استخدم قدراتك الكاملة في الحياة | تدريب عملي

تدريب تطوير العادات

تدريب تفصيلي خطوة بخطوة للتغلب على أي عادة سيئة وتطوير عادة جيدة. يهدف إلى إزالة الحاجز الذي يقف بينك وبين أهدافك – التدريب مجانى تماما المزيد …!

إتساع الأفق الفكري

اتساع الافق الفكري

الإنسان بطبيعة الحال وفى الأصل محباً للطبيعة ولمن حوله من جميع الكائنات، وميال لحب الأستطلاع والفضول بجميع أشكاله والأكتشاف دوماً لكل ما هو جديد ويحمل الشغف والمعرفة بشكل مستمر، لذلك فهو يجتهد ويبحث طوال حياته لتحقيق ذلك الهدف ويعمل عليه، المزيد …!

الحلول السهلة .. للمشاكل الصعبة

الحلول السهلة

سألوا جحا – ودنك منين يا جحا؟ راح رافع إيده اليمين ولاففها حوالين راسه وشاور على ودنه الشمال وقالهم “أهي” مع ان جحا كان ممكن عادي يشاور على ودنه القريبة .. ودنه اليمين.. بس جحا اختار الطريق الاصعب لسبب ما في نفس جحا. ساعات بتبقى الحلول سهلة المزيد …!

متى تنجح المرأة العامله فى إدارة بيتها؟

البيت والعمل

استطاعت المرأة في الآونة الأخيرة أن تحقق نجاحات عظيمة في مجالات متعددة بالإضافة إلى تحقيق ذاتها كمرأة عاملة وفي نفس الوقت ربة منزل. وقد تختلف الآراء بشأن عمل المرأة بين معارضين يرون أن عملها يجب أن يقتصر على تربية أولادها ورعاية بيتها ، ومؤيدين يرون ضرورة تطوير نفسها ومساندة الرجل في بناء المجتمع. المزيد …!

كيف تجعل المستقبل أكثر وضوحا

Thinking-Strategically

مما لا شك فيه أنه بدون تحديد أهداف لحياتك يجعل منك متخبطاً في الحياة تعيش حياتك تائهاً وتسمح لغيرك أن يجعل منك جزءً من أهداف حياته لتحقيق أغراضه وأهدافه هو لا أنت ، وكلما كان هدفك المخطط ‘ذكياً’ كلما أصبح تحقيقه أقرب للحدوث ما يمهد لك البناء عليه للتوسع في أهدافك وإنجازاتك الحياتية المزيد …!

ما لا تعرفه أنت عن نفسك ..!

هل تعرف نفسك

السؤال هنا: هل تعرف نفسك ؟ – قسم العلماء الشخصية إلي مناطق من خلال نافذة جوهاري وهي طريقة حديثة للتعرف علي الذات وأبعادها، وأعدها وشرحها عالمي النفس جوزيف لوفت وهاري إنغهام ١٩٦٩فكلمة “جوهاري” جاءت من جوزيف لوفت و هاري.. ومن خلال تلك النافذة ….. المزيد …!

ما يجب أن تفعله من أجل حياة أفضل

” إننا نعيش حياة واحدة فقط ، فلنجعلها أفضل حياة ممكنة ”
جملة سمعتها من سنة ونصف تقريبا ، ولكنها جملة ليست كباقى الجمل ، فلها من الجاذبية ما يجذب الإنسان لكى يفكر فيها ، فإنها تحتاج إلي مزيد من التحليل والتفكير.
إننا جميعا قد نعيش ستين أو سبعين أو حتى مائة سنة ، ولكنها تظل فى النهاية حياة واحدة بإيجابياتها وسلبياتها بحلوها ومرها. المزيد …!