لماذا تحب الأخرين اكثر من نفسك؟

وهم الحب

الكثير من الشباب من الجنسين يرتطبن ويقعون فى الحب أو فى فخ الحب والحب هو أسمى ما فى الوجود
وفخ الحب هى أكذوبه كبرى وبعد الحب سواء كان حقيقى أو تعود أو أعجاب يبدأ الشباب فى ترديد جمل من ونوعيه: المزيد …!

طعنة الإحباط | قصة قصيرة

frustration

احذروا أيها الآباء طعنة الإحباط القاتلة طعنة الإحباط بقلم د/ وفاء متولي أكتب لكم وأن أعي تماماً أنني أكتب بصوت المستفيد من الخبرة لا بصوت المتحسر على ما فات من قهر ومعاناة، فأنا الآن في السنة الأولى من التعليم الجامعي، أسوق لكم حكايتي؛ فمنذ كنت طفلاً وأنا لي أخت تصغرني… المزيد …!

12 صفة لتكون قيادي ناجح

شروط القيادة الفعالة

تقول “ كارلي فيورينا “ أحدى أهم الرؤساء التنفيذين والشخصيات القيادية
إن المسألة بالتأكيد ليست مسألة صفات فقط، ولكن هناك مجموعة من السمات المشتركة والمتشابهه والمتواجدة في أهم وأغلب الشخصيات القيادية الفعالة … وهى صفات يسهل اكتسابها مع الوقت لتصبح قيادي رائع. المزيد …!

التوقع وعلاقته بقانون الجذب

قانون التوقع

ما هى قوانين العقل الباطن؟
قانون يعنى سنه والسنه تسرى على الجميع سواء يعرفها أو لا فالقوانين تسرى على الكل سواء تعرفها أو لا مؤمن بها أو لا لكنها تسرى على الجميع بدون استثناء .. لذلك من المهم أن تتعرف عليها لتستفيد بها لصالحك بدلا من أن تعمل ضدك.
الملموسه هى التى نشعر بها وتمسنا وكثيرا ما نمسكها بأيدينا المزيد …!

هل أنت مستعد للنجاح ؟

هل أنت مستعد للنجاح

يبدو البعض وكأنهم ناجحون بالفطرة ، الحقيقة انهم ليسوا بشرا خارقين ،
حسنا .. هل تريد أن تعرف كيف تحقق أقصى فائدة ممكنة من مهاراتك ومواهبك ؟
نتحدث هنا عن الإستعداد الذاتي للنجاح ، فما الذى يجب عليك أن تفعله لتصبح مستعدا للنجاح بالمعنى الحقيقي ؟؟ هذا ما تحدثنا عنه الدكتورة هاجر فى المقال الأول من سلسلة ما وراء النجاح. المزيد …!

عادات بسيطة لكل إنسان ناجح

عادات الإنسان الناجح

الأشخاص المميزون والناجحون ، لا يختلفون عنك كثيرا ..!إنها فقط بعض العادات البسيطة التى ترتبط بشكل أو بآخر بالسلوك وبالشخصية بشكل عام ، والتى يمكنك أنت أيضا التعود عليها باستمرار ، دعنا ننحى رسائل العقل السلبية ونقرر تغيير طريقة تفكيرنا تجاه التعلم .. لنتعلم بشكل إيجابى وفعال .تذكر معى هذه العادات .. وقرر أن تجعل بعضها على الأقل من عاداتك الدائمة . المزيد …!

أمور تمنعك من تحقيق أهدافك

حياتك مسؤوليتك و قراراتك اليوم تحدد مستقبلك في الغد ،
خذ بزمام الأمور و انهض فالكون مسخر لك و لتحقيق أهدافك .
ولكن هناك بعض الأسباب تمنع تحقيقها . سخر الله كل شيء لك في كون لانك تستحق. لكن هل انت مستعد … ما الذى يعوق أهدافك ويمنعك عن تحقيق ما تريد ..؟؟ لنقرأ . المزيد …!

10 قواعد لا تتعلمها فى المدارس

bill-gates

يتحدث العبقري : بيل جيتس ثانى أغنى رجل فى العالم ومؤسس شركة مايكروسوفت ، فى محاضرة له بعنوان : عشر قواعد لن تتعلمها فى المدارس .. وكانت هذه القواعد بالفعل بمثابة عشر قوانين أساسية للنجاح فى الحياة ، لنتعرف معا على هذه القواعد ونناقشها سويا. المزيد …!

كيف يبدأ التغيير من الداخل ؟

  ” التغيير يبدأ من الداخل ” عبارة كثُرَ استخدامها و أصبحت الأكثر انتشارا على مستوى البرامج التدريبية و عندما تسأل ما الذي أغيره في الداخل تختلف الإجابات البعض يقول غير اعتقاداتك و البعض غير قيمك و الاخر غير أفكارك و هناك من يقول غير مشاعرك … و هنا يقف… المزيد …!

الإدراك والسلوك والاختيار

متاخدش قرار وانت متضايق ولا تفكر في مشروع علشان تنجح وانت تحت ضغط ولا تدور على السعاده وانت زعلان ولا تدور على الحب وانت محتاجه حالتك النفسية بتأثر في ادراكك ، بتأثر في سلوكك ، في اختياراتك ، تخيل انك كل مرة تكون فشلت فيها ، في نفس اللحظات ديه… المزيد …!