استخدم قدراتك الكاملة في الحياة | تدريب عملي

تدريب تطوير العادات

تدريب تفصيلي خطوة بخطوة للتغلب على أي عادة سيئة وتطوير عادة جيدة. يهدف إلى إزالة الحاجز الذي يقف بينك وبين أهدافك – التدريب مجانى تماما المزيد …!

إتساع الأفق الفكري

اتساع الافق الفكري

الإنسان بطبيعة الحال وفى الأصل محباً للطبيعة ولمن حوله من جميع الكائنات، وميال لحب الأستطلاع والفضول بجميع أشكاله والأكتشاف دوماً لكل ما هو جديد ويحمل الشغف والمعرفة بشكل مستمر، لذلك فهو يجتهد ويبحث طوال حياته لتحقيق ذلك الهدف ويعمل عليه، المزيد …!

الحلول السهلة .. للمشاكل الصعبة

الحلول السهلة

سألوا جحا – ودنك منين يا جحا؟ راح رافع إيده اليمين ولاففها حوالين راسه وشاور على ودنه الشمال وقالهم “أهي” مع ان جحا كان ممكن عادي يشاور على ودنه القريبة .. ودنه اليمين.. بس جحا اختار الطريق الاصعب لسبب ما في نفس جحا. ساعات بتبقى الحلول سهلة المزيد …!

هل تعرف أين تقع السعادة؟

اين تقع السعادة

فى أحد الأيام كنت أطالع أحد صفحات مواقع التواصل الاجتماعى وجدت سؤالا  طرحه أحد الأصدقاء توقفت عند هذا السؤال  كثيرا
السؤال بسيط لكنه فى غاية (( العمق الناس اللى شاطره فى الجغرافيا أين تقع السعادة؟ )) تتبعت الردود فوجدت منها ماهو أكثر عمقا وما هو أكثر سطحية المزيد …!

6 أشياء لابد منها قبل التخرج

أشياء لابد منها قبل التخرج

بعد إنتهاء المرحلة الجامعية ستبدأ مرحلة جديدة تماما فى حياتك ، يمكنك فعل الكثير من الأشياء ولكن سيكون من الصعب البدء فى أشياء محددة ستكون بحاجة شديدة إليها فى المرحلة الجديدة من حياتك .. ولذا عليك أن تنتهى منها خلال الدراسة الجامعية . و فى هذا الوقت يتسارع التطور والإنفتاح المزيد …!

ما هى وظائف المستقبل

هل تعليم أولادك بالطريقة الروتينية المعروفة ،سيناسب مستقبلهم ؟
هل فكرت فى الوظائف التى تناسب أولادك مستقبلا والتى ستكون متوافره لهم ، وسوق العمل فى حاجة لها ؟ نقدم لك هنا تقرير حول الوظائف المطلوبة عام 2040م – بجميع تفاصيلها وتخصصاتها ، ويمكنك أيضا تحميل ملف التقرير كاملا. المزيد …!

حوار خاص مع سيدة القوة الأولى

dr.fadya.abdelgawad

هل تواجه بعض الصعوبات فى حياتك ، والتى تحول دون وصولك لأحلامك ؟
مهما كان حجم أحلامك .. ومهما كان حجم الإعاقة التى تواجهك .. عليك أن تؤمن بنفسك ، وأن تتولى مهمة تحويل أحلامك لحقائق معاشة. تتحدث د.فادية عبد الجواد لكوكب المعرفة عن مسيرة تحقيق النجاح رغم الإعاقة التى واجهتها المزيد …!

معادلة النجاح

معادلة النجاح

ما المقصود بالنجاح؟
لكل صاحب نجاحات متلاحقة تعريفه الخاص للنجاح، مع بقاء سمة مشتركة بينهم هي الرغبة في اختبار أنفسهم ، وتقديم افضل ما لديهم ،ومن هنا يأتي الرضا الذاتي .
وما اتحدث عنه هنا هو فكرتك انت عن النجاح ، ليس ما يعتقده الاخرون او يتوقعونه منك . المزيد …!

مراحل التقبل

مراحل التقبل

إن قانون بارا يساعدنا للوصول إلى قمة التقبل ولكن لا يمكنك التقبل بدون مراحل وخطوات عمليه.
مراحل التقبل ثلاث هى الصبر والرضا والشكر ، أما خطواته فكثيره تبدأ بسؤال من انا وتنتهى بالتصالح مع الذات ، وسنتحدث عن مراحل التقبل التى عليك الشروع فيها وأخذ الوقت الكافى للوصول لهدفك المزيد …!

انقذ ابنك من التعليم

انقذ ابنك من التعليم

الاغلبية الساحقة تركز على التعليم المدرسي والدروس الخصوصية والتي بلغت بمصر في السنة 30 مليار بينما في تقرير اخر فان الاسر تصرف ما بين 31-51% من دخل الاسرة السنوي على التعليم ، التركيبة اتغيرت تماما واصبحنا في اكثر العصور التي ينطبق عليها القول ان ابنائكم خلقوا لزمان غير زمانكم المزيد …!

الأسس الخمس لمعرفة نفسك

الأسس الخمس لمعرفة نفسك

كيف يمكنك معايرة نجاحك فى الحياة ؟
وما هى الأسس الصحيحة لتقييم نفسك بوضوح ؟
تتحدث د. هاجر عيسى فى هذا المقال عن خمس معايير أساسية لتقييم نجاحك وتقدمك فى الحياة وتعطيك مفاتيح التطور الذاتي بشكل يمكنك من تحقيق النجاح والتطور .
سلسلة : ما وراء النجاح .. المقال الثاني. المزيد …!

التوقع وعلاقته بقانون الجذب

قانون التوقع

ما هى قوانين العقل الباطن؟
قانون يعنى سنه والسنه تسرى على الجميع سواء يعرفها أو لا فالقوانين تسرى على الكل سواء تعرفها أو لا مؤمن بها أو لا لكنها تسرى على الجميع بدون استثناء .. لذلك من المهم أن تتعرف عليها لتستفيد بها لصالحك بدلا من أن تعمل ضدك.
الملموسه هى التى نشعر بها وتمسنا وكثيرا ما نمسكها بأيدينا المزيد …!

هل أنت مستعد للنجاح ؟

هل أنت مستعد للنجاح

يبدو البعض وكأنهم ناجحون بالفطرة ، الحقيقة انهم ليسوا بشرا خارقين ،
حسنا .. هل تريد أن تعرف كيف تحقق أقصى فائدة ممكنة من مهاراتك ومواهبك ؟
نتحدث هنا عن الإستعداد الذاتي للنجاح ، فما الذى يجب عليك أن تفعله لتصبح مستعدا للنجاح بالمعنى الحقيقي ؟؟ هذا ما تحدثنا عنه الدكتورة هاجر فى المقال الأول من سلسلة ما وراء النجاح. المزيد …!

خطوات بسيطة لتحقيق نجاح شخصي

خطوات النجاح

بعض الأهالي يرسخ في أذهان أبنائهم أن النجاح يرتبط بالساعات التي يقضونها في الدراسة ولكن هذا غير صحيح ، فلا يوجد ارتباط بين عدد ساعات الدراسة وبين النجاح ، بل ينتج النجاح من التوازن بين أنشطة الحياة اليومية، ستتعرف هنا على بعض الخطوات التي تساعدك علي تحقيق التفوق علي المستوى الدراسي والشخصي المزيد …!

عادات بسيطة لكل إنسان ناجح

عادات الإنسان الناجح

الأشخاص المميزون والناجحون ، لا يختلفون عنك كثيرا ..!إنها فقط بعض العادات البسيطة التى ترتبط بشكل أو بآخر بالسلوك وبالشخصية بشكل عام ، والتى يمكنك أنت أيضا التعود عليها باستمرار ، دعنا ننحى رسائل العقل السلبية ونقرر تغيير طريقة تفكيرنا تجاه التعلم .. لنتعلم بشكل إيجابى وفعال .تذكر معى هذه العادات .. وقرر أن تجعل بعضها على الأقل من عاداتك الدائمة . المزيد …!

تحديد مجال الدراسة بعد الثانوية

ماذا تفعل بعد الثانوية العامة

ماذا تفعل بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة ؟ وكيف تختار المجال الدراسي والعملي المناسب لك ؟ هل خيبت النتيجة آمالك ؟؟ قد تكون مخطئ فى حساباتك .. أسئلة كثيرة تدور فى عقل كل طالب فور انتهاء مرحلة الثانوية العامة .. فدعنا نناقش هذه الأمور بموضوعية .. وعليك أن تعيد تفكير فى الأمر. المزيد …!

أمور تمنعك من تحقيق أهدافك

حياتك مسؤوليتك و قراراتك اليوم تحدد مستقبلك في الغد ،
خذ بزمام الأمور و انهض فالكون مسخر لك و لتحقيق أهدافك .
ولكن هناك بعض الأسباب تمنع تحقيقها . سخر الله كل شيء لك في كون لانك تستحق. لكن هل انت مستعد … ما الذى يعوق أهدافك ويمنعك عن تحقيق ما تريد ..؟؟ لنقرأ . المزيد …!

معوقات التعلم الذاتي

معوقات التعلم الذاتي

إنك تستطيع أن تتعلم أى شئ بمفردك .. هذه حقيقة أثق فيها تماما ، ولكن يجب أن تعرف كيف تتغلب على بعض الصعوبات أو المعوقات التى ستواجهها بالضرورة ، وهذا ما ستجده فى هذا المقال.
لا تجعل أبدا رغبتك فى تعلم لغة جديدة أو مهارة مميزة تخفت وتنتهي .. عليك أن تبدأ فى التعلم وتستمر بكل عزيمة وصدق. المزيد …!

10 قواعد لا تتعلمها فى المدارس

bill-gates

يتحدث العبقري : بيل جيتس ثانى أغنى رجل فى العالم ومؤسس شركة مايكروسوفت ، فى محاضرة له بعنوان : عشر قواعد لن تتعلمها فى المدارس .. وكانت هذه القواعد بالفعل بمثابة عشر قوانين أساسية للنجاح فى الحياة ، لنتعرف معا على هذه القواعد ونناقشها سويا. المزيد …!

طرق تحقيق أرباح للطلاب

إربح الأموال خلال الدراسة

أفكار استثمارية للطالب
غالبية الطلاب الجامعيين يحتاجون لدخل مادى إضافى لتغطية مصروفاتهم الخاصة ومصاريف الدراسة وغيره ، ولكن يعوقهم الإنشغال بالدراسة وضيق الوقت وضعف المهارات .
ولهذا السبب سنحاول هنا استعراض ومناقشة بعض الأفكار السهلة التى يمكن للطالب تنفيذها لتحقيق بعض الأرباح الإضافية بالشكل المناسب لمهاراته وحالته المادية المزيد …!

مهارات التفكير العبقرى

مهارات التفكير العبقري

قدرات عقلك غير محدودة ، والفرق بينك وبين العباقرة هو استخدامهم لنسب أعلى من قدراتهم العقلية .لن أحدثك عن قواك العقلية ، ولكنى سأضع بين يديك مجموعة من مهارات التفكير التى ميزت العباقرة ، والتى يمكنك أنت أيضا استخدامها لتفكر بشكل أكثر فعالية مما ينمى مهاراتك الدراسية بشكل عام ، هل تجد صعوبة فى فهم وتطبيق بعض الموضوعات الدراسية ؟ المزيد …!

كيف يبدأ التغيير من الداخل ؟

  ” التغيير يبدأ من الداخل ” عبارة كثُرَ استخدامها و أصبحت الأكثر انتشارا على مستوى البرامج التدريبية و عندما تسأل ما الذي أغيره في الداخل تختلف الإجابات البعض يقول غير اعتقاداتك و البعض غير قيمك و الاخر غير أفكارك و هناك من يقول غير مشاعرك … و هنا يقف… المزيد …!

حياتنا ، وموضوع التعبير

عن القوالب المصبوبة أتكلم ، عن حياة الكثيرين التي غدت مقلدة ورتيبة ، يومه كأمسه ، ونهاره كليله ،
كأن معه ضمان عشرة أعوام ضد الحركة ، ضد التغيير ، ضد التعبير . حياة لها مقدمات محفوظة ، ونهايات محفوظة ..
اخرج من منطقة راحتك ، تخلص من  كشكول التعبير القديم المزيد …!

15 حاجة لازم تبطل تعملها

العديد من الناس يظلم نفسه بنفسه ، ويعتاد مع الوقت على بعض السلوكيات المدمرة للحياة وللصحة النفسية بشكل عام ، ويجد نفسه مع الوقت محاصرا فى دوائر محبطة لا تسمح له بالتقدم ولا تحقيق أى معنى للنجاح.
نهانا الله كثيرا عن ظلم النفس وللأسف أغلب الناس يظلم نفسه بدون علم المزيد …!

ما يجب أن تفعله من أجل حياة أفضل

” إننا نعيش حياة واحدة فقط ، فلنجعلها أفضل حياة ممكنة ”
جملة سمعتها من سنة ونصف تقريبا ، ولكنها جملة ليست كباقى الجمل ، فلها من الجاذبية ما يجذب الإنسان لكى يفكر فيها ، فإنها تحتاج إلي مزيد من التحليل والتفكير.
إننا جميعا قد نعيش ستين أو سبعين أو حتى مائة سنة ، ولكنها تظل فى النهاية حياة واحدة بإيجابياتها وسلبياتها بحلوها ومرها. المزيد …!