Menu Close

موقع خمسات… أفضل وأنسب موقع للمبتدئين في مجال العمل الحر

تفاصيل الاشتراك في موقع خمسات لتسويق خدماتك الإلكترونية

كتبت: شيماء عبدالباقي

موقع خمسات، لقد ازدادت في الفترة الأخيرة عمليات البحث عنه، حيث أنه يعد واحد من أقدم المواقع العربية المتخصصة في بيع وشراء الخدمات والمشاريع الصغيرة.

موقع خمسات
موقع خمسات

انضم لكوكب المعرفة

كما أنه تم اطلاقه لأول مرة في عام 2010 على يد المصري رؤوف شبابيك، وفي عام 2011 استطاعت شركة حسوب شراء الموقع وأعلنت ذلك بشكل رسمي، وكان ذلك مقابل دفع مبلغ 10 آلاف دولار.

ومن خلال كوكب المعرفة وفي هذا المقال سوف نتحدث عن كل ما تود معرفته حول الموقع، مفهومه، طريقة التسجيل به، والخدمات التي يقدمها، فلنتابع سويا.

مفهوم موقع خمسات

يعد موقع خمسات واحد من أشهر المواقع المعروفة والتي تقدم خدمات مصغرة من أجل العمل الحر لأي شخص مبتدئ، حيث أنه يقوم بالربط بين كلا من أرباب العمل وهم أصحاب الشركات والأعمال وبين الشباب وهم الفريلانسرز، ويكون الموقع وسيط بين الطرفين في تنفيذ الأعمال والخدمات، ودفع واستلام الأموال.

كما يمكنك التدريب من خلاله عن طريق الإنترنت إذا كنت تعمل بشكل مستقل في إحدى مجالات العمل الحر المتعددة، مثل برنامج البرمجة أو التصميم أو كتابة المحتوى.

أو بأي مجال آخر، أما في حالة أنك كنت واحد من أصحاب الشركات فإن موقع خمسات يعد المكان المناسب لإيجاد الشخص المناسب الذي تبحث عنه، وذلك من خلال الاختيار من بين المئات من منفذين الخدمات.


إقرأ أيضا:- مهارات العمل الحر.. كيف تبدأ؟ و10 أسرار للإحتراف


ماهي طريقة عمل موقع خمسات؟

تعمل المنصة كوسيط بين كلا من البائع وهو مقدم الخدمة، وبين المشتري الذي يحتاج إلى هذه الخدمة ويدفع ثمنها، كما أنه يوجد العديد من الخدمات المصغرة التي تتوفر على المنصة، مثل توظيف شخص ما للقيام ببعض المهام المعينة.

أما موقع مستقل فهو يعمل من خلال موقع خمسات، ويقوم بتقديم العديد من الخدمات المصغرة، حيث يمكنه تحقيق الربح من الخدمة التي يقوم بتقديمها.

وذلك لأنه يضع سعر موحد لكافة الخدمات التي تتوفر عليه، وهو سعر 5 دولار أمريكي لأي خدمة، ويقوم برفع سعر الخدمة كلما حدث بها تطوير، ويحصل موقع خمسات على عمولة قدرها 1 دولار على كل 5 دولار.

بالإضافة إلى ذلك توجد مجموعة من القوانين والسياسات التي نص الموقع عليها، والتي عند مخالفتها سيتعرض الشخص للحظر والعقوبة.

وفي بعض الأوقات ربما يصبح غير قادر على سحب أمواله من الموقع نتيجة مخالفته لشروط وسياسة الموقع، ويوجد بعض الدرجات التنافسية المميزة بين المستخدمين مثل التقييم والرتب المختلفة.

يعتبر خمسات الوسيط الآمن والمضمون بين كلا من البائع والمشتري للخدمة، وذلك لأنه يضمن حق كل طرف منهم، وذلك لأن الموقع مختص في العمل الحر من خلال الإنترنت، وتختلف طريقة عمله بالنسبة للبائع والمشتري، حيث أن كل منهما يعمل بطريقة مختلفة عن الآخر، وفيما يلي سنذكرها:-

مقدم الخدمة ( البائع)

بعد أن تقوم بالانضمام لموقع خمسات للعمل الحر، فإنه بإمكانك إضافة المهمة الأولى لك على الموقع، ولكن بشرط أن تكون متقن جيد للخدمة التي تقوم بإضافتها وعرضها على الموقع.

كما يجب أن تراعي أن تكون الخدمة مستوفية لكافة الشروط لمنصة خمسات وملتزمة بها، وفي خلال 24 ساعة سيتم قبول خدمتك من قبل فريق خمسات، وفي حالة الرفض سيتم إبلاغك على الإيميل الخاص بك، موضحين لك سبب رفض الخدمة، ولكن يمكنك التجربة والمحاولة مرة أخرى.

في حالة طلب أحد العملاء للخدمة الخاصة بك فإنه سوف يقوم بالتواصل معك من أجل معرفة تفاصيل أكثر عن الخدمة التي تقوم بتقديمها، وفي حالة التواصل والاتفاق سيتم بيع الخدمة، ويتم منحك يوم أو اثنين من أجل تنفيذ بيع الخدمة، وفي بعض الأوقات ربما يكون الوقت أطول من ذلك.

طالب الخدمة
  • بعد أن تقوم بالانضمام إلى منصة خمسات فإنه سيصبح لديك حساب على موقع حسوب، حيث أن موقع خمسات أحد المواقع التابعة لموقع حسوب للعمل الحر من خلال الإنترنت.
  • قم بالبحث عن الخدمة التي ترغب في شرائها على الموقع، وبعدها تواصل مع مقدم الخدمة من خلال الضغط على زر التواصل مع البائع.
  • قم بإضافة الخدمة التي قمت بشرائها إلى سلة المشتريات وقم بتسديد سعرها من خلال طرق الدفع المتاحة على منصة خمسات.
  • بعد الانتهاء من طلب خدمة معينة قمت بها، يمكنك استلامها، والتواصل مع البائع في حالة أردت إضافة التعديلات عليها، بعد ذلك قم بوضع تقييم له.

كيف يمكنني التسجيل في موقع خمسات؟

يوجد مجموعة من الخطوات التي يجب عليك اتباعها لكي تشترك في الموقع بكل سهولة، ومن الجدير بالذكر أن التسجيل في الموقع ينقسم إلى نوعين، وفيما يلي سنذكرهما:-

1- التسجيل في موقع خمسات كبائع

يتم التسجيل في عدة خطوات:- 

  • تقوم باتباع رابط الدخول للموقع وتقوم بالتسجيل كمستخدم.
  • بعد ذلك تقوم بكتابة اسمك، وبريدك الإلكتروني، وكلمة السر، ويفضل أن تكون قوية يصعب الوصول إليها، وذلك لضمان حماية حسابك.
  • قم بعد ذلك بالذهاب إلى البريد وتفعيل الحساب.
  • يمكنك إضافة الحساب الخاص بك باي بال، حسب رغبتك الشخصية.
  • يمكنك بعد ذلك إضافة الخدمة التي ترغب في عرضها على الموقع، ويمكنك قبل وضعها الإضطلاع على الخدمات التي تشبهها الموجودة على الموقع، وذلك لكي تتمكن من كتابتها.
2- التسجيل في موقع خمسات كمشتري

يمكن التسجيل في الموقع لكي تروج لخدماتك من خلال الخطوات التالية:- 

  • تقوم باتباع نفس الخطوات السابق ذكرها في التسجيل كبائع.
  • بعد ذلك تقوم بإضافة حساب باي بال الخاص بك، أو أي وسيلة أخرى للدفع، وذلك مقابل الخدمات المصغرة التي تقوم بشرائها.
  • قم بتصفح الحسابات الخاصة بالمستقلين لتختار ما هو مناسب لك من بينهم، ويكون ذلك من خلال البحث عن كلمة مفتاحية خاصة بالخدمة التي تقدمها.

سجل الآن 


إقرأ أيضا: كيفية تصميم بورتفوليو احترافي..إليك أفضل الخطوات والنصائح العملية


ماهي أهم الخدمات التي يقدمها موقع خمسات؟

يوجد العديد من الخدمات التي يقدمها الموقع، وفيما يلي سنذكرها:-

  • أعمال مختلفة وتشمل كلا من( إدخال بيانات، خدمات قانونية، تجارة إلكترونية، دراسات وأبحاث، خدمات مالية، مساعد افتراضي).
  • برمجة وتطوير، ويحتوي على العديد من الأمور مثل السيرفرات ولينكس، أنظمة إدارة المحتوى، برمجة، الاختبارات التجريبية، تطوير متاجر إلكترونية، تطبيقات وجوال وبرامج سطح المكتب، وورد بريس وبلوجر، برمجة مواقع.
  • تسويق إلكتروني( إعلانات المواقع، الإعلانات والتسويق على الجوال، التسويق عبر الإيميل، خدمات السيو، استشارات تسويقية، و Digital Marketing وذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة).
  • تدريب عن بعد ويكون من خلال تعلم اللغات، والمهارات، ومجموعة من النصائح والاقتراحات، ومساعدة في حل الواجبات.
  • تصميم ( ويكون من خلال تقديم فيديو، أو صور متحركة، وموشن جرافيك، ومقدمة الفيديو)، وايت بورد، مونتاج فيديو، هذا بالإضافة إلى تقديم العديد من الخدمات المصغرة الأخرى.
  • ترجمة وكتابة، مثل تفريغ النصوص، والكتابة الإبداعية، والتدقيق اللغوي، وتلخيص الكتابة مثل السيرة الذاتية والنصوص الإعلانية، والسيناريوهات، والمقالات والمراجعات).
  • الصوتيات ( مثل إنتاج مقاطع صوتية كتب، أو تعليق صوتي).

كيف يمكنني الربح من منصة خمسات؟

يوفر موقع خمسات الربح بطرق عديدة، حيث يمكن الربح من خلال بيع الخدمات، أو من خلال شرح وتقديم النصائح للمستخدمين والمبتدئين من خلال الإنترنت.

ويوجد طريقة أخرى للربح من خلال خمسات دون الحاجة إلى العمل وهو الربح من خلال التسويق بالعمولة، وفيما يلي سنذكر طريقة ربح كل منهم على حده:-

الربح من خلال منصة خمسات من بيع الخدمات

وفي هذه الطريقة يمنحك الموقع فرصة لكي تربح من خلال ترويج وبيع الخدمات لأصحاب المواقع، وفي أعلاه شرحنا بالتفصيل كيف يمكنك الربح من خمسات.

الربح من الموقع من خلال التسويق بالعمولة

ويكون ذلك من خلال التسويق للموقع نفسه وعمل دعاية إعلانية له، ويمنحك الموقع على كل مستخدم جديد يقوم بعملية تسجيل الدخول على الموقع ويشتري خدمة مبلغ 2 دولار.

وهذه الطريقة تساعدك على الربح وأنت جالس في منزلك، فعلى سبيل المثال إذا كنت تمتلك موقع ويب وقمت بكتابة مقال على الموقع عن موقع خمسات ووضعت رابط الموقع في المقال.

فإن كل شخص يقوم بتسجيل الخول على الموقع ويقوم بشراء خدمة يتم منحك 2 دولار، ففي حالة أنه قام 100 شخص بشراء الخدمة التي قمت بالترويج لها فإنك سوف تحصل على 200 دولار أمريكي من الموقع.


اقرأ أيضا:- بعد تعويم الجنيه .. تعلم 9 طرق لتحصل على دخل بالدولار


مميزات منصة خمسات

تتعدد مميزات منصة خمسات، وفيما يلي سنذكر أبرزها:-

  • يجمع الموقع بين فئة رائعة من العملاء والفريلانسرز، حيث يعتبر حلقة وصل مضمونة وآمنة بينهم ، يوجد لدى الموقع الكثير من المتخصصيين والمستقليين في أكثر من مجال.
  • يمنح موقع خمسات لمستخدميه طريقة أخرى للربح من العمل الحر، حيث يمكنك جلب مستخدمين جدد للموقع والتربح من خلالهم.

عيوب منصة خمسات

بالرغم من أنه يوجد الكثير من المميزات لموقع خمسات إلا أنه يوجد له بعض العيوب، والتي سنذكرها فيما يلي:-

  • لا يمكنك سحب الأموال التي ربحتها من خلال الموقع إلا بعد مرور 14 يوم من تاريخ تنفيذ الخدمة أو بيعها.
  • لا يسمح لك بسحب أرباحك التي أدنى من 10 دولار.

بذلك نكون وصلنا إلى ختام مقالنا موقع خمسات، وأهم التفاصيل الخاصة به، والذي يساعدك على تحقيق الربح من خلال العمل الحر.

كما ذكرنا الطرق التي يمكنك الربح منها مثل تقديم الخدمات  والتسويق بالعمولة وغيرها ، وكيف يمكنك التسجيل بالموقع سواء بائع أو مشتري للخدمة، وأخيرا مدى مصداقية الموقع، و الذي يعد وسيلة قوية وآمنة ومضمونة بين البائع والمشتري.

بعد أن تعرفت عزيزي القارئ على كيفية الربح من موقع خمسات هل ترغب في التسجيل به؟.

إنضم لكوكب المعرفة  مجتمع التعلم الحديث 

مقترح لك ...