هل انتماءك الذاتي إيجابي أم سلبي؟

study

أعلي انتماء هو انتماء الشخص لنفسه
الأنانية الحميدة التى تجعلنا نسعى للجنه
الانتماء الذي يجعلك متوازن و فعال للخير
و يعلى من روحانياتك و حبك لوطنك المزيد …!

السعادة أم النجاح .. أيهما تختار؟

water-girl

المرة دي مش هنلعب لعبة زي كل مرة ولا هنكتشف الطريق ونوصل ليه لا إحنا هنحكي حدودته هتغير تفكيرنا وتخلينا أشخاص إيجابين أكتر من قبل. يلا بينا نشوف هنبدأ منين.. المزيد …!

because why not

ليه لأ ؟

المشكلة اننا اتربينا من صغرنا على السببية .. هعمل كذا علشان كذا .. هذاكر رياضة علشان ادخل هندسة ، هلعب رياضة علشان اخد درجات اعلى في المدرسة وادخل كلية أفضل، هشتغل كويس علشان اجيب عربية علشان شكلي قدام الناس ، هتجوز علشان عيل يشيل اسمي .. لحد : هصلي علشان ادخل الجنة وهعبد ربنا علشان مدخلش النار .. الخ الخ المزيد …!

الابداع في القراءة

وها قد حانت الفترة التى يجب أن نعود طوعا للقراءة نعود للكتاب..
فقد ألجأتنا جائحة كورونا إلى الابتعاد عن التعلم اليومى المنتظم كإجراء احترازى ، ولهذا أصبح لزاما علينا أن نتعلم بالطرق الإلكترونية عن بعد” كما يقولون” .
ولهذا ظهرت عدة منصات تعليمية توفر ذلك النوع من التعليم ، ولكن ماذا عن تثقيف العقول؟؟؟؟ المزيد …!

خمسة أسرار لبناء فريق عمل قوي

لا يمكن أن يبدأ نجاح فريق العمل بالنتائج ، وإنما ببناء فريق فاعل متعاون يستطيع الإيفاء بوعوده .
فإذا كنت رئيس قسم ، أو مدير مشروع أو العضو الأول في فريق عمل قيد الإنشاء ، أو الراعي له ،
فإن هذا الدليل صمم خصيصا لك لمساعدتك في فهم العوامل الخمسة الحاسمة لبناء فريق عمل قوى المزيد …!

قصة أصغر خريج جامعي في العالم

laurent simons

أصغر خريج جامعي في العالم.. عمره 9 سنوات يحصل على بكالوريوس الهندسة
رحلة إتمام الدراسة طويلة للغاية ومجهدة، فالحصول على شهادة بكالريوس، على سبيل المثال، يحتاج على أقل تقدير إلى 16 عاما من الدراسة، إلا أن الطفل الهولندي لوران سيمونز لم يخضع لهذه القاعدة. المزيد …!

انقذ ابنك من التعليم

انقذ ابنك من التعليم

الاغلبية الساحقة تركز على التعليم المدرسي والدروس الخصوصية والتي بلغت بمصر في السنة 30 مليار بينما في تقرير اخر فان الاسر تصرف ما بين 31-51% من دخل الاسرة السنوي على التعليم ، التركيبة اتغيرت تماما واصبحنا في اكثر العصور التي ينطبق عليها القول ان ابنائكم خلقوا لزمان غير زمانكم المزيد …!

هل أنت مستعد للنجاح ؟

هل أنت مستعد للنجاح

يبدو البعض وكأنهم ناجحون بالفطرة ، الحقيقة انهم ليسوا بشرا خارقين ،
حسنا .. هل تريد أن تعرف كيف تحقق أقصى فائدة ممكنة من مهاراتك ومواهبك ؟
نتحدث هنا عن الإستعداد الذاتي للنجاح ، فما الذى يجب عليك أن تفعله لتصبح مستعدا للنجاح بالمعنى الحقيقي ؟؟ هذا ما تحدثنا عنه الدكتورة هاجر فى المقال الأول من سلسلة ما وراء النجاح. المزيد …!

خطوات بسيطة لتحقيق نجاح شخصي

خطوات النجاح

بعض الأهالي يرسخ في أذهان أبنائهم أن النجاح يرتبط بالساعات التي يقضونها في الدراسة ولكن هذا غير صحيح ، فلا يوجد ارتباط بين عدد ساعات الدراسة وبين النجاح ، بل ينتج النجاح من التوازن بين أنشطة الحياة اليومية، ستتعرف هنا على بعض الخطوات التي تساعدك علي تحقيق التفوق علي المستوى الدراسي والشخصي المزيد …!

تعلم التركيز أثناء الدراسة

التركيز أثناء الدراسة

هناك عوامل تؤثر على تركيزك أثناء الدراسة ، لنتفق أن عدم التركيز ليس عارض مرضى يحدث لك وإنما أنت المسئول الأول عنه وبالتالى فأنت الوحيد القادر على ضبط قواك العقلية وزيادة تركيزك .سأقدم إليك بعض النصائح الهامة والتى عليك أن تهتم بها بشدة لتحصل على مزيد من التركيز أثناء الدراسة سواء منفردا أو أثناء المحاضرة. المزيد …!

كيف تحدد مجالك الدراسي بعد الثانوية

ماذا تفعل بعد الثانوية العامة

ماذا تفعل بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة ؟ وكيف تختار المجال الدراسي والعملي المناسب لك ؟ هل خيبت النتيجة آمالك ؟؟ قد تكون مخطئ فى حساباتك .. أسئلة كثيرة تدور فى عقل كل طالب فور انتهاء مرحلة الثانوية العامة .. فدعنا نناقش هذه الأمور بموضوعية .. وعليك أن تعيد تفكير فى الأمر. المزيد …!

مهارات تجعلك أقوى من الإمتحان

ثلاث مهارات تجعلك أقوى من الإمتحان

فى نهاية العام الدراسى يشعر جميع الطلبة بضغط المناهج وكثافتها ، مما يجعل مراجعة المواد أمر صعب للغاية .أغلب الطلاب يستسلم لشعور الشتات ويفقد السيطرة على المواد الدراسية ويفقد أيضا ثقته بنفسه ، وهذه المهارات الأربع ستجعلك تواجه أى مادة بقوة فى أقل وقت ممكن وبأقل مجهود .. لتستطيع خوض أى امتحان بعبقرية وذكاء.  المزيد …!

أفلام لتعليم اللغة الإنجليزية

هل أنت من عشاق الأفلام والمسلسلات ؟
إذا كان الأمر كذلك فأنت تملك فرصة رائعة لتتعلم اللغة الإنجليزية أو أى لغة أخرى أيضا .. عن طريق الأفلام والدراما التليفزيونية ، بدون البحث عن مراكز تدريبية متخصصة وتحمل مصاريف باهظة ـ ولكن لابد من شروط معينة وضوابط تجعلك تدرس اللغة بشكل سليم. المزيد …!

إبدأ عملك الخاص واربح الأموال أثناء الدراسة

إربح الأموال خلال الدراسة

أفكار استثمارية للطالب
غالبية الطلاب الجامعيين يحتاجون لدخل مادى إضافى لتغطية مصروفاتهم الخاصة ومصاريف الدراسة وغيره ، ولكن يعوقهم الإنشغال بالدراسة وضيق الوقت وضعف المهارات .
ولهذا السبب سنحاول هنا استعراض ومناقشة بعض الأفكار السهلة التى يمكن للطالب تنفيذها لتحقيق بعض الأرباح الإضافية بالشكل المناسب لمهاراته وحالته المادية المزيد …!

كورس عبقرية التفوق ومهارات التعلم

عبقرية التفوق - سامح عبد الهادى

برنامج عبقرية التفوق الدراسي هو برنامج موجه للطالب ، عباره عن فيديوهات متسلسلة تناقش إدارة الوقت وقواعد استثماره وعمل برنامج زمنى للمذاكرة ومهارات المذاكرة الفعالة وكذلك الطاقة الحيوية وعلاقتها بالتعلم ومقاومة الإجهاد الدراسي وغيرها من الموضوعات الهامة التى تهم كل طالب .
حلقات البرنامج من إعداد وتقديم سامح عبد الهادى المزيد …!

نصائح هامة تساعدك على التفوق

كيف تذاكر لتصبح طالب متميز و متفوق ؟ النوم المبكر يمد الطالب بالنشاط عند الاستيقاظ من النوم صباحاً، ويقلل من الشعور بالنعاس أثناء الدوام المدرسي، إضافة إلى كونه يقلل من فرصة التأخر عن الطابور الصباحي، وبالتالي عدم التأخر عن الحصص الأولى. متابعة الدروس أولاً بأول وذلك عن طريق تنظيم الوقت، بوضع جدول أسبوعي وشهري، فهذا سيقلل من تراكم المواد مع الوقت. المحافظة على حل الواجبات المدرسية التي يقوم المعلم بطلبها من الطلاب، شرط أن يكون الحل فرديًّا، والاستعانة بالوالدين أو ذوي الخبرة عند الحاجة الماسة لذلك. ترتيب الكتب والدفاتر فهي التي تشجع الطالب على الدراسة وتميزه عن غيره من الطلاب…. المزيد …!

ثلاث قواعد أساسية لتحقيق التفوق

 ثلاث قواعد أساسية لتحقيق التفوق كتب : سامح عبد الهادى هل تريد أن تصبح من المتفوقين في تخصصك أو الأكثر تميزا فى مجموعتك ؟ عليك إذن بتذكر هذه القواعد جيدا ، والاهتمام بها فى حياتك بشكل عام. القاعدة الأولى : لا يكسب العلم مستحي ولا متكبر بمعنى انك يجب ان تضع قاعده التعلم المستمر فلا تستحي من السؤال او تستشعر الحرج من ان تسأل معلمك او صديقك او اي شخص أصغر منك في السن او في الصف الدراسي وايضا لا تتكبر على السؤال بمعنى انك قد ترى نفسك عالما بالكثير من الامور فمن يدعي الكبر والغرور على العلم لا يتعلم… المزيد …!