Menu Close

مراجعة وتحميل كتاب تأملات قصيرة جدا أدهم شرقاوي

مراجعة كتاب تأملات قصيرة جدا مع ذكر نبذة عنه وبعض الاقتباسات التي وردت به

كتبت: ريهام العنجاوي

كتاب تأملات قصيرة جدا من أهم أعمال الكاتب الفلسطيني أدهم شرقاوي، لقد لاقى الكتاب إقبالا وشهرة كبيرة بين القراء، لما ورد فيه من موضوعات هامة ومفيدة جدا للقارئ.

كتاب تأملات قصيرة جدا
كتاب تأملات قصيرة جدا

انضم لكوكب المعرفة

سوف نقدم لكم من خلال  مقالنا هذا نبذة عن الكتاب مع إمكانية تحميله مجانا وذكر بعض الاقتباسات الرائعة التي وردت به مع التعريف بالكاتب، فلنتابع سويا.

مراجعة كتاب تأملات قصيرة جدا 

التصنيف:الأدب العربي 

الفئة: نصوص

عدد الصفحات : 96 صفحة

سنة النشر: 2015 م 

لغه الكتابه : اللغة العربية

نوع الملف: متاح تحميل الكتاب pdf  في تيليجرام

مؤلف الكتاب 

كتاب تأملات قصيرة جدا من تأليف الكاتب المبدع المتألق دائما بأعماله أدهم شرقاوي والذي يتميز بأسلوبه الأكثر من رائع في كتاباته وطريقة توصيل أعماله لنا.

فهو له أسلوبه المميز في إيصال أفكاره للقارئ بكل سهولة ويسر، يستخدم كلمات بسيطه وواضحه ولكن تحتوي على معاني كبيره وعميقه وقيمه، تجعل كل من يقرأ كتاباته من جميع الأعمار يفهم ويعرف ماذا يريد الكاتب إيصاله لنا.

 بالإضافة إلى ذلك أيضا فهو يخلط دائما بين الأسلوب الأدبي والمفاهيم والقيم الإسلامية في كتاباته.

 أدهم شرقاوي هو شاب فلسطيني ولد عام 1980م، كما أنه تعلم في مدارس الأنروا في لبنان من المرحلة الابتدائية حتى دار المعلمين، ثم انتقل إلى المرحلة الجامعية  في الجامعة اللبنانية في مدينة صيدا وحصل على الماجستير منها.

حصل أدهم شرقاوي على عدة شهادات حيث أنه حصل من الجامعة اللبنانية على الإجازة في الأدب العربي، كما أنه حصل من الاونيسكو على شهادة دبلوم دار المعلمين بالإضافة إلى حصوله أيضا على دبلوم تربية رياضية من الأونيسكو.

تنشر كتاباته دائما تحت اسم قس بن ساعدة وذلك لتأثره وإعجابه الشديد بخطيب العرب  قس بن ساعدة وحبه الشديد له لكونه حنيفا على دين إبراهيم.


اقرأ أيضا: مراجعة وتحميل رواية في قلبي أنثى عبرية


من أعمال أدهم شرقاوي الأدبية

نبذة عن الكتاب 

كتاب تأملات قصيرة جدا من أشهر أعمال أدهم شرقاوي، كتبه بأسلوب رائع يجذب القارئ، فهو مجموعة من التأملات القصيرة جدا التي تتسم بالسهولة حيث يمكن لأي شخص قرائتها وفهمها.

تتسم في نصوصها بالعمق الشديد وبعض منهم بالسطحية، دائما لها مغزى وفكره وعظه يقدمها لنا الكاتب بين نصوصها، يتسم في نصوصه بالإيجاز الذي لا يغير من المعنى شئ، فهو كتاب رائع بكل مايحويه من تأملات وأفكار. 

لم يقتصر الكتاب على موضوع معين أو يتحدث عن موضوع واحد، بل يتسم هذا الكتاب باحتوائه على مجموعة من المواضيع ما بين مواقف مختلفة وحكمه وقصة من ورائها عظه ونتيجة، فنجدها تشبه الواقع كثيرا كما لو كانت جميعها خلاصة تجارب شخصيه حقيقيه، فهو يحمل معاني ودلالات كبيرة.

يعد كتاب تأملات قصيرة جدا من أشهر الكتب التي حققت أعلى ايرادات منذ نشره، كما أنه حقق شهره عاليه علي نطاق واسع وذلك لما يحويه من تأملات وروائع.


اقرأ أيضا: رواية: يحدث ليلا في الغرفة المغلقة 


بعض الاقتباسات من كتاب تأملات قصيرة جدا 

الخذلان هو أن يكسرك الشخص الذي قضيت وقتك محاولا ترميمه !

أن توقظ أمة نائمه أسهل بكثير أن توقظ أمة تريد أن تنام !

كلهم حولي ….

ولكن بدونك وحدي !

يولد الناس على الفطرة ولكن الحكومات تجعلهم مواطنين!

علي مر التاريخ 

إذا حكم اللصوص سجن الأمناء

وإذا حكم المفسدون سجن المصلحون 

واذا حكم الجهلة سجن العلماء 

الموت في غزة لم يعد ضيفا ثقيلا 

صار من أهل الدار !

كن مميزا في مجال ما ….فإن عجزت فلا تشغل بالك كثيرا بما ستشبه به الآخرين فلا أحد يشغل باله بالفوارق بين المتشابهين !

المجرم: من يفتح حربا 

الجبان :من يهرب من حرب فتحت عليه !

لا تتبع الباطل ولو جاء به من تحب 

ولا ترد الحق ولو جاء به من تكره !

تحميل كتاب تأملات قصيرة جدا

قدمنا لكم  نبذة عن كتاب تأملات قصيرة جدا  للكاتب المبدع أدهم شرقاوي وبعض من مقتطفاته، يسعدنا أن تنال إعجابكم و أن تنضموا لمكتبه كوكب المعرفة التي تضم عددا هائلا من الكتب والروايات والمراجع العلمية، كما يمكنكم قراءة وتحميل الكتاب pdf مجانا. 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *