20 سر من أسرار علم النفس

بنسعى دائمًا إننا نطور من نفسنا ، صعب نتجاهل كل الأمور… والأصعب وجود جواب على كل سؤال ولأن معظمنا بيلجأ لعلم النفس ومهتم بمرادفاته قررنا نتكلم معاكم النهارده عن 20 معلومة بجوابها لأن سعادتك….
المزيد …!

لماذا تبدأ مشروعك الخاص ؟

planning

ناقشنى هذا الشاب فى انه يود ان يكون رائد أعمال وأن يؤسس لشركته الخاصه ؛
وحينما سألته عن عمره أخبرني ان سنه 23 سنه ، فأعجبت جدا من شدة طموحه وخصوصا من رغبته فى التعلم وسفره من طنطا إلى الإسكندرية لحضور ذلك المؤتمر وسعيه للتعلم والاحتكاك بشخصيات ناجحة وبناء شبكة علاقات مع الناس من حوله . المزيد …!

ما هي أسرار الإنضباط فى الحياة؟

الانضباط

قد يتسأل البعض عن حلول  تجعله اكثر انضباطا والتزاما تجاه نفسه ، و في كل مجالات حياته؟؟!
قبل الاجابة عن هذا السؤال ، يجب ان نعرف ما هو الانضباط ؟
الانضباط ،هو أن نقوم بعمل ما يجب عمله سواء كان هذا العمل تحبه أم لا، فأنت المسؤول على القيام به.
والانضباط هو عملية تسير وفقا لمجموعة من القوانين التي تفرضها على نفسك لاتباعها و بالتالي تجعلك تكسب عادة جديدة ، تتعلم من خلالها ادراة الوقت بشكل جيد يجعلك اكثر انضباطا في  الحياة المزيد …!

عشر خطوات فقط لتحقق كل ما تريد 

عشر خطوات

للاسف هذا ما يعيشه كثير من الناس لا يعرف ماذا يريد، وبالتالي لا يعرف أين يذهب، وربما يقضي حياته تابع ، تتحكم فيه عوامل لعبة الحياة ويظل محكوم في العمل في اتجاه واحد وهو مجابهة ضغوط الحياة دون تحقيق نجاح او أنجاز يشعره بقيمة نفسه الحقيقية ويفتخر بما قدم بنفسه وحياته .
ولكن هناك أناس عرفوا طريق النجاح والتميز والإنجاز وحققوا ذواتهم ورغباتهم واحلامهم، عن طريق إدارة عقلهم إدارة بسيطة مكنتهم من الوصول الي ما يريدون . المزيد …!

هل انتماءك الذاتي إيجابي أم سلبي؟

study

أعلي انتماء هو انتماء الشخص لنفسه
الأنانية الحميدة التى تجعلنا نسعى للجنه
الانتماء الذي يجعلك متوازن و فعال للخير
و يعلى من روحانياتك و حبك لوطنك المزيد …!

because why not

ليه لأ ؟

المشكلة اننا اتربينا من صغرنا على السببية .. هعمل كذا علشان كذا .. هذاكر رياضة علشان ادخل هندسة ، هلعب رياضة علشان اخد درجات اعلى في المدرسة وادخل كلية أفضل، هشتغل كويس علشان اجيب عربية علشان شكلي قدام الناس ، هتجوز علشان عيل يشيل اسمي .. لحد : هصلي علشان ادخل الجنة وهعبد ربنا علشان مدخلش النار .. الخ الخ المزيد …!

دبلومة البرمجة اللغوية العصبية بالكامل مجانا

البرمجة اللغوية العصبية هى الاساس الأول والأهم لجميع علوم التنمية البشرية فى العالم
وذلك نظرا لقوة فعاليتها وأهمية موضوعها ، حيث أنها تدرس وتناقش علم نفس النجاح ، أو بمفهوم آخر االقواعد والأفكار الرئيسية لسلوكيات ومعتقدات الناجحين.
ولذلك فهى تعتبر الخطوة الأولى والرئيسية لكل من يرغب بتطوير نفسه ويهتم ببناء حياته بشكل إيجابي وفعال ، وأيضا لمن يهتم بإفادة الآخرين ومساندتهم فى طريق النجاح.
نتناول فى دبلومة البرمجة اللغوية العصبية المجالات الأربعة الأساسية وهى : المزيد …!

هدية الرحمن لأمة العدنان

هدية الرحمن

رمضان فرصة ذهبية ثمينة تحمل لنا من الغفران الكثير والكثير، فرمضان يطهرنا من الذنوب ويغسل قلوبنا من الخطايا و الدنايا ، ولهذا علينا اغتنام تلك الفرصة ، فربما تمر الفرصة تلو الأخرى دون أن نغتنمها ولا نشعر بقيمتها والفرص الثمينة قد لا تعود ، تعرف على فضل رمضان وكيفية اغتنام كل ليلة من ليالي هذا الشهر العظيم المبارك ، المزيد …!

خمسة أسرار لبناء فريق عمل قوي

لا يمكن أن يبدأ نجاح فريق العمل بالنتائج ، وإنما ببناء فريق فاعل متعاون يستطيع الإيفاء بوعوده .
فإذا كنت رئيس قسم ، أو مدير مشروع أو العضو الأول في فريق عمل قيد الإنشاء ، أو الراعي له ،
فإن هذا الدليل صمم خصيصا لك لمساعدتك في فهم العوامل الخمسة الحاسمة لبناء فريق عمل قوى المزيد …!

أسهل 10 خطوات لحفظ القرآن الكريم

حفظ القرآن الكريم

التهيئة النفسية..
والتي تعتبر الأساس في حفظ القرآن الكريم , ونقصد بها التخلص من القناعة السابقة بأن حفظ القرآن صعب..
,ثم يأتي بعدها, التشويق الدماغي كأن أقول لنفسي..
كم أنا رائع عندما أحفظ القرآن وأستحضر في نفس الوقت فضل الله وقيمة القرآن والأجر العظيم وأحاديث الحبيب المصطفى ﷺ. فضل حفظ القرآن
تجربة عملية للتشويق .. المزيد …!

ثمانية أسرار لتصبح مدرب محترف

Professional trainer

هل تعمل بمجال التدريس أو التدريب ؟؟ إليك ثمان أسرار تجعلك من أشهر وأقوى المدربين فى العالم.. يكتبها المدرب الدولي الشهير نهاد رجب المزيد …!

المهارة التى لا يتقنها الجميع

التكيف مع متغيرات الحياة

لعل كل ما على الإنسان أن يفعله هى المقاومة، نعم .. المقاومة من أجل البقاء، كثيراً منا قد يختلط عليه الأمر بين مفهوم التأقلم مع الظروف، وما بين التنازل عن الحقوق والتخلى عن المبادئ فى الحياة، المزيد …!

أختر كليتك بذكاء واستعد للمستقبل

ربما تحمل لنا الأيام القادمة حيرة ما بعد المجموع بالثانوية العامة سواء للطلاب أو أولياء الأمور فأي طريق أسلك وأي كلية أكثر تناسباً مع قدراتي ( قطعاً اذا سمح المجموع بها) ويعد ذلك السؤال يتكرر كل عام وتكثر التكهنات والنصائح بما هو أفضل بل وتصل لحد المشاجرات داخل البيت الواحد بين مؤيد للاختيار وبين معارض له، المزيد …!

ما هى أفضل طريقة للإنتقام ؟

فن الإنتقام

🖊الانتقام .. فن
الإنتقام إذا ما هُزمت يوما في معركة من معارك الحياة .. فيجب أن تنتقم ..!
إذا ما سبقك أحدهم نحو غاية كنت ترنو إليها .. فأنصحك أن تنتقم ..!
إذا ما تعثرت ، أو كبوت ، أو أخفقت .. فلملم جنانك كي تنتقم ..! المزيد …!

حوار خاص مع سيدة القوة الأولى

dr.fadya.abdelgawad

هل تواجه بعض الصعوبات فى حياتك ، والتى تحول دون وصولك لأحلامك ؟
مهما كان حجم أحلامك .. ومهما كان حجم الإعاقة التى تواجهك .. عليك أن تؤمن بنفسك ، وأن تتولى مهمة تحويل أحلامك لحقائق معاشة. تتحدث د.فادية عبد الجواد لكوكب المعرفة عن مسيرة تحقيق النجاح رغم الإعاقة التى واجهتها المزيد …!

معادلة النجاح

معادلة النجاح

ما المقصود بالنجاح؟
لكل صاحب نجاحات متلاحقة تعريفه الخاص للنجاح، مع بقاء سمة مشتركة بينهم هي الرغبة في اختبار أنفسهم ، وتقديم افضل ما لديهم ،ومن هنا يأتي الرضا الذاتي .
وما اتحدث عنه هنا هو فكرتك انت عن النجاح ، ليس ما يعتقده الاخرون او يتوقعونه منك . المزيد …!

انقذ ابنك من التعليم

انقذ ابنك من التعليم

الاغلبية الساحقة تركز على التعليم المدرسي والدروس الخصوصية والتي بلغت بمصر في السنة 30 مليار بينما في تقرير اخر فان الاسر تصرف ما بين 31-51% من دخل الاسرة السنوي على التعليم ، التركيبة اتغيرت تماما واصبحنا في اكثر العصور التي ينطبق عليها القول ان ابنائكم خلقوا لزمان غير زمانكم المزيد …!

هل أنت مستعد للنجاح ؟

هل أنت مستعد للنجاح

يبدو البعض وكأنهم ناجحون بالفطرة ، الحقيقة انهم ليسوا بشرا خارقين ،
حسنا .. هل تريد أن تعرف كيف تحقق أقصى فائدة ممكنة من مهاراتك ومواهبك ؟
نتحدث هنا عن الإستعداد الذاتي للنجاح ، فما الذى يجب عليك أن تفعله لتصبح مستعدا للنجاح بالمعنى الحقيقي ؟؟ هذا ما تحدثنا عنه الدكتورة هاجر فى المقال الأول من سلسلة ما وراء النجاح. المزيد …!

خطوات بسيطة لتحقيق نجاح شخصي

خطوات النجاح

بعض الأهالي يرسخ في أذهان أبنائهم أن النجاح يرتبط بالساعات التي يقضونها في الدراسة ولكن هذا غير صحيح ، فلا يوجد ارتباط بين عدد ساعات الدراسة وبين النجاح ، بل ينتج النجاح من التوازن بين أنشطة الحياة اليومية، ستتعرف هنا على بعض الخطوات التي تساعدك علي تحقيق التفوق علي المستوى الدراسي والشخصي المزيد …!

عادات بسيطة تنقلك لعالم الناجحين

عادات الإنسان الناجح

الأشخاص المميزون والناجحون ، لا يختلفون عنك كثيرا ..!إنها فقط بعض العادات البسيطة التى ترتبط بشكل أو بآخر بالسلوك وبالشخصية بشكل عام ، والتى يمكنك أنت أيضا التعود عليها باستمرار ، دعنا ننحى رسائل العقل السلبية ونقرر تغيير طريقة تفكيرنا تجاه التعلم .. لنتعلم بشكل إيجابى وفعال .تذكر معى هذه العادات .. وقرر أن تجعل بعضها على الأقل من عاداتك الدائمة . المزيد …!

كيف تحدد مجالك الدراسي بعد الثانوية

ماذا تفعل بعد الثانوية العامة

ماذا تفعل بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة ؟ وكيف تختار المجال الدراسي والعملي المناسب لك ؟ هل خيبت النتيجة آمالك ؟؟ قد تكون مخطئ فى حساباتك .. أسئلة كثيرة تدور فى عقل كل طالب فور انتهاء مرحلة الثانوية العامة .. فدعنا نناقش هذه الأمور بموضوعية .. وعليك أن تعيد تفكير فى الأمر. المزيد …!

لماذا لا تحقق أهدافك؟

حياتك مسؤوليتك و قراراتك اليوم تحدد مستقبلك في الغد ،
خذ بزمام الأمور و انهض فالكون مسخر لك و لتحقيق أهدافك .
ولكن هناك بعض الأسباب تمنع تحقيقها . سخر الله كل شيء لك في كون لانك تستحق. لكن هل انت مستعد … ما الذى يعوق أهدافك ويمنعك عن تحقيق ما تريد ..؟؟ لنقرأ . المزيد …!

كيف تتغلب على معوقات التعلم الذاتي

معوقات التعلم الذاتي

إنك تستطيع أن تتعلم أى شئ بمفردك .. هذه حقيقة أثق فيها تماما ، ولكن يجب أن تعرف كيف تتغلب على بعض الصعوبات أو المعوقات التى ستواجهها بالضرورة ، وهذا ما ستجده فى هذا المقال.
لا تجعل أبدا رغبتك فى تعلم لغة جديدة أو مهارة مميزة تخفت وتنتهي .. عليك أن تبدأ فى التعلم وتستمر بكل عزيمة وصدق. المزيد …!

الإدراك والاختيار | كيف تتشكل حياتك؟

انا عارف انك عايز تكون غني .. بس انت متخيل فيه كام اعتقاد عن رفضك للفلوس بيوجهك بشكل حتمي تجاه قدرك ؟
انت بقا متخيل كام طبقه من الاعتقادات اللي ورا الاعتقاد الاخير اللي بيرفض الفلوس ؟
انت متخيل بقا المرة ديه ان كل الاعتقادات ديه انت متعرفش عن وجودها اصلا ؟ المزيد …!