10نصائح لتصحيح نطق الأطفال

تصحيح النطق عند الأطفال

قد تكوني أنت نفسك سببا من أسباب تأخر النطق عند طفلك أو زيادة التلعثم فى الكلام وعدم النطق بشكل صحيح . لهذا يجب أن تتعرفي على هذه الأسباب التى تساعد على تصحيح النطق عند الأطفال ، والنصائح التى يجب الإهتمام بها لنساعد أطفالنا على النطق بلهجة سليمة وشكل صحيح فى السن المناسب. المزيد …!

لماذا يتأخر النطق عند الأطفال

تأخر النطق عند الأطفال

ما هى أسباب تأخر النطق عند الأطفال ؟ وكيف نتفادى هذه المشكلة ؟؟ .. نتحدث هنا عن أهم العوامل التى تؤثر سلبا أو إيجابا على التطور اللغوى عند الأطفال . في البداية بالنسبة للطفل الطبيعي ، من عمر 8 شهور ل 14 شهر ، متوسط اللغة عند الطفل يتراوح بين كلمة أوإثنين أو حتي مقاطع المزيد …!

التربية أيضا قد تدمر أولادك

التربية السلبية

كده ابنك معرض لاضطراب الشخصية التجنبية ولو حد شخط فيه في الشارع أو في الشغل ، مش هيقدر يدافع عن نفسه لانك زرعت فيه الخوف ، لكل أب ولكل أم، ابنك احتمال يكون جالي أو بيفكر يجيلي أو راح لمتخصص علاج نفسي من وراكم .. اقروا المقالة ديه هتعجبكم .. المزيد …!

الأسس السبع للتربية المتزنة

الأسس السبع للتربية المتزنة

حينما نتعامل مع التربية كعلم .. سنتفق أننا يجب علينا الإهتمام بهذا المجال بشدة لأهميته فى حياة أى أسرة .. ومن هنا كانت أهمية الإطلاع على المزيد والمزيد من مبادئ علوم التربية.ولكن قبل أن نتحدث فى أى تفاصيل عن التربية .. هناك أسس لابد من مراعاتها والإهتمام بها ، فلا يمكن تحقيق أى تربية متزنة بدون مراعاة هذه الأسس السبع للتربية . المزيد …!