بناء تقدير الذات عند الأطفال

kid

الجميع يعاني من صعوبة التعامل مع الأبناء ، كما أن الامر أصبح يأخذ كل تفكيرك كما كان يشغلني من قبل .. دعني أخبرك قصتي في الأعوام السابقة التي ساعدت على تغير أطفالي 180 درجة.
لن تصدق ذلك يا صديقي إلا عندما تخوض نفس تجربتي، حينها ستعلم أنني على حق وانك فقط لم تكن تعامل ابنائك المعاملة الصحيحة … المزيد …!

عشر مميزات للتعلم غير الرسمي

happy-family

التعلم غير الرسمي هو ما يبقينا نشطين عقليًا ومهتمين بالعالم من حولنا ، فضلاً عن تطورنا المستمر.

فقط لأن التعلم غير الرسمي لا يمكن قياسه بسهولة لا يعني أنه لا يستحق العناء – أو حتى ضروريًا لتطورنا ونمونا كبشر. المزيد …!

كيف تعلم ابنك فن الإتيكيت

فن الإتيكيت للأطفال

تعليم الإتيكيت للأطفال أمر ليس أمرا سهلا ، والطفل الغير المحترم لعادات الإتيكيت المعروفة هو طفل مزعج وأحيانا يكون سبب لإحراج الأهل ، وتقع عليهم مسئولية هذا ؛ إذ أنهم لم يهتموا بتعليم الإتيكيت للطفل أو فعلوا الأمر بطرق خاطئة.وسأضع هنا أمثلة بسيطة لأمور محرجة يفعلها الأطفال، سأضع بعض الاقتراحات بمساعدتك على تعليم الإتيكيت للأطفال. المزيد …!

إجعل الحوار ممتع وشيق مع ابنائك

ام تتحدث مع ابنها

الحوار هو مدلول وجسر العلاقات الإنسانية – وللحوار عدة طرق واساليب ولعل اهمها فيما يخص تعاملنا مع ابنائنا ، فما هى الطرق المناسبة والأكثر إيجابية للحوار مع الأبناء؟ تحدثنا مستشارة العلوم الإنسانية والتربوية د. رشا نور الدين عن الحوار الإيجابي مع الأبناء ، حيث لكل حوار طريقته الأنسب له. المزيد …!

التعامل مع مشكلة الشجار بين الأخوة

مشكلة الشجار بين الأخوة

على الرغم من أن شجار الاطفال الأخوة أمر طبيعي وشائع في أغلب البيوت، وهو جزء من النمو والتطور للأطفال، إلا إنه أمر مرهق جدا للوالدين، والمفتاح السحري لتقليل حدوث الشجار بين الأبناء، يكمن في تحديد متى يترك الوالدين الأطفال لحل المشكلة بأنفسهم، ومتى يجب عليهم التدخل واتخاذ دور الحكم بين الأبناء. المزيد …!

أنشطة تعليمية للأطفال فى البيت

أنشطة للأطفال

الموضوع مش محتاج ام متفرغة ولا ام خارقة بالعكس كلما كان النشاط بسيط و مش مكلف كل مالهدف اتحقق اكتر …خلى بالك مش مطلوب منك تفضلى طول الوقت بتعملى انشطة ولا تبقى مسئولة ان الاولاد يملو وقتهم و تبقى انتى مصدر سعادتهم الاول و الاخير……المطلوب منك انك تعملى برنامج للانشطة وقت معين من اليوم . ركزى عالهدف مش الوسيلة. المزيد …!