تمارين رياضية للرشاقة والحفاظ على الجسم المثالي

شارك هذا الموضوع
تمارين الرشاقة

تمارين الرشاقة

تمارين رياضية للرشاقة والحفاظ على الجسم المثالي

كتبت : ليمار محمد


تمارين رياضية للرشاقة والحفاظ على الجسم المثالي، حيث أن هناك الكثير من الأشخاص التي تسعى من أجل الحصول على جسم مثالي رشيق والتخلص من السمنة وفقدان الوزن، وذلك لأن الزيادة في الوزن والسمنة مشكلة كبيرة تؤثر على من يعاني منها بشكل كبير في مختلف أمور الحياة، وسوف نوضح في هذا المقال أهم التمارين الرياضية للرشاقة والحفاظ على الجسم المثالي.

انضم لكوكب المعرفة

تمارين للحصول على جسم مثالي للنساء

إذا كنتِ تريدين الحصول على جسم مثالي ورشيق فيجب ممارسة التمارين الآتية:
  • تمرين القفز : يتطلب هذا التمرين الوقوف بشكل مستقيم وأن تكون اليدين إلى جانبك، ثم يتم القفز ورفع اليدين إلى الأعلى مع المباعدة بين القدمين، ثم يتم الرجوع إلى الوضع الأول مرة أخرى وتكرار التمرين.
  • تمرين القرفصاء : في هذا التمرين يتم الوقوف بشكل مستقيم ثم دفع الوركين إلى الوراء وثني الركبتين ويتم النزول مثلما يتم الجلوس ثم يتم الرجوع للوضع الأول مرة أخرى بشكل بطيء، ويجب الحرص على أن يكون مستوى النظر إلى الأمام، بالإضافة إلى أنه يجب معرفة أنكِ إذا شعرتِ بألم في الظهر فيكون ذلك بسبب ممارسة التمرين بشكل خاطئ.
  • تمرين الجرش : يجب أن يتم النوم على الظهر مع ثني الركبتين وأن تكون القدم ملامسة للأرض وأن تكون متباعدتين، وأن تكون اليدين على الرأس والأكتاف لأعلى وكذلك المرفقين، يتم رفع الرأس والكتفين عن الأرض عن طريق استخدام عضلات البطن والعودة للاستلقاء مرة أخرى وتكرار التمرين.
  • تمرين التوازن على ساق واحدة : حيث أن هذا التمرين يعمل على مرونة عضلات الساق، ويجب أن نقف فيه بشكل مستقيم وأن يتم رفع قدم وجعل توازن الجسم على القدم الأخرى ويجب الحرص على عدم ميل الجسم إلى أي جهة أخرى.
  • تمرين دوران الورك : فيقوم هذا التمرين بتقوية عضلات الفخذين ويحسن من مرونتها، ويجب الاستلقاء على الأرض والمباعدة بين القدمين مع دفع قدم واحدة بشكل بطيء مع النظر إلى الأمام وسحبها للوراء مرة أخرى وتكرار هذه الخطوة مع القدم الأخرى، والتبديل بينهم حتى انتهاء التمرين.

نصائح لممارسة التمارين الرياضية

يجب أن يتم اتباع الخطوات التالية من أجل الاستمرار على ممارسة التمارين الرياضية:
  • أن يتم وضع هدف معين أمامك لكي تسعى للوصول إليه وتحقيقه.
  • أن يتم البدء في ممارسة التمارين بشكل تدريجي و زيادتها مع الوقت.
  • اختيار التمارين التي يتم الاستمتاع عند ممارستها لكي لا يتم الشعور بالملل.
  • أن يتم التنويع بين التمارين في القوة والشدة فلا يتم ممارسة تمارين قوية طوال فترة الأسبوع، وممارسة تمارين القوة مرتين في الأسبوع ثم ممارسة تمارين أشد انخفاض باقي الأسبوع.

تمارين شد الجسم في أسبوع

هناك بعض التمارين التي يمكن ممارستها لشد الجسم وفقدان الوزن في أسرع وقت ومنها:
  • تمارين الإحماء والتمديد : حيث يتم في هذا التمرين مد الجسم بحيث يكون هناك استطالة لجميع الأفراد، ومن خلال هذا التمرين يتم تهيئة العضلات والجسم لممارسة التمارين الأخرى لكي لا يتم التعرض للشد العضلي.
  • السباحة : فهي تساعد على شد الجسم لأن السباحة تساهم في تحريك عضلات الجسم بالكامل، ومن خلال الانتظام في ممارسة الرياضة يتم للحصول على قوام صحيح للجسم وأن تكون العضلات مشدودة وغير مترهلة.
  • تمارين الركض الخفيف : حيث أن ممارسة تمرين الركض الخفيف بانتظام يعمل على شد عضلات الجسم، ويجب عند ممارسة هذا التمرين الحرص على ارتداء حذاء مناسب ومريح للقدم من أجل ممارسة التمرين لأكثر وقت ممكن.
  • تمارين نط الحبل : فمن خلال هذا التمرين يتم شد الجسم والاستمتاع بجسم رشيق ومتناسق، لأنه يساهم في حرق الدهون المتراكمة والمخزنة في مختلف أماكن الجسم، ولقد أكدت الدراسات التي تم إجراؤها أن ممارسة تمرين نط الحبل لمدة ربع ساعة تعادل ممارسة كرة القدم لنصف ساعة.

نصائح عامة لرشاقة الجسم

  • يجب الإكثار من شرب المياه بالكميات التي تناسب الجسم فيما لا يقل عن 8 أكواب في اليوم.
  • الابتعاد عن تناول الوجبات التي تحتوي على الدهون والسعرات الحرارية.
  • الاستحمام بماء دافئ قبل ممارسة تمارين شد الجسم، والاستحمام بماء بارد بعد ممارسة التمارين حتى تعمل على تنشيط الدورة الدموية.
  • الإكثار من تناول الخضراوات والسلطة الخضراء كطبق رئيسي كل يوم.
  • تبديل النظام الغذائي الغير صحي بنظام غذائي صحي وسليم.
  • تجنب تناول الحلويات والسكريات لان سعراتها الحرارية تكون كثيرة واستبدالها بالفواكه الطبيعية.
  • الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائية والكربوهيدرات النباتية حيث أنها تعمل على زيادة الشعور بالشبع لأنها تستمر في الأمعاء لفترة طويلة، ومن هذه الأطعمة الشوفان والمكسرات وخبز الحبوب الكاملة وغيرها من الأطعمة.
  • تنظيم تناول الأطعمة كل ساعتين أو ثلاث ساعات لأن ذلك يعمل على الحفاظ على معدلات الأيض مرتفعة ونشيطة، فعندما يتم تنظيم مواعيد الطعام وكذلك أحجامها بأن تكون كميات صغيرة وبها كافة العناصر الغذائية من البروتينات والنشويات يساعد على فقدان الوزن.
  • الانتباه والتركيز على السعرات الحرارية التي تدخل الجسم حيث يجب معرفة السعرات الحرارية التي يحتاج إليها جسمك، والتقليل عنها من خلال معرفة كل صنف من الطعام يحتوي على كم سعر حراري وحسابه، وعندما تقوم بتخفيض السعرات الحرارية التي يحتاج إليها الجسم وتناول أقل منها فإن الجسم سوف يفقد الوزن الزائد.
  • الحرص على ضبط مواعيد النوم والنوم بشكل كافي لأن الدراسات أثبتت أن اضطرابات النوم يكون لها تأثير على الجسم وتسبب السمنة.

وصفات طبيعية لتخسيس البطن

من أكثر المناطق التي يتكون بها الدهون ونريد التخلص منها وتخسيسها هي منطقة البطن، وهناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن تطبيقها من أجل تخسيس البطن ومنها:
تناول بذور الكمون في الصباح
  • حيث يمكن وضع ملعقة من بذور الكتان في الماء حتى الغليان، والقيام بتناولها وهي دافئة.
  • عندما تقوم بعمل هذه الوصفة بشكل منتظم فسوف تتخلص من دهون البطن نهائيا ً.
شرب المياه
  • كما ذكرنا سابقاً أن تناول كميات كافية وكبيرة من الماء يساعد على التخسيس وفقدان الوزن.
  • عندما يتم الإكثار من تناول المياه فإن ذلك يساعد على القضاء على دهون البطن.
  • يساعد تناول المياه عبر الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.
تناول الماء الدافئ مع الليمون في الصباح
  • من أبرز الطرق التي يتم استخدامها لتخسيس دهون البطن، فيتم وضع بضع قطرات من عصير الليمون في الماء الدافئ، أو استخدام العسل بدلاً من الليمون.
  • يساعد ذلك على للتخسيس لأن تناول المياه على معدة فارغة يعمل على إذابة دهون البطن، وعندما يتم اتباع هذه الوصفة بشكل يومي سوف تلاحظ الفرق.
الابتعاد عن السكر الكيميائي
  • السكر الكيميائي موجود في الحلويات والمشروبات الغازية ويعمل على زيادة دهون الجسم في البطن والفخذين.
  • تناول الفواكه التي تحتوي على سكر طبيعي بدلاً من الحلويات.
تناول الشاي الأخضر أو الياسمين
  • حيث أن تناول المشروبات الطبيعية مثل الشاي الأخضر والياسمين وغيرهم يعملان على تخسيس البطن.
  • يحتويان على مضادات أكسدة عالية وفيتامينات ومعادن مغذية للجسم.
وفي نهاية مقال تمارين رياضية للرشاقة والحفاظ على الجسم المثالي نكون قد قدمنا إليكم بعض النصائح والتمارين والوصفات التي يمكن تطبيقها للحصول على جسم رشيق، ويتم فقدان الوزن بكل سهولة.


مزاجك أهم : نصائح لتحسين المزاجمزاجك أهم : نصائح لتحسين المزاج

اقتراحات لتحسين المزاج للبنات، حيث أن هناك الكثير من النساء يعانون من تغيير الحالة المزاجية سواء كان ذلك بسبب تغير الهرمونات أو أن يكون بسبب المواقف الحزينة التي يتم  التعرض لها، وفي تلك الحالتين تكون الحالة المزاجية سيئة، ومن خلال مقالنا اليوم سوف نوضح كيف نستطيع تحسين الحالة المزاجية فتابعوا القراءة.

إقرأ الموضوع كاملا
للبنات فقط : سر توريد الخدود والشفايف بدون ماكياجللبنات فقط : سر توريد الخدود والشفايف بدون ماكياج

طرق توريد الخدود والشفايف، حيث أن الخدود والشفايف الموردة من أبرز علامات الجمال وكذلك تدل أيضاً على الصحة، بالإضافة إلى أنها تعطي جاذبية للوجه وتجعل مظهره جذاباً، وإذا كنتِ من الأشخاص الذين يعانون من الوجه الباهت وغير المورد وتبحثين عن طرق توريد الخدود والشفايف فعليك قراءة السطور التالية.
طرق توريد الخدود بالوصفات الطبيعية
هناك الكثير من الوصفات التي يمكن تنفيذها من أجل الحصول على خدود موردة ومن هذه الوصفات:

إقرأ الموضوع كاملا
ما لا تعرفه عن فوائد الشوفان وكنوزه المبهرةما لا تعرفه عن فوائد الشوفان وكنوزه المبهرة

الشوفان من الأطعمة المفضلة عند الكثيرين، وكذلك له الكثير من الفوائد للجسم، حيث أن الشوفان من الحبوب الكاملة وعند تناوله فإن الجسم يحصل على فوائد كثيرة، فيمكن تناول الشوفان في وجبة الإفطار كوجبة كاملة أو إضافة بعض الفواكه إليه لتعزيز مذاقه والقيمة الغذائية، وسوف نوضح في هذا المقال ما هو الشوفان وما هي استخداماته.

إقرأ الموضوع كاملا
أسرار حرق الدهون بالأعشاب والمنتجات الطبيعيةأسرار حرق الدهون بالأعشاب والمنتجات الطبيعية

النعناع حيث أنه مع إضافة النعناع إلى الشاي أو إلى عصير الليمون وتناوله قبل تناول الطعام يساعد على الشعور بالشبع وذلك يؤدي إلى تناول كمية قليلة من الطعام و استهلاك سعرات حرارية أقل من حاجة الجسم وذلك يؤدي إلى إنقاص الوزن الزائد.
البقدونس فهو من الأعشاب التي تحتوي على ألياف غذائية تعمل على الشعور بالشبع، ويمكن إضافته على الكثير من أنواع الطعام بالإضافة إلى أنه عبارة عن مدر طبيعي للبول يساعد على التخفيف من الانتفاخ، وعندما يتم استخدام البقدونس في الطعام فإن هذا يعمل على تقليل الوزن.

إقرأ الموضوع كاملا
علاج حب الشباب بطرق سريعة وسهلةعلاج حب الشباب بطرق سريعة وسهلة

علاج حب الشباب، حيث أن حب الشباب مشكلة من أكبر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص وتكون مصدر إزعاج كبير لهم، ولذلك يتم اللجوء للبحث عن الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها التخلص من مشكلة حب الشباب، ولذلك سوف نوضح في هذا المقال ما هو علاج حب الشباب.
ما هو حب الشباب واعراضه؟
حب الشباب عبارة عن حبوب تظهر في مختلف أنحاء الجسم مثل الوجه والرقبة والظهر والصدر وتظهر بشكل كبير في المناطق الجلدية في الجسم التي يوجد بها أكبر عدد من الغدد الدهنية،

إقرأ الموضوع كاملا
تعاملي بذكاء مع مشكلات وآلام الدورة الشهريةتعاملي بذكاء مع مشكلات وآلام الدورة الشهرية

كيف تتعامل مع مشكلات الدورة الشهرية، حيث أن فترة الدورة الشهرية تكون من أصعب الفترات التي تمر على المرأة، فيكون فيها الكثير من التغيرات سواء في الحالة المزاجية أو في الهرمونات، بالإضافة إلى الكثير من المشاكل التي يتم مواجهتها، ولذلك سوف نوضح في سطور هذا المقال كيف يمكن التعامل مع مشاكل الدورة الدموية.

إقرأ الموضوع كاملا
العناية بالشعر الجاف والمتقصف وتطويلهالعناية بالشعر الجاف والمتقصف وتطويله

العناية بالشعر من أهم الأشياء التي تهتم بها المرأة سواء كانت تعاني من مشكلة معينة في شعرها أو العناية بالشعر من باب الاهتمام به فقط، فالشعر هو عنوان جمال المرأة ويجب عليها الاهتمام والعناية به لكي يكون في أفضل مظهر دائماً، واليوم سوف نوضح في هذا المقال الطرق المختلفة التي من خلالها يتم العناية بالشعر، فتابعوا القراءة.

إقرأ الموضوع كاملا
أسهل طرق لتبييض وتفتيح البشرةأسهل طرق لتبييض وتفتيح البشرة

تبييض وتفتيح البشرة من الأشياء التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، حيث هناك عدد كبير جداً يريد معرفة الطرق التي تساعد على تفتيح وتبييض البشرة، المناطق الداكنة في البشرة مشكلة الكثيرين ولذلك يلجأون إلى الوسيلة التي تساهم في توحيد لون البشرة لتكون في مظهر أفضل، ولذلك سوف نوضح في هذا المقال الطرق التي عن طريقها يمكن تبييض البشرة.

إقرأ الموضوع كاملا
كيف تتعلم القراءة السريعة مع التركيزكيف تتعلم القراءة السريعة مع التركيز

لكل عضو في جسم الإنسان غذاء فكما أن الطعام غذاء للجسم فإن القراءة غذاء للعقل والروح، حيث تعمل القراءة على تنمية وتطوير الذات سواء على المستوى الشخصي أو مستوى العمل هي مفيدة للحياة بشكل عام، ولكن قد يجدها البعض مملة وذلك نتيجة وجود صعوبة في القراءة لديهم وعدم امتلاكهم لمهارة سرعة القراءة، وهنا يأتي السؤال كيف تتعلم القراءة السريعة، ولمعرفة إجابة هذا السؤال فلا بد من قراءة مقالنا هذا بعناية.

إقرأ الموضوع كاملا
Tagged , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.