كل ما تريد أن تعرفه عن الفصول الافتراضية

video-conference

الفصول الافتراضية أو ما يطلق عليها الفصول الإلكترونية أو فصول الشبكة العالمية للمعلومات أو الفصول التخيلية .

هي عبارة عن بيئة للتعليم المباشر أو غير المباشر، و يمكن لهذه البيئة أن تكون معتمدة على الويب كما يمكن الولوج إليها أيضا عبر بوابة أو استنادا إلى برامج تتطلب التحميل و التثبيت. المزيد …!

مهارات التدريس على الإنترنت | تدريب كامل

التدريس عبر الانترنت

التدريس عبر الإنترنت : عقلية واستراتيجيات نجاح المعلم |برنامج تدريبي متكامل مجانى تماما لتعليم مهارات واستراتيجيات التدريس عبر الإنترنت أو التعليم أونلاين .. لا غنى عن هذا التدريب لكل معلم. المزيد …!

التعليم المنزلي | تجربة شخصية

homeschooling

لكل اللي بيسألني عن التعليم المنزلي وأسباب اختياري ليه وبدأت ازاي مع بنتي : انا لسه في البدايه ومش عارفه هنجح ولا لا ومش فارق معايا انجح ولا لا ، الفضل في النجاح سواء في المدارس أو التعليم المنزلي لله ، انا ليا بالسعي فقط “وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا” وما عنديش مشكله ان بنتى ما تدخلش طب المزيد …!

حقيقة التعلم الرقمى وأهميته

التعلم الرقمي هو ممارسة العملية التعليمية باستخدام وسائل رقمية ،وهى نوع من أنواع التعليم عن بعد ، وهذه الوسائل الرقمية تتمثل فى أدوات التكنولوجيا الحديثة التى توفرها بعض التطبيقات من خلال بيئة الإنترنت… قد تكون أشهر هذه الأدوات فى هذه الفترة أداة زووم ZOOM.us   المزيد …!

تقنية تحرير النوايا وفن صناعة الواقع

تقنية صناعة الواقع

إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل إمرئ ما نوى ، تعتبر النية أداة نفسية روحانية والتقنية الأشهر والأفضل في صناعة الواقع الذي تريد بسهولة ويسر، وهي أساس كل تقنية وكل عمل أي كان سواء كان عملي ملموس أو غيبي طاقي، وهي تقنية شديدة البساطة وعميقة في نفس الوقت وهي تتألف من خطوتين. المزيد …!

كورس عبقرية التفوق ومهارات التعلم

عبقرية التفوق - سامح عبد الهادى

برنامج عبقرية التفوق الدراسي هو برنامج موجه للطالب ، عباره عن فيديوهات متسلسلة تناقش إدارة الوقت وقواعد استثماره وعمل برنامج زمنى للمذاكرة ومهارات المذاكرة الفعالة وكذلك الطاقة الحيوية وعلاقتها بالتعلم ومقاومة الإجهاد الدراسي وغيرها من الموضوعات الهامة التى تهم كل طالب .
حلقات البرنامج من إعداد وتقديم سامح عبد الهادى المزيد …!

هل تعرف هدفك من التعلم ؟

إنك تصحو باكرا .. وتتحمل عناء المواصلات ، وتحضر الصف الدراسى باهتمام ، لأسباب أخرى غير ما تقول لنفسك ، فالحقيقة التى تدفعك لذلك هى الشعور الوهمى بالأمان .أى أنك تشعر بهذا أنك فى مأمن ، فأنت تؤدى رسالتك فى الحياة بمحافظتك على تعليمك . المزيد …!