عشر نصائح لبيت ملئ بالحب والطاقة الإيجابية

شارك هذا الموضوع
بيت ملئ بالحب
بيت ملئ بالحب

10 نصائح لبيت ملئ بالحب والطاقة الإيجابية

كتبت: شيماء عبدالباقي

انضم لكوكب المعرفة 

المنزل، المنزل هو المكان الذي يلجأ إليه كل شخص منا للاستجمام به وأخذ القسط الكافي له من الراحة بعد عناء يوم عمل طويل ملئ بمشاكل العمل وغيرها، ولكن للأسف بعض النساء يجهلن فهم هذه الحقيقة، ويصبح البيت بدلاً من أن يكون مكان للراحة مكان لبداية نوع جديد من التعب والمشاكل، لذلك سنقدم لك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لجعل بيتك ملئ بالسعادة والحب والطاقة الإيجابية.

10 نصائح لبيت ملئ بالحب

كوني حريصة على نشر الحب في كل مكان من حولك ولا سيما بيتك، احرص على جعل كل من يدخل بيتك للزيارة يحب أن يكررها، وفيما يلي سنذكر لك 10 نصائح لتحقيق ذلك:-

  • كوني إيجابية دائما

يوجد حكمة عامة أو مقولة كما يسميها البعض وهي ( إن لم تكن الأم سعيدة، فلن يكون أحد سعيد)، وهذه الحكمة صحيحة مائة بالمائة، حيث أن الأم هي العمود الفقري للبيت، والحالة المزاجية لها تؤثر على جميع من بالبيت، فحاولي أن تكون إيجابية، ومصدر بهجة في بيتك.

  • قولي (أحبك) كل يوم

كلمة ( أحبك) الكثير من النساء يجهلن المفعول السحري لهذه الكلمة، لذلك احرصي على سماعها لأفراد أسرتك كل يوم، أو اجعليها بمثابة تحية مثل صباح الخير أو غيرها، ولكن سيكون تأثيرها في النفس أقوى وأجمل.

  • سحر اللمسات البسيطة

وتتمثل هذه النقطة في معرفة الأم أو الزوجة الأشياء التي يحبها كل فرد من أفراد أسرتها والتي تسبب السعادة له في وجوده بالمنزل، وهذه الأمور تتمثل في أن مثل رب الأسرة لا يحب أن يرى الألعاب منتثرة في كل مكان في البيت عند عودته من العمل، أو أن الأبناء يحبون أن يروا ألعابهم معلقة على الثلاجة أو توضع في المكان الذي يفضلونه.

  • مفاجاة قبل النوم

احرص على أن تفاجئ كل يوم كل أفراد أسرتك بمفاجأة بسيطة، مثل أن تضع لزوجك ورقة مكتوب عليها بعض معاني الحب مع قطعة من الشكولاته، أو تقوم بوضع نوع من الحلويات التي يفضلونها ابنائك على وسائدهم قبل النوم، فمثل هذه الأمور تساعد على خلق جو ملئ بالحب والسعادة.

  • معاملة خاصة

احرص على أن يكون لك يوم محدد في الأسبوع تقوم فيه بطهي الوجبة التي يفضلها جميع أفراد أسرتك، والتفوا حول المائدة سوياً وتقاسموها.

  • جو دافئ

وليس معني خلق جو دافئ هو تشغيل الموسيقى الهادئة طوال الوقت في البيت، بل المعني أشمل من ذلك وأوسع، ويتمثل هذا في توفير مساحة واسعة بالبيت للجلوس فيها براحة مع جميع أفراد الأسرة مع تناول بعض التسالي والحلوى أثناء السمر، هذا بالإضافة إلى جعل البيت يتميز برائحة جميلة مثل رائحة الورود الطبيعية.

  • خلدي الذكريات

ويمكن تحقيق ذلك من خلال وضع الصور العائلية على الحائط في مكان يمكن لجميع أفراد الأسرة أن تراه، حيث أن النظر لهذه الصور كفيل لأن يرسم الضحكة على شفاة كل فرد من أفراد الأسرة.

  • قصاقيص

والمقصود بها تعليق بعض قصاقيص الورق في الأماكن التي يتردد عليها أفراد الأسرة مثل المرآة والثلاجة وأن يكون فيها بعض الكلمات القليلة التي تعبر عن مدى حبك لهم.

  • أحبي جيرانك

حيث أن الجيران جزء لا يتجزأ من البيت السعيد، ويمكن تحقيق ذلك من خلال إهداء بعض أطباق الحلوى إلى جيرانك، هذا بالإضافة إلى رسم الضحكة على شفاهم من خلال المقابلة الحسنة والسؤال عنهم وعن أحوالهم دون التدخل في أمورهم الشخصية.

  • أحبي بيتك

ويكون ذلك من خلال الإلتزام بالروتين اليومي والتنظيف، فكل مثل هذه الأمور تساعد على الراحة النفسية وحب البيت.

10 طرق فعالة لملأ منزلك بالطاقة الإيجابية

السؤال الذي يشغل بال الكثير من الناس هو كيف يمكن خلق طاقة إيجابية في المنزل، وفيما يلي سنذكر تلك الطرق التي تساعد على ذلك:-

  • هل لديك منزل خال من الفوضى

ويمكن تحقيق ذلك من خلال التخلص من أي شئ ليس له فائدة بالمنزل، وهو أفضل وسيلة لتوافر الطاقة الإيجابية بالمنزل، هذا بالإضافة إلى الحفاظ على البيت نظيف وجميل بصفة مستمرة يعمل على خلق الطاقة الإيجابية، ويرجع السبب في ذلك في أن البيت الملئ بالفوضى يساهم في وجود الطاقة السلبية، والشعور بعدم الراحة النفسية.

  • دعي أشعة الشمس والنسيم يتسللان

الحرص على دخول أشعة الشمس البيت وخاصة في الصباح الباكر، حيث تكسب البيت جواً ملئ بالراحة النفسية، هذا بالإضافة إلى الهواء المنعش يمنح البيت جواً لطيفا يساهم، فكلا الأمرين سوف يكسب البيت طاقة إيجابية.

  • دقات الريح

ويمكن تحقيق ذلك من خلال وضع رنين الرياح في البيت، ويكون ذلك في حالة أن المنزل ممتلأ بالطاقة السلبية بصفة دائمة، فتعليق هذا الرنين يعمل على جذب الطاقة الإيجابية والتخلص من الطاقة السلبية.

  • الحفاظ على بلورات

وهي أحد الطرق المستخدمة في التخلص من الطاقة السلبية بالمنزل، وجذب الطاقة الإيجابية في البيت، حيث يتم وضع حجر من الكوارتز في كل غرفة من غرف المنزل لكي يمنح الطاقة الإيجابية في البيت ويساهم في جلب السعادة والسرور إلى المنزل.

  • حافظي على رائحة منزلك لطيفة

وأهم ما يمنح البيت الطاقة الإيجابية هو الرائحة الجميلة للبيت، والتي يمكن أن نوفرها من خلال بث معطرات الجو في المنزل، أو استخدام الشموع العطرية، كل هذه الأشياء تساهم في بعث الطاقة الإيجابية في المنزل.

  • ملح البحر

وهي من الأشياء التي تعمل على التخلص من الطاقة السلبية بالمنزل ونشر الطاقة الإيجابية، ويمكن استخدامها من خلال وضعه في ماء التنظيف الخاص بالمنزل مرة أو مرتين في الأسبوع، هذا بالإضافة إلى وضعه في أطباق ووضع كل طبق في مكان مختلف في أنحاء المنزل، ويجب الحرص على تغير هذا الملح بشكل مستمر واستبداله بملح بحر جديد.

  • لا توجد غرفة للعناصر المكسورة

يجب أن تحرص على ألا يكون يوجد مكان مخصص لرمي الأشياء المكسورة أو التي لا يمكن إصلاحها، وذلك بسبب أن تخصيص مكان لهذه الأشياء ينشر الطاقة السلبية بالمكان، هذا بالإضافة إلى أن المكان يساعدك على عدم التخلص من تلك الأشياء وعدم فرزها أول بأول.

  • جلب الطبيعة في منزلك

ويمكن ذلك من خلال الحرص على جلب النباتات الخضراء في المنزل، ووضعها في أواني مغلقة ووضعها في المنزل، ومن أهم تلك النباتات الخضراء نبات الخيزران، حيث أنه يساعد على جلب السعادة بالمنزل وتوفير الطاقة الإيجابية به، وكذلك نباتات الألو فيرا، والياسمين.

  • الصلاة

وللصلاة فوائد كثيرة ومما لاشك فيه أنها تبعث الطاقة الإيجابية في المنزل، ويجب أن تكون صيحات الأذان بشكل واضح ومرتفع، وقبل أداء الصلاة احرص على أن تحافظ على نظافة منزلك، حيث أن الطاقة الإيجابية لا يمكن أن تتوفر في بيت ملئ بالفوضى حتى إن وجدت الصلاة بها.

  • تشغيل الموسيقى المهدئة

حيث أن سماع الموسيقى الهادئة يعمل على خلق جو هاديء ملئ بالطاقة الإيجابية، ويمنح جو ملئ بالسعادة، وكذلك ممارسة بعض الرياضة مثل اليوغا والتي  تساهم في الطاقة الإيجابية.

قدمنا لكم 10 نصائح لكي تتمكن من توفير جو ملئ بالسعادة والطاقة الإيجابية، حيث أن نثر الطاقة الإيجابية في المنزل، والحرص على توفير عوامل السعادة يساعد على استمرار الحياة الزوجية في استقرار وهدوء.



الغيرة المرضية ومخاطرها على الحياة الزوجيةالغيرة المرضية ومخاطرها على الحياة الزوجية

الغيرة المرضية أو كما يسميها البعض الاستحواذ العاطفي، هو مرض يعاني منه البعض ويكون نتيجة الحب الزائد أو لأسباب أخرى متعلقة بحب السيطرة وعدم الثقة في النفس، ويؤدي هذا الأمر في كثير من الأحيان إلى عدم الاستقرار العاطفي ومن ثم الانفصال

إقرأ الموضوع كاملا
أسرار الحفاظ على أنوثة منتصف العمرأسرار الحفاظ على أنوثة منتصف العمر

قد تظهر لدى الكثير من السيدات بعض البقع الداكنة والخطوط الدقيقة، وتصبغات البشرة، وكثير من المشكلات الأخرى في سن الثلاثين، الأمر الذي يشعرهن بالقلق والانزعاج، ولكن سيدتي جئنا لك بالحلول والطرق البسيطة للاعتناء بجمال ونضارة البشرة ولحمايتها من أي شوائب وأضرار من خلال بعض الوصفات المنزلية التي تطبقيها.

إقرأ الموضوع كاملا
الطلاق الصامت أو الخرس الزوجي .. ما سبب شلل الحياة الزوجية؟الطلاق الصامت أو الخرس الزوجي .. ما سبب شلل الحياة الزوجية؟

الطلاق الصامت هو أحد مشاكل الحياة الزوجية الخطيرة، وفي الآونة الاخيرة أصبحت تعاني منها العديد من الأزواج، ولابد من التغلب على هذه المشكلة بالكثير من الحلول والطرق الممكنة، والتي يتمثل أهمها في استشاري أخصائي علاقات زوجية

إقرأ الموضوع كاملا
تنظيف السجاد على الناشف بطريقة المحترفين وفى وقت قياسيتنظيف السجاد على الناشف بطريقة المحترفين وفى وقت قياسي

قطع السجاد في المنزل من الأشياء المبهرة التي تضفي فيه الرقي والجمال في المكان وتبرز فخامته ورونقه، ولكن مع مرور الوقت والتأخير في تنظيف هذه القطع الراقية يتعرض السجاد للغبار والأتربة اللذان يعكران صفو جماله ولونه، لذلك نقدم لك في كوكب المعرفة المنظف السحري للسجاد.

إقرأ الموضوع كاملا
المشاكل الزوجية تبدأ من هذه الأسباب الخمسالمشاكل الزوجية تبدأ من هذه الأسباب الخمس

لا يمكن لعلاقة زوجية أن تستمر دون أن يتكللها الاحترام المتبادل بين الزوجين، وهذا هو سر نجاة سفينة الزواج من الطوفان الذي قد يعرضها للغرق، لذلك تحدث معظم المشاكل الزوجية لعدم وجود الاحترام بينهما، وخاصة في حالة عدم احترام الزوج لزوجته،

إقرأ الموضوع كاملا
الأسرار السبع لفتور العلاقة الزوجية فى أول ثلاث سنواتالأسرار السبع لفتور العلاقة الزوجية فى أول ثلاث سنوات

تواجه الكثير من الزوجات العديد من التحديات في الزواج، وهو من الأمور الطبيعية حيث أنه لا توجد علاقة إنسانية على وجه الأرض تخلو من المشاكل، خاصة العلاقة الزوجية وبصفة خاصة في بداية الزواج، حيث أن كلاً من الزوجين يبدأ في التعرف على طباع الأخر ومن هنا تبدأ الخلافات الزوجية، وخلال فترة الزواج قد يتغير الزوج على زوجته سواء منذ بداية الزواج أو بعد مرور بعض السنوات،

إقرأ الموضوع كاملا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ممنوع النسخ .. إحتراما للملكية الفكرية