كل ما تريد أن تعرفه عن الفصول الافتراضية

video-conference

الفصول الافتراضية أو ما يطلق عليها الفصول الإلكترونية أو فصول الشبكة العالمية للمعلومات أو الفصول التخيلية .

هي عبارة عن بيئة للتعليم المباشر أو غير المباشر، و يمكن لهذه البيئة أن تكون معتمدة على الويب كما يمكن الولوج إليها أيضا عبر بوابة أو استنادا إلى برامج تتطلب التحميل و التثبيت. المزيد …!

عشر مميزات للتعلم غير الرسمي

happy-family

التعلم غير الرسمي هو ما يبقينا نشطين عقليًا ومهتمين بالعالم من حولنا ، فضلاً عن تطورنا المستمر.

فقط لأن التعلم غير الرسمي لا يمكن قياسه بسهولة لا يعني أنه لا يستحق العناء – أو حتى ضروريًا لتطورنا ونمونا كبشر. المزيد …!

8 اسرار لتحصل على وظيفة الاحلام

وظيفة الأحلام

إزاي تحصل على وظيفة متميزة؟ 8 نصائح هتسهل عليك المشوار وتساعدك كتير .. لازم تعرف إن سوق الأعمال، سوق كبير ومتسارع التغيير، وكل يوم في جديد، ولو أنت عاوز تبقى من المميزين فيه يبقى ركز في الكلام ده … المزيد …!

مهارات التدريس على الإنترنت | تدريب كامل

التدريس عبر الانترنت

التدريس عبر الإنترنت : عقلية واستراتيجيات نجاح المعلم |برنامج تدريبي متكامل مجانى تماما لتعليم مهارات واستراتيجيات التدريس عبر الإنترنت أو التعليم أونلاين .. لا غنى عن هذا التدريب لكل معلم. المزيد …!

تعلم Quizlet – أداة رائعة للمعلمين​

تدريب عملي كامل على استخدام أداة التعلم الرقمي الشهيرة Quizlet
والتدريب مقدم مجانا من موقع يوديمي الشهير المزيد …!

التعليم المنزلي | تجربة شخصية

homeschooling

لكل اللي بيسألني عن التعليم المنزلي وأسباب اختياري ليه وبدأت ازاي مع بنتي : انا لسه في البدايه ومش عارفه هنجح ولا لا ومش فارق معايا انجح ولا لا ، الفضل في النجاح سواء في المدارس أو التعليم المنزلي لله ، انا ليا بالسعي فقط “وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا” وما عنديش مشكله ان بنتى ما تدخلش طب المزيد …!

حقيقة التعلم الرقمى وأهميته

التعلم الرقمي هو ممارسة العملية التعليمية باستخدام وسائل رقمية ،وهى نوع من أنواع التعليم عن بعد ، وهذه الوسائل الرقمية تتمثل فى أدوات التكنولوجيا الحديثة التى توفرها بعض التطبيقات من خلال بيئة الإنترنت… قد تكون أشهر هذه الأدوات فى هذه الفترة أداة زووم ZOOM.us   المزيد …!

انقذ ابنك من التعليم

انقذ ابنك من التعليم

الاغلبية الساحقة تركز على التعليم المدرسي والدروس الخصوصية والتي بلغت بمصر في السنة 30 مليار بينما في تقرير اخر فان الاسر تصرف ما بين 31-51% من دخل الاسرة السنوي على التعليم ، التركيبة اتغيرت تماما واصبحنا في اكثر العصور التي ينطبق عليها القول ان ابنائكم خلقوا لزمان غير زمانكم المزيد …!

هل تعرف هدفك من التعلم ؟

إنك تصحو باكرا .. وتتحمل عناء المواصلات ، وتحضر الصف الدراسى باهتمام ، لأسباب أخرى غير ما تقول لنفسك ، فالحقيقة التى تدفعك لذلك هى الشعور الوهمى بالأمان .أى أنك تشعر بهذا أنك فى مأمن ، فأنت تؤدى رسالتك فى الحياة بمحافظتك على تعليمك . المزيد …!