الوسم: تدريبات نفسية

أزمة كبت المشاعر والتحرر من المشاعر السلبية

أزمة كبت المشاعر والتحرر من المشاعر السلبية

صرح علماء النفس بأن كثير من البشر يعاني من كبت في المشاعر سواء كان ذلك بشكل إرادي أو شكل غير إيرادي، وهذه الظاهرة تصيب النساء بشكل أكبر من الرجال، ويرجع السبب في ذلك في أن النساء لديهم مشاعر رقيقة لا يمتلك الرجال مثلها، ولكن لابد أن لهذا النوع من المشاكل له علاج، وهذا هو محور حديثنا اليوم.

تعرف على أسرار شخصيتك بهذا الاختبار

تعرف على أسرار شخصيتك بهذا الاختبار

حاول كتير من الباحثين وعلماء النفس
أنهم يكتبوا عن الشخصيات ويعطوا تفسيرات ليها زي عالم النفس النمساوي كارل غوستاف الي ألف كتاب في أنماط الشخصية .
وسنه 1962م تم إصدار إختبار للشخصيه تحت بند (MBTI) وده إختصار لMyers Briggs Types Indicator يعني “مؤشرمايرز بريغز للأنماط”.
والي طورته كانت كاثرين بريغز وبنتها إليزابيل بريغز.

مدرسة الحب | 5 كورسات مجانية معتمدة

مدرسة الحب | 5 كورسات مجانية معتمدة

المشاعر موجوده فى كل البشر ، ولكن الاختلاف يكمن فى طريقة التعبير عن هذه المشاعر ومعايشتها ، وطريقة التفكير فى العلاقات والأشخاص . إن التحكم فى المشاعر أمر صعب جدا ولكننا نملك القدرة على التحكم فى سلوكنا وتصرفنا تجاه الآخرين. هذا السلوك هو الذى يعتبره الآخرين دليلا على نوع المشاعر سواء أكانت إيجابية مثل الحب أو التقبل أم سلبية مثل البغض أو عدم الإرتياح ، وبناءا عليه يقوم كل شخص منهم بتكوين إنطباع معين ومن ثم رد الفعل المناسب.

دورة الدليل الميداني للتثقيف النفسي

دورة الدليل الميداني للتثقيف النفسي

يهدف الى مساعدة الأفراد على فهم العلم الخاص بالتوتر والصدمات وبعض التجارب النفسية المرافقة لهما، وإزالة الغموض عن سبب تأثير التجارب السلبية وأثرها على الدماغ والجسم والسلوك ،بالإضافة الى توفير معلومات وتمارين محددة لمواجهة آثار الضغط والصدمة وبناء المرونة.

هل تعرف ماهو لون أفكارك ؟

هل تعرف ماهو لون أفكارك ؟

ورغم ذلك فقراراتنا تتلون بلون أفكارنا، فهل لأفكارنا ألوان؟؟؟؟ الحقيقة نعم وقد أجابنا عن هذا السؤال العالم المبدع إدوارد دي بونو منذ سنوات بعيدة، فإدوارد دي بونو هو أحد أعلام الإبداع في العالم الغربي، فقد أعطانا فكرة القبعات الست لكي يشرح لنا كيف أن كلاً منا يسيطر عليه نمط من التفكير