لماذا تحب الأخرين اكثر من نفسك؟

وهم الحب

الكثير من الشباب من الجنسين يرتطبن ويقعون فى الحب أو فى فخ الحب والحب هو أسمى ما فى الوجود
وفخ الحب هى أكذوبه كبرى وبعد الحب سواء كان حقيقى أو تعود أو أعجاب يبدأ الشباب فى ترديد جمل من ونوعيه: المزيد …!

هل تعرف أين تقع السعادة؟

اين تقع السعادة

فى أحد الأيام كنت أطالع أحد صفحات مواقع التواصل الاجتماعى وجدت سؤالا  طرحه أحد الأصدقاء توقفت عند هذا السؤال  كثيرا
السؤال بسيط لكنه فى غاية (( العمق الناس اللى شاطره فى الجغرافيا أين تقع السعادة؟ )) تتبعت الردود فوجدت منها ماهو أكثر عمقا وما هو أكثر سطحية المزيد …!

كيف أصبحت متنمراً

كيف أصبحت متنمرا

التربيه والأخلاق مع القيم والتقاليد هي أساس البناء لكل إنسان بدايه من الطفل إلي أن يصبح شابا وحتي الوصول لعالم الشيخوخه.
فما تزرعه اليوم تحصدة غدا. .. فإذا كنت تزرع الورد فمن المؤكد أنك سوف تحصد عطر وجمال ومنظر مبهج وإذا لم تهتم به سوف ينطفئ جاذبيته ويذبل المزيد …!

متى يجب أن تكون غبيا ؟

فوائد الغباء

بتكلم مع صديق عايز يعمل قناة على اليوتيوب – سألته ايه اللي خلاك تفكر في كده ؟ قالي ان فيه ناس كتير على اليوتيوب بيقدموا اللي هو يقدر يقدمه احسن منهم بكتير وبدأ يتريق على الناس ديه. – سألته فيديوهاتهم بتجيب مشاهدات كتير؟ – قالي ايوة وبدأ يتريق عليهم… نصحته نصيحة نصحتها لنفسي زمان .. المزيد …!

معادلة النجاح

معادلة النجاح

ما المقصود بالنجاح؟
لكل صاحب نجاحات متلاحقة تعريفه الخاص للنجاح، مع بقاء سمة مشتركة بينهم هي الرغبة في اختبار أنفسهم ، وتقديم افضل ما لديهم ،ومن هنا يأتي الرضا الذاتي .
وما اتحدث عنه هنا هو فكرتك انت عن النجاح ، ليس ما يعتقده الاخرون او يتوقعونه منك . المزيد …!

12 صفة لتكون قيادي ناجح

شروط القيادة الفعالة

تقول “ كارلي فيورينا “ أحدى أهم الرؤساء التنفيذين والشخصيات القيادية
إن المسألة بالتأكيد ليست مسألة صفات فقط، ولكن هناك مجموعة من السمات المشتركة والمتشابهه والمتواجدة في أهم وأغلب الشخصيات القيادية الفعالة … وهى صفات يسهل اكتسابها مع الوقت لتصبح قيادي رائع. المزيد …!

التوقع وعلاقته بقانون الجذب

قانون التوقع

ما هى قوانين العقل الباطن؟
قانون يعنى سنه والسنه تسرى على الجميع سواء يعرفها أو لا فالقوانين تسرى على الكل سواء تعرفها أو لا مؤمن بها أو لا لكنها تسرى على الجميع بدون استثناء .. لذلك من المهم أن تتعرف عليها لتستفيد بها لصالحك بدلا من أن تعمل ضدك.
الملموسه هى التى نشعر بها وتمسنا وكثيرا ما نمسكها بأيدينا المزيد …!

هل أنت مستعد للنجاح ؟

هل أنت مستعد للنجاح

يبدو البعض وكأنهم ناجحون بالفطرة ، الحقيقة انهم ليسوا بشرا خارقين ،
حسنا .. هل تريد أن تعرف كيف تحقق أقصى فائدة ممكنة من مهاراتك ومواهبك ؟
نتحدث هنا عن الإستعداد الذاتي للنجاح ، فما الذى يجب عليك أن تفعله لتصبح مستعدا للنجاح بالمعنى الحقيقي ؟؟ هذا ما تحدثنا عنه الدكتورة هاجر فى المقال الأول من سلسلة ما وراء النجاح. المزيد …!

عادات بسيطة لكل إنسان ناجح

عادات الإنسان الناجح

الأشخاص المميزون والناجحون ، لا يختلفون عنك كثيرا ..!إنها فقط بعض العادات البسيطة التى ترتبط بشكل أو بآخر بالسلوك وبالشخصية بشكل عام ، والتى يمكنك أنت أيضا التعود عليها باستمرار ، دعنا ننحى رسائل العقل السلبية ونقرر تغيير طريقة تفكيرنا تجاه التعلم .. لنتعلم بشكل إيجابى وفعال .تذكر معى هذه العادات .. وقرر أن تجعل بعضها على الأقل من عاداتك الدائمة . المزيد …!

تحديد مجال الدراسة بعد الثانوية

ماذا تفعل بعد الثانوية العامة

ماذا تفعل بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة ؟ وكيف تختار المجال الدراسي والعملي المناسب لك ؟ هل خيبت النتيجة آمالك ؟؟ قد تكون مخطئ فى حساباتك .. أسئلة كثيرة تدور فى عقل كل طالب فور انتهاء مرحلة الثانوية العامة .. فدعنا نناقش هذه الأمور بموضوعية .. وعليك أن تعيد تفكير فى الأمر. المزيد …!

دعم ثقة الطفل بنفسه

ثقة الطفل بنفسه

كلنا نعلم أن ثقة الطفل بنفسه من أهم دعائم التربية السليمة .. ولكننا فى الغالب نجهل الكيفية التى نرفع بها ثقة الطفل من نفسه .قد نحاول بأساليب وطرق شتى .. لكن تبقى النتيجة فى النهاية لا شئ.ولذلك سنقدم لكم أكثر 50 أسلوب فعال لزيادة ثقة الطفل بنفسه .. وما عليك إلا التطبيق مع طفل ،، ولكن لا تنس أن تتابعنا بالنتائج .. وتضيف أيضا للموضوع آراءك الخاصة المزيد …!

ابنك وثقته بنفسه

ابني وثقته بنفسه

‏يجب أن نتفهم أولا أن ‏الأطفال تكون نظرة والديهم لهم مهمة ولها تأثير كبير عليهم ، وأإن تصرفات الطفل هي مجرد رد فعل لتصرفات الآباء ومن ال‏طبيعي أن الاهل يرغبون أن يروا طفلهم قوي الشخصية واثقا من نفسه ، لكنهم يغفلون عن توفير الأسباب لها ،‏ المزيد …!