اجتماع وزيرى التعليم مع رئيس الوزراء اليوم

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا؛ لاستعراض السيناريوهات المقترحة ..
لاستكمال العملية التعليمية خلال الترم الثاني للعام الدراسي الحالي، وكذلك الترتيبات اللازمة لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول المزيد …!

كيف تحدث نهاية العالم | ما يقوله العلم

انفجار الأرض

في المقال ده هذكر اشياء ممكن تحصل في المستقبل هيكون سببها دمار البشرية ، فتعالوا نعرف ايه هي السيناريوهات اللي ممكن تحصل؟!
شوفوا الصور واقروا السيناريوهات اللي ممكن تحصل في المستقبل وتدمر الكون!… المزيد …!

القصة .. والسبب الحقيقي

كورونا والعالم

من كام الف سنة كده ..قوم سبأ (بلد في اليمن) كان عندهم مزرعتين كبار جدا جدا من جميع انواع الفاكهه لدرجة ان الفاكهه كانت تسقط فروع الاشجار من ثقلها !! وكانت مغرقة اهل البلد حرفيا ومعيشاهم في نعيم تام وفجاءة … المزيد …!

إختلاف العالم قبل وبعد أزمة كورونا

العالم قبل وبعد كورونا

بعد ما كنا بنسمع “مجنونة ياقوطة” حلت محلها جملة الا وهى “مجنونة ياكمامة”، لأن من المتعارف عليه قديماً داخل السوق المصرى، هو تغير سعر الطماطم، بشكل جنونى بإستمرار وعدم ثبوتها على سعر معين، لأن أسعارها قد تختلف كل يوم سواء كانت بالزيادة أو النقصان، المزيد …!

الحكومة تحدد الاجراءات الاحترازيه للمدارس

الإجراءات الاحترازية فى المدارس

يشرح المخطط كيفية تعامل الطلاب طوال اليوم الدراسي وذلك بداية من ركوب أتوبيسات المدارس في أول اليوم مرورا بدخول الفصول وطريقة الجلوس والأنشطة الرياضية وصولا لانتهاء اليوم وهذا لتفادي الإصابة بفيروس كورونا أو نقل العدوى في حالة الإصابة.
((وتهدف الخطة)) المزيد …!

اجتماع وزيرى التعليم والصحة لبحث خطة العام الجديد

اجتماع وزيرى التربية والتعليم والصحة لبحث خطة الاستعداد للعام الدراسي الجديد في ضوء التحديات الراهنة متابعة / جادالله عبدالهادي استقبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم بديوان عام الوزارة، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان؛ لمناقشة خطة الاستعداد للعام الدراسي المقبل 2020/2021. ورحب الدكتور طارق شوقي بالتعاون مع وزارة الصحة في عدة مجالات كما قدم الشكر للدكتورة هالة زايد على التعاون الوثيق في إدارة امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية؛ حيث سخرت الدولة كل إمكانياتها للحفاظ على صحة أبنائها الطلاب. وأكد الدكتور طارق شوقي على أهمية التكاتف والتعاون مع وزارة الصحة لضمان الحفاظ على صحة أبنائنا الطلاب والوصول… المزيد …!

اجتماع مجس الوزراء لمناقشة العام الدراسي الجديد

​ اجتماع هام يضم وزيري التعليم والتعليم العالى مع رئيس مجلس الوزراء لتوضيح معالم العام الدراسي الجديد. متابعة / جادالله عبدالهادي تابع الدكتور مصطفى مدبولي،رئيس مجلس الوزراء، اليوم، خطط وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي للعام الدراسي 2020-2021، في ظل جائحة كورونا، وذلك في اجتماع حضره كل من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي. استهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالتأكيد أنه في ضوء ما فرضته علينا جائحة كورونا، يجب أن نتفق على تصور محدد لسير العملية التعليمية، خلال العام الدراسيّ الجديد 2020-2021، خاصة في ظل ما تفرضه علينا… المزيد …!

الآثار النفسية لأزمة كورونا وعلاجها

اكتئاب الكورونا

هل بدأت تشعر بالملل والاستياء النفسي أو عدم الراحة ؟ هل هى بوادر اكتئاب فجرها الحجر المنزلى أو الضغط النفسي المستمر بسبب الأزمة الحالية ؟ حسنا .. لنتفق أنك لست وحدك فى هذه المشكلة .. هناك الملايين يشاركونك نفس المشاعر السلبية .. ولكننا الآن بصدد مناقشة الحل . المزيد …!

جاء كورونا | قصيدة

قصيدة كورونا

قصيدة : جاء كورونا كتب : عبد الرحمن المكي وقالوا جاء كورونا غشيم قاتل صعب عليكم أن تخافوه وتبتعدوا وتجتنبوا فقلنا الموت في أجل ومهما كان ذا السبب يموت المرء في بلدي بأسباب لها العجب أضيفوا اليوم كورونا إلى الأسباب ينتسب وقالوا إنها حرب لأجل الصين تنتكب وقالوا فيروس قذر وللحرمين يستلب وقالوا خيره فينا إذ النسوان تنتقب وقالوا فيه تحليل بآلاف لمن رغبوا فراح القوم جملتهم زحاما كي يجي العطب وكل دوائر الدولات قد ربحت وقد كسبوا وشركات لأدوية لسوق المال قد ركبوا وحرب لا قتال لنا بحومتها ولا ضرب ولكن نبتلى فيها ونقتل ثم ننسحب فدع عني وكلمني… المزيد …!

الكورسات التى يجب أن تتعلمها فى الأجازة

أجازة كورونا

هل يمكن أن تكون الأجازة الوقائية التى فرضها علينا فيرس كورونا فى هذا العام مفيدة إلى هذا الحد الذى يجعلها تشكل فارقا فى حياتك؟ ، الإجابة : نعم… يستعرض المهندس أحمد عبيد فى هذا الموضوع مجموعة رائعة من الكورسات التى تناسب هذه الأجازة وهذا الوقت تحديدا .. وبالفعل سيكون الفارق واضحا جدا المزيد …!