لمن يحصل عليها من العلماء والباحثين نظرا لما يقدمه من يحصل عليها على أهم الاكتشافات العلمية في مجالات الطب والكيمياء والفيزياء وغيرها من المجالات والتي تساهم بدورها في تطور العلوم والبحث العلمي وتدفع نحو ركب التقدم والتطور البشري. وقد تأسست الجائزة عام  1895 على يد الصناعي السويدي ومخترع الديناميت،ألفريد نوبل.  المزيد …!

منح جائزة نوبل لمكتشفي فيروس الكبد الوبائي

أعلن معهد كارولينسكا السويدي في ستوكهولم، اليوم الإثنين، فوز كل من الأمريكيين هارفي أولتر، وتشارلز رايس، والبريطاني مايكل هوتن، بالشراكة بجائزة نوبل للطب، لاكتشافهم فيروس الكبد الوبائي ”سي“. المزيد …!

فوز 3 علماء بينهم امرأة بجائزة نوبل للفيزياء

أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم في ستوكهولم، اليوم الثلاثاء، عن فوز العلماء: بنروز، وجنزيل، وجيز، بجائزة نوبل للفيزياء. المزيد …!

علماء الفيزياء| هندريك لورنتز

Hendrik Antoon Lorentz

كان والده صاحب مشتل ، وتوفيت والدته وهو في الرابعة من عمره ، درس لورنتز بجامعة لايدن Leyden ، و تَحَصَّل من خلالها على شهادة التخصص في الفيزياء و الرياضيات ، وعام 1875 ، حصل على الدكتوراه حول انعكاس الضوء وانكساره ، أي وهو ابن الثانية و العشرين فقط ! المزيد …!