لو غيرك قدر .. هل انت كمان تقدر؟

مقارنات خاطئة

هل ممكن قبولنا لمفهوم “اني مش احسن واحد في الدنيا زي ما بابا بيقول” يكون هو ده طريقنا للنجاح في الحياة نفسيا واجتماعيا؟ .. تعالوا واحدة واحدة كده اكلمكم عن حاجة مهمة ممكن تكون غريبة بالنسبة لاغلب الناس اللي دخلوا في مجال تطوير الذات .. دلوقتي شخصية حضرتك مكونة من قدرات وسمات .. المزيد …!

هذا ما تفعله برامج المقالب بأطفالك

bullying

بالطبع قد سمعنا عن أطفال راحوا ضحية للتقليد الطفولي لمشاهد يرونها ببرامج المقالب آملين أن يصبحوا بها أبطالاً مثل مجرميها، فهناك الطفل الذي شنق أخته بحجابها، ماتت هي وذهب هو للاحداث، والطفل الذي أضرم النيران لكي يخيف أصدقائه فرمى طفل بنفسه من أعلى مبنى مدرسته خوفاً من النار المزيد …!

10نصائح لتصحيح نطق الأطفال

تصحيح النطق عند الأطفال

قد تكوني أنت نفسك سببا من أسباب تأخر النطق عند طفلك أو زيادة التلعثم فى الكلام وعدم النطق بشكل صحيح . لهذا يجب أن تتعرفي على هذه الأسباب التى تساعد على تصحيح النطق عند الأطفال ، والنصائح التى يجب الإهتمام بها لنساعد أطفالنا على النطق بلهجة سليمة وشكل صحيح فى السن المناسب. المزيد …!

كيف تتعامل مع بنتك فى سن المراهقة

البنات والمراهقة

كما يبحث الولد فى هذه المرحلة ويسعى الى تحقيق رجولته واثبات ذاته كرجل كذلك الفتاة فى هذه المرحلة تسعى الى اظهار وتثبيت انوثتها وذاتيتها ومهارتها فى هذا المجال وخصوصا ان الفتايات فى هذه المرحلة تكون أكثر عاطفية واقبال على الجنس الاخر أكثر من الفتيان ، فكيف نتعامل مع الفتيات المزيد …!

كيف تجعل المراهق رجلا

الرجولة والمراهقة

الرجولة وصف اتفق العقلاء على مدحه والثناء عليه ويكفى حتى تمدح إنسانا ان تصفه بالرجولة ، وحتى تذمه وتعيبه أن تنفى عنه الرجولة ، يتطلع الصغير إلى ذاك اليوم الذي يوصف فيه بالرجولة ويحدث من حوله عما يفعله حين يصبح رجلا ،ويتشبه بالرجال في حديثهم وفى مشيتهم وفى لباسهم المزيد …!

الأسس السبع للتربية المتزنة

الأسس السبع للتربية المتزنة

حينما نتعامل مع التربية كعلم .. سنتفق أننا يجب علينا الإهتمام بهذا المجال بشدة لأهميته فى حياة أى أسرة .. ومن هنا كانت أهمية الإطلاع على المزيد والمزيد من مبادئ علوم التربية.ولكن قبل أن نتحدث فى أى تفاصيل عن التربية .. هناك أسس لابد من مراعاتها والإهتمام بها ، فلا يمكن تحقيق أى تربية متزنة بدون مراعاة هذه الأسس السبع للتربية . المزيد …!