الوسم: دروس تنمية بشرية

نظرية الفستق | تحكم فى اللحظات الفارقة فى حياتك

نظرية الفستق | تحكم فى اللحظات الفارقة فى حياتك

كتاب نظرية الفستق هو من افضل كتب التنمية البشرية وتنمية الذات وهو من تأليف الكاتب السعودي فهد عامر الأحمدي وقد ناقش الكاتب أفكارعديدة في كتابه والذي يقسم إلى مجموعة من المقالات ولفت الكتاب الأنظار إليه من خلال عنوانه الغريب نظرية الفستق.

قد انتشر الكتاب بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي وحقق مبيعات كبيرة في السعودية ويتضمن الكتاب 65 مقالا صحفيا يناقش كل مقال منهم فكرة.

يرى الكاتب أن الممكن أن يكون لكتابه تأثير جيد عليك وانه سوف يغير طريقتك في التفكير والحكم على الأمور وكل ذلك مكتوب على غلاف الكتاب مما أثار انتباه الجميع.

مهارات تطوير الذات وبناء الشخصية

مهارات تطوير الذات وبناء الشخصية

معنى تطوير الذات وبناء الشخصية هو مجهود الفرد وسعيه حتى يكون أفضل مما كان عليه في السابق وهذا من خلال تحسين مؤهلاته وقدراته.

ويكون ذلك بمعرفة نقاط قوته الشخصية من حيث تطويرها،

ويشمل هذا التطوير قدرات الشخص العقلية ومهاراته مع الأشخاص الآخرين ، وتحسين القدرة على السيطرة على المشاعر وردود الأفعال واكسابها سلوك إيجابية ومهارات عديدة، ولتطوير الذات دور كبير وأهمية سواء للفرد أو لتطوير المجتمع،

حيث يختلف تطوير الذات من شخص لشخص آخر من حيث المستوى والدرجة، فكلما ارتقي الشخص بتطوير ذاته ارتفع شأنه ومركزه الاجتماعي وأصبح أفضل مما كان عليه مسبقا.

البرمجة اللغوية العصبية : دبلومة متكاملة

البرمجة اللغوية العصبية : دبلومة متكاملة

البرمجة اللغوية العصبية هى الاساس الأول والأهم لجميع علوم التنمية البشرية فى العالم
وذلك نظرا لقوة فعاليتها وأهمية موضوعها ، حيث أنها تدرس االقواعد والأفكار الرئيسية لسلوكيات ومعتقدات الناجحين.
ولذلك فهى تعتبر الخطوة الأولى لكل من يهتم ببناء حياته بشكل إيجابي وفعال ، وأيضا لمن يهتم بإفادة الآخرين ومساندتهم فى طريق النجاح.
نتناول فى دبلومة البرمجة اللغوية العصبية المجالات الأربعة الأساسية وهى :

دورة الدليل الميداني للتثقيف النفسي

دورة الدليل الميداني للتثقيف النفسي

يهدف الى مساعدة الأفراد على فهم العلم الخاص بالتوتر والصدمات وبعض التجارب النفسية المرافقة لهما، وإزالة الغموض عن سبب تأثير التجارب السلبية وأثرها على الدماغ والجسم والسلوك ،بالإضافة الى توفير معلومات وتمارين محددة لمواجهة آثار الضغط والصدمة وبناء المرونة.

فن اللامبالاة والتفكير الإيجابي

فن اللامبالاة والتفكير الإيجابي

هل يمكن للإنسان بعد كل هذه المهاترات التى يمر بها أن يحول تلك “اللامبالاة السلبية” إلى إيجابية وتكسبه القوة حقاً؟
وهل للإنسان أيضاً أن يتوصل لعلاج نفسه بإيديه هو من أجل البقاء ليحيا؟ -كل هذه الأسئلة سوف نناقشها ونجيب عليها فى هذا المقال..

ليه مينفعش تؤمن بالأبراج

هل تؤمن بالأبراج .. ينفرد هذا المقال بأسرار ومعلومات لا تعرفها عن الأبراج .. سترفض الابراج تماما بعد هذا المقال.

خمس خطوات لتطبيق التنمية الذاتية على حياتك

خمس خطوات لتطبيق التنمية الذاتية على حياتك

التنمية هي عملية نسعى فيها لردم الفجوة أو الفرق بين الوضع الحالي والوضع المأمول بالأحرى الفرق بين ما هو كائن وما سيكون هي عملية من التطوير والتعليم والمعرفة ، اي انها خطوات تصل بنا إلى مستوى عالي من المهارة التي تبلغنا التميز في هذه الحياة ..ولها خطوات و مستويات منها..