Menu Close

أهم المعلومات عن استراليا : أكبر عواصم الجمال

كيف هي الحياة في استراليا

أهم المعلومات عن استراليا

كتبت: شيماء عبدالباقي

أهم المعلومات عن استراليا، هي واحدة من الدول الجميلة التي يمكنك السفر إليها والاستمتاع بكل ما فيها، حيث أنها تتميز بالاستقرار والتنوع الثقافي، كما أنها تعد واحدة من أقوى الاقتصاديات على مستوى العالم.

أهم معلومات عن استراليا
أهم المعلومات عن استراليا

انضم لكوكب المعرفة

وتعتبر هي الدولة الوحيدة التي حجمها يعادل حجم قارة بأكملها، لذلك فهي أكبر جزيرة على مستوى العالم، كما أنها تحتل المرتبة السادسة على مستوى العالم من حيث أكبر مساحة.

ومن أهم ما يميزها أنها تتمتع بتنوع ثقافي كبير، وذلك بسبب ثقافات السكان الأصليين بالإضافة إلى الثقافات المختلفة للمهاجرين إليها، ومن خلال كوكب المعرفة سنقدم لكم أهم المعلومات عن استراليا، فلنتابع سويا.

الموقع الجغرافي لاستراليا

تقع استراليا بشكل كامل في النصف الجنوبي للكرة الأرضية، ويحفها من كافة الاتجاهات البحار، ويمر من خلالها مدار الجدي.

كما يحيط بها من الغرب والجنوب المحيط الهندي، ومن الشرق يحفها المحيط الهادي، ويحيط بها من الشمال بحر تيمور، وهو الذي يفصل استراليا عن جزر أندونسيا.

بالإضافة إلى ذلك يحيط باستراليا مجموعة كبيرة من الجزر والتي من أهمها جزيرة تسمانيا والتي تقع في الجنوب الشرقي، كما أنه يفصل بينها وبين نيوزلاندا بحر تاسمان الذي يقع في الجنوب الشرقي لاستراليا.

كم يبلغ عدد سكان استراليا؟

يعتبر عدد السكان في استراليا واحدة من أهم المعلومات عن استراليا التي يجب عليك معرفتها، حيث أنه في عام 1945 بلغ عدد السكان فيها ما يعادل 7 مليون نسمة.

كان أغلبهم من الأسكتلنديين، والبريطانيين والآيرلنديين، ومنذ ذلك الوقت استقر في أوروبا أكثر من 6.5 مليون مهاجر، حيث يبلغ عدد السكان في استراليا حوالي 24 مليون نسمة.

وما يجب أخذه في الاعتبار أنه كان للمهاجرين دور كبير في الإثراء الثقافي وتعدد الثقافات الموجودة في استراليا، في كافة نواحي الحياة.

والتي يتمثل أهمها في العلوم والرياضة، والفنون، والطهي، ومن أهم الأسباب التي جعلت المهاجرين يحبون العيش في استراليا روح التسامح والتقبل والمساواة والعدل التي يتسم بها الشعب الاسترالي.


إقرأ أيضا: سبع أسرار لجذب السفر مع توكيدات جذب السفر


تاريخ استراليا

في عام 1850 عرفت هذه الحقبة بالتهافت على الذهب، والذي تم اكتشافه في استراليا، والذي كان له دور كبير وسبب أساسي في جذب المهاجرين من كل مكان في العالم إلى استراليا في هذه الفترة.

وفي عام 1901 تم تشكيل الاتحاد الفيدرالي والذي يعرف باسم الكمنويلث الأسترالي، وقد اتخذت استراليا حيوان الكنغر وشجرة الوتل الذهبية وطائر الإيمو شعارا لها، وذلك كرمز للملكة الحيوانية والنباتية والاسترالية.

ماهي اللغة الرسمية في استراليا؟

تعتبر اللغة الرسمية في استراليا هي اللغة الإنجليزية والتي يتحدث بها معظم السكان سواء كانوا السكان الأصليين أو المهاجرين،.

وتعد أكثر لغة منتشرة بين الأطفال، يليها بعد ذلك اللغة العربية، ثم الفيتنامية، ثم اليونانية والصينية والهندية، ويتحدث الاستراليون بلغات عديدة ومتنوعة.

المجتمع وأسلوب الحياة في استراليا

من أهم المعلومات عن استراليا التي يجب أن تعرفها أن الشعب الاسترالي يتمسك بشكل قوي بشدة الأنصاف، والذي يقوم على مبدأ عدم الحرمان لأي شخص أو تمييزه عن الآخر سواء كان ذلك بسبب موطنه الأصلي، أو ثقافته، أو ديانته، أو لغته.

حيث أن الشعب الاسترالي يؤمن بشدة بالمساواة والعدل وعدم التمييز، وحرية التعبير عن الرأي، والمساواة بين المرأة والرجل، وتكافؤ الفرص، وكل هذه الأسباب هي التي جعلت المهاجرين يحبون العيش في استراليا.

القانون والنظام العام في استراليا

الشعب الاسترالي سواء مهاجرين أو سكان أصليين يحكمه مجموعة من القوانين والأعراف والتي يجب الالتزام بها وإلا من يقوم بمخالفتها سيتعرض للعقاب الجنائي.

ومن أهم المخالفات التي يعاقب عليها القانون الاسترالي الإعتداء الجنسي على الأطفال، أو الاعتداء الجسدي على أي شخص، والقتل، والعنف ضد الآخرين.

هذا بالإضافة إلى السرقة أو السطو المسلح، أو حيازة المخدرات، أو ممارسة الجنس مع شخص قاصر، والسن القانوني في نيوساوث ويلز أحد ولايات استراليا 16 عام، ولكنه قد يختلف في ولايات أخرى.

ومن الجدير بالذكر أنه في استراليا يسمح بالتدخين وتعاطي الكحولات، ولكن يكون ذلك مقيد ببعض الضوابط، ويحذر استخدامها في الأماكن العامة، ولا يوجد عقوبة الإعدام في استراليا.

الأطعمة في استراليا

الأطعمة التي يحبها الشعب الاسترالي تعد واحدة من أهم المعلومات عن استراليا التي يجب عليك معرفتها، حيث يوجد بها أكبر مجموعة متعددة ومختلفة من الأطعمة.

والتي وصلت لها بسبب كثرة عدد الوافدين إليها ومن الثقافات التي يحملونها، والتي تتميز بجودتها العالية، ومذاقها الرائع.

تأسست الكثير من الصناعات الغذائية الجديدة من أجل تلبية احتياجات ذوق الشعب الاسترالي والذي يتنامي بشكل كبير، وذلك بسبب تعدد ثقافات أطعمة دخيلة عليهم.

والأستراليون يتمتعون بمجموعة كبيرة من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات البحرية، هذا بالإضافة إلى أنه يوجد بها العديد من المطاعم الإيطالية واليونانية، واليابانية، والهندية، والتايلاندية، والفيتنامية.

ولكن ما يجب لفت النظر إليه أن الأطعمة العربية تلاقي استحسان كبير ونمو متسارع لدى الاستراليين، حيث أنه يتم دمج الأطعمة العربية واللبنانية بمحتويات وأكلات محلية في الكثير من المطاعم.

السياحة في استراليا

تعتبر استراليا وجهة سياحية مفضلة للكثير من السياح، وذلك بسبب طبيعتها الجميلة، والمناظر الخلابة بها، هذا بالإضافة إلى العديد من المناطق الساحلية القديمة.

كما يقبل على السياحة في استراليا ملايين الأشخاص في كل عام، وذلك بسبب اجتذابهم للنباتات الغريبة، والشواطئ الجميلة والنادرة التي توجد في استراليا.

ويوجد العديد من الأماكن السياحية الجذابة في استراليا، والتي يجب عليك ألا تفوت زيارتها عند السفر إلى استراليا، وفيما يلي سنذكرها:-

  • شاطئ بوندي.
  • دار أوبرا سيدني.
  • حديقة كاكادو الوطنية.
  • الحاجز المرجاني العظيم.
  • جزيرة فريزر.
  • حديقة أولورو كاتا تجوتا الوطنية.
  • جسر ميناء سيدني.
  • حديقة دينتري الوطنية.
  • ملبورون.
  • حديقة الجبال الزرقاء الوطنية.

أكثر 10 حقائق غريبة عن استراليا

يوجد العديد من الحقائق عن استراليا، وفيما يلي سنذكر أهم المعلومات عن استراليا حول هذه الحقائق:-

  • تعتبر استراليا أكبر جزيرة وأصغر قارة وأكثرها تسطحا بسبب عدم وجود جبال بها.
  • تعتبر من أكثر القارات جفافا، حيث يوجد بها أقل معدل لسقوط الأمطار.
  • تعتبر سادس أكبر دولة من حيث المساحة على مستوى العالم، وذلك بعد روسيا، وكندا والصين، وأمريكا والبرازيل.
  • تمتلك أطول حدود في العالم حيث تبدأ حدودها من ولاية كوينزلاند وتمتد إلى خليج استراليا الكبير، والتي تصل إلى 5614 كم.
  • تمتلك الدولة أكبر خط سكة حديد مستقيم على مستوى العالم حيث تعبر سككها الحديدية من أوغستا في جنوب استراليا وصولا إلى كالغوري في غرب استراليا بشكل مستقيم تماما لمسافة تصل إلى 275كم.
  • يوجد بها أطول جزء مستقيم في الطريق، وذلك في نولابورفي الجزء الغربي من استراليا والذي يبدأ من كيجونا لمسافة 147 كم بشكل مستقيم.
  • يتحدث الاستراليين أكثر من 200 لغة، منهم 45 لغة للسكان الأصليين، والباقي للمهاجرين، واللغة الرسمية هي الإنجليزية.
  • تعتبر استراليا مقر لأكبر مزرعة للأبقار توجد على مستوى العالم والتي تبلغ مساحتها 24 ألف كم مربع.
  • الحرائق منتشرة بشكل كبير في استراليا وذلك بسبب طبيعتها الجافة والذي يساعد الرياح ودرجات الحرارة العالية على اشتعال الحرائق بكل سهولة، خاصة في المناطق الريفية، حيث تشتعل في الدولة مئات الحرائق كل عام.
  • العبور بشكل عشوائي للشارع يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون، حيث يفرض القانون على من يفعل ذلك دفع غرامة مالية قدرها 70 دولار استرالي.

إقرأ أيضا: فرصة للدراسة باستراليا


ما هي الديانة الرسمية لسكان استراليا

لا يوجد ديانة رسمية لاستراليا، حيث أن الدولة تترك الحرية الكاملة لسكانها لاعتناق أي دين، ولكن من الجدير بالذكر أن الديانة المسيحية هي أول ديانة في استراليا.

حيث يعتنقها أكثر من 52% من السكان، ويشمل هذا العدد ممارسين لشعائر الديانة المسيحية، وبين مثقفين معتنقين لها وغير ممارسين لشعائرها.

ويوجد مسلمين في استراليا حيث وضحنا سابقا أن الدولة تترك لسكانها حرية اعتناق أي دين، ولكن ليس كثيرا، حيث يعتبر الدين الإسلامي أقل شريعة من بين باقي الشرائع التي يعتنقها الاستراليين.

حيث يمثل السكان المسلمين نسبة 2.2% وهو ما يعادل  604.200 شخص، وهي بمعدل زيادة أكبر بنسبة 15% عن أخر خمس سنين.

أهم العادات والتقاليد لدى الشعب الاسترالي

يوجد بعض العادات والتقاليد التي يعرف بها الشعب الاسترالي، وفيما يلي سنذكرها:-

  • آداب المائدة لتناول الطعام مهمة جدا بالنسبة لهم، وتقوم بمسك الشوكة في اليد اليسرى، والسكينة في اليد اليمنى عند تناول الطعام.
  • عند الانتهاء من الطعام يجب وضع الشوكة والسكين بشكل موازي للطبق كإشارة على ذلك.
  • الالتزام بمواعيد العمل.
  • لا يفضل الشعب الاسترالي التعامل بعواطفه أثناء العمل.
  • الاستراليون يعرفون بأنهم شعب عملي، ولا يحتاجوا إلى وقت كبير في بناء العلاقات.
  • تعتبر المأكولات البحرية من الأكلات المفضلة للشعب الاسترالي، هذا بالإضافة إلى بعض أنواع اللحوم، مثل لحوم الأبقار، والضأن.

بذلك نكون وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على أهم المعلومات عن استراليا، مثل اللغة الرسمية لهم وهي الإنجليزية.

والديانة الرسمية وعلمنا أنه لا يوجد ديانة رسمية لهم وأن 52% من السكان يعتنقون المسيحية، وذكرنا أهم المأكولات المفضلة لديهم وهي المأكولات البحرية ثم بعض أنواع اللحوم مثل الضأن والبقر، وأهم العادات والتقاليد لهم.

بعد أن تعرفت عزيزي القارئ على أهم المعلومات عن استراليا هل ترغب بالسفر إليها.

إنضم لكوكب المعرفة  مجتمع التعلم الحديث 

مقترح لك ...