بناء تقدير الذات عند الأطفال

kid

الجميع يعاني من صعوبة التعامل مع الأبناء ، كما أن الامر أصبح يأخذ كل تفكيرك كما كان يشغلني من قبل .. دعني أخبرك قصتي في الأعوام السابقة التي ساعدت على تغير أطفالي 180 درجة.
لن تصدق ذلك يا صديقي إلا عندما تخوض نفس تجربتي، حينها ستعلم أنني على حق وانك فقط لم تكن تعامل ابنائك المعاملة الصحيحة … المزيد …!

هل تعرف ماهو لون أفكارك ؟

ورغم ذلك فقراراتنا تتلون بلون أفكارنا، فهل لأفكارنا ألوان؟؟؟؟ الحقيقة نعم وقد أجابنا عن هذا السؤال العالم المبدع إدوارد دي بونو منذ سنوات بعيدة، فإدوارد دي بونو هو أحد أعلام الإبداع في العالم الغربي، فقد أعطانا فكرة القبعات الست لكي يشرح لنا كيف أن كلاً منا يسيطر عليه نمط من التفكير المزيد …!

الآثار النفسية لأزمة كورونا وعلاجها

اكتئاب الكورونا

هل بدأت تشعر بالملل والاستياء النفسي أو عدم الراحة ؟ هل هى بوادر اكتئاب فجرها الحجر المنزلى أو الضغط النفسي المستمر بسبب الأزمة الحالية ؟ حسنا .. لنتفق أنك لست وحدك فى هذه المشكلة .. هناك الملايين يشاركونك نفس المشاعر السلبية .. ولكننا الآن بصدد مناقشة الحل . المزيد …!

أهم أربع مراحل فى حياة طفلك

مراحل نمو الطفل

كيف يتطور الإنسان نفسيا ، وما هى مراحل تطوره الرئيسية من الولاده حتى الممات ؟
تركز الكاتبة إيمان حموده هنا على مراحل نمو الطفل التى تعتبر حجر الاساس فى تكوين شخصيته ، والتى يستمر تأثيرها طيلة حياته ، وتعتمد فى ذلك على نظرية إريك إريكسون صاحب السبق الأشهر فى علم النفس المزيد …!

التعامل مع مشكلة الشجار بين الأخوة

مشكلة الشجار بين الأخوة

على الرغم من أن شجار الاطفال الأخوة أمر طبيعي وشائع في أغلب البيوت، وهو جزء من النمو والتطور للأطفال، إلا إنه أمر مرهق جدا للوالدين، والمفتاح السحري لتقليل حدوث الشجار بين الأبناء، يكمن في تحديد متى يترك الوالدين الأطفال لحل المشكلة بأنفسهم، ومتى يجب عليهم التدخل واتخاذ دور الحكم بين الأبناء. المزيد …!

أنشطة تعليمية للأطفال فى البيت

أنشطة للأطفال

الموضوع مش محتاج ام متفرغة ولا ام خارقة بالعكس كلما كان النشاط بسيط و مش مكلف كل مالهدف اتحقق اكتر …خلى بالك مش مطلوب منك تفضلى طول الوقت بتعملى انشطة ولا تبقى مسئولة ان الاولاد يملو وقتهم و تبقى انتى مصدر سعادتهم الاول و الاخير……المطلوب منك انك تعملى برنامج للانشطة وقت معين من اليوم . ركزى عالهدف مش الوسيلة. المزيد …!