because why not

ليه لأ ؟

المشكلة اننا اتربينا من صغرنا على السببية .. هعمل كذا علشان كذا .. هذاكر رياضة علشان ادخل هندسة ، هلعب رياضة علشان اخد درجات اعلى في المدرسة وادخل كلية أفضل، هشتغل كويس علشان اجيب عربية علشان شكلي قدام الناس ، هتجوز علشان عيل يشيل اسمي .. لحد : هصلي علشان ادخل الجنة وهعبد ربنا علشان مدخلش النار .. الخ الخ المزيد …!

إضطراب الشخصية الحدية

BPD

النهارده هتكلم عن موضوع مهم تحت عنوان “اضطراب الشخصية الحدية/الاندفاعية”..
ايه هو اضطراب الشخصية الحدية؟ وليه هو موضوع النهارده؟
هبدأ بالسؤال التاني…
لأن إجابة السؤال الأول هتبقى طويلة وهي المحتوى كله اساسا..
طيب انا بكتب البوست ده مخصوص عشان انا من الناس اللي اتشخصوا باضطراب الشخصية الحدية (BPD/ borderline personality disorder)
وكنت حابه اقرأ عنه وفي نفس الوقت اعرف الناس اللي عندي انا وغيري من اللي حواليهم بنمر بإيه بشكل خاص وبمعلومة جديدة بوجه عام المزيد …!

دبلومة البرمجة اللغوية العصبية بالكامل مجانا

البرمجة اللغوية العصبية هى الاساس الأول والأهم لجميع علوم التنمية البشرية فى العالم
وذلك نظرا لقوة فعاليتها وأهمية موضوعها ، حيث أنها تدرس وتناقش علم نفس النجاح ، أو بمفهوم آخر االقواعد والأفكار الرئيسية لسلوكيات ومعتقدات الناجحين.
ولذلك فهى تعتبر الخطوة الأولى والرئيسية لكل من يرغب بتطوير نفسه ويهتم ببناء حياته بشكل إيجابي وفعال ، وأيضا لمن يهتم بإفادة الآخرين ومساندتهم فى طريق النجاح.
نتناول فى دبلومة البرمجة اللغوية العصبية المجالات الأربعة الأساسية وهى : المزيد …!

حقائق لا تعرفها عن الابداع !

قد تكون الحقيقة العادية اغرب من الخيال ولكن الأخذ بمنطقها وقوانينها دائما يأخرنا بخطوات ، فكثير من الحقائق قد تغيرت بالعلم ..
و أحيانا لا تأخذنا الحقائق إلى ألف وباء الأشياء أما الخيال فحدث ولا حرج فهو يطير بنا فى الآفاق ويغوص بنا فى أعماق الأعماق و يقطع مسافات كبيرة ويصل إلى كل مكان، ولكن علينا أن نضع اساسا واقعيا للخيال ليتحول بدوره إلى حقيقة . المزيد …!

ما هو التوحد؟ .. الأسباب وطرق العلاج

Autism

اعراض التوحد
تظهر الاعراض منذ سن الرضاعة إذ ينشأ الاطفال فى حالة انغلاق تام يفقدون فيه مهارات التواصل اللغوى يكسبون معه العدائية والابتعاد عن العالم المحيط .
ومن علامات الإصابة بالتوحد عدم الاستجابة لمنادة الاسم ، كما يقل الاتصال البصرى حتى أنه يبدو أن المتوحد لا يرى ولا يسمع محدثه… المزيد …!

المهارة التى لا يتقنها الجميع

التكيف مع متغيرات الحياة

لعل كل ما على الإنسان أن يفعله هى المقاومة، نعم .. المقاومة من أجل البقاء، كثيراً منا قد يختلط عليه الأمر بين مفهوم التأقلم مع الظروف، وما بين التنازل عن الحقوق والتخلى عن المبادئ فى الحياة، المزيد …!

أخطر تطور علمي على الاطلاق تقدمه Neuralink

ايلون ماسك

الحدث ده هو مؤتمر صحفي هيتم إذاعته على الهواء مباشرة اليوم الساعة ١٢ بالليل بالظبط، هتعرض فيه شركة Neuralink المملوكة لرجل الأعمال العظيم إيلون ماسك Elon Musk لأول مرة الشريحة الإلكترونية الصغيرة اللي هيقدروا يزرعوها جوه الدماغ، ويستعملوها في التحكم في المخ ومعالجة الأمراض الذهنية والعقلية، وكمان تغذية المخ بالمعلومات، وتطويره لمرحلة فوق بشرية!! المزيد …!

لماذا يجب أن تكون غبيا ؟

فوائد الغباء

بتكلم مع صديق عايز يعمل قناة على اليوتيوب – سألته ايه اللي خلاك تفكر في كده ؟ قالي ان فيه ناس كتير على اليوتيوب بيقدموا اللي هو يقدر يقدمه احسن منهم بكتير وبدأ يتريق على الناس ديه. – سألته فيديوهاتهم بتجيب مشاهدات كتير؟ – قالي ايوة وبدأ يتريق عليهم… نصحته نصيحة نصحتها لنفسي زمان .. المزيد …!

ما هى أفضل طريقة للإنتقام ؟

فن الإنتقام

🖊الانتقام .. فن
الإنتقام إذا ما هُزمت يوما في معركة من معارك الحياة .. فيجب أن تنتقم ..!
إذا ما سبقك أحدهم نحو غاية كنت ترنو إليها .. فأنصحك أن تنتقم ..!
إذا ما تعثرت ، أو كبوت ، أو أخفقت .. فلملم جنانك كي تنتقم ..! المزيد …!

مراحل التقبل

مراحل التقبل

إن قانون بارا يساعدنا للوصول إلى قمة التقبل ولكن لا يمكنك التقبل بدون مراحل وخطوات عمليه.
مراحل التقبل ثلاث هى الصبر والرضا والشكر ، أما خطواته فكثيره تبدأ بسؤال من انا وتنتهى بالتصالح مع الذات ، وسنتحدث عن مراحل التقبل التى عليك الشروع فيها وأخذ الوقت الكافى للوصول لهدفك المزيد …!

هل أنت مستعد للنجاح ؟

هل أنت مستعد للنجاح

يبدو البعض وكأنهم ناجحون بالفطرة ، الحقيقة انهم ليسوا بشرا خارقين ،
حسنا .. هل تريد أن تعرف كيف تحقق أقصى فائدة ممكنة من مهاراتك ومواهبك ؟
نتحدث هنا عن الإستعداد الذاتي للنجاح ، فما الذى يجب عليك أن تفعله لتصبح مستعدا للنجاح بالمعنى الحقيقي ؟؟ هذا ما تحدثنا عنه الدكتورة هاجر فى المقال الأول من سلسلة ما وراء النجاح. المزيد …!

بدائل التليفزيون والتابلت

التكنولوجيا والأطفال

الأطفال يتعلقون بالأجهزة الحديثة بشكل أكثر من اللازم … وأثبتت دراسة حديثة أن أكثر من ساعة يوميا للطفل على التابلت أو التليفون هو بداية تعرضه لمشكلات عقلية أو نفسية واضحة ولكن ما هى البدائل المناسبة ؟سنناقش هنا بعض الحلول المقترحة لمساعدتك على تجاوز هذه المشكلة بسلام .. وما عليك إلا محاولة تطبيق المناسب منها حسب المتاح وحسب عمر الطفل الزمنى والعقلي. المزيد …!

أهم 6 عوامل تؤثر على ذاكرتك

عوامل التأثير على الذاكرة

الذاكرة البشرية هلى نشاط عقلى معرفى يعكس القدرة على إدراك وتشفير وتخزين المعلومات فى العقل ، ومن ثم إستدعائها عند الحاجة .وبالتالى يمكن تطوير هذه المهارة العقلية ليقوم بها العقل بشكل أسرع وأفضل .لنناقش الآن أهم العوامل التى تؤثر على نشاط الذاكرة .. وكيف يؤثر ذلك عليها . المزيد …!

كيف يبدأ التغيير من الداخل ؟

  ” التغيير يبدأ من الداخل ” عبارة كثُرَ استخدامها و أصبحت الأكثر انتشارا على مستوى البرامج التدريبية و عندما تسأل ما الذي أغيره في الداخل تختلف الإجابات البعض يقول غير اعتقاداتك و البعض غير قيمك و الاخر غير أفكارك و هناك من يقول غير مشاعرك … و هنا يقف الانسان محتارا من أين أبدأ التغيير و ما الذي أغيره؟ الجميع يتفق في الإطار العام لكن نختلف في التفاصيل في هذا المقال سوف أضعك بقوة الله على أول خطوة تبدأ بها رحلة التغيير .. أول خطوة في التغيير هي تغيير اللغة ..!! نعم اللغة اصنع قاموسك بنفسك . أقصد باللغة… المزيد …!

هل تصدق شيئا من هذه الخرافات ؟

هل تقم بتشغيل الموسيقى الكلاسيكية عند النوم ، لأنك سمعت أنها تزيد من معدل الذكاء ؟!
حسنا .. عليك أن تتوقف عن هذه الخرافات .
ينبغى عليك يا صديقي التأكد من أى شائعات تسمعها بدون ادلة أو دراسة لا سيما كانت الشائعات دينية أو علمية أو اجتماعية .
دعنى الآن أسرد إليك أمثلة من بعض الشائعات المنتشرة حول الذكاء والتى أسقطها العلم بالفعل أو على الأقل لم يجد لها أى سند أو إثبات علمى . المزيد …!