بناء تقدير الذات عند الأطفال

kid

الجميع يعاني من صعوبة التعامل مع الأبناء ، كما أن الامر أصبح يأخذ كل تفكيرك كما كان يشغلني من قبل .. دعني أخبرك قصتي في الأعوام السابقة التي ساعدت على تغير أطفالي 180 درجة.
لن تصدق ذلك يا صديقي إلا عندما تخوض نفس تجربتي، حينها ستعلم أنني على حق وانك فقط لم تكن تعامل ابنائك المعاملة الصحيحة … المزيد …!

ما هي أسرار الإنضباط فى الحياة؟

الانضباط

قد يتسأل البعض عن حلول  تجعله اكثر انضباطا والتزاما تجاه نفسه ، و في كل مجالات حياته؟؟!
قبل الاجابة عن هذا السؤال ، يجب ان نعرف ما هو الانضباط ؟
الانضباط ،هو أن نقوم بعمل ما يجب عمله سواء كان هذا العمل تحبه أم لا، فأنت المسؤول على القيام به.
والانضباط هو عملية تسير وفقا لمجموعة من القوانين التي تفرضها على نفسك لاتباعها و بالتالي تجعلك تكسب عادة جديدة ، تتعلم من خلالها ادراة الوقت بشكل جيد يجعلك اكثر انضباطا في  الحياة المزيد …!

تعرف على أسرار شخصيتك بهذا الاختبار

pesonality-puzzle

حاول كتير من الباحثين وعلماء النفس
أنهم يكتبوا عن الشخصيات ويعطوا تفسيرات ليها زي عالم النفس النمساوي كارل غوستاف الي ألف كتاب في أنماط الشخصية .
وسنه 1962م تم إصدار إختبار للشخصيه تحت بند (MBTI) وده إختصار لMyers Briggs Types Indicator يعني “مؤشرمايرز بريغز للأنماط”.
والي طورته كانت كاثرين بريغز وبنتها إليزابيل بريغز. المزيد …!

هل انتماءك الذاتي إيجابي أم سلبي؟

study

أعلي انتماء هو انتماء الشخص لنفسه
الأنانية الحميدة التى تجعلنا نسعى للجنه
الانتماء الذي يجعلك متوازن و فعال للخير
و يعلى من روحانياتك و حبك لوطنك المزيد …!

كيف تترك أثرا طيبا .. سر الإنطباع الأول

الانطباعات الأولى

هل الانطباع الأول هو الانطباع الأخير فعلا !
الانطباع ده هو الاثر الى بتسيبه فى فكر الشخص الى قدامك
و هو كمان بدايه لعلاقه جديده مع الشخص الاخر
و يإما نسيب انطباع كويس او الانطباع بيبقى مش حلو
سواء الكويس او الوحش ده بيتكون بسرعه و بيبقى بناء على تصرفتنا و افعالنا . المزيد …!

الإيجابية السلبية

الإيجابية السلبية

فى أوقات كثيرة نقع فى فخ “الإيجابية السلبية”, نحاول إقناع أنفسنا أننا بخير ونتجاهل شعور الحزن على الرغم من أنه شعور صحى للغاية فى التنفيس عن أنفسنا طالما لا نؤذى أحدًا لفظيًا أو فعليًا .. أن أعطى نفسى والآخرين مساحة للتعبير عن أنفسهم أصبح أكثر شئٍ أقدره وأهتم به الآن. المزيد …!

because why not

ليه لأ ؟

المشكلة اننا اتربينا من صغرنا على السببية .. هعمل كذا علشان كذا .. هذاكر رياضة علشان ادخل هندسة ، هلعب رياضة علشان اخد درجات اعلى في المدرسة وادخل كلية أفضل، هشتغل كويس علشان اجيب عربية علشان شكلي قدام الناس ، هتجوز علشان عيل يشيل اسمي .. لحد : هصلي علشان ادخل الجنة وهعبد ربنا علشان مدخلش النار .. الخ الخ المزيد …!

دبلومة البرمجة اللغوية العصبية بالكامل مجانا

البرمجة اللغوية العصبية هى الاساس الأول والأهم لجميع علوم التنمية البشرية فى العالم
وذلك نظرا لقوة فعاليتها وأهمية موضوعها ، حيث أنها تدرس وتناقش علم نفس النجاح ، أو بمفهوم آخر االقواعد والأفكار الرئيسية لسلوكيات ومعتقدات الناجحين.
ولذلك فهى تعتبر الخطوة الأولى والرئيسية لكل من يرغب بتطوير نفسه ويهتم ببناء حياته بشكل إيجابي وفعال ، وأيضا لمن يهتم بإفادة الآخرين ومساندتهم فى طريق النجاح.
نتناول فى دبلومة البرمجة اللغوية العصبية المجالات الأربعة الأساسية وهى : المزيد …!

خمسة أسرار لبناء فريق عمل قوي

لا يمكن أن يبدأ نجاح فريق العمل بالنتائج ، وإنما ببناء فريق فاعل متعاون يستطيع الإيفاء بوعوده .
فإذا كنت رئيس قسم ، أو مدير مشروع أو العضو الأول في فريق عمل قيد الإنشاء ، أو الراعي له ،
فإن هذا الدليل صمم خصيصا لك لمساعدتك في فهم العوامل الخمسة الحاسمة لبناء فريق عمل قوى المزيد …!

8 اسرار لتحصل على وظيفة الاحلام

وظيفة الأحلام

إزاي تحصل على وظيفة متميزة؟ 8 نصائح هتسهل عليك المشوار وتساعدك كتير .. لازم تعرف إن سوق الأعمال، سوق كبير ومتسارع التغيير، وكل يوم في جديد، ولو أنت عاوز تبقى من المميزين فيه يبقى ركز في الكلام ده … المزيد …!

ثمانية أسرار لتصبح مدرب محترف

Professional trainer

هل تعمل بمجال التدريس أو التدريب ؟؟ إليك ثمان أسرار تجعلك من أشهر وأقوى المدربين فى العالم.. يكتبها المدرب الدولي الشهير نهاد رجب المزيد …!

المهارة التى لا يتقنها الجميع

التكيف مع متغيرات الحياة

لعل كل ما على الإنسان أن يفعله هى المقاومة، نعم .. المقاومة من أجل البقاء، كثيراً منا قد يختلط عليه الأمر بين مفهوم التأقلم مع الظروف، وما بين التنازل عن الحقوق والتخلى عن المبادئ فى الحياة، المزيد …!

إدراك | دورة الدليل الميداني للتثقيف النفسي

يهدف الى مساعدة الأفراد على فهم العلم الخاص بالتوتر والصدمات وبعض التجارب النفسية المرافقة لهما، وإزالة الغموض عن سبب تأثير التجارب السلبية وأثرها على الدماغ والجسم والسلوك ،بالإضافة الى توفير معلومات وتمارين محددة لمواجهة آثار الضغط والصدمة وبناء المرونة. المزيد …!

لماذا يتنمر المتنمرون وكيف نوقفهم

التنمر

أول برنامج تدريبي عملي كامل فى التعامل الإيجابي مع التنمر .. لماذا يتنمر المتنمرون وكيف نوقفهم – البرنامج التدريبي مجانا تماما  المزيد …!

لماذا تحب الأخرين اكثر من نفسك؟

وهم الحب

الكثير من الشباب من الجنسين يرتطبن ويقعون فى الحب أو فى فخ الحب والحب هو أسمى ما فى الوجود
وفخ الحب هى أكذوبه كبرى وبعد الحب سواء كان حقيقى أو تعود أو أعجاب يبدأ الشباب فى ترديد جمل من ونوعيه: المزيد …!

هل تعرف أين تقع السعادة؟

اين تقع السعادة

فى أحد الأيام كنت أطالع أحد صفحات مواقع التواصل الاجتماعى وجدت سؤالا  طرحه أحد الأصدقاء توقفت عند هذا السؤال  كثيرا
السؤال بسيط لكنه فى غاية (( العمق الناس اللى شاطره فى الجغرافيا أين تقع السعادة؟ )) تتبعت الردود فوجدت منها ماهو أكثر عمقا وما هو أكثر سطحية المزيد …!

هل تعرف ماهو لون أفكارك ؟

ورغم ذلك فقراراتنا تتلون بلون أفكارنا، فهل لأفكارنا ألوان؟؟؟؟ الحقيقة نعم وقد أجابنا عن هذا السؤال العالم المبدع إدوارد دي بونو منذ سنوات بعيدة، فإدوارد دي بونو هو أحد أعلام الإبداع في العالم الغربي، فقد أعطانا فكرة القبعات الست لكي يشرح لنا كيف أن كلاً منا يسيطر عليه نمط من التفكير المزيد …!

لهذه الأسباب أصبحت متنمراً

كيف أصبحت متنمرا

التربيه والأخلاق مع القيم والتقاليد هي أساس البناء لكل إنسان بدايه من الطفل إلي أن يصبح شابا وحتي الوصول لعالم الشيخوخه.
فما تزرعه اليوم تحصدة غدا. .. فإذا كنت تزرع الورد فمن المؤكد أنك سوف تحصد عطر وجمال ومنظر مبهج وإذا لم تهتم به سوف ينطفئ جاذبيته ويذبل المزيد …!

لماذا يجب أن تكون غبيا ؟

فوائد الغباء

بتكلم مع صديق عايز يعمل قناة على اليوتيوب – سألته ايه اللي خلاك تفكر في كده ؟ قالي ان فيه ناس كتير على اليوتيوب بيقدموا اللي هو يقدر يقدمه احسن منهم بكتير وبدأ يتريق على الناس ديه. – سألته فيديوهاتهم بتجيب مشاهدات كتير؟ – قالي ايوة وبدأ يتريق عليهم… نصحته نصيحة نصحتها لنفسي زمان .. المزيد …!

ما هى أفضل طريقة للإنتقام ؟

فن الإنتقام

🖊الانتقام .. فن
الإنتقام إذا ما هُزمت يوما في معركة من معارك الحياة .. فيجب أن تنتقم ..!
إذا ما سبقك أحدهم نحو غاية كنت ترنو إليها .. فأنصحك أن تنتقم ..!
إذا ما تعثرت ، أو كبوت ، أو أخفقت .. فلملم جنانك كي تنتقم ..! المزيد …!

معادلة النجاح

معادلة النجاح

ما المقصود بالنجاح؟
لكل صاحب نجاحات متلاحقة تعريفه الخاص للنجاح، مع بقاء سمة مشتركة بينهم هي الرغبة في اختبار أنفسهم ، وتقديم افضل ما لديهم ،ومن هنا يأتي الرضا الذاتي .
وما اتحدث عنه هنا هو فكرتك انت عن النجاح ، ليس ما يعتقده الاخرون او يتوقعونه منك . المزيد …!

12 صفة لتكون قائد فعال

شروط القيادة الفعالة

تقول “ كارلي فيورينا “ أحدى أهم الرؤساء التنفيذين والشخصيات القيادية
إن المسألة بالتأكيد ليست مسألة صفات فقط، ولكن هناك مجموعة من السمات المشتركة والمتشابهه والمتواجدة في أهم وأغلب الشخصيات القيادية الفعالة … وهى صفات يسهل اكتسابها مع الوقت لتصبح قيادي رائع. المزيد …!

التوقع وعلاقته بقانون الجذب

قانون التوقع

ما هى قوانين العقل الباطن؟
قانون يعنى سنه والسنه تسرى على الجميع سواء يعرفها أو لا فالقوانين تسرى على الكل سواء تعرفها أو لا مؤمن بها أو لا لكنها تسرى على الجميع بدون استثناء .. لذلك من المهم أن تتعرف عليها لتستفيد بها لصالحك بدلا من أن تعمل ضدك.
الملموسه هى التى نشعر بها وتمسنا وكثيرا ما نمسكها بأيدينا المزيد …!

هل أنت مستعد للنجاح ؟

هل أنت مستعد للنجاح

يبدو البعض وكأنهم ناجحون بالفطرة ، الحقيقة انهم ليسوا بشرا خارقين ،
حسنا .. هل تريد أن تعرف كيف تحقق أقصى فائدة ممكنة من مهاراتك ومواهبك ؟
نتحدث هنا عن الإستعداد الذاتي للنجاح ، فما الذى يجب عليك أن تفعله لتصبح مستعدا للنجاح بالمعنى الحقيقي ؟؟ هذا ما تحدثنا عنه الدكتورة هاجر فى المقال الأول من سلسلة ما وراء النجاح. المزيد …!

خطوات بسيطة لتحقيق نجاح شخصي

خطوات النجاح

بعض الأهالي يرسخ في أذهان أبنائهم أن النجاح يرتبط بالساعات التي يقضونها في الدراسة ولكن هذا غير صحيح ، فلا يوجد ارتباط بين عدد ساعات الدراسة وبين النجاح ، بل ينتج النجاح من التوازن بين أنشطة الحياة اليومية، ستتعرف هنا على بعض الخطوات التي تساعدك علي تحقيق التفوق علي المستوى الدراسي والشخصي المزيد …!

عادات بسيطة تنقلك لعالم الناجحين

عادات الإنسان الناجح

الأشخاص المميزون والناجحون ، لا يختلفون عنك كثيرا ..!إنها فقط بعض العادات البسيطة التى ترتبط بشكل أو بآخر بالسلوك وبالشخصية بشكل عام ، والتى يمكنك أنت أيضا التعود عليها باستمرار ، دعنا ننحى رسائل العقل السلبية ونقرر تغيير طريقة تفكيرنا تجاه التعلم .. لنتعلم بشكل إيجابى وفعال .تذكر معى هذه العادات .. وقرر أن تجعل بعضها على الأقل من عاداتك الدائمة . المزيد …!

كيف تحدد مجالك الدراسي بعد الثانوية

ماذا تفعل بعد الثانوية العامة

ماذا تفعل بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة ؟ وكيف تختار المجال الدراسي والعملي المناسب لك ؟ هل خيبت النتيجة آمالك ؟؟ قد تكون مخطئ فى حساباتك .. أسئلة كثيرة تدور فى عقل كل طالب فور انتهاء مرحلة الثانوية العامة .. فدعنا نناقش هذه الأمور بموضوعية .. وعليك أن تعيد تفكير فى الأمر. المزيد …!

50 فكرة لدعم ثقة الطفل بنفسه

ثقة الطفل بنفسه

كلنا نعلم أن ثقة الطفل بنفسه من أهم دعائم التربية السليمة .. ولكننا فى الغالب نجهل الكيفية التى نرفع بها ثقة الطفل من نفسه .قد نحاول بأساليب وطرق شتى .. لكن تبقى النتيجة فى النهاية لا شئ.ولذلك سنقدم لكم أكثر 50 أسلوب فعال لزيادة ثقة الطفل بنفسه .. وما عليك إلا التطبيق مع طفل ،، ولكن لا تنس أن تتابعنا بالنتائج .. وتضيف أيضا للموضوع آراءك الخاصة المزيد …!

أنشطة تعليمية للأطفال فى البيت

أنشطة للأطفال

الموضوع مش محتاج ام متفرغة ولا ام خارقة بالعكس كلما كان النشاط بسيط و مش مكلف كل مالهدف اتحقق اكتر …خلى بالك مش مطلوب منك تفضلى طول الوقت بتعملى انشطة ولا تبقى مسئولة ان الاولاد يملو وقتهم و تبقى انتى مصدر سعادتهم الاول و الاخير……المطلوب منك انك تعملى برنامج للانشطة وقت معين من اليوم . ركزى عالهدف مش الوسيلة. المزيد …!

كيف تتغلب على معوقات التعلم الذاتي

معوقات التعلم الذاتي

إنك تستطيع أن تتعلم أى شئ بمفردك .. هذه حقيقة أثق فيها تماما ، ولكن يجب أن تعرف كيف تتغلب على بعض الصعوبات أو المعوقات التى ستواجهها بالضرورة ، وهذا ما ستجده فى هذا المقال.
لا تجعل أبدا رغبتك فى تعلم لغة جديدة أو مهارة مميزة تخفت وتنتهي .. عليك أن تبدأ فى التعلم وتستمر بكل عزيمة وصدق. المزيد …!

ابنك وثقته بنفسه

ابني وثقته بنفسه

‏يجب أن نتفهم أولا أن ‏الأطفال تكون نظرة والديهم لهم مهمة ولها تأثير كبير عليهم ، وأإن تصرفات الطفل هي مجرد رد فعل لتصرفات الآباء ومن ال‏طبيعي أن الاهل يرغبون أن يروا طفلهم قوي الشخصية واثقا من نفسه ، لكنهم يغفلون عن توفير الأسباب لها ،‏ المزيد …!