لو غيرك قدر .. هل انت كمان تقدر؟

مقارنات خاطئة

هل ممكن قبولنا لمفهوم “اني مش احسن واحد في الدنيا زي ما بابا بيقول” يكون هو ده طريقنا للنجاح في الحياة نفسيا واجتماعيا؟ .. تعالوا واحدة واحدة كده اكلمكم عن حاجة مهمة ممكن تكون غريبة بالنسبة لاغلب الناس اللي دخلوا في مجال تطوير الذات .. دلوقتي شخصية حضرتك مكونة من قدرات وسمات .. المزيد …!

هذا ما تفعله برامج المقالب بأطفالك

bullying

بالطبع قد سمعنا عن أطفال راحوا ضحية للتقليد الطفولي لمشاهد يرونها ببرامج المقالب آملين أن يصبحوا بها أبطالاً مثل مجرميها، فهناك الطفل الذي شنق أخته بحجابها، ماتت هي وذهب هو للاحداث، والطفل الذي أضرم النيران لكي يخيف أصدقائه فرمى طفل بنفسه من أعلى مبنى مدرسته خوفاً من النار المزيد …!

لماذا يتأخر النطق عند الأطفال

تأخر النطق عند الأطفال

ما هى أسباب تأخر النطق عند الأطفال ؟ وكيف نتفادى هذه المشكلة ؟؟ .. نتحدث هنا عن أهم العوامل التى تؤثر سلبا أو إيجابا على التطور اللغوى عند الأطفال . في البداية بالنسبة للطفل الطبيعي ، من عمر 8 شهور ل 14 شهر ، متوسط اللغة عند الطفل يتراوح بين كلمة أوإثنين أو حتي مقاطع المزيد …!

اسلوب الدقيقة الواحدة 

أسلوب الدقيقة الواحدة

اسلوب الدقيقة الواحدة اسلوب يعالج تمرد الأبناء .. او اى مشكلة يمكن ان نواجهها معهم .. فالأسلوب مجدى ان شاء الله ، أما التطبيق فيعتمد على جعل الأبناء يشعرون بعدم الرضا عن تصرفهم الخاطئ .. ولكن بالرضا عن انفسهم فكيف يتم ذلك فى دقيقة واحدة ؟ هذا ما سنعرفه فى هذا المقال المزيد …!

10 نصائح لحماية طفلك من التنمر

نصائح لحماية ابنك من التنمر

كيف تحمى ابنك من التنمر ؟ عشر نصائح فى غاية الأهمية يجب أن تربي عليها أبنائك بمنتهى الوعي حتى يستطيع التعامل مع ظاهرة التنمر المنتشرة بين الأطفال فى المدارس وغيرها بحكمة وبشكل أكثر ذكاءا ، فما هى هذه النصائح وكيف يمكننا تطبيقها .. هذا ما ستجده فى هذا الموضوع … المزيد …!

التربية أيضا قد تدمر أولادك

التربية السلبية

كده ابنك معرض لاضطراب الشخصية التجنبية ولو حد شخط فيه في الشارع أو في الشغل ، مش هيقدر يدافع عن نفسه لانك زرعت فيه الخوف ، لكل أب ولكل أم، ابنك احتمال يكون جالي أو بيفكر يجيلي أو راح لمتخصص علاج نفسي من وراكم .. اقروا المقالة ديه هتعجبكم .. المزيد …!

الأسس السبع للتربية المتزنة

الأسس السبع للتربية المتزنة

حينما نتعامل مع التربية كعلم .. سنتفق أننا يجب علينا الإهتمام بهذا المجال بشدة لأهميته فى حياة أى أسرة .. ومن هنا كانت أهمية الإطلاع على المزيد والمزيد من مبادئ علوم التربية.ولكن قبل أن نتحدث فى أى تفاصيل عن التربية .. هناك أسس لابد من مراعاتها والإهتمام بها ، فلا يمكن تحقيق أى تربية متزنة بدون مراعاة هذه الأسس السبع للتربية . المزيد …!